تمت مناقشة رسالة الماجستير في الهندسة المدنية / اختصاص طرق ومواصلات للطالبة سحر حسين علي

وذلك في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم الثلاثاء الموافق   22/9/2020 في قاعة الدكتور خالد شاكر /قسم الهندسة المدنية / جامعة بغداد والموسومة

“ Improving the Moisture Damage Resistance of HMA by Using Ceramic Fiber and Hydrated Lime ”

تحسين مقاومة ضرر الرطوبة لخلطة الاسفلت الحار باستخدام الياف السيراميك والنورة المطفأة

وتكونت لجنة المناقشة من الاساتذة الافاضل :

1-  أ.د. امجد حمد خليل البياتي  / جامعة بغداد – كلية الهندسة                 رئيسا

2-  أ.د. علاء حسين عبد  / جامعة النهرين – كلية الهندسة                      عضوا

3-  أ.م.د. زينه خضير عباس  / جامعة بغداد – كلية الهندسة                   عضوا

4-  أ.م.د. محمد قادر اسماعيل  / جامعة بغداد – كلية الهندسة                 مشرفا

 

يميل هذا البحث الى دراسة لتعديل مقاومة الرطوبة من الخرسانة الإسفلتية باستخدام ألياف السيراميك كتعزيز مع وبدون الجير المطفأ. تم عمل مجموعة من العينات باستخدام 0.50 و 1.0 و 1.5 و 2.0 من ألياف السيراميك. لكل من هذه المحتويات ، تم تشكيل مجموعة أخرى لاحقة من العينات مع النورة المطفأة  بنسبة 0.0 و 1.0 و 1.5 و 2.0. تم تصنيع سلسلة أخرى من العينات باستخدام نسب 1.0 و 1.5 و 2.0 و 3.0 من النورة المطفأة بطريقتين للإضافة. اعتمد في إضافة ألياف السيراميك إلى الخلائط على الطريقة الجافة ،  ولإضافة النورة المطفأة إلى الخليط ، تم اعتماد طريقتين ، الطريقة الجافة والطريقة المشبعة الجافة السطح .

أظهرت نتائج هذه الدراسة أن وجود ألياف السيراميك على الرغم من إضافة النورة المطفأة زاد بشكل ملحوظ من استقرار مارشال مقارنة بمخاليط التحكم. سجلت إضافة 1٪ من ألياف السيراميك ،1.5٪ النورة المطفأة  بالطريقتين ، و1٪ من ألياف السيراميك مع1.5 ٪ من النورة المطفأة أعلى مستويات الزيادة. علاوة على ذلك ، أظهرت نتائج هذه الاختبارات أن استخدام الألياف السيراميك ,النورة المطفأة, والياف السيراميك مع النورة المطفأة ادى الى زيادة في قيمة نسبة قوة الشد ومقاومة الانضغاط المتبقية مقارنة بخليط التحكم .

Comments are disabled.