عقد المجلس الاستشاري الهندسي الصناعي لهيأة الحث والتطوير الصناعي اجتماعه الدوري للعام الدراسي 2023 – 2024 صباح يوم الاثنين الموافق (13/5/2024) في قسم الهندسة الكيمياوية وبحضور اعضاء المجلس كلا من الدكتور عبد الله عدنان والدكتور محمد جابر من وزارة الصناعة والمعادن – هيأة البحث والتطوير الصناعي و أ.د. عمار صالح عباس و أ.د. بسمة عباس عبد المجيد  و أ.د. حسن فرهود مكي من قسم الهندسة الكيمياوية – جامعة بغداد وبرئاسة الأستاذ الدكتور أحمد فائق العلوي رئيس قسم الهندسة الكيمياوية في جامعة بغداد.

تم خلال الاجتماع مناقشة العديد من النقاط المهمة التي تخص التعاون بين الهيأة والقسم، بما في ذلك المشاريع البحثية، والبرامج التدريبية، وتطوير المناهج الدراسية لخدمة سوق العمل

وأثمر الاجتماع عن استعراض عدة جوانب تتعلق بمجال الهندسة الكيمياوية واحتياجات الصناعة وسوق العمل. تم التركيز على تحليل الاتجاهات الصناعية الحديثة ومناقشة التقنيات والابتكارات الجديدة في العمليات الكيمياويةوكيفية دمجها في البرامج الدراسية. كما تم استعراض احتياجات الصناعة من الخريجين والسبل الممكنة لتطوير المناهج الدراسية لتلبية هذه الاحتياجات. وفي هذا السياق، تم بحث فرص التعاون بين الصناعة والقسم، بما في ذلك الاشتراك في الاشراف المشترك على طلبة الدراسات العليا والمشاركة في المشاريع البحثية والبرامج التدريبية.

تناول الاجتماع أيضًا دور الهندسة الكيمياوية في تحقيق أهداف الاستدامة الوطنية واستعراض  التحديات التي تواجه الصناعة، مع تقديم الحلول المبتكرة من قبل القسم.

وفي الختام، تمت مناقشة أي تحديثات مستقبلية في المناهج الدراسية والخطط الاستراتيجية لتطوير القسم، بالإضافة إلى البحث في أي تحسينات ممكنة في بنية البحث والتطوير داخل القسم.

Comments are disabled.