لزيادة البناء المعرفي لطلاب الدراسات العليا ولغرض دمج المفاهيم النظرية مع الاسلوب العملي المتداول في بيئة المشاريع الهندسية … استضاف قسم الهندسة المدنية يوم الثلاثاء بتاريخ ١ / ١٢ /٢٠٢٠ المهندس الاستشاري (الاستاذ ميثم الاسدي) و رجل الاعمال المهندس( الاستاذ ادهم الفخار ) في جلسة مناقشة وحوار عملي متخصص مع طلاب الدكتوراه/ اختصاص ادارة مشاريع في مادة
( Building Maintenance Management)
للاستفادة من خبرة الاستشاريين في القطاع الخاص في مجال صيانة المباني.
بدا الجلسة أ.م.د.حيدر البغدادي مرحبا بالضيوف الكرام ومؤكدا على الغاية المهمة في دعوتهم لغرض تطوير طرائق التدريس بمفاهيم حديثة لها واقع بنّاء في صقل هوية الباحث العراقي و لمعرفة المشاكل التي يعاني منها العراق نتيجة سوء الاستخدام الفعال لادارة الصيانة بوجه خاص… واكملت بالحديث أ.م.د. ميرفت رزاق الطائي المفردات الاكاديمية التي تخص هذا الكورس والتي تلقاها الطالب بالاضافة الى المصادر الحديثة المتوفرة لهم مبينة في الوقت نفسه ان ادارة صيانة المباني مهملة في العراق ويتعذر على الباحث الاستعانة بخبرات محلية مارست دورها في ادارة الصيانة ، مما شجعها على الاستعانة بخبرات عملت خارج العراق ولها المعرفة الشاملة بكل اساليب ادارة الصيانة ، وان استضافة الاستشاريين هي فرصة مناسبة جدا لاغناء بيئة التطوير البحثي وتحفيز الابداع للباحثين …
قدم الاستاذ ميثم الاسدي نبذة مفصلة و مهمة جدا شملت انجازاته و خبرته الواسعة كونه الان المدير المفوض لشركة كوفان ومتخصص في ادارة المشاريع الهندسية ،ونفذ العديد من المشاريع الكبيرة بمختلف انواعها ( خطوط انابيب .. انشاء ابنية متعددة الطوابق .. تاسيس منظومات اتصالات .. محطات الكهرباء التحويلية… الخ ) .
ختم الجلسة الاستاذ ادهم الفخار متطرقا الى اسلوب ادارته العملية والمشاكل التي يعانيها القطاع الخاص واهمية دور الصيانة في ديمومة المشاريع الهندسية ، متطرقا الى التعليمات والقوانين العراقية التي تعرقل تطبيق ادارة الصيانة في العراق من قبل وجهة نظرهم كقطاع خاص.
استطاع الطلاب اثناء هذا الطرح الواقعي من دمج مفاهيمهم النظرية مع واقع الحال العملي التي برزت من خلال مناقشاتهم واستفساراتهم المهمة.
استحقت هذه المحاولة الاولى المتميزة قبول الطلاب ووسعت مدى افكارهم وحفزت عندهم الابداع في مواضيع بحثية مهمة في مجال صيانة المباني ، وساهمت ايضا بكل ماله علاقة بتطوير وتحسين البناء المعرفي والابداع لديهم.

Comments are disabled.