قسم الهندسة المدنية

قسم الهندسة المدنية

Civil Engineering Department

نبذة عن القسم

يعد قسم الهندسة المدنية أقدم الأقسام الهندسية في العراق فقد تشكل عام 1921 من نواة بسيطة هي مدرسة الهندسة التي أسست لتدريب خريجي الدراسة الابتدائية على أعمال الري، ثم تطورت عبر سنوات عدة لتتحول المدرسة الى اول قسم في كلية الهندسة عند افتتاحها عام 1942، واصبح القبول في القسم لخريجي الدراسة الثانوية في دراسة امدها اربع سنوات يمنح المتخرج في بداية الامر شهادة الدبلوم ثم تحولت بعد فترة وجيزة الى شهادة البكالوريوس في الهندسة المدنية.

يهدف القسم الى إعداد المهندس الكفوء القادر على الخلق والإبداع، ومتابعة التطورات الهندسية والعلمية، وقد شهد على مر السنين تطورا كبيرا في السعة والإمكانات العلمية افقيا وعموديا، حيث شهد توسعا كبيرا في اعداد الخريجين وفي الاختصاصات الفرعية.

اما في ميدان الدراسات العليا فيعتبر قسم الهندسة المدنية هو اول من منح شهادة في الماجستير والدكتوراه للهندسة المدنية في العراق حيث افتتحت الدراسات العليا فيه عام 1960 لسد حاجة العراق من الباحثين والمختصين في فروع الهندسة المدنية، من خلال منح الشهادات العليا. مما يشار اليه ان اول منتسب لدراسة الماجستير في الهندسة المدنية كان الاستاذ المساعد المتقاعد حاليا زهير ميخائيل ساكو الذي التحق بالدراسة عام 1963 وتخرج عام 1965 وباشراف الاستاذ يرفانت اوزنيان، اما اول شهادة دكتوراه في الهندسة المدنية فقد منحها القسم باختصاص هندسة الموائع في عام 1978 الى المتخرج المهندس فاضل علي وباشراف الأستاذ الدكتور جميل عيسى الملائكة.

خلال مسيرة قسم الهندسة المدنية تعاقب على رئاسته عدد من أعلام الهندسة المدنية وروادها في العراق ابتداء من العالم الجليل الاستاذ الدكتور مهدي حنتوش منذ تأسيس القسم ثم تتابع على رئاسة القسم أربعة عشر من الأساتذة الذين ساهموا في دعم مسيرته وإرساء دعاماته العلمية ومنهم من يعد من رواد الهندسة المدنية امثال الاستاذ الدكتور جميل عيسى الملائكة والاستاذ الدكتور فرج تاجريان والاستاذ الدكتور خالد شاكر محمود والأستاذ حامد محمود حمدو والاستاذ الدكتور زين العابدين رؤوف والاستاذ الدكتور رياض الراوي والاستاذ الدكتور يوسف الشكرجي والاستاذ الدكتور موسى جواد الموسوي والاستاذ الدكتور رياض المهيدي واخرون سيشار اليهم لاحقا.

مدرسة الهندسة العراقية عام 1939 عام 1946 – مقر عمادة كلية الهندسة العراقية عند التأسيس عام 1942 وقسمها الام قسم الهندسة المدنية

 

قسم الهندسة المدنية في موقعه الحالي في مجمع جامعة بغداد في الجادرية

 

ساهم قسم الهندسة المدنية ومنذ تأسيسه في تقديم الخدمات العلمية الهندسية إلى المجتمع العراقي، من خلال قيام ملاكه الأكاديمي بتقديم المشورة الهندسية والفنية، إضافة إلى إعداد التصاميم المختلفة لعدد كبير جدا من مشاريع دولة العراق كالجسور، والأبنية السكنية، والمستشفيات، والمصانع، وشبكات الطرق، وشبكات المجاري، ومحطات الضخ والرفع، وشبكات الماء، ووحدات ومجمعات التصفية، وغير ذلك من المشاريع الخدمية والأساسية.

لتنظيم العمل الاستشاري لأعضاء الهيئة التدريسية في القسم، ولتفعيل اسهامات مختبرات القسم في خدمة المجتمع والدولة تأسست آلية التعاون في قسم الهندسة المدنية في عام 1996 بموجب قانون وتشريع رقم 160 حيث يقوم القسم ومنذ ذلك الحين باجراء الفحوصات المختبرية على المواد الإنشائية والوحدات البنائية والإنشائية المستخدمة في تنفيذ المشاريع الهندسية في العراق. تشمل الفحوصات التي ينفذها القسم فحوصات الاسمنت، والجص، والطابوق، والثرموستون، والبلوك الاسمنتي، والرمل والحصى، والحصى الخابط، والسيراميك، والكاشي، والشتايكر، وفولاذ التسليح، والفولاذ مسبق الجه،د والأنابيب بمختلف انواعها، والمقاطع الفولاذية بمختلف أنواعها، ومقاطع التغليف، والمرمر، والكرانيت، والماستك، والقير، والاسفلت، وفحوصات مياه الشرب، والمواد الكيمياوية الاخرى..اضافة الى ذلك يقوم القسم باجراء الفحوصات الموقعية لطبقات التربة، والتبليط، والحدل، وتحريات التربة والفحوصات غير الاتلافية مثل اخذ عينات للاسفلت، والخرسانة، وفحوصات الامواج فوق الصوتية للأعضاء الإنشائية المشيدة، وقائمة طويلة جدا من الفحوصات التي تشمل كل المواد والمنتوج الداخل في الاعمال البنائية والمشاريع الهندسية بشكل عام. وقد تجاوزت اعداد الفحوصات التي اديت عام 2010 لوحده اكثر من 3000 فحص مختبري وموقعي للقطاعين العام والخاص.

من ناحية اخرى فأن الملاك التدريسي في القسم ومن خلال آلية التعاون يشارك في اعداد التصاميم والدراسات وتدقيق التصاميم لاعداد كبيرة من المشاريع الهندسية التي تنفذ في العراق من قبل المؤسسات الرسمية والشركات الاهلية. حيث قامت آلية التعاون في عام 2011 فقط بالاشتراك في تدقيق وإعداد تصاميم كل من الخط الجنوبي الغربي الناقل، المستشفى العسكري 400 سرير في بغداد، المستشفى الألماني العراقي، مشروع ماء العمارة الكبير، مشروع ماء الكوت، مشروع ماء النهروان، مشروع ماء المسيب، مشروع مجاري الهندية، مشروع مجاري الصويرة، مشروع مجاري النعمانية، مشروع ماء كركوك، مشروع مجاري ومحطة معالجة البصرة للمرحلة الرابعة والخامسة، وعدد كبير من المشاريع.

ان آلية التعاون تسهم في دعم صندوق التعليم العالي في الكلية وبنسبة 20% من الدخل الكلي للآلية اضافة الى اسهامها في صيانة واصلاح اجهزة ومرافق القسم وبنسبة محددة من وارداتها.

السادة رؤساء قسم الهندسة المدنية

   
تاسم رئيس القسمالفتره
1الاستاذ الدكتور جميل عيسى محمد الملائكة1942 – 1953
2الاستاذ يوفانت اوزانين1953 – 1955
3الاستاذ الدكتور جميل عيسى محمد الملائكة1955 – 1960
4الاستاذ الدكتور فرج تار جيران1960 – 1963
5الاستاذ الدكتور جميل عيسى محمد الملائكة1963 – 1973
6الاستاذ الدكتور ناجي محمد   .1973 – 1976
7الاستاذ الدكتور ليث نامق1976 – 1981
8الاستاذ الدكتور خالد محمد1981 – 1985
9الاستاذ الدكتور ليث  نامق1985 – 1987
10الاستاذ الدكتورارتين ليفون1987 – 1989
11الاستاذ الدكتور مفيد السامرائي1989 – 1991
12الاستاذ الدكتور خالد دنو1991 – 1992
13 الدكتور احمد دبدب1992 – 2000
14الاستاذ الدكتور عمر الفاروق سالم الدملوجي2000 – 2004
15الاستاذ الدكتور ثامر خضير محمود العزاوي2004 – 2007
16الاستاذ الدكتور رافع السهيلي                         2007- 2010
17الاستاذ الدكتور عدنان  فالح2010-2011
18     الاستاذ الدكتور نزار كامل             2011-2013
19الاستاذ المساعد الدكتور عامر عزت 2013-2016
20الاستاذ سعد عيسى سرسم 2016-2017
21الاستاذ الدكتور عباس عبد المجيد علاوي2017- لحد الان

رؤيا ورسالة واهداف قسم الهندسة المدنية

 

 

يسعى قسم الهندسة المدنية  في جامعة بغداد الى ان يكون رافداً أساسيا في تهيئة كوادر متخصصة ذات كفاءة عالية في مجال الهندسة المدنية وان يكون على مستوى من جودة الاداء توازي الاقسام العلمية في كليات الهندسة المعتمدة من جهات الاعتماد العالمية  لتلبية متطلبات الجامعة والمجتمع .

 

 

 

يطمح قسم الهندسة المدنية  الى ان يكون جزء فعال في المنظومة العلمية الرصينة لكلية الهندسة من خلال اعداد مهندس مدني ذو قدرة علمية وعملية. كما ويطمح القسم الى تطوير جانب البحث العلمي لعضو الهيئة التدريسية لرفد مسيرة المعرفة و توفير الامكانيات المطلوبة لإنجاز التجارب الهندسية بأعلى درجات النوعية لغرض ترسيخ مفاهيم مفردات البرنامج الاكاديمي لدى الطلبة.

 

 

يهدف القسم من خلال المناهج العلمية والهندسية التي اختطها منذ تأسيسه وحتى اليوم الى مايلي:

  1. اعداد الملاكات الهندسية القيادية ذات التميز العلمي والمهني، وبكفاءة تؤهلهم لتقديم الخدمة العلمية الشاملة لمسيرة البناء وادارة المشاريع الهندسية باختصاصات واسعة في هندسة الإنشاءات والجسور، وهندسة الاسس، والطرق والمواصلات، والادارة الهندسية، وتكنولوجيا المواد، والهندسة الصحية، وشبكات الصرف الصحي، وشبكات الماء، ووحدات ومجمعات التصفية والمعالجة.
  2. بناء قاعدة علمية رصينة للمهندس تؤهله لمسيرة البحث العلمي، من خلال الدراسات العليا التي تشمل شهادتي الماجستير والدكتوراه لستة فروع في الهندسة المدنية وهي:
  • الهندسة الإنشائية.
  • هندسة التربة والأسس.
  • هندسة الطرق والمواصلات.
  • هندسة المواد.
  • الهندسة الصحية.
  • هندسة ادارة المشاريع.

