استقبل السيد معاون العميد للشؤون العلمية، أ.د ضياء جاسم، ورئيس قسم الهندسة الميكانيكية، أ.م.د كريم حسن، وفداً من هيئة البحث والتطوير الصناعي التابعة لوزارة الصناعة والمعادن، وذلك يوم الاثنين الموافق 3 حزيران 2024. تأتي هذه الزيارة ضمن إطار التعاون العلمي والبحثي بين الجامعات العراقية والوزارات المختلفة.

تهدف الزيارة إلى فتح آفاق جديدة للتعاون البحثي بين كلية الهندسة في جامعة بغداد وهيئة البحث والتطوير الصناعي، وذلك ضمن التخصصات العلمية المختلفة في مجال الهندسة وتضمن الاجتماع مناقشة العديد من النقاط الهامة، منها عقد ندوات وورش عمل مشتركة بين الجانبين في رحاب كلية الهندسة، والتمهيد لتوقيع آلية تعاون مشتركة تهدف إلى تعزيز التعاون البحثي وإجراء الفحوصات المختبرية اللازمة في مختبرات الهيئة.

وأبدى وفد هيئة البحث والتطوير الصناعي شكرهم للسيد معاون العميد، أ.د ضياء جاسم، على تعاونه وتوفير التسهيلات اللازمة لعقد هذا الاجتماع وإنجاح الزيارة.

من جانبه، رحب أ.د ضياء جاسم بمثل هذه الاتفاقيات، معبراً عن استعداد كلية الهندسة  لتوفير جميع التسهيلات العلمية والأكاديمية ضمن إطار التعاون بين الوزارات. وأكد على أهمية فتح آفاق جديدة للتعاون البحثي بما يخدم مصلحة الطلبة والباحثين الأكاديميين في الكلية.

Comments are disabled.