برعاية جامعة بغداد وبإشراف من كلية الهندسة/ وحدة التعليم المستمر شارك قسم هندسة الحاسبات استكمالا لمنهجه في اقامة النشاطات العلمية في ورشة عمل بعنوان “طرق اعداد الاختبارات الالكترونية لطلبة الجامعات” القتها التدريسية (م.د. انوار قاسم الخطيب) وذلك في يوم الثلاثاء الموافق٧/٦ في تمام الساعة الحادية عشر صباحا. حيث تم القاء الورشة باستخدام المنصة الالكترونية ” Zoom Cloud Meeting”.

تضمنت الورشة في مقدمتها تعريفا بالتعليم الالكتروني وفائدته للطالب والاستاذ والجامعة بشكل عام ومن ثم شرح لكيفية ازدياد الحاجة اليه وخاصة بعد جائحة كورونا وانتشار الفايروس مما تطلب غلق الموسسات التعليمية والاعتماد على التعليم الالكتروني. كما تطرقت الورشة الى استطلاع عن المنصات التعليمية الالكترونية المستخدمة في العالم والتي من اشهرها ادمودو حيث تم شرح كيفية استخدامها من قبل الاستاذ والطالب واولياء الامور وكيف يمكن عمل صف الكتروني ومشاركة المواد الدراسية والواجبات والامتحانات باشكال مختلفة بين الاستاذ وطلابه. كذلك تم توضيح انفراد البرنامج بقابليته على مشاركة اولياء الامورفي الصف الاكتروني لمعرفة الوضع الدراسي لابنائهم وبناتهم وكيف تسير العملية الدراسية مما يوفر الشفافية والمصداقية في العملية التعليمية. وختمت الورشة بالتوصية باستخدام  منصة ادمودو لما لها من فوائد وتسهيلات للطالب والاستاذ في ادارة العملية التعليمية.

وقد شارك في الورش عدد من الاساتذة وطالبي العلم من مختلف المؤسسات التعليمية وساهموا بطرح الاسئلة التي تعود بالفائدة على الجميع. وكذلك اثنى المشاركون على مقيمي الورشة لما قدموه من معلومات قيمة و مفيدة تصب في المصلحة العلمية الي اقيمت من اجله الورشة.

Comments are disabled.