فضلاً عن ذلك فأن القسم يهدف الى رفد جامعات العراق الفتية والرصينة منها بالملاك التدريسي، حيث ان خريجي قسم الهندسة المدنية في جامعة بغداد من حملة الشهادات العليا ساهموا في رفد المسيرة العلمية لجميع جامعات العراق ومنهم رؤساء اقسام وعمداء ورؤساء جامعات اضافة الى ملاك تدريسي واسع.

  1. اعداد الاستشاريين والمساهمة في تقديم الاستشارات العلمية والهندسية، من خلال قنوات مختلفة منها مكتب الاستشارات الهندسية في جامعة بغداد، وآلية التعاون في كلية الهندسة، اضافة الى العمل الاستشاري المباشر مع جميع وزارات الدولة ولعدد كبير جدا من المشاريع البنائية والخدمية والاستثمارية في العراق ومؤسساته المختلفة، ويشمل ذلك اعمال التصاميم والاشراف والادارة.
  2. ابتدأ قسم الهندسة المدنية منذ خمسة عشر عاما بتقديم خدمات تنفيذية لمشاريع المؤسسات الرسمية عن طريق اجراء الفحوصات المختبرية والموقعية للمواد الداخلة في التشييد والمنتجات البنائية المختلفة، وتقييم صلاحية هذه المواد والاعمال المنفذة من خلال الاف الفحوصات المختبرية. وبذلك فأن لقسم

الهندسة المدنية دور فاعل في الحياة العلمية والمهنية والحضارية للعراق.

الدورات والندوات للعام الدراسي 2019-2020

تعنوان النشاط المقترحموعد الانعقاد  مدة الانعقادمكان الانعقادالجهة المنظمةجهات مشاركة ان وجدتالبريد الالكتروني
يومشهرسنة

الاستاذ الدكتور عبد المطلب عيسى الموسوي

الاستاذ الدكتورة ندى مهدي الجيلاوي

الاستاذ الدكتور نزار العقيلي

الاستاذ الدكتورة سوسن رشيد الزبيدي

الاستاذ الدكتورة امال السعيدي

الاستاذ الدكتورة بشرى سهيل البوسودا

الاستاذ الدكتور عامر عزت فاروق

الاستاذ الدكتور امجد البياتي

الاستاذ الدكتور عباس عبد المجيد علاوي

الاستاذ المساعد الدكتور خالد عبد الرزاق العبيدي

الاستاذ الدكتور باسم حسين العبيدي

الاستاذ الدكتور مهدي عبيد كركوش

الاستاذ المساعد الدكتور كاظم رحيم ارزيج

الاستاذ المساعد الدكتور محمود ذياب احمد

الاستاذ المساعد الدكتور علاء حسين علوان

الاستاذ المساعد الدكتور حيدر محمد مكية

الاستاذ المساعد الدكتورة زينة خضير النوري

الاستاذ المساعد الدكتور محمد قادر

الاستاذ المساعد الدكتورة نوار عمران

الاستاذ المساعد الدكتور علي حسين

الاستاذ المساعد الدكتورة عذراء هاشم

الاستاذ المساعد الدكتور علاء صلاح رحيمة

الاستاذ المساعد الدكتورة شذى ضياء محمد

الاستاذ المساعد الدكتور احمد جبار

الاستاذ المساعد اكرام فرعون

الاستاذ المساعد الدكتور صدقي اسماعيل

الاستاذ المساعد الدكتور احمد محمد

الاستاذ المساعد الدكتور رافع محمود عباس

الاستاذ المساعد الدكتورة سرى كريم

الاستاذ المساعد الدكتور مهند حسين

الاستاذ المساعد الدكتور عباس محمد برهان

الاستاذ المساعد الدكتورة ميرفت رزاق

الاستاذ المساعد الدكتورة بلقيس عبد الواحد

الاستاذ المساعد الدكتور ماجد محمد خرنوب

الاستاذ المساعد الدكتور عباس فاضل العامري

الاستاذ المساعد هديل خالد عواد

المدرس رنا محمد

المدرس الدكتور مصطفى عبد الله هلال

المدرس ليلى هاشم

المدرس الدكتور حيدر عامر البغدادي

المدرس حيدر علوان

المدرس الدكتور مشرق فؤاد

المدرس احمد سلمان

المدرس الدكتور مهدي حميد

المدرس الدكتور فارس صادق الصفار

المدرس رواء حامد

المدرس الدكتور عمار شيخة اللامي

المدرس تغريد حسن

المدرس امال مهدي

المدرس علياء فالح

المدرس احلام علي عبود

المدرس نور سمير

المدرس رواء خالد

المدرس رغد سمير

المدرس اياد علي عباس

المدرس مصطفى مالك

المدرس بان فاضل

مدرس مساعد اسراء مبدر

مدرس مساعد علياء حسين ناصر

مدرس مساعد عدنان نجم لازم

الأستمارات الالكترونية ادناه تخص قسم الهندسة المدنية فقط

تقييم اداء التدريسيين -2018-2019

الخطة البحثية 2018-2019

الخطة البحثية المعلنة لقسم الهندسة المدنية 2019- 2020 ((اضغط هنا))

روابط علمية مفيدة

 

قم بالوصول إلى أحدث عوامل التأثير لأكثر من 13000 مجلة علمية منذ عام 2012.ق

انضم إلى أكثر من 10 مليون باحث مجانًا واكتسب الرؤية عن طريق تحميل أبحاثك.

https://www.scijournal.org/

 

البرامج التي تدعم اكثر من لغة بينها اللغة العربية لفحص نسب الاقتباس في البحث العلمي:

1- https://www.duplichecker.com/

2- https://www.Paperrater.com/

3- https://www.Plagiarisma.net/

4- https://www.Plagscan.com/plagiarism-check/

5- https://www.turnitin.com/

» تحميل كتاب “40 سؤال في الهندسة الإنشائية مع إجاباتهم من الكود”

http://bit.ly/3aGBgZ9

» تحميل كتاب “تصميم  الخلطات الخرسانية”

http://bit.ly/3bqGUxH

» تحميل كتاب تسليح الخزانات الخرسانية المستطيلة””

http://bit.ly/3ugsLMp

» تحميل كتاب “بالرسومات التوضيحية تصميم و تسليح العناصر الخرسانية”

قائمة بأهم مواقع التعليم الذاتي في العالم..منها مواقع تعليم وتدريب مجانية*

‏1- www.edx.org
‏2- www.coursera.org
‏3- www.udacity.com
‏4- www.edraak.org
‏5- www.class.stanford.edu
‏6- www.venture-lab.org
‏7- www.education.10gen.com
‏8- www.openhpi.de
‏9- www.ocw.mit.edu
‏10- www.khanacademy.org
‏11- www.oli.cmu.edu
‏12- www.oyc.yale.edu
‏13- www.webcast.berkeley.edu
‏14- www.openclassroom.stanford.edu/MainFolder/HomePage.php
‏15- www.see.stanford.edu
‏16- www.ck12.org
‏17- www.udemy.com
‏18- www.skillshare.com
‏19- www.codecademy.com
‏20- www.p2pu.org
‏21- www.ed.ted.com
‏22- www.myopencourses.com
‏23- www.myopencampus.in
‏24- www.nptel.iitm.ac.in
‏25- www.saylor.org
‏26- www.nalandau.com
‏27- www.academicearth.org
‏28- www.youtube.com/education
‏29- www.phodphad.com
‏30- www.learntobe.org
‏31- www.floqq.com
‏32- www.learnerstv.com
‏33- http://www.coursetalk.org
‏34- http://www.skillacademy.com
‏35- http://www.mruniversity.com
‏36- www.alison.com

 

*أضخم وأكبر المكتبات العربية الإلكترونية المجانية لكتب والأبحاث والرسائل العلمية*
*مكتبات متخصصة في كل المجالات متنوعة في كافة العلوم الإنسانية وكل ما تحتاجه من كتب ومجلدات ستجده ضمن هذه المكتبات*

1- مكتبة المصطفى
‏http://goo.gl/vDnSq3
2- مكتبة الإسكندرية
‏http://www.bib-alex.com/
3- جامع الكتب المصورة
‏http://kt-b.com/
4- مليون كتاب الكتروني http://goo.gl/Nvmjs
5- خزانة الكتب http://goo.gl/0SJlkX
6- المكتبة الوقفية http://goo.gl/3eXURW
7- مكتبة الكتاب العربي http://goo.gl/QUy63S
8- مكتبة صيد الفوائد http://goo.gl/AF2Asu
9- مكتبة الوراق http://goo.gl/CIdHm
10 – مكتبة ستار للحاسب الآلي والبرمجيات http://goo.gl/5EBHUN
11- مكتبة نهلة http://goo.gl/cl9oa1
13- المكتبة الإلكترونية المتنوعة http://www.y-ebooks.com/
14- مكتبة المشكاة الإسلامية http://goo.gl/JB9D1
15- هنا مكتبتي http://goo.gl/7Ws34
16- مكتبة لقيت روحي http://goo.gl/Yxy3Je
17- مكتبة صحبة نت http://goo.gl/2C2hXj
19- كتابي دوت كوم http://www.ktaby.com/
20- مكتبة الشرق الأوسط http://goo.gl/bz82b
21- – المكتبة العربية http://abooks.tipsclub.com/
22- مكتبة الكتاب العربي
‏http://www.arabworldbooks.com/E-Books/e_books.html
23- مكتبة بتر لايف http://www.betterlifestore.org/
24- مكتبة نبع الوفاء http://www.s0s0.com/
25- مكتبة جسد الثقافة http://aljsad.com/forums.php
26- المكتبة الالكترونية المجانية http://www.fiseb.com/
——————————–

 

 

 

 

 

 

محركات مواقع البحث عن الكتب والرسائل الجامعية:
أولا: محركات البحث عن الكتب الأجنبية
‏(1)http://ebookee.org/
‏(2)http://www.free-ebooks.net/
‏(3)http://www.ebookbusiness.org/
‏(4)http://bookboon.com/
‏(5)http://www.freebookspot.es/
‏(6)http://vnuki.org/library/
‏(7)http://libgen.info/index.php
‏(8)http://www.scribd.com/
‏Username: businessdatabases
‏Password: [email protected]

 

 

محركات البحث عن الرسائل العلمية
رسائل الماجستير والدكتوراه داخل مصر
(1) قاعدة بيانات الرسائل العلمية بالجامعات المصرية
‏http://www.eulc.edu.eg/
رسائل الماجستير والدكتوراة خارج مصر
‏(1)ProQuest Dissertations & Theses: Full Text
‏http://proquest.umi.com/pqdweb
‏Username: UITMUSER01
‏Password: welcome
‏(2)http://pqdtopen.proquest.com/
‏With PQDT Open, you can read the full text of open access dissertations and theses free of charge.
‏(3)NDLTD UNION CATALOG
أكبر محرك بحث مجانى للرسائل العلمية على الانترنت
‏http://www.ndltd.org/serviceproviders/scirus-etd-search
(4)محرك بحث عالمى لرسائل الماجستير والدكتوراة
‏The Ohio Library and Information Network
‏http://search.ohiolink.edu/etd/index.cgi
(5)محرك بحث عالمى لرسائل الماجستير والدكتوراة
‏Cybertesis
‏http://www.cybertesis.edu.pe/sdx/sisbib/

