استضاف مجلس كلية الهندسة الموقر برئاسة السيدة عميد كلية الهندسة ا.د. صبا جبار نعمة المحترمة يوم الاربعاء الثالث من تشرين الثاني 2021 مجموعة من طلبة قسم هندسة النفط لكي يستعرضوا تجربة التدريب الصيفي وباللغة الانكليزية في الشركات الأجنبية.

تأتي هذه المقابلة انطلاقا من اهتمام ورؤية ادارة عمادة كلية الهندسة الموقرة في تطوير مهارات الطلبة في الحوار والمشاركة في الندوات وتطوير مهاراتهم في استخدام اللغة الانكليزية.

ابتدأ التقديم من قبل الطالب محمد عبدالكريم وحيد والذي قدم فكرة موجزة عن خصوصية التدريب الصيفي لطلبة قسم هندسة النفط وذلك نتيجة التعاون القائم بين قسم هندسة النفط والشركات النفطية العالمية بينما تحدث الطالب محمد هاشم عبدالرحمن والذي تدرب بشركة شلمبرجر في البصرة عن الاسلوب الذي تتبعه الشركات لاختيار الطلبة للتدريب لديها كما قدم شرحا موجزا عن تاريخ الشركة.

من جانب اخر استعرض الطالب محمد محمود كريم النظام المعمول بشركة شلمبرجر المتعلق بالصحة والأمان والبيئة وكيفية الحفاظ على سلامة العاملين في المجال النفطي المعروف بخطورته. أما الطالبة هندة رياض خلف فقدمت لأعضاء المجلس شرحا وافيا عن التدريب الخاص بكل قسم في الشركة.

الطالب حسين علي جودي والذي تدرب بشركة هاليبرتون  في البصرة قدم توضيحا عن التدريب وتعليمات السلامة والمحاضرات التي القاها مهندسين اكفاء من الشركة. واخيرا قدم الطالب زكريا مكي هاني المتدرب بشركة جس الابار العربية شرحا وافيا عن المحاضرات التي كانت تقدم لهم وزيارتهم للحقول النفطية في كركوك.

وفي نهاية التقديم، شكر الطلبة مجلس الكلية الموقر على اتاحة هذه الفرصة لهم والتي تعتبر حافزا لهم ولزملائهم لتقديم الافضل. وبدورها شكرت السيدة عميد كلية الهندسة ا.د صبا جبار  المحترمة السيد رئيس قسم هندسة النفط ا.م.د حسن عبدالهادي واساتذة القسم على جهودهم في رفع مستوى الطلبة متمنية للطلبة الموفقية و النجاح في حياتهم العلمية و العملية.

 

Comments are disabled.