قسم هندسة الحاسبات يقيم ندوة افتراضية

عادة يواجه مستخدمي برنامج ال Microsoft word  بعض المشاكل عند انشاء المستندات الخاصه بالكتابة  والقراءة من خلال اجهزة الحاسبات والموبايلات التي يمكن استخدامها بالصورة التقليدية لهذه المستندات. لذلك ظهر في وقت لاحق المستندات التي يتم انشائها باستخدام برنامج ال Latext , لتكوين ملفات بصيغة ال pdf. وقد تم استخدامه بكثر في الاونة الاخير وخصوصا مع امكانية الانشاء, التعديل والحذف لنفس المستند من خلال استخدام منصة ال Overleaf . كونها منصة ومورد يسمح عبر الإنترنت إنشاء مستندات لاتكس وصيانتها (لكتابة وتحرير ونشر النص العلمي) مع مجموعة واسعة من الميزات العلمية الاخرى والمفيد للولوج لها في نفس الوقت وعبر اجهزة ونوافذ متعددة. ضمن هذا المنظور اقام المدرس الدكتور”م.د عمار عادل حسن” التدريسي في قسم هندسة الحاسبات ندوة افتراضية عبر الكوكل ميت بعنوان:

Introduction to Overleaf part I: Beginning Feature to become familiar with Overleaf platform

في يوم الاثنين المصادف 1-3-2021 عبر منصة الكوكل ميت في قسم هندسة الحاسبات. وقد حضرالندوة عدد من تدريسي قسم هندسة الحاسبات بالاضافة الى عدد من الباحثين و المهتمين.  وقد هدفت الندوة الى تسليط الضوء على استخدام هذه المنصة لما لها من دور مهم لاعطاء انطلاقة للمهتمين بهذا المجال للتعمق اكثر و البحث عن امكانية البدأ بها لايجاد الحلول للمشاكل و التحديات التي يواجهها المهتمين لإنشاء مستندات لاتكس وصيانتها (لكتابة وتحرير ونشر النص العلمي) عبر الانترنيت. وقد تم شرح كيفية استخدام مجموعة واسعة من الميزات العلمية  المتوفره عبر المنصة والخاصة بانشاء المستندات المبنية بصيغه اللاتكس (Latext ) لتحقيق التكامل المطلوب للتعامل مع هكذا ملفات اونلاين  دون الحاجه الى الانتظار لارسال الملف عبر طرق اخرى الى الجهة المعنية , كاستخدام الايميل للارسال.

لقد شهدت الندوة تفاعل بين المحاضر و المشاركين وكذلك شهدت عدد من النقاشات والحوارات البناءة والتي تم فيها الاجابة عن اسئلة المشاركين مما انعكس بصورة ايجابية على تحقيق اهداف الندوة.

 

Comments are disabled.