برعاية السيد عميد كلية الهندسة أ.دغسان حميد عبدالمجيد المحترم نظم قسم هندسة الطيران حلقتي نقاش وذلك يوم الاحد الموافق 17 مارس 2024 على القاعة الذكية 

جاءت الحلقة النقاشية الأولى بعنوان مقدمة في إنشاء مستند كوكل القته المحاضر م.م نورعبد الأمير عبد الكريم. تناولت فيها شرحًا مفصلًا حول كيفية إنشاء مستندات Google وأهميتها في سياق هندسة الطيران، مشيرة إلى أدوات وطرق إنشاء المستندات وتنظيمها بشكل فعّال باستخدام تلك الأدوات، وأكدت على أهمية استخدامها في تسهيل التعاون والمشاركة في المعلومات ورفع كفاءة العمل.

 خرجت الحلقة بعدة توصيات منها تعزيز استخدام مستندات Google في مجال هندسة الطيران وتدريب المهندسين والموظفين على كيفية الاستفادة منها بشكل فعّال، وتشجيع العمل الجماعي وتبادل المعرفة لزيادة الكفاءة والإنتاجية

أما الحلقة الثانية فكانت بعنوان “تعديل الإشارة وإزالة التشويش”، قدّمتها المحاضرة م.م أمنة عباس كريم، حيث ألقت الضوء على أهمية تقنيات تعديل الإشارة في عملية الاتصالات ونقل المعلومات، وشرحت الطرق المختلفة لتعديل الإشارة مثل تغيير السعة والتردد والطور، مع تسليط الضوء على تطورات هذه التقنيات لزيادة قدرتها على نقل المزيد من البيانات.

خرجت الحلقة بتوصيات تشجيعية للتحديث المستمر لتلك التقنيات وتعزيز التطوير في مجالها لتحسين أداء الاتصالات وتعزيز سرعة وكفاءة نقل المعلومات.

 

Comments are disabled.