أقام قسم الهندسة الكيمياوية سمنر لطلبة المرحلة الثالثة و لمادة تصميم المفاعلات و بإشراف أ.د. عمار صالح عباس و المدرس المساعد الست مريم إبراهيم و ذلك يوم الثلاثاء الموافق 26-4-2022 تم خلال السمنر استعراض و مناقشة بعض التطبيقات العلمية و الهندسية المختلفة التي اعتمدت على أساسيات و مفاهيم و نظريات هندسة المفاعلات و التي جاءت نتيجة جهود المطورين و المهندسين و المصممين للمفاعلات الكيمياوية بصورة عامة بهدف زيادة إنتاجية تفاعل معين او زيادة القدرة الانتاجية للمفاعل مع تقليل كلف و مشاكل الإنشاء و التشغيل و الصيانة و الانتاج.
تم تقديم عدد من السمنرات و التي ناقشت العديد من المواضيع العلمية المختلفة و التي تطورت بناءً على مفاهيم هندسة المفاعلات و ابتدأت من تخمين سرعة و نشاط الحشرات (النمل) و تخمين نمو المنتجات الزراعية (الرقي مثالاً) و انتاج الفُشار (الشامية) و سرعة جمع و معالجة النفايات المنزلية و تحديد مصدر التلوث بدقة من قياسات تراكيز الملوثات في مجاري الانهر و تقليل تداخل المنتجات في عمليات ضخ منتجات مختلفة في أنابيب نقل المنتجات النفطية و انتهاءً بادارة المعارك البحرية.
و كان الطلبة المشاركين في تقديم هذه السمنرات هم: سجاد أيسر و سجاد عماد و طيبة محمد و مصطفى مازن و ملاك مضر و نورالله كريم.

 

Comments are disabled.