إستكمالاً لسعيهم الدؤوب في البحث العلمي المتميز والذي يسهم في تثبيت إسم جامعة بغداد في المستوعبات العالمية، إستطاع  مجموعة من أساتذة قسم الهندسة الكيمياوية من نشر بحوثهم في مجلات عالمية تنتمي للربع الأول (Q1) ومصنفة ضمن سكوباس وكلاريفيت. البحث الأول والموسوم:

Green synthesis of porous carbon cross-linked Y zeolite nanocrystals material and its performance for adsorptive removal of a methyl violet dye from water

هو تعاون بحثي بين كلية الهندسة في جامعة بغداد وكلية الجبيل الصناعية في المملكة العربية السعودية، وقام بنشره كل من أ.م.د. سما محمد عبد الله أ.م.د. حيدر عبد الكريم رشيد والمدرس سرمد عبد الرزاق وبمشاركة د. سرحان البطي من كلية الجبيل الصناعية في المملكة العربية السعودية.

وتم نشر البحث في المجلة العلمية Microporous and Mesoporous Materials الصادرة من مؤسسة السفير العالمية والمفهرسة ضمن مستوعبات سكوباس وكلاريفيت وتمتلك معامل تأثير 5.876 وتنتمي لمجلات الربع الأول.

أما البحث الثاني نُشر من قبل  أ.د. عمار صالح عباس وطالبة الدكتوراة بدور محسن كرجي والموسوم:

MCM-48 from rice husk ash as a novel heterogeneous catalyst for esterification of glycerol with oleic acid: Catalyst preparation, characterization, and activity

حيث تم نشره في المجلة العلمية Case Studies in Chemical and Environmental Engineering والصادرة أيضاً من مؤسسة السفير العالمية والمصنفة ضمن الربع الأول وتنتمي لمستوعب سكوباس.

 

Comments are disabled.