انعقد مجلس قسم الهندسة الكيمياوية في يوم الاثنين الموافق 14/11/2022، حيث تم مناقشة المواضيع التالية:

 

فيما يخص الجوانب الادارية والعلمية

  1. الاطلاع على اهم التوصيات والاوامر الادارية والتعليمات الصادرة (الوزارية والجامعية وعمادة الكلية ومجلس الكلية).
  2. الاشادة بدورعمادة كلية الهندسة من خلال دورها البارز في تذليل الصعوبات التي تواجهها الاقسام العلمية وتحقيق المتطلبات الادارية والعلمية لها ورفع اسم الكلية على مستوى العراق والعالم.
  3. الاستفادة من المنظومة الريادية (التناضخ العكسي) التي تم نصبها في مختبر الهندسة الكيمياوية في اجراء البحوث العلمية المختلفة واجراء تجارب ذات كفاءة علمية.
  4. توجيه مدراء المختبرات بتحقيق متطلبات جودة المختبرات اولا باول بالتعاون مع لجنة الجودة ورئاسة القسم.
  5. توجيه لجنة التصنيف الوطني باستكمال متطلبات استمارة التصنيف الوطني وفق المحاور في موعدها المحدد.
  6. توجيه كافة منتسبي القسم بالتعاون التام مع لجان القسم خصوصا لجان الجودة والتصنيف الوطني والتوثيق الالكتروني بامدادهم بكافة الوثائق والمعلومات المطلوبة لغرض استكمال اعمال هذه اللجان.
  7. توجيه لجنة تسجيل المرحلة الاولى بالحضور اليومي وعلى مدار الاسبوع في القاعة المخصصة للتسجيل لاستكمال اجراءات تسجيل الطلبة وتهيئة مستلزمات التسجيل المكتبية والادارية.
  8. توجيه اساتذة المرحلة الاولى بالبدء في تهيئة الاجواء العلمية والاكاديمية لاستقبال طلبة المرحلة الاولى والبدء في الدروس العلمية وفق التاريخ المحدد.
  9. التاكيد على تسجيل غيابات الطلبة ورفع الغيابات بشكل شهري الى لجنة الغيايات لرفعها لرئاسة القسم ومن ثم الى عمادة الكلية لاتخاذ الاجراءات الادارية بحقهم.
  10. سيكون هناك ان شاء الله زيارات علمية لكافة المراحل الدراسية وفق جدول محدد تعده رئاسة القسم وبالتعاون والتنسيق مع عمادة كلية الهندسة والجهة التي سيتم زيارتها.
  11. شكر تدريسي القسم على دورهم البارز في رفع اسم كليتنا العريقة وجامعتنا العزيزة في دخول تصنيف شنغهاي باعتباره القسم الوحيد الذي دخل التصنيف على مستوى العراق.
  12. التاكيد على تشكيل الفرق البحثية واشراك الباحثين الاجانب عند اقتراح البحوث العلمية والعمل على الاستشهاد ببحوث تدريسيي جامعتنا عند النشر في المستوعبات العلمية العالمية او في المؤتمرات المحلية والخارجية او من خلال البحوث المستلة من رسائل واطاريح طلبة الدراسات العليا.
  13. التاكيد على النشر في المستوعبات العلمية ذات معامل التاثير العالي ضمن سكوباس او كلارفيت للمحافظة على وجودنا ضمن تصنيف شنغهاي.
  14. التاكيد على متابعة مشاريع تخرج المرحلة الرابعة للمشاركة فيها ضمن المسابقات العلمية والمعارض (معرض الكلية ومعرض الجامعة).
  15. الموافقة على الطلب المقدم من قبل الطالب احمد كاطع مالح – مرحلة ثانية في قسم الهندسة الكيمياوية بتخفيض الاجور الدراسية ( تعليم موازي) لظروفه الاقتصادية الصعبة والايجارورفع الطلب الى العمادة لاتخاذ الاجراء المناسب بحق الطلب مع كافة الاوليات.
  16. الموافقة على الطلب المقدم من قبل الطالب جعفر كاظم صادق – مرحلة ثالثة في قسم الهندسة الكيمياوية بتاجيل العام الدراسي الحالي 2022-2023 لظروفه الاقتصادية الصعبة التي يمر بها ورفع الطلب الى العمادة لاتخاذ الاجراء المناسب بحق الطلب مع كافة الاوليات.

 

فيما يخص الاشراف والمؤتمرات

  1. عرض اخر مستجدات والاجراءات التي يسعى بها القسم لاجراء مؤتمر هندسي دولي ( يدخل ضمن المستوعبات العالمية سكوباس) خاص بالهندسة الكيمياوية والاقسام (هندسة النفط وهندسة البيئة وهندسة الطاقة).
  2. حث التدريسيين بالمشاركة وبلورة الافكار الخاصة لعقد المؤتمر وبذل كافة الجهود لاقامة وانجاح المؤتمر.
  3. التاكيد على مشرفي طلبة الدراسات العليا بمتابعة طلبتهم لاستكمال رسائلهم واطاريحهم ضمن الفترة المحددة والتعاون فيما يخص استخدام الاجهزة العلمية لكافة الطلبة وباشراف والتنسيق مع ادارة مختبر الدراسات العليا.
  4. التاكيد على المحافظة على الموجودات والاجهزة العلمية وانها ملك لجميع الباحثين والطلبة والعمل على ترتيب دواليب الطلبة وباشراف المشرف وبالتنسيق مع ادارة مختبر الدراسات العليا.

 

 

 

 

 

 

 

Comments are disabled.