اقام قسم هندسة الحاسبات في  جامعة بغداد  وبرعاية عمادة كلية الهندسة و وحدة التعليم في الكلية ندوة  بعنوان:” Controlled Access Point System Manager: Configuration and Practices” القاها الاستاذ الدكتور صادق حبييب عبد الحسين وذلك في يوم الثلاثاء المصادف 7 ابريل 2024 على قاعة المناقشاات في القسم و بحضور السيد رئيس القسم ا.م.د. فراس علي صابر  بالاضافة الى عدد من تدريسي الاقسام العلمية.

 وتضمنت الندوة عرض مفهوم نظام إدارة نقاط الوصول (CAPsMAN) وأهميته في تحسين أداء الشبكات اللاسلكية ، وكذلك كيفية توفير استراتيجيات وممارسات فعالة لتعظيم فوائد نقاط الوصول في أنظمة Mikrotik. مع عرض نظرة متعمقة حول اهمية التخطيط الفعال لنقطة الوصول Mikrotik وتنفيذها، وكيفية تحقيق الأمان والأداء الأمثل. حيث يعد هذا الموضوع من المواضيع بالغة الأهمية للمهنيين والمتخصصين العاملين في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وخرجت الندوة بعدد من التوصيات منها  ضرورة فهم نظام إدارة نقاط الوصول (CAPsMAN) وأهميته في تحسين أداء الشبكات اللاسلكية. وايضا تقديم امثلة عن الممارسات والإعدادات المثلى لتكوين وإدارة نظام إدارة نقاط الوصول (CAPsMAN) لتحقيق أقصى استفادة وأمان في بيئة الشبكة اهمية تبادل الخبرات والمعرفة في الشبكات اللاسلكية. وكذلك تم التوجيه نحو استخدام أدوات وتقنيات محدثة في تكوين وتشغيل نظام إدارة نقاط الوصول المُحكَمة، بهدف تحسين كفاءة الشبكة. وكيفية السعي الى إطلاق مبادرات لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الشركات والمؤسسات في مجال تكوين وتشغيل نظام إدارة نقاط الوصول، بهدف تعزيز قدرات القطاع العام والخاص وتحسين جودة الخدمات المقدمة.

Comments are disabled.