برعاية السيد عميد كلية الهندسة أ.د غسان حميد عبد المجيد اقام قسم هندسة الحاسبات في جامعة بغداد ورشة عمل بعنوان  An Introduction to Microsoft Teamsو ذلك يوم الاربعاء الموافق 15 ايار 2024 في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا وعلى قاعة المناقشات في القسم   القاها أ.م.د حسين علي حسين  بحضور السيد رئيس القسم الدكتورا.م.د. فراس علي صابر بالإضافة الى عدد من تدريسي القسم.

تناولت الورشة مناقشة وشرح برامج Microsoft Teams، وهو نظام أساسي للتعاون تم تطويره بواسطة شركة Microsoft، ومصمم لتسهيل التواصل والعمل الجماعي داخل المؤسسات. يجمع البرنامج بين الدردشة في مكان العمل، واجتماعات الفيديو، وتخزين الملفات، وتكامل التطبيقات.

و كان الهدف من الورشة هو الإشارة إلى أهمية هذا البرنامج وكيفية استخدامه والاستفادة منه في الوقت الحاضر في دوائر الدولة والمؤسسات التعليمية.

وعلية خرجت الورشة بعدد من التوصيات، أبرزها أهمية توفير طرق وأساليب جديدة للتعليم والتعلم عن بعد، مثل المؤتمرات المرئية والندوات بواسطة الحاسوب باستخدام منصات التعلم عن بعد وإدارة الأعمال ذات الرصانة والموثوقية مثل منصة Microsoft Teams، وتنشيط المنصة بطريقة رسمية وضرورة إنشاء بريد إلكتروني خاص لجميع أفراد المؤسسة المراد إدارتها، وأهمية التواصل الدائم مع الموظفين ومتابعة حيثيات العمل بصورة مستمرة من قبل المدراء باستخدام هذه البرامج. كما أكدت الورشة على ضرورة توفير بيئة تعليمية مليئة بالمعارف والخبرات المتنوعة لتحسين التعاون بين الكادر التدريسي والطلبة مما يؤدي إلى تعاون تربوي أكثر فاعلية، وتوفير تغذية راجعة بين المعلم والطلبة من خلال البرامج الحديثة، مما يعزز فاعلية عملية التعليم والتعلم وأهمية توصيل المواد الدراسية والمعلومات بسرعة ودقة فائقة دون اعتبار للمكان والزمان.

Comments are disabled.