جابتر جمعية مهندسي النفط العالمية-جامعة بغداد في قسم هندسة النفط ينظم محاضرة علمية عبر المنصة الالكترونية حول منظومة سائل الحفر واهمية استخدامها

نظم جابتر جمعية مهندسي النفط العالمية-جامعة بغداد محاضرة بعنوان منظومة سائل الحفر واهمية استخدامها حاضر فيها معاون رئيس مهندسين اوس عبد المهدي صادق من شركة الحفر العراقية .تناولت المحاضرة مكونات منظومة سائل الحفر واجزائها الاساسية واهمية استخدامها ووظيفة كل جزء من اجزاء منطومة سائل الحفر. وقد تم الاتفاق ان تكون هناك محاضرة ثانية مع نفس المحاضر حول سوائل الحفر والمحاضرة مهمة لطلبة اقسام هندسة النفط من كل المراحل كونها تتعلق بمادة هندسة الحفر للمرحلة الثالثة والرابعة وكذلك الموضوع ضمن منهج مادة اسس هندسة النفط للمرحلة الثانية.

وقد قام بادارة المحاضرة والنقاش الذي اعقبها رئيس الجابتر علي ماهر نوري من قسم هندسة النفط وشمل الحضور عدد من طلبة الدراسات العليا والاولية في قسم هندسة النفط اضافة الى عدد من تدريسي  القسم وكذلك تدريسي وطلبة من جامعات عراقية اخرى. وتاتي هذه المحاضرة في ظل سعي القسم الى تقريب الطلبة من واقع العمل في لصناعة النفطية عبر المنصة الالكترونية.

ويتقدم قسم هندسة النفط بالشكر والتقدير الى المهندس اوس عبد المهدي صادق لجهوده في اعداد محاضرة غنية بالمعلومات العلمية والحقلية لما يتملكه من خبرة واسعه وتفاعل الحضور معه خلال المحاضرة. من الجدير بالذكر المهندس اوس حاصل على بكالوريوس في الهندسة الكيمياوية-جامعة النهرين سنة 2006 وماجستير في الهندسة الكيمياوية-جامعة النهرين 2010 وموظف في وزارة النفط شركة الحفر العراقية من 2011.

وتاتي هذه المحاضرة كسابع محاضرة يقيمها فرع جمعية مهندسي النفط العالمية-فرع جامعة بغداد خلال العام الدراسي عبر المنصة الالكترونية في تخصصات عديده من جس الابار وحفر الابار النفطية وهندسة المكامن والسيطرة على الابار لجابتر جمعية مهندسي النفط العالمية –جامعة بغداد وقسم هندسة النفط خطة لانجاز سلسة من المحاضرات ونشاطات اخرى لطبة القسم بالتعاون مع مهندسين من شركات النفط العراقية والاجنبية .

Comments are disabled.