 

تجربة فحص مقاومة انضغاط السمنت حسب المواصفة القياسية العراقية رقم 5 لسنة 2019 والاوربية  EN 196

https://www.youtube.com/watch?v=sQHRODrX5Uc&feature=youtu.be

https://www.youtube.com/watch?v=OXzyAcXXfMs&feature=youtu.be

 

فحص امتصاص الطابوق

https://www.youtube.com/watch?v=kFu4wk2D8ew

فحص مقاومة انضغاط الطابوق

https://www.youtube.com/watch?v=kFu4wk2D8ew

فحص تزهر الطابوق

https://www.youtube.com/watch?v=6Fc5Q52P6QM

 

 

نشاطات القسم

مناقشة طالب الماجستير  رواء سعدي ابراهيم  من قسم الهندسة المدنية
  تم مناقشة رسالة  الماجستير الطالبة  رواء سعدي ابراهيم  في قسم الهندسة المدنية / جامعة بغداد للحصول على شهادة الماجستير في تخصص الانشاءات عن البحث الموسوم   تصرف الأعمدة الخرسانية المسلحة المقواة بالسترة الحديدية ولفائف ألياف التسليح الكاربونية- البوليمرية في يوم الخميس  الموافق 2- 12-2021 وبأشراف أ.م.د. علاء حسين علوان وقد تشكلت لجنة  المناقشة  من السادة
  • اللقب العلمي أ.د. عبد المطلب عيسى سعيد جامعة بغداد/ كلية الهندسة      رئيسا
  • اللقب العلمي أ.م.د. اياد كاظم صيهود الجامعة التكنلوجية / كلية الهندسة     عضوا
  • اللقب العلمي أ.م.د. علي حسين علي جامعة بغداد / كلية الهندسة      عضوا
  • اللقب العلمي أ.م.د. علاء حسين علوان    جامعة بغداد / كلية الهندسة      مشرفا
 ملخص عن الرسالة / الاطروحةأغلب المباني تُشيَّد بأعمدة مربعة أو مستطيلة المقطع لسهولة التنفيذ في المشاريع الإنشائية. في بعض الأحيان يتوجب زيادة قابلية تحمل العمود للأحمال المسلطة لأحد الاسباب التالية: زيادة عددالأدوار, وجود خطأ في التصميم, حدوث صدأ في حديد التسليح, حدوث الزلازل, نشوب الحرائق؛ مما يؤدي إلى تقليل مقاومة الإنضغاط للخرسانة عن الحد المسموح به في المواصفات القياسية أوالتصميم الإنشائي. لذالك من الضروري تقوية الأعمدة في الاحوال المذكورة سابقا بأحد طرق التقوية المعروفة (الستر الحديدية, لفائف البوليمر المقوى بالألياف, الستر الكونكريتية موقعية الصب أو الستر الكونكريتية مسبقة الصنع).في العمل المختبري, تم فحص 16 عمود مسلح بواسطة جهاز فحص الأعمدة, جميع الأعمدة مربعة المقطع بابعاد (150×150) ملم وإرتفاع 1 متر. حيث تم تقسيمها الى اربع مجاميع ودراسة متغيرات (نسبة حديد التسليح ومقاومة الإنضغاط) حيث تم استعمال نسبة حديد 1.4%, 2% ومقاومة انضغاط 24.2 و 31.7 ميجاباسكال. تم تسجيل انفعال الكونكريت والحديد بواسطة حساسات الانفعال. كذالك تم استعمال مقاييس الازاحة بدقة 0.01 مم لقراءة الازاحة المحورية والازاحة الجانبية للعمود. تم وضع مؤشرين مدرجين في منتصف ارتفاع العمود لتسجيل الإزاحة الجانبية ، ووضع مؤشر مدرج واحد موجودًا في الوجه العلوي للوحة السفلية لتسجيل الإزاحة المحورية. تم استخدام مؤشر مدرج للآلة الهيدروليكية للحصول على قراءة الضغط المطبق على العينات في وحدة البار.في هذه الدراسة, تم استعمال طريقتين لتقوية الاعمدة المربعة المقطع باستعمال (لفائف البوليمر المقوى بألياف الكاربون والسترة الحديدية) وتم اعتماد ثلاث اساليب للتقوية: التقوية بلفائف الكاربون, التقوية بالسترة الحديدية والتقوية باللفائف والسترة الحديدية معاً. حيث ان إستعمال لفائف البوليمر المقوى بالياف الكاربون اصبح شائعا لما يمتاز به من خفة في الوزن نسبة للقوة التي يتم تحسينها وسهولة في التنفيذ. وكذالك الستر الحديدية تستعمل لتعزيز قوة التحمل للعمود وزيادة الصلابة عن طريق زيادة مساحة المقطع للعمود. السترة الحديدية تتكون من اربع زوايا يتم تثبيتها عللى اركان العمود بواسطه مادة لاصقة. المقاطع الزاوية الحديدية تعمل معا كوحدة واحدة عن طريق لحم شرائح حديدية بمسافات محددة. ايضا تمت نمذجة الأعمدة وتحليلها بواسطة برنامج ال ABAQUS واستعمال طريقة ال  F.E. للتنبأ بالتصرف الغير مرن للأعمدة. تم التحقق من نتائج التحليل العددي مع النتائج المختبرية وكان هناك توافق جيد بينهما. وجد أن التعزيز بواسطة السترة الحديدية أكثر فاعلية من التغليف باللفائف المقوى بألياف الكربون في تعزيز القوة النهائية للعمود. حيث زادت من قوة تحمل العمود من 75٪ إلى 107٪ ، بينما زاد لفائف الكاربون السعة بين 15٪ و 21٪. لوحظ أن لفائف الكاربون كان له تأثير أفضل مع انخفاض نسبة حديد التسليح وقوة ضغط منخفضة. أيضًا ، كان لاستخدام التقوية المدمجة للفائف المقوى بألياف الكربون مع السترة الحديدية فائدة في زيادة القوة بين 6٪ و 10٪ مقارنة بالأعمدة المقواة بواسطة السترة الحديدية. 
مناقشة رسالة ماجسستير في قسم الهندسة المدنية
مناقشة طالب الماجستير اوس نبيل ياسين من قسم الهندسة المدنية تم مناقشة رسالة الماجستير للطالب اوس نبيل ياسين في قسم الهندسة المدنية عن البحث الموسوم BEHAVIOR OF REINFORCED CONCRETE CANTILEVER SLABS WITH ( OPENINGS )في يوم الثالثاء الموافق 21-12-2021 وبأشراف أ.م.د. علي حسين علي. وقد تشكلت لجنة المناقشة من السادة 1 -أ.د. عباس عبد المجيد ذياب جامعة بغداد / كلية الهندسة رئيسا 2 -أ.م.د. وائل شوقي عبدالصاحب الجامعة التكنولوجية / كلية الهندسة عضوا 3 -م.د. مشرق فؤاد كاظم جامعة بغداد / كلية الهندسة عضوا 4 -أ.م.د. علي حسين علي جامعة بغداد / كلية الهندسة مشرفا تناول البحث تبرز الحاجة في بعض الحاالت الى عمل فتحات في البالطات الخرسانية الجل تمرير انابيب الصرف الصحي و اسالك الكهرباء و االنترنيت في بعض المنشأت الخاصة و كذلك فتحات تبريد الهواء و مصاعد الخدمة و ساللم الطوارئ. ان هذه الفتحات تعمل على اضعاف البالطات و تؤدي الى نقصان في تحملها و بسبب اشتراطات معمارية يمكن ان تكون هذه الفتحات في البالطات الناتئة التي يحتاج عند تنفيذها عناية اكثر من البالطات ذات االسناد البسيط. لهذه االسباب يقدم هذا البحث دراسة البالطات الخرسانية المسلحة الناتئة .التي تحتوي على فتحات تم اجراء دراسة عملية و نظرية لدراسة تصرف البالطات الخرسانية المسحلة الناتئة و العاملة باتجاه واحد و الحاوية على فتحات و كانت اهم المتغيرات في هذا البحث هو موقع الفتحات من حيث القرب و البعد عن .المسند و عدد الفتحات في المقطع العرضي و كذلك شكل الفتحات يضم البرنامج العملي لهذا البحث صب 9 عينات خرسانية جميعها بنفس االبعاد)طول:2100ملم ,عرض :600ملم , سمك:140ملم ( علما ان طول الجزء الناتئ هو 850ملم. احدى هذه البالطات هي بالطة مرجعية غير حاوية على فتحات و الثمانيه االخرى تحتوي على فتحات جميعها تقع في الجزء الناتئ من البالطة و تم تقسمها الى مجموعتين حسب شكل الفتحات. المجموعة )أ( تضم اربع بالطات يكون شكل الفتحات في جميعها مربعاً و المجموعة )ب( تضم اربع عينات جميعها تحتوي على فتحات دائرية و كل مجموعة تحتوي على نموذجين بفتحة واحدة لهما نفس ابعاد الفتحة حيث تكون)250×250)ملم في النماذج ذات الفتحة المربعة و بقطر 280 ملم في النماذج ذات الفتحة الدائرية و نموذجين بفتحتين لهما نفس ابعاد الفتحة حيث تكون)175×175)ملم في النماذج ذات الفتحات المربعة و بقطر 200 ملم في النماذج ذات الفتحات الدائرية و كل نموذجين لهما نفس عدد و شكل الفتحات فقط االختالف في موقع الفتحات حيث تكون المسافة بين حافة .الفتحة و مركز المسند 200ملم او 400ملم اظهرت النتائج العملية تاثر البالطة الخرسانية الناتئة بسبب وجود الفتحات حيث وصل االنخفاض في القوة القصوى الى 6.36 %و كان لموقع الفتحات تاثير واضح على مقاومة البالطة حيث يصل انخفاض القوة القصوى الى 23 %عند اقتراب الفتحة من المسند. اما زيادة عدد الفتحات فانة قلل من مقاومة النماذج حيث وصل انخفاض القوة القصوى الى5.24 %بينما االختالف في شكل الفتحات فان تاثيرة كان طفيفا حيث عند .%تغير شكل الفتحات من الدائري الى المربع فان االنخفاض في القوة القصوى يصل الى 3.9 أستعمل في الجانب النظري من البحث طريقة العناصر المحددة لتحليل العينات المفحوصة باستخدام برنامج ABAQUS حيث كانت نسة االختالف لطريقة العناصر المحددة عن الجانب العملي بمقدار 14% 
مناقشة طالبة الماجستير هاجر حسين محمد من قسم الهندسة المدنية
تم مناقشة رسالة الماجستير ل لطالبة هاجر حسين محمد في قسم الهندسة المدنية عن البحث الموسوم Efficiency Assessment of Selected Signalized and Roundabout Traffic City Baghdad in Intersections في يوم االثنين الموافق 20 -12 -2021 وبأشراف ا.م.د. محمد قادر اسماعيل وقد تشكلت لجنة المناقشة من السادة 1 -اللقب العلمي ا.د. أمجد حمد خليل جامعة بغداد/ كلية الهندسة رئيسا 2 -اللقب العلمي ا.م.د ميامي محمد هالل جامعة التكنولوجي ة/ كلية الهندسة المدنية عضوا 3 -اللقب العلمي ا.م.د حسن موسى جواد جامعة النهرين/ كلية الهندسة عضوا 4 -اللقب العلمي ا.م.د محمد قادر إسماعيل جامعة بغداد / كلية الهند سة مشرفا تناول البحث المستخلص: بغداد هي عاصمة العراق وبالتالي فهي مدينة جذابة للمحافظات األخرى، وهذا الجذب والنمو السريع لسكانها، باإلضافة إلى ازدهار مراكز التسوق والمرافق الترفيهية، يتسبب في زيادة ملحوظة في عدد الرحالت اليومية، وبالتالي يؤثر على شبكة طرق التدفق المروري وتؤدي إلى المعاناة من تأخير المركبات واالزدحام على معظم التقاطعات والشوارع خاصة خالل ساعات الذروة مما يتسبب في الكثير من المشاكل المرورية وتأثير سلبي على اقتصاد الدولة. سيؤدي إنشاء الطرق الجديدة المحدودة والعدد المتزايد من المركبات إلى زيادة المشكلة في الشبكة. يصبح التنبؤ الصحيح بالتأخير مهًما لتحقيق أقصى استفادة من نظام الطرق الحالي من خالل توفير تشغيل وتحكم أفضل في حركة المرور. تتناول هذه الدراسة تقييم االداء المروري على شبكة الطرق هذه من خالل تقييم اداء التقاطعات ويتبع ذلك بعض مقترحات التحسين. تتكون منطقة الدراسة من تقاطعين، التقاطع رباعي األضالع )تقاطع الجادرية( ودوار متعدد المسارات )ساحة كمال جنبالط( يقع في منطقة األعمال المركزية في مدينة بغداد . تُستخدم تقنية تسجيل الفيديو لجمع بيانات حركة دائ ًما للبيانات مع الحد األدنى من القوى العاملة. يتم استخراج هذه البيانات المرور ل 8 طرق ألنها توفر سجالً من أفالم الفيديو باستخدام برنامج(STA (Analyzer Traffic Smart ، متوسط السرعة اللحظية وحركات المركبات وتصنيف المركبات لكل طريف منفذ تم جمعه باستخدام برنامج STA. تم استخدام برنامج المحاكاة المجهرية Software 1.0.8 INTERSECTION SIDRA لتقييم وتحليل كل من تقاطع اإلشارات والدوار. بنا ًء على نت ائج التحليل من حيث التأخير ودرجة التشبع تبين أن أداء الدوار(ميدان كمال جنبالط) كان أفضل من تقاطع اإلشارات (تقاطع الجادرية) في ظروف الكثافة المرورية العالية، فقد كان مستوى خدمة الدوار (E( .بينما كان التقاطع المشار إليه (F ) لكل من وقت الدورة )الوقت الفعلي والحد األقصى لوقت الد ورة(. متوسط وقت التأخير الناتج عن طريقة 2010 HCM باستخدام برنامجINTERSECTION SIDRA للتقاطع ال ُمشار إليه )تقاطع الجادرية( لوقت الدورة الفعلي )712 ثانية( كان ) 1.662 ثانية(، بينما كان وقت وفقً لمعيارTAC2008 ، كان تقليل وقت التأخير التأخير ) 5.228 ثانية( ل ) 120 ثانية( أقص ى وقت للدورة ا حوالي 65 ،٪ وبالتالي كان االستنتاج أن التقاطع ال ُمشار إليه يعاني من زمن دورة طويل وحجوم مرورية مرتفعة يتسبب في قيم تأخير عالية. كان وقت التأخير لطرق المنافذ الفرعية للتقاطع الدائري مرتفعًا مقارنة ببقية الطرق المنفذة، نتجت قيم تأخير عالية لطرق المنافذ الفرعية كنتيجة للحجوم المستديرة الكبيرة التي بدورها نتجت عن الحجوم المرورية الكبيرة التي غادرت الطرق المنفذة الرئيسية وتراكمت أمام مداخلهم. تم اقتراح المعابر الفوقية /المعابر التحية واضافة ممرات لكل من التقاطعين، باإلضافة الى اختيار زمن دورة االمثل )بالنسبة للتقاطع ذو اشارة مرورية( كمقترح بديل لتحسين اداء التقاطعات لتفريغ الحجوم المرورية بشكل فعال وتعزيز االداء التشغيلي للتقاطعات . 
