شارك المهندس حمزه سداد كاظم المُنتسب في قسم الهندسة الميكانيكية كعضو في لجنة منح تخاويل الفحص الهندسي، في الاجتماع الذي عقده المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية يوم الأحد الموافق 19 مايو 2024. وقد تم عقد هذا الاجتماع بموجب تعليمات ومتطلبات الصحة والسلامة المهنية المنصوص عليها في القانون رقم 12 لسنة 2016، برئاسة المهندس مشرق عبد الخالق، مدير عام المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية. وضم الاجتماع أعضاء من لجنة منح التخاويل للفحص الهندسي، بالإضافة إلى ممثلين عن قسم السلامة المهنية والوزارات المعنية مثل النفط، والكهرباء، والصناعة والمعادن، والتعليم العالي.

تضمن الاجتماع مناقشة آلية عمل اللجنة ووضع الشروط الضرورية التي يجب توافرها في المهندسين الراغبين في الحصول على التخويل الوطني لفحص المعدات الخطرة. وتمت المناقشة بشكل خاص حول أهمية فحص المعدات الثقيلة مثل المراجل البخارية، ووعاء الضغط، والرافعات، والمصاعد الكهربائية، نظرًا لأهميتها في الصناعات والخدمات، وتأثير الإهمال عليها في حدوث حوادث تؤثر سلبًا على العاملين.

وأكد المدير العام خلال الاجتماع على أهمية دور هذه اللجنة ومسؤوليتها في الفحص الهندسي الدوري لضمان سلامة عمل المعدات الثقيلة، بالإضافة إلى ضرورة تقليل مخاطر الإصابات في بيئة العمل وضمان سلامة الجميع.

Comments are disabled.