المؤتمر العلمي الطلابي لقسم الهندسة الميكانيكية 

اقام قسم الهندسة الميكانيكية  على قاعاته الدراسية مؤتمرا علميا طلابيا يومي السابع والثامن من شهر نيسان تزامنا مع الاحتفالات بيوم الجامعة . وقد افتتح اعمال المؤتمر رئيس جامعة بغداد الدكتور علاء عبد الحسين بحضور عدد كبير من منتسبي الكلية ومن ضمنها معاوني عميد كلية الهندسة الدكتور خالد والدكتور حيدر مكية والدكتورة امال معاون العميد للدراسات العليا ورئيس القسم الدكتور سعد المشاط ومقرري الدراسات الاولية والعليا ومنتسبي القسم من التدرييسين والمهندسيين والفنيين وشخصيات من خارج القسم وطلاب القسم . ولقد ثمن وشكر  رئيس الجامعة  الجهود المبذولة على الاعداد المتميز من قبل اللجنة التحضيرية لهذا المؤتمر ايتداءا من الامين العام للمؤتمر الدكتور احسان يحيى حسين ورئيس اللجنة التحضيرية الدكتورة كريمة اسماعيل واعضاء اللجنة (د.اكرم وهبي ود. احمد عبد الرسول و د. مجيد حبيب و د. عصام محمد علي و د. منذر عبد الله و د. محمد عبد الرؤوف و الاساتذة من مدرس ومدرس مساعد كلا من هيثم هاشم و مكي حاجم و خولة عبد الحسين  وبان باقر وسهير غازي وسرمد عزيز ومؤيد محمد عيدان). وتضمن منهاج المؤتمر عدد من المحاور:
المحور الاول: عرض البوسترات الخاصة بطلبة مشاريع المرحلة الرابعة وبعض البوسترات الخاصة ببعض طلبة المراحل الثانية والثالثة.
المحور الثاني: عرض نشاطات الطلبة من خلال قيام بعض الطلبة بتصنيع اجهزة ومعدات وكان من ابرزها هو قيام مجموعة من طلبة المرحلة الثانية بتصنيع سيارة رباعية الاشواط تعمل على البنزيين وقيام الطالب زيدون فائز احد طلبة المرحلة الثاثة بتصنيع جهاز جامع بين الحرارة و والانحناء والذي حاز على المرتبة الاولى في المهرجان الطلابي الذي نضمتة وزارة الرياضة والشباب.
المحور الثالث: عرض الاجهزة المختبرية الخاصة بمختبرات قسم الهندسة الميكانيكية للتعرف والاطلاع على نشاطات مختبرات القسم.
المحور الرابع: دعوة عدد من الشركات وكان من اهم هذه الشركات التي حضرت وعرضت ما عندها من اجهزه ومعدات بما يخدم طلبة القسم هي (شركة اللوحة الخضراء للاجهزة المختبرية وشركة جاسم القيصل ) ومراكز بحثية  من وزارة العلوم و التكنلوجيا (مركز البحث والبناء ومركز معالجة المياه والبيئة) ومكتبة بساتين المعرفة والمخطوطات البغدادية الاصيلة.
المحور الخامس: حضور عدد من  طلبة المدارس الاعداديةومن ابرزها اعدادية اشرك التركية وثانوية بغداد للمتميزيين للتعرف على قسم الهندسة الميكانيكية من خلال محاضرة القاها د. احسان يحيى معاون العميد للدراسات العليا .
المحور السادس: اقامة ندوات تهم طلبة قسم الهندسة الميكانيكية وكان من ابرزها الندوة التي القاها الاستاذ احسان على قاعة الدكتور منذر الدروبي والحلقات التعريفية للشركات المشاركة في المؤتر.
هذا وقد اختتم المؤتمر بأخذ مجموعة من الصور التذكاريية مع كافة الوفود المشاركة كما قدم رئيس القسم جوائز تكريمه للشركات والمكتبات وبعض الوفود المشاركة في المؤتمر.








Comments are disabled.