مناقشة طالب/ الماجستير من قسم الهندسة المدنية
تم مناقشة رسالة الماجستير للطالب احمد اسماعيل خليل في قسم الهندسة المدنية عن البحث الموسوم Structural Behavior of Double Channel Castellated Steel Beams في يوم االربعاء الموافق 15/ 12 /2021 وبأشراف .د . مشرق فؤاد كاظم الشماع وقد تشكلت لجنة المناقشة من السادة 1 -استاذ ا.د.عبد المطلب عيسى سعيد جامعة بغداد / كلية الهندسة رئيسا 2 -استاذ ا.د.احمد صاحب ذياب الجامعة المسنصرية / كلية اله ندسة عضوا 3 -استاذ مساعد ا.م.د.احمد جبار حسين جامعة بغداد / كلية الهندسة عضوا 4 -مدرس م.د.مشرق فؤاد كاظم جامعة بغداد / كلية الهندسة مشرفا ملخص عن الرسالة قام المهندسون والباحثون بالتحقيق في العديد من التقنيات لتقليل تكلفة المباني الفوالذية. غالًبا ما يبتعدون عن استخدام خصائص الفوالذ اإلنشائي عالية المقاومه بسبب تحديدات كودات البناء حول التشوه.تتمثل إحدى طرق معالجة هذا المشكلة في استخدام عتبات قلعويه حديدية وهي طريقة لتحسين صالبة المكونات الفوالذية دون زيادة وزن الفوالذ من خالل توفير ثقوب في الجذع للمقطع .هذه الدراسة مكرسة للبحث في السلوك اإلنشائي لعت بات قلعويه لمقطع ساقية مزدوجة القناة عن طريق ربط مقاطع قياسية على شكل حرف C من خالل ربط الجذعين عن طريق الظهرباستخدام براغي على طول المقطع لتكوين مقطع مركب على شكل مقطع بحرف I .يتم زيادة ارتفاع عمق العتبه الكلي بنسبة 50 ، ٪حيث يؤدي استخدام الفتحات إلى أن تكون خصائص المقطع المبني المعدل أكثر كفاءة في تطوير التصميم والتطبيق. تم تصميم واختبار خمسة عوارض ذات تكوينات مختلفة )أربعة منها قلعوية وواحدة غيرالقلعوية( واختبارها تحت نقطتين للتحميل على حافتي الثلث الوسطي . تم فحص ومناقشة نتائج االحمال القصوى واالحمال الخدمية ، وعالقة الهطول مع الحمل ،واشكال الفشل و انفعال الفوالذ. المتغير الرئيسي في االعتبار هو تأثيرات تغير أبعاد الثقوب السداسية وعدد هذه الثقوب في سلوك العارضة الفوالذية القلعوية مزدوجة القناة.، حيث كان عدد الثقوب بين )6-15 )والمسافة ( e( بين )35 - 155 )ملم مع تثبيت العمق = 240 ملم ، يمكن أن يؤثر حجم وعدد الفتحات بشدة على نسبة السعة القصوى لحمل العوارض الخشبية المصقولة إلى الحزمة المرجعية والتي تتراوح من 83.0 إلى 4.1 .تم تقديم التحليل العددي للحزم المقطعة من خالل الحالة النهائية ، حالة الخضوع ، حالة الخدمة ، انحراف الحمولة ونمط الفشل ومقارنتها مع النتائج التجريبية. ت م العثور على المقارنة مقبولة بشكل عام. أجريت دراسة بارامترية لدراسة تأثير تغيرنوع االسنادالى ثابت للدراسه االولى واللدراسة الثانيه التغيرالى section I. 
مناقشة طالب الماجستير عمر يحيى محمد من قسم الهندسة المدنية
  تم مناقشة رسالة الماجستير للطالب عمر يحيى محمد من قسم الهندسة المدنية عن البحث الموسوم "التحكم في مستوى المياه الجوفية اثناء الانشاء من خلال برنامج ماتلاب "  في يوم الاربعاء الموافق    12/1/2022 وبأشراف المدرس الدكتور عمار عبد الحسن شيخة وقد تشكلت لجنة المناقشة من السادة
  • الاستاذ الدكتور بشرى سهيل زيبار                   جامعة بغداد / كلية الهندسة                 رئيسا
  • الاستاذ المساعد الدكتور محمود ذياب احمد       جامعة بغداد / كلية الهندسة                  عضوا
  • الاستاذ المساعد الدكتور شيماء حسن فاضل     الجامعة المستنصرية / كلية الهندسة      عضوا
  • المدرس الدكتور عمار عبد الحسن شيخة          جامعة بغداد / كلية الهندسة                 مشرفاً
 تناول البحث دراسة حول كيفية السيطرة على منسوب المياه الجوفية اثناء حفر الاساسات للأبنية حيث يتطلب خلال انشاء المشاريع العمرانية تخفيض مستوى المياه الجوفية لتسهيل عمل الاليات واجواء العمل يجب ان تنفذ ضمن بيئة جافة من خلال تصميم برنامج بلغة الماتلاب البرمجية بواجهة بسيطة للمهندسين تسهل عليهم حساب عدد الابار المطلوب انشائها وكذلك تخمين عدد الابار الاحتياطية والعمق المطلوب وهذا البرنامج يعتبر من البرامج القليلة في هذا التخصص.توصلت نتائج الدراسة الى امكانية هذا البرنامج في تخمين عدد ومواقع الابار المطلوبة لمشروع منفذ ومقارنة نتائج البرنامج مع الواقع حيث كان هناك تطابق بحدود جيدة مع ما هو منفذ.  
مناقشة طالب الماجستير احمد فراس عبد الغني من قسم الهندسة المدنية
  تم مناقشة رسالة الماجستير للطالب احمد فراس عبد الغني في قسم الهندسة  المدنية عن البحث الموسوم (تحسين العمر الخدمي لعوارض الخرسانة الإنشائية باستخدام السبائك متذكرة الشكل ذاتية الإجهاد) في يوم الاثنين الموافق 3/1/2022 وبأشراف أ.د نزار كامل علي العكيلي و أ.د رياض صالح المهيدي وقد تشكلت لجنة  المناقشة  من السادة
  • أ.د عباس عبد المجيد علاوي جامعة بغداد / كلية الهندسة                  رئيسا
  • أ.م.د نسرين صالح محمد الجامعة التكنولوجية/قسم الهندسة المدنية           عضوا
  • أ.م.د رافع محمود عباس جامعة بغداد / كلية الهندسة                  عضوا
  • أ.د نزار كامل علي العكيلي جامعة بغداد / كلية الهندسة                  مشرفا
  • أ.د رياض صالح المهيدي جامعة سوينبرن / استراليا                   مشرفا
 تناول البحث دراسة استخدام نوع خاص من السبائك الذي له القابلية على استعادة شكله الاصلي بعد تعرضه الى تشوه بلاستيكي عن طريق تسليط مصدر حراري حيث تم استخدام هذه السبيكة في تحسين العمر الخدمي للعوارض الخرسانية المتعرضة الى اجهادات خدمية عاليةملخص عن الرسالة / الاطروحةتتعرض المنشأت الهندسية خلال العمر الخدمي لها الى احمال عالية غير متوقعة مما يستدعي ضرورة إعادة تأهيلها. فنظرًا للعدد المتزايد لتكرار حصول هكذا احمال، ركزت الأبحاث الحديثة على تطوير تقنيات ومواد جديدة لتقوية المنشأت ذات القيمة العالية. ان السبائك الحديدية متذكرة الشكل هي مادة مطورة حديثًا يمكنها استعادة شكلها الأصلي بعد تعرضها لتغير في درجة الحرارة. يمكن توظيف هذه السبائك في تطبيقات الهندسة المدنية من خلال شد السبيكة مسبقًا إلى مستوى إجهاد معين في مرحلة التصنيع، بحيث تتقلص السبيكة أثناء التنشيط بالحرارة لاستعادة شكلها الأصلي قبل الشد المسبق. وهكذا تتولد قوة إجهاد في السبيكة عندما يتم تقييد السبيكة من خلال توثيقها في كلا طرفيها على عارضة خرسانية.تهدف الدراسة الحالية إلى دراسة استخدام صفائح مصنوعة من سبيكة متذكرة الشكل لتقوية العوارض الخرسانية المسلحة والمتعرضة الى اجهادات عالية. تقترح الدراسة تقنية مبتكرة للإجهاد المسبق للعوارض الخرسانية المسلحة بدون استخدام المكابس الهيدروليكية التقليدية من خلال الاستفادة من خاصية استعادة شكل السبيكة. تم اختبار تسعة عوارض خرسانية مسلحة بطول 3.75 متر وذات مقطع عرضي (200 * 300) ملم لكل منها. تم تصنيف النماذج الى ثلاثة مجموعات حسب نسبة حديد التسليح قبل التقوية حيث تضمنت كل مجموعة ثلاث نماذج، اثنان منهما تم تقويته باستخدام طبقات مختلفة من الصفائح متذكرة الشكل: طبقة واحدة وطبقتين على الترتيب، بينما تم اختبار النموذج الثالث بدون تقوية. تم تسليط حمل أولي قبل تركيب السبيكة لمحاكاة العوارض الخرسانية المتعرضة الى اجهادات عالية. تم تثبيت صفائح من السبائك متذكرة الشكل على الوجة الاسفل من العارضة الخرسانية وتنشيطها عن طريق التسخين باستخدام مصدر حرارة خارجي. تم اختبار العينات مرة أخرى حتى الفشل مع جمع البيانات لتقييم نسبة التحسين في اداء العينات المختبرة.  تضمنت البيانات التي تم جمعها خلال عملية تنشيط السبيكة التالي: درجة الحرارة، الهطول، والانفعال في اماكن مختلفة ضمن النموذج والسبيكة. ايضا، تم مراقبة سلوك الحمل مع الهطول بالاضافة الى سلوك الحمل مع الانفعال خلال الفحوصات الساكنة.كشفت النتائج التجريبية عن تحسن كبير في قدرة تحمل العوارض الخرسانة المسلحة ومقدار الهطول الناتج من الحمل الخدمي بعد التقوية. بلغ مقدار الانحراف نحو الاعلى 2.9 ملم كحد اقصى بعد عملية التنشيط رافقها زيادة في الحمل الخدمي وصلت الى 95%. اظهرت الدراسة ان مقدار الانحراف نحو الاعلى يتناسب مع مقدار نسبة التسليح الكلية بعد التقوية الى نسبة التسليح الاولية قبل التقوية. لكن، كانت نسبة الزيادة في قدرة التحمل في حالة التقوية باستخدام طبقتين من السبيكة اقل نسبيا مقارنة بالزيادة الحاصلة في حالة التقوية باستخدام طبقة واحدة فقط. واخيراً، حافظت العوارض المختبرة على وضع فشل مطيلي حتى عند استخدام طبقات متعددة من السبيكة بسبب سلوك السبيكة اللاخطي ونسبة الاستطالة العالية. 
مناقشة طالب الماجستير     مصطفى عبدالقادر محسن       من قسم الهندسة المدنية
