اقامت وحدة التأهيل والتوظيف والمتابعة بالتعاون مع  قسم الهندسة الكيمياوية يوم الثلاثاء المصادف 12-12-2022 ندوة تعريفية للطلبة المقبولين في المرحلة الاولى بحضور السيد رئيس قسم الهندسة الكيمياوية الاستاذ الدكتور احمد فائق العلوي ومجموعة من اساتذة القسم في قاعة الدكتور محمود عمر في القسم . تم في بداية الندوة الترحيب بالطلبة الجدد متمنين لهم النجاح والموفقية خلال دراستهم الجامعية وقد وضح السيد رئيس القسم المحترم  لهم اهمية القسم ودوره المهم في جميع المجالات الصناعية وكذلك بين لهم رؤيا واهداف القسم والتي من اهمها:

  1. اعداد مهندس كيمياوي يواكب التطورات الحديثة لتلبية وتغطية جميع احتياجات البلد في هذا الاختصاص.
  2. اعتماد التقنيات الحديثة والمعايير الرصينة لتعليم وتدريب الطلبة للحصول على مخرجات تعليمية عصرية ومتميزة.
  3. تنويع الدراسات والبحوث العلمية على ضوء مشاريع اعادة الاعمار والتطوير التي يشهدها البلد.
  4. التعاون مع الجامعات العراقية والعالمية لتطوير البحث العلمي في القسم مع تقديم الخدمات الإستشارية للجهات الصناعية المختلفة.
  5. تطوير الملاك التدريسي للقسم بما يتماشى مع التطور العلمي والتكنولوجي المتسارع النمو الذي يشهده العالم.
  6. الاهتمام بالبحث العلمي وتشجيع ودعم مواهب الابداع والابتكار والعمل على توفير الاسباب الفنية والمادية التي تساعد الباحثين والمبدعين والمخترعين على متابعة رسالتهم بثقة.

 

 و قامت الدكتورة رنا ثابت بعرض تقديمي عن اهمية قسم الهندسة الكيمياوية ومجالات عمل المهندس الكيمياوي بعد التخرج وكذلك قامت الطالبة  في المرحلة الرابعة ملاك مضر بالترحيب بالطلبة الجدد نيابة عن طلبة القسم وشرح بعض النقاط المهمة التي يستفاد منها الطلبة الجدد في دراستهم في المراحل الدراسية الاربعة القادمة.

 

 

 

 

Comments are disabled.