شارك قسم هندسة الموارد المائية، ممثلًا بحضور الأستاذ الدكتور محمود صالح الخفاجي، في المؤتمر الدولي الأول للذكاء الاصطناعي الذي أقيم في أربيل.  تحت رعاية السيد مستشار رئيس مجلس الوزراء للشؤون العلمية والأكاديمية والذكاء الاصطناعي، البروفيسور ضياء الجميلي، الحاصل على وسام الملكة البريطانية لخدماته في مجال العلم والتكنولوجيا. وأشراف البروفسور دياري فريدون قادر، الخبير في مجال الصحة في المملكة المتحدة، والمعروف بخبرته في التدريس الأكاديمي ومبادراته الإنسانية والخيرية.

تميز المؤتمر الدولي الأول للذكاء الاصطناعي بطرح موضوعات شاملة بثلاث لغات تناولت الأساسيات والتطبيقات المتعددة للذكاء الاصطناعي في مجالات متنوعة، بما في ذلك الرعاية الصحية والجراحة لتحسين التشخيص والعلاج، ودوره في التكنولوجيا التعليمية والأمن السيبراني، والصناعات الإبداعية.

كما شمل البرنامج جلسات مهمة تناولت أخلاقيات الذكاء الاصطناعي وتأثيرها على الموارد البشرية، وتكنولوجيا الحفاظ على البيئة، واستكشافات التكنولوجيا النانوية.

وايضاً ناقش المؤتمر الآثار الاجتماعية والتوقعات في مجالات الزراعة والتصميم، بهدف توفير رؤية شاملة حول استخدامات الذكاء الاصطناعي ودوره الريادي في التطوير عبر القطاعات الصناعية، التكنولوجية، الصحية، الزراعية، والمالية. وقدم المؤتمر أيضًا رؤية مستقبلية لتطبيقات الذكاء الاصطناعي من خلال محاضرات تثقيفية علمية قدمها أكثر من خمسة عشر خبيرًا ومتخصصًا من دول متعددة في هذا المجال

واختتم المؤتمر فعالياته،بتأكيده على أهمية الذكاء الاصطناعي كأداة رئيسية في تطوير مختلف القطاعات الحيوية. 

Comments are disabled.