  تم مناقشة اطروحة الماجستير  للطالب مصطفى عبدالقادر محسن  في قسم الهندسة المدنية  عن البحث الموسوم  (Impact Resistance of Portland Limestone Cement Self- Compacting Concrete Reinforced by Different Types of Mesh.)   في  يوم  الاربعاء الموافق 8  - 12 -  2021 وبأشراف  أ.م اكرام فرعون احمد وقد تشكلت لجنة  المناقشة  من السادة
  • استاذ أ.د طارق صالح هادي        جامعة التكنولوجية / كلية  الهندسة    رئيسا
  • استاذ مساعد    أ.م.د زينة خضير عباس      جامعة      بغداد     /  كلية الهندسة  عضوا
  • استاذ مساعد أ.م هديل خالد عواد            جامعة      بغداد      /  كلية الهندسة  عضوا
  • استاذ مساعد أ.م اكرام فرعون احمد       جامعة       بغداد       /  كلية الهندسة  مشرفا
 تناول البحثفي ظل التركيز الحالي على التنمية المستدامة في مجال الهندسة المدنية ، يعد التطوير ضروريًا لجيل اقتصادي جديد من الخرسانة ، باستخدام مواد صديقة للبيئة في البناء بتكاليف معقولة وتقليل الآثار البيئية لتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتجة من صناعة الأسمنت ككل مع استمرار الحصول على قوة وجودة سمنت عالية. تعتبر قوة الخرسانة ذاتية الرص للصدم SCC) ) مجال اهتمام ، خاصة عندما يتم إنتاج الخرسانة من مواد مستدامة. يتمثل العمل المقدم في هذه الرسالة في توضيح القدرة على استخدام نوعين من الأسمنت الكلسي البورتلاندي (سمنت كرستة وطاسلوجة) في نماذج بلاطات خرسانية بأبعاد (500 × 500 × 100 مم) معرضة لفحص مقاومة صدم واطىء السرعة ومقارنته بالأسمنت البورتلاندي العادي (سمنت ماس). إضافة إلى الفوائد الاقتصادية والبيئية للسمنت الكلسي حيث يتم استبدال السمنت بنسبة (17٪) بغبار الكلس للحصول على الكثافة المطلوبة للخرسانة ذاتية الرص.يقسم العمل في هذا البحث الى جزئين رئيسيين، الأول هو الفحوص الطرية للخرسانة ذاتية الرص والجزء الثاني يستعرض اهم الفحوص المتصلبة للخرسانة ذاتية الرص.تم إجراء اختبارات الخرسانة الطرية لتقييم خصائص الخرسانة ذاتية الرص SCC))، وهو فحص الهطول، فحص  V-funnel)) ، وفحص (L-box) لتقييم قدرة ملىء الخرسانة للقالب ، والقدرة الانسيابية للخرسانة ، ومقاومة الانعزال للخلطات الخرسانية. أظهرت النتائج أن الهطول ومقاومة الانعزال جيدة بما يكفي لإنتاج حرسانة ذاتية الرص  ( SCC) وكذلك كانت النسب لفحص ( L-box) تتراوح من 0.86 إلى 0.91 مع عدم وجود ميل للتكتل او ممانعة للأنسياب لجميع الخلطات. بالتالي ، فإن جميع الخلطات الخرسانية تفي المحددات في الحالة الطرية.اما بالنسبة لاختبارات الخرسانة المتصلبة ، تم أيضًا إجراء فحص مقاومة الانضغاط و فحص مقاومة الشد وفحص مقاومة الانحناء. أظهرت النتيجة تحسنًا ملحوظًا في جميع النتائج للخرسانة المتصلبة بشكل عام. تم استخدام نوعين من التسليح، الحديد والبوليمر لجميع الخلطات ومقارنتها مع الخلطات الغير مسلحة لتقييم جودة التغييرات النانتجة ، حيث أظهرت النتائج تحسن في جميع فحوص الخرسانة الصلبة. حقق مشبكات التسليح الحديدية أعلى النتائج في عمر (90 يوم) لجميع الخلطات وكانت نتائج البوليمر أقل ، ولكنه ساهم أيضًا في زيادة القوة أيضًا. بينما اظهرت نتائج فحوص الخلطا الخرسانية الغير مسلحة ان الخلطة المرجعية لسمنت ماس حصلت على اعلى نتائج، في حين خلطة سمنت كرستة اظهرت نتائج مقاربة لخلطة سمنت ماس المرجعية. بينما خلطة سمنت طاسلوجة اظهرت اقل نتائج في عمر (90 يوم).اما بالنسبة لنتائج فحص مقاومة الصدم واطئ السرعة للخلطة المرجعية كانت اعلى من خلطة سمنت كرستة بنسب ( 12.5، 20، 20 %) للنماذج الغير مسلحة بالمشبكات، وبنسب (11.7، 8.33، 10.3 %) للنماذج المسلحة بالمشبكات الحديدية، وبنسب (13.3، 12.5، 11.5 %) للنماذج المسلحة بالمشبكات البوليمرية. واعلى من خلطة سمنت طاسلوجة بنسب (12.5، 30، 20 %) للنماذج الغير مسلحة، وبنسب (23.5، 16.6، 20 %) للنماذج المسلحة بالمشبكات الحديدية، وبنسب (20، 12.5، 15.3 %) للنماذج المسلحة بالمشبكات البوليمرية وللاعمار (28، 56، 90 يوم) عالتوالي.اظهرت نتائج الخلطات غير المسلحة أن خلطة السمنت البورتلاندي العادي  (M1) كان له اعلى النتائج ، حيث كان لخلطة سمنت كرستة الكلسي KC1)) نتائج قريبة جدًا من الخلطة  المرجعية (M1) بينما اظهرت نتائج خلطة سمنت طاسلوجة (TC1) أقل النتائج بعمر (90 يوم).  
مناقشة طالبة الماجستير عذراء موفق نجيب من قسم الهندسة المدنية
  تم مناقشة رسالة الماجستير للطالبة عذراء موفق نجيب في قسم الهندسة المدنية عن البحث الموسوم"Effect of High Content of Sustainable Materials on Some Properties of Slurry Infiltrated Fiber Concrete (SIFCON)" في يوم الأربعاء الموافق 15-12-2021 وبأشراف ا. د. ندى مهدي فوزي.  وقد تشكلت لجنة  المناقشة  من السادة
  • اللقب العلمي ا. د. محمد مصلح سلمان       جامعة المستنصرية / كلية الهندسة  رئيسا
  • اللقب العلمي ا. م. د. مهند حسين محسن    جامعة بغداد / كلية الهندسة           عضوا
  • اللقب العلمي ا. م. هديل خالد عواد      جامعة بغداد / كلية الهندسة          عضوا
  • اللقب العلمي ا. د. ندى مهدي فوزي جامعة بغداد / كلية الهندسة          مشرفا
 تناول البحثملخص عن الرسالةتتصف الخرسانة الليفية المتسربة (SIFCON) بمقاومة كبيرة وأداء جيد، تعتبر حاليًا نوعاً فريدًا من الخرسانة ذات المحتوى العالي من الالياف. يدرس هذا البحث تأثير المحتوى العالي للمواد المستدامة على بعض خواص الخرسانة الليفية المتسربة، استخدمت نسبة 1:1.08 من السمنت إلى الرمل وزنية، وتم استبدال جزئي للسمنت بنسبة 23 ٪بالسليكا فيوم (كمادة مستدامة). كما استخدمت ألياف فولاذية مجعدة بنسبة باعيه 60 بثلاث نسب حجمية مختلفة (6 ،8 و10) ٪ من حجم الخرسانة. الهدف من البحث هو استبدال نسبة عالية من المواد المستدامة (السيليكا فيوم) بالسمنت ومعرفة تأثير هذا الاستبدال على بعض خواص مادة الخرسانة الليفية المتسربة ((SIFCON. أدى هذا الاستبدال إلى تقليل استخدام السمنت الذي أدى بدوره إلى تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتجة من إنتاج السمنت، الملوث للبيئة. وكذلك تقليل درجة الحرارة المنبعثة من اماهة السمنت وبالتالي تقليل الحرارة المنبعثة من الصب. واخيراً فإن الهدف هو الحفاظ على الغلاف الجوي من الغازات الملوثة ودرجات الحرارة المرتفعة عند الصب وتقليل صناعة السمنت حفاظاً على البيئة. 
مناقشة طالبة الماجستير (صفا علي لفتة)       من قسم  (الهندسة المدنية / طرق ومواصلات)
  تم مناقشة رسالة  الماجستير للطالبة  صفا علي لفتة  في قسم الهندسة المدنية عن البحث الموسوم (نمذجة توليد الرحلات لمنطقة مختارة في مدينة بغداد باستخدام الشبكة العصبية الاصطناعية)                                                  في يوم الخميس الموافق 16/12/2021 وبأشراف  ا.م.د. محمد قادر اسماعيل وقد تشكلت لجنة  المناقشة  من السادة
  • ا.د. امجد حمد خليل جامعة بغداد / كلية الهندسة                     رئيسا
  • ا.د. حسن حمودي جوني الجامعة التكنولوجية / قسم الهندسة المدنية   عضوا
  • ا.م.د. زينة خضير عباس جامعة بغداد / كلية الهندسة                     عضوا
  • ا.م.د. محمد قادر اسماعيل             جامعة بغداد / كلية الهندسة                      مشرفا
 تناول البحثملخص عن الرسالة / الاطروحةيعد تخطيط النقل جزءًا أساسيًا من التخطيط الحضري ، حيث تعتمد عملية تخطيط النقل على التنبؤ بطلب السفر. تتنبأ توقعات الطلب على السفر عدد الرحلات ونوعها ومصدرها على شبكة النقل. جيل الرحلات هو المرحلة الأولى في عملية التنبؤ بالسفر. يتضمن تقدير العدد الإجمالي للرحلات التي تدخل أو تغادر قطعة أرض في كل فترة زمنية (عادة على أساس يومي) ؛ كدالة للخصائص الاجتماعية - الاقتصادية ، والموقعية ، وخصائص استخدام الأرض لقطعة الأرض.  تم التخطيط لهذه الدراسة بهدف بناء نماذج يمكن استخدامها للتنبؤ بتوليد الرحلات في منطقة الكرادة في مدينة بغداد والتي تتضمن السمات الاجتماعية والاقتصادية ، من خلال استخدام مناهج إحصائية مختلفة لنمذجة توليد الرحلات (الشبكة العصبية الاصطناعية ANN بالإضافة إلى الانحدار الخطي المتعدد  MLR).تم تقسيم منطقة البحث إلى 11 منطقة لتحقيق هدف الدراسة. بدأت إجراءات جمع البيانات في الثالث من كانون الثاني (يناير) 2021 واختتمت في 18 شباط (فبراير) 2021. وتم استخدام طريقتين: المقابلات المنزلية والمسح القائم على الاستبيان للأسر. وقد تم توزيع استمارات المسح على المدارس الثانوية والمتوسطة وبعض الكليات والمعاهد التعليمية الخاصة والمحلات التجارية وبعض مؤسسات العمل. يتم إصدار النماذج بناءً على حجم العينة المطلوب البالغ 1170. وقد تم تحليل النماذج التي تم جمعها وتقييمها من أجل تصنيف الخصائص الاجتماعية والاقتصادية في كل قطاع. تم تلقي 1050 نموذجًا فقط ، مما يعطي معدل استجابة 89.74٪ لمنطقة البحث.    تمت معالجة البيانات التي تم جمعها باستخدام تقنية الشبكة العصبية الاصطناعية (ANN) بواسطة MATLAB v20 ، لتطوير العلاقة بين الرحلات اليومية والمتغيرات الاجتماعية والاقتصادية في منطقة البحث. تم استخدام نفس قاعدة البيانات لتطوير نموذج متعدد الانحدار الخطي (MLR) باستخدام تقنية الانحدار التدريجي بواسطة برنامج SPSS v25 يتم تقييم النماذج التي تم إنشاؤها باستخدام هذه الأساليب باستخدام المقاييس الإحصائية. تم تطوير نماذج توليد الرحلات لستة أغراض للرحلات (العمل ، التعليم ، التسوق ، الرحلات الاجتماعية ، الرحلات الأخرى ، وإجمالي الرحلات). تشير النتائج إلى أن نموذج توليد الرحلة مرتبط بعدد الطلاب في الأسرة ، وعدد العاملين في الأسرة ، وحجم الأسرة وتركيبتها ، والجنس (ذكور ، إناث) ، والفئات العمرية للأسرة ، ودخل الأسرة ، وملكية السيارات حيث بلغ إجمالي عدد الرحلات (5529) رحلة.    تشير النتائج إلى أن نموذج توليد الرحلة يتعلق بعدد إفراد الأسرة وتكوينها ، والجنس ، وعدد الطلاب في الأسرة ، وعدد العاملين في الأسرة ، وملكية السيارة .معامل تحديد (R²) لـ (Y) هو (0.851) لتقنية MLR و (240.9) لتقنية ANN ، ويعتبر نموذجًا جيدًا للتنبؤ. لكن نموذج التنبؤ (ANN) مقارنة بالنموذج (MLR) المتوقع ؛ نموذج ANN المتوقع أكثر دقة. حيث بلغ متوسط ​​الدقة   (%83.72) في نموذج ANN و (72.46%) في نموذج MLR لأن ANN تتعلم من التجربة وتحدد الأنماط في البيانات ، بينما يفترض الانحدار وجود علاقة (غالبًا خطية) في البيانات.  
طلبة قسم الهندسة الميكانيكية في رحاب معمل سمنت النجف
 

ضمن النشاطات الطلابية لقسم الهندسة الميكانيكية أقيمت سفرة علمية الى معمل شركة سمنت النجف يوم الثلاثاء الموافق  28/12/2021  من قبل كل من أ. د كريمة اسماعيل عموري و أ. م د ثامر صلاح مهدي و م. د حمزة عبد الرسول حسين مع طلبة المرحلة الرابعة من قسم الهندسة الميكانيكية للاطلاع على الية وظروف العمل في معمل الاسمنت التابع الى  احد معامل شركة كار كروب وقد جهز المعمل من شركة FLS الدنماركية احدى الشركات العالمية  الرصينة ويقع في محافظة النجف الاشرف – بحر النجف – الرهيمية وتبلغ طاقة المعمل الإنتاجية  6000 طن / يوميا من الكلنكر وبما يعادل (2,100,000 طن سنويا) من الاسمنت حيث يمتلك المعمل مختبرات حديثة ومتطورة اعدت للسيطرة ولفحص مكونات المنتوج وقسم من هذه المعدات والأجهزة يستخدم لأول مرة في العراق كذلك يمتاز المعمل بانه صديق للبيئة حيث جهز بأحدث أنواع الفلاتر الكهربائية والميكانيكية وبتقنية عالية جدا في كافة معدات واقسام المعمل.

