عقد مجلس قسم هندسة الموارد المائية جلسته الرابعة للعام الدراسي 2022-2023 الثلاثاء 20 / 12 / 2022 برئاسة الاستاذ الدكتور باسم شبع عبد رئيس القسم وبحضور جميع اعضاء الهيئة التدريسية في القسم. ووجّه السيد رئيس القسم شكره وتقديره للسادة تدريسي القسم وقال نحن نطمح دوماً أن يكون عملنا أفضل مما سبق ولابّد من تشخيص المشاكل والمعوقات التي تعترض العملية التعليمية والحفاظ على المستوى العلمي للقسم والتدريسين بشكل دائم.  وتم تداول الأمور الآتية ومناقشتها:

  • الإطلاع على التعليمات التي تصدرها الجامعة والعمادة بشكل متواصل والعمل بموجبها.
  • الإستعداد الكامل لإجراء إمتحان طلبة الدراسات العليا وتوفير المستلزمات الضرورية لإنجاحه بأفضل صورة، وذلك من خلال تقديم أسئلة بما يوازي المستوى العلمي المطلوب، للحصول على مخرجات التخصص الدقيق للقسم وتحقيق الهدف الأسمى لذلك. والأمر ينسحب كذلك بالنسبة لإمتحان المواد الدراسية الفصلية للدراسات الأولية.
  • ضرورة متابعة خطة البحث العلمي للتدريسين بشكل مستمر، وإنجاز البحوث بما يخدم التقييم العلمي السنوي للتدريسيين في القسم.
  • ضرورة متابعة المستوى العلمي للطلبة من جميع الجوانب والإهتمام بالمنهج الدراسي والسير وفقا لما تم تخطيطه مسبقاً، كما يشمل ذلك غيابات وحضور الطلبة ومتابعة المستوى الدراسي للطلبة. وحث الطلبة على الالتزام بالجوانب التربوية والأخلاقية جنباً إلى جنب مع الجوانب العلمية.
  • كما شدّد السيد رئيس القسم على أداء اللجان في القسم والإهتمام بالأعمال الموكلة بإعضائها والتنسيق المثمر فيما بينهم ووجه بسرعة إنجازها. كما خص بكلامه اللجنة الإمتحانية إن تكون دوماً على إستعداد لإنجاز ما يتم من تكليفات خلال الامتحانات أو في غيرها.

وأدلى بعض السادة التدريسيين أراؤهم خلال الاجتماع في جوانب عدة، بما يطوّر العملية التعليمية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Comments are disabled.