كلية الهندسة تشارك في معرض الابتكارات العلمية ضمن جناح جامعة بغداد والذي نظمته دائرة الرعاية العلمية وذلك يوم السبت الموافق 22-1-2022 وعلى قاعات وزارة الشباب والرياضة المركز الوطني لرعاية الموهوبين ولمدة ثلاثة أيام وبمشاركة اساتذة و طلبة ٢٥ جامعة وكلية عراقية توزعت على خارطة الوطن واكثر من 300 ابتكار علمي متقدم في مجال الهندسة والعلوم الطبية والمختبرات والزراعة والليزر وعلوم الفضاء وغيرها. بحضور السيد وزير الشباب والرياضة عدنان درجال يصحبه وزراء الصحة والعمل والشؤون الاجتماعية والصناعة والمعادن وعدد من ممثلي القطاع الخاص من رجال أعمال ومستثمرين ، تم خلاله عرض ابتكارات الشباب العلمية من طلبة الجامعات العراقية، واحتضنته

وتمثلت كلية الهندسة بثلاثة مشاركات علمية من خلال كل من م. د. حسين جبار كاظم و م.م. فائق كاظم عبيد من قسم الهندسة البيئية (أستخدام أنترنت الأشياء في مراقبة جودة الهواء وكذلك في تحديد نوعية المياه الملائمة للشرب ) وم. د. مؤيد محمد عيدان من قسم الهندسة الميكانيكية (تحديد تلقائي دقيق لنقاط قياس استجابة الصدم للسرع المتوسطة) والتي عرضت نماذج إضافة إلى تقديم شرح مفصل عن الأجهزة التي تم تصنيعها.

واثنى معالي الوزير على نتاجات الشباب وابتكاراتهم العلمية،مبينا ان المعرض حقق الأهداف المرجوة منه في تشجيع ودعم الشاب العراقي المبدع المبتكر من خلال اتاحة الفرصة لعرض ابتكاراته في معرض علمي لغرض الاطلاع عليها والاستفادة منها واستثمارها من خلال تطبيقها على ارض الواقع. ومن جانب أخر أشاد وزير الصناعة والمعادن منهل عزيز الخباز، بجميع الابتكارات العلمية للجامعات العراقية وخصوصاً الابتكارات الطبية والهندسية والطاقة البديلة وكيفية العمل على تطويرها.

 

Comments are disabled.