حفل استقبال الطلبة الجدد في قسم الهندسة المدنية
برعاية السيدة عميد كلية الهندسة استقبل السيد رئيس قسم الهندسة المدنية والسيد معاون العميد لشؤون الطلبة والسيد معاون العميد للشؤون الادارية مع الكادر التدريسي لقسم الهندسة المدنية الطلبة الجدد المقبولين في المرحلة  الاولى بدأ الاحتفال السيد رئيس قسم الهندسة المدنية الاستاذ الدكتور عباس علاوي كلمة الترحيب بالطلبة الجدد و تهنئتهم ببدء العام الدراسي الجديد و انضمامهم إلى أسرة قسم الهندسة المدنية آملين أن يجدوا فيه المكان الذي يطمحون ، كما أثنى على اختيارهم لدراسة الهندسة المدنية بعد ان حققوا تفوقا في المرحلة الثانوية ً مشرفاً متمنيا لهم استمرار التفوق والنجاح. و اشار الدكتور الى اهمية قسم الهندسة المدنية و اهدافه و مخرجات التعليم و المواد الدراسية فيه، متمنيا لهم النجاح و التفوق وان يكون هذا العام الدراسي مكلل بالنجاحاتبين معاون العميد لشؤون الطلبة الدكتور  مصطفى اسماعيل خلال كلمته الحقوق و الواجبات المطلوبة من الطلاب الجدد وارشادهم الى ضرورة الالتزام والانضباط حسب لوائح و قوانين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي و بما يليق بمكانة كلية الهندسة . فيما اكد معاون العميد للشؤون الادارية الاستاذ المساعد الدكتور كريم حسن حرص كلية الهندسة و بجهودها الحثيثة على تهيئة كافة الامكانيات والخدمات والبنى التحتية والقاعات الدراسية والمختبرات العلمية المزودة باحدث الاجهزة لكافة طلبتنا . تخلل الحفل ايضا مجموعة من الفعاليات المنوعة حيث تم عرض فيلم وثائقي شامل بمناسبة الذكرى المئوية لتاسيس كلية الهندسة في جامعة بغداد يبين جانبا من انجازاتها الاخيرة ، و فيلم وثائقي اخر يبين تاريخ قسم الهندسة المدنية وتخصصاته المختلفة وماهو دور المهندس ومسؤوليته للنهوض ببناء البلد ،كما شارك في الحفل اثنان من الخريجين ممن يشغلون حاليا مناصب هندسية و أدارية رفيعة لعرض مسيرتهم المهنية و انجازاتهم العملية في مجالات التقدم والتنمية اختتم الحفل بجولة تفقدية للطلاب الجدد مع مجموعة من اساتذة القسم الى القاعات الدراسية والمختبرات العلمية كافة .
مناقشة طالب الماجستير بارق وفاد عبدالمجيد من قسم الهندسة المدنية
  تم مناقشة رسالة  الماجستير للطالب بارق وفاد عبدالمجيد في قسم الهندسة المدنية عن البحث الموسوم (إقتراح مدخلات مستدامة لوثائق العطاءات الجديدة: تجهيز السلع ) في يوم الأربعاء الموافق 03-11-2021 وبأشراف أ.م.د. ميرفت رزاق الطائي. وقد تشكلت لجنة  المناقشة  من السادة
  • أ.د. حاتم خليفة بريسم                        جامعة بغداد / كلية الهندسة                 رئيسا
  • أ.م.د. حسن عيسى عبدالكريم الجامعة المستنصرية / كلية الهندسة      عضوا
  • أ.م.د. احمد محمد رؤوف                     جامعة بغداد / كلية الهندسة                 عضوا
  • أ.م.د. ميرفت رزاق ولي جامعة بغداد / كلية الهندسة                 مشرفا
 تناول البحثتعتبر الاستدامة والمواد المستدامة مهمة جدًا في نجاح مشاريع البناء, وجعلها أكثر قيمة. وبالتالي يعتبر المورد المستدام ذو اهمية كبيرة في نجاح المشروع وتحقيق الاهداف المرجوة. حيث كانت المشكلة الرئيسية هي عدم وجود معايير محلية معتمدة لتقييم الأستدامة في قطاع البناء و توريد السلع.إن الغرض من هذا البحث هو إعداد قائمة بالمعايير العلمية المستخلصة من التجارب العالمية واحتياجات قطاع البناء ، وتكييف معايير الاستدامة الدولية لتحقيق أهداف الاستدامة في مجال الموردين ، وترتيبها وفقًا لذلك.تم تصميم منهجية البحث لتحقيق الأهداف المرجوة. بدأً بجمع المعلومات من المصادر العلمية المحلية والدولية والكتب وتجارب الدول عبر الإنترنت فيما يتعلق بالمعايير الحيوية المعتمدة في تقييم استدامة التوريد والموردين. من خلال ذلك تم إعداد قائمة بالمعايير وعرضها على المحكمين لتقييم مدى ملاءمتها في قياس مدى تحقيقها لأهداف البحث ، ونتيجة لذلك تم توزيع استبانة على المختصين في مجال الاستدامة ، البناء وتوريد السلع.احصائياً تم قياس مؤشر الأهمية النسبي (RII) من خلال التحليل الإحصائي للإجابة والتي بلغت 79 إجابة ، وتم اختيار المعايير الفعالة. و التي تكونت من 36 معيارًا مرجحًا (9 معايير رئيسية و 36 معيارًا فرعيًا) يستخدم لتعزيز مبادئ الاستدامة في التوريد والموردين والمساهمة بشكل فعال في تحقيق أهداف البحث التي تهدف إلى الحفاظ على والتنمية المستدامة ومراعاة حقوق الأجيال القادمة في الموارد.تم التحقق من المعايير النهائية و عرضها على خبراء ومختصين والبالغ عددهم 10 في الدوائر الحكومية من ذوي الخبرة العلمية والعملية. و بالتعاون مع دائرة الأعمار والمشاريع في جامعة بغداد التي و توجيهاتها لشركة الرشيد الحكومية الى احد مشاريعها التي يمكن ان تستفيد من معايير تقييم الوثيقة المقترحة, تبين ان اكثر من 81٪ من اجابات العينة. ضمن نطاق (جيد جدا) أو أعلى من أن الوثيقة المقترحة مقبولة وسهلة وفعالة ويمكن الاستفادة منها واستخدامها لتحسين صناعة البناء في الحكومة العراقية.بالإضافة إلى ذلك ، تم تقديم وثيقة مقترحة إلى وزارة التخطيط العراقية ، من خلال تطوير قسم "معايير التقييم والتأهيل" في الوثائق القياسية لتوريد السلع إلى معايير التقييم الجديدة وفقًا للاستدامة ، ويوصى باستخدام معايير التقييم في هذا الدراسة كأساس لتقييم عملية اختيار المورد المستدام في صناعة البناء والتشييد في العراق. 
مناقشة رسالة ماجستير في قسم الهندسة المدنية
تمت مناقشة طالبة الماجستير للطالبة (ديــانـا جـمعة محـمـد) في قسم الهندسة المدنية عن البحث الموسوم (تقييم خصائص الاحتكال لسطح الرصف لطريق مطار بغداد) في يوم الثــلاثـاء المــوافق (2 – 11 – 2021) في قاعة الاستاذ الدكتور خــالد شـاكر في قسم الهندسـة المدنيـة / كلية الهنـدسة جــامعة بـغداد وبأشراف :أ.م.د. مـحـمـد قــادر أسماعيل / كليــة الهنــدسة – جــامعة بغدادوقد تشكلت اللجنة من السادة :
رئيساًجامعة بغداد / كلية الهندسةأ.د. امجد حمد خليل1
عضواًجامعة النهرين / كلية الهندسةأ.د. علاء حسين عبد2
عضواًجامعة بغداد / كلية الهندسةم.د. حيدر عامر احمد3
مشرفـاًجامعة بغداد / كلية الهندسةأ.م.د. محمد قادر اسماعيل4
 ملخص عن الرسالة :يتأثر أداء الرصيف من حيث سلامة السيارة وتآكل الإطارات بسلوك احتكاك الرصيف. مع حساسية الاحتكاك للعديد من العوامل التي لا يمكن السيطرة عليها ، فإن فهم وتفسير قياسات احتكاك الرصيف يمثل تحديًا. تشمل هذه العوامل خصائص تدفق حركة المرور ، وقابلية ترطيب الرصيف ، والظروف البيئية . تعد الخشونة من أهم المتغيرات التي تؤثر على سلامة المركبات على الطريق. يمكن أن يؤدي عدم كفاية خشونة سطح الطريق إلى فقدان السيطرة على المركبة ، مما يؤدي بدوره إلى زيادة احتمالية وقوع حادث. يجب مراقبة الخشونة كمعامل متغير للرصف خلال الفترة الخدمية للطريق لضمان قدرتها التشغيلية.لتسليط الضوء على الخصائص الرئيسية التي تؤثر على إنتاج أفضل مقاومة للاحتكاك لسطح الرصيف في هذا العمل. تمت دراسة النسيج السطحي  والملمس الدقيق لسطح طريق مطار بغداد السريع باستخدام طريقتين: (طريقة رقعة الرمل واختبار البندول البريطاني).تم فحص رقعة الرمل بسحب حبيبات الرمل ذات حجم معين ، بينما تم تحليل النسيج الدقيق باستخدام جهاز اختبار البندول البريطاني تحت ظروف السطح الجاف والرطب..SPSS 25  تم تحليل ونمذجة جميع البيانات التي تم الحصول عليها من الاختبارين إحصائياً باستخدام برنامجأظهرت النتائج أن مقاومة الانزلاق لسطح الرصيف تزداد مع زيادة متوسط ​​عمق النسيج ، وقد تكون هذه الزيادة بسبب زيادة الركام الخشن مما يؤدي إلى زيادة خشونة سطح الرصيف ، وتراوحت هذه الزيادة بين (96٪ -91٪) . ينخفض ​​متوسط ​​عمق النسيج مع زيادة حجم حركة المرور بسبب الاحتكاك بين سطح الطريق وإطارات المركبة مما يؤدي إلى زيادة نعومة سطح الطريق. وهذا يعني أن متوسط ​​عمق النسيج يتأثر بشدة بحجم حركة المرور وتراوحت هذه الفعالية بين (84٪ - 97٪). كما تتأثر مقاومة الانزلاق بدرجة كبيرة بحركة المرور بكفاءة تتراوح بين (81٪ - 94٪) لكلا ظروف الرصف. يمكن تجاهل معامل السرعة على الطرق الشريانية الرئيسية ، وذلك لأن سرعة السيارة على هذه الطرق تتجاوز 60 كم / ساعة ، مما يؤدي إلى تأثير أقل على السطح. وفقًا لتحليل الانحدار للاحتكاك والمعلمات الأخرى ، يمكن استنتاج أن قيم الاحتكاك السطحي تتأثر بشدة بحركة المرور التراكمية (تدهور سطح الرصيف) بمرور الوقت.   
ندوة علمية غي قسم الهندسة المدنية
أقام قسم الهندسة المدنية في كلية الهندسة / جامعة بغداد بالتعاون مع الجمعية العملية العراقية في ميكانيك التربة وهندسة الأسس وجامعة بابل الندوه العلمية الإلكترونية المعنونهHow to get published in high impact journalsوالتي ألقاها الدكتور خالد صفاء هاشم من جامعتي بابل و ليفربول جون موريسيوم الخميس المصادف 23/12/2021وعبر المنصه الالكترونيه زووموالتي تهدف إلى كيفية النشر في المجلات العالمية الرصينة، وعمل الفرق البحثية بشكل يساعد باحثينا وموؤسساتنا العلمية
مناقشة رسالة ماجستير في قسم الهندسة المدنية
