قسم الهندسة الكهربائية يقيم ندوة عن الطاقة الجديدة والمتجددة (المحاضرات منشورة على الموقع)
اقام قسم الهندسة الكهربائية في الكلية ندوة تحت عنوان “الطاقة الجديدة والمتجددة واستخداماتها في خدمة المجتمع ألعراقي على قاعة الدكتور مهدي حنتوش في كلية الهندسة بحضور الاستاذ المساعد الدكتور علاء كريم محمد مساعد رئيس جامعة بغداد للشؤون ألعلمية ، الاستاذ الدكتور قاسم محمد دوس عميد كلية الهندسة ، الدكتور ضياء جاسم كاظم رئيس قسم الهندسة الكهربائية ، مجموعة من التدريسيين ، والطلبة والمهتمين بشأن الطاقة الجديدة والمتجددة.المحاضرون الذين اشتركوا في هذه الندوة هم الاستاذ الدكتور علي محسن المشاط ،مستشار في وزارة التعليم العالي والبحث ألعلمي،الدكتور نصير كريم قاسم ،مدير قسم الطاقات المتجددة في وزارة الكهرباء، المهندس ماجد حسن علي،مدير مركز بحوث الطاقة والبيئة في وزارة الصناعة،المدرس الدكتور فاضل عباس مهدي،تدريسي في فسم الهندسة الكهربائية والمدرس سيف الدين عبد الامير، تدريسي في قسم الهندسة الكهربائية.

استهلت الندوة بالاستماع الى ايات من الذكر الحكيم ، بعدها القى كل من السيد عميد كلية الهندسة والسيد رئيس قسم الهندسة الكهربائية كلماتهم لافتتاح الندوة. من ثم قدم المحاضرون محاضراتهم والتي من خلالها سلطوا الضوء على استخدام الطاقات الجديدة والمتجددة لمواكبة التطور العالمي في هذا المجال لما لهذه الطاقة من اهمية كبيرة للمجتمع العراقي. عند انتهاء المحاضرين من تقديم محاضراتهم وجه الحضور اليهم مجموعة من الاسئلة. لقد اثرت هذه المناقشة الندوة التي توصلت الى مجموعة من التوصيات. والتوصيات التي رفعتها الندوة كانت كالأتي:
1. العمل على تقوية اواصر العلاقة العلمية والبحثية بين كلية الهندسة / جامعة بغداد ودائرة التخطيط والدراسات في وزارة الكهرباء.
2. تشجيع قيام دراسات عليا بإشراف تخصصات متنوعة لتبني مواضيع الطاقة الجديدة والمتجددة.
3. التوصية بقيام حملة وطنية لتوعية المواطنين على ترشيد الطاقة والتمهيد لاستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة.
4. التأكيد على تهيئة كوادر صيانة والالتزام ببرامج الصيانة الدورية لمشاريع الطاقة الجديدة والمتجددة.
5. العمل على تقوية اواصر العلاقة العلمية والبحثية بين كلية الهندسة / جامعة بغداد ومركز ابحاث الطاقة في وزارة الصناعة.
وفي نهاية الندوة كرم السيد عميد كلية الهندسة المحاضرين بمنحهم شهادات تقديرية لمشاركتهم الفعالة لنجاح هذه الندوة.     

Comments are disabled.