برعاية واشراف السيد رئيس قسم الهندسة البيئية الاستاذ الدكتور اياد عبد الحمزة فيصل المحترم اقام قسم الهندسة البيئية  يوم الثلاثاء 30-05-2023 ورشة عمل بعنوان:  متطلبات التخطیط والتطبیق لمسار بولونیا في الجامعات العراقیة وقد قامت أ.د. زينب زياد اسماعيل بأعداد الورشة لشرح وتوضيح ماهية مسار بولونيا ولماذا وكيف سيتم تطبيقه في الجامعات العراقية. تضمنت الورشة المحاورالرئيسية التالية :

 1- توضيح عملية او مسار بولونيا والاهداف المؤمل تحقيقها عند تطبيق هذا المسار في الجامعات العراقية ومايترتب على تطبيقه من تحقيق تطوير للعملية التعليمية ومخرجاتها وربط تلك المخرجات بسوق العمل والذي يدعم مستقبلا وضع الخطط الصحيحة في اعداد قبول الطلبة وتوزيعهم في الجامعات والمعاهد العراقية.

2- ترصين سمعة الجامعات والنظام التعليمي العراقي دوليا ومن خلال سمة التعاون الدولي وتنقل الطلاب بين الجامعات والبلدان التي تتبنى مسار بولونيا.

3- كيفية مساهمة مسار بولونيا في تحسين الشفافية التعليمية وجودة التعليم والتركیز على تقییم ساعات وأنشطة الحمل التعلیمي غیر المنتظم او غير المجدول للطلبة.

4- توضيح عملية احتساب الوحدات والساعات لكل مادة دراسية للمراحل الدراسية الاربعة وكيفية ملىء نماوج وصف المقرر الخاص بكل تدريسي.

وقد ابدى اعضاء الهيئة التدريسية في قسم الهندسة البيئية تفاعلا مع محاور الورشة وتفهما لطبيعة مسار بولونيا وابدوا استعدادهم لانجاز المطلوب من قبلهم في المرحلة الحالية واللاحقة خاصة فيما يتعلق بوصف المقررات الدراسية .

Comments are disabled.