 تمت مناقشة رسالة الماجستير للطالبة (انعام مهدي ابراهيم) في قسم الهندسة المدنية عن البحث الموسوم (تحسين خصائص الخرسانة باستخدام الماء الممغنط) في يوم الاربعاء المــوافق (10 – 11 – 2021) في قاعة الاستاذ الدكتور خــالد شـاكر في قسم الهندسـة المدنيـة / كلية الهنـدسة جــامعة بـغداد وبأشراف : أ.م.د. زينة خضير عباس / كليــة الهنــدسة – جــامعة بغداد. وقد حاز هذا العمل على براءة اختراع من الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية.وقد تشكلت اللجنة من السادة :
رئيساًجامعة بغداد / كلية الهندسةأ.د. ندى مهدي فوزي1
عضواًجامعة بغداد / كلية الهندسةأ.د. عباس عبدالمجيد علاوي2
عضواًالجامعة العراقية / كلية الهندسةأ.م.د. لمى احمد عداي3
مشرفـاًجامعة بغداد / كلية الهندسةأ.م.د. زينة خضير عباس4
  ملخص عن الرسالة :تقنية غسل الاملاح من الركام (الرمل والحصى) بواسطة المياه الممغنطة هي طريقة جديدة في مجال الطاقة الخضراء النظيفة والصديقة للبيئة ومعالجة مشكلة خطيرة في العراق والبلدان المجاورة. يعاني العراق والشرق الاوسط وغيره من البلدان من مشكلة الملوحة في الركام والتربة والمياه, نتيجة زيادة درجة الحرارة بفعل الاحتباس الحراري وقلة موارد المياه الصالحة للاستخدام الذي ادى الى زيادة نسبة التصحر. يعتبر هجوم الكبريتات الداخلي من أهم المشاكل التي تهدد مقاومة الخرسانة بسبب ارتفاع نسبة ثلاثي أكسيد الكبريت في الركام. توجد نسبة عالية من املاح الكبريتات قليلة الذوبان في الماء الاعتيادي في مسامات وسطوح الركام الناعم و الخشن. تضمنت العملية مرحلتين: الاولى الحصول على الماء الممغنط باستخدام مغناطيس بشدة (9000 جاوس), والمرحلة الثانية تصنيع جهاز يعمل بكفاءة وامكانية استخدامه بالمقالع لمعالجة الركام. اثبتت التجارب المختبرية كفاءة ونجاح هذه التقنية في تقليل نسبة الاملاح في الركام لتكون ضمن المواصفة القياسية العراقية رقم 45 لسنة 1984 والتي تحدد نسبة الاملاح في الرمل بما لايزيد عن (0.5%) و في الحصى بما لا يزيد عن (%0.1).أظهرت نتائج اختبار المقاومة تحسنًا مشجعًا في خصائص الخرسانة عند استخدام الماء الممغنط بدلاً من ماء الاسالة. ازدادت مقاومة الانضغاط بنسبة (15.49 ، 13.58 ، 12.56)٪ في 7 ، 28 ، 90 يومًا على التوالي, وهذا يتفق مع نتائج مقاومة الانثناء والشد.تم تحضير عدة خلطات خرسانية حاوية على ركام (رمل وحصى) فاشل بالاملاح قبل وبعد المعالجة بالمياه الممغنطة, يُلاحظ من النتائج التي تم الحصول عليها حصول تراجع بالمقاومة (مقاومة الانضغاط, الانثناء, والشد) على جميع الاعمار وخصوصا بالاعمار اللاحقة بسبب تاثير الاملاح وهذا يتوافق مع ماتم الحصول عليه من نتائج مقاومة الانثناء والشد. حيث لوحظ حصول نقصان في مقاومة الانضغاط بنسبة (20.21-, 14.75-, (-10.20% بعمر (90يوم) للخلطات الخرسانية (TG,TS,TSG) على التوالي مقارنة بالخرسانة المرجعية ((CT بعمر (90 يوم). وبسبب تطور الاملاح السلبي وتاثيرها المدمر للخرسانة دعت الحاجة الى معالجة الركام من الاملاح باستخدام الماء الممغنط. أظهرت نتائج معالجة الركام التي لم تتطابق مع المواصفات باستخدام الماء الممغنط نتائج مشجعة حيث كانت نسبة الزيادة في مقاومة الانضغاط بعمر(28يوم) هي (0.93, 0.91, 0.44 )% للخلطات الخرسانية (TG*,TS*,TS*G*) على التوالي مقارنة بالخرسانة المرجعية ((CT بعمر (28 يوم). 
المؤتمر الدولي الثالث للهندسة الجيوتقنية-العراق
 المؤتمر الدولي الثالث للهندسة الجيوتقنية-العراقThird International Conference on Geotechnical Engineering-Iraqhttps://ocs.uobaghdad.edu.iq/index.php/ICGEI/ticgei/indexhttps://www.issmge.org/events/3icge-iraq-2022https://www.geoengineer.org/events/3icge-iraq-2022 المؤتمر الدولي الثالث للهندسة الجيوتقنية – العراق (ICGE-2022) سيقام للفترة 17-19 مايس 2022 في جامعة بغداد/بغداد/العراق. أن هذا المؤتمر ينظم من قبل الجمعية العلمية العراقية في ميكانيك التربة وهندسة الاسس (ISSSMFE) و بالتعاون مع كليتي الهندسة في جامعة بغداد وجامعة كربلاء وبرعاية العتبة الحسينية المقدسة. يهدف المؤتمر الى توفير قاعدة علمية رصينة للمهندسين والمهتمين و لتقديم ومناقشة اخر البحوث ونتائج الدراسات في حقول الهندسة المدنية و الهندسة البيئية و والهندسة المعمارية. كما انه سيوفر فرصة للاكاديميين والمهتمين من القطاعات الصناعية والانشائية لتبادل الافكار والرؤى حول اخر التطورات في الجوانب التنفيذية وحاجات سوق العمل. هذا المؤتمر حتما سيساعد على زيادة روابط العمل المشترك بجانبيه العلمي والعملي بين المشاركين من مختلف دول العالم.   
مناقشة طالب الدكتوراه  احمد ناجي دلف من قسم الهندسة المدنية
  تم مناقشة اطروحة الدكتوراه للطالب احمد ناجي دلف  في قسم الهندسة المدنية عن البحث الموسوم Post Fire Punching Shear Strength of Fiber Reinforced Concrete Flat Plate  في يوم الاحد  الموافق   24 – 10- 2021  وبأشراف  أ.م.د. شذى ضياء محمد وقد تشكلت لجنة  المناقشة  من السادة
  • أ.د. عباس عبد المجيد ذياب           جامعة بغداد / كلية الهندسة          رئيسا
  • أ.د. عباس عودة داوود جامعة ميسان / كلية الهندسة         عضوا
  • أ.د. عامر فاروق عزت جامعة بغداد / كلية الهندسة         عضوا
  • أ.م.د. وليد عواد وريوش الجامعة المستنصرية / كلية الهندسة      عضوا
  • أ.م.د. مهند حسن محسن                جامعة بغداد / كلية الهندسة       عضوا
 تناول البحثملخص عن الرسالة / الاطروحةيقدم هذا البحث دراسة عملية وتحليلية لمقاومة القص الثاقب للألواح الخرسانية المسلحة والمدعمة بالألياف بعد التعرض للهب الحريق. اجريت الدراسة على ثمانية عشر بلاطة بأبعاد (1500× 1500) ملم وبسمك (100 ملم) ذات اسناد بسيط وطول فضاء صافي مقداره (1400ملم). تم قياس ودراسة تأثير ثلاثة متغيرات اساسية على مقاومة القص الثاقب للبلاطات وكانت هذه المتغيرات الاساسية هي: نوع الالياف (فولاذية او زجاجية)، نسبة الالياف (صفر, 1, 1.5) % بالإضافة الى درجة حرارة الحرق (500 او 600) درجة مئوية. تم تقسيم البلاطات الى ثلاثة مجاميع حيث تتكون كل مجموعة من ستة بلاطات . بالنسبة للبلاطات غير المحروقة والتي توجد ضمن المجموعة الأولى ,  تم فحصها بالقص الثاقب مباشرة دون التعرض للهب الحريق , بينما البلاطات المحروقة والتي توجد ضمن المجموعة الثانية والثالثة فقد تم فحصها بالقص الثاقب و ذلك بعد تعرضها لحرارة حرق ثابتة تبلغ (500 او 600) درجة مئوية على التوالي لمدة ساعة واحدة مع استخدام طريقة التبريد المفاجئ بواسطة الرش المباشر بالماء لتقليل درجة الحرارة. إن تأثيرات المتغيرات المذكورة اعلاه قد تمت دراستها عند مختلف مراحل التحميل لمعرفة اقصى مقاومة للقص الثاقب، الهطول، انفعال الحديد والخرسانة، شكل التشققات، زاوية الفشل بالإضافة الى محيط ومساحة منطقة الفشل.اظهرت النتائج العملية ان تعريض البلاطات الى لهب النار مباشرة لمدة ساعة واحدة ادى الى نقصان في مقاومة القص الثاقب مع زيادة الهطول الاقصى لكل البلاطات المعتمدة في هذا البحث. من جانب اخر, لوحظ أن استخدام الالياف في الخلطة الخرسانية ادى الى زيادة واضحة في مقاومة القص الثاقب لكلا النوعين من البلاطات (الغير محروقة والمحروقة). حيث كانت نسبة الزيادة للحمل الاقصى في البلاطات الحاوية على الياف مقارنة مع تلك البلاطات الخالية من الالياف (نماذج المقارنة) حوالي ( 5.5 – 16.6) % بالنسبة للبلاطات غير المحروقة بينما كانت نسبة الزيادة في الحمل الاقصى حوالي (10.9 – 27.2) % و (16.9 – 34.6) % في البلاطات المحروقة بدرجة حرارة (500 او 600) درجة مئوية على التوالي. كذلك ساهمت الالياف بزيادة الهطول الاقصى في البلاطات الحاوية على الياف مقارنة مع تلك البلاطات الخالية من الالياف (نماذج المقارنة) بحوالي (4.2 – 11.1) % بالنسبة للبلاطات غير المحروقة بينما كانت نسبة الزيادة في الحمل الاقصى حوالي (8.1 – 15.33) % و (8.8 – 16.4) % في البلاطات المحروقة بدرجة حرارة (500 او 600) درجة مئوية على التوالي. عموما, فشل القص في البلاطات الخالية من الالياف كان مفاجئ وبشكل قصيف بينما كان الفشل تدريجي و اكثر مطيلية في البلاطات الحاوية على الياف وذلك نتيجة لدور الالياف في تعزيز الترابط بين الاجزاء.تم اجراء تحليل عددي للبلاطات المعتمدة في هذا البحث باستخدام برنامج العناصر المحددة (ABAQUS) حيث اشارت نتائج التحليل العددي, ان السلوك العام للنماذج المنمذجة بطريقة العناصر المحددة متمثلة بمنحنيات (الحمل– الهطول)، منحنيات (الحمل– الانفعال)، طريقة الفشل وشكل التشققات اظهر توافقا جيدا مع النتائج العملية. عموما، كانت النتائج التحليلية للحمل الاقصى الممثلة باستخدام برنامج (ABAQUS) قريبة جدا من النتائج العملية بنسبة اختلاف تتراوح بين (1 الى 6 %) في كل من البلاطات غير المحروقة والبلاطات المحروقة بدرجة حرارة (500) درجة مئوية. بينما كانت نسبة الاختلاف تتراوح بين (1 الى 8 %) في البلاطات المحروقة بدرجة حرارة (600) درجة مئوية.أجريت دراسة نظرية لحالة حرق البلاطات المعتمدة في هذا البحث في درجات حرارة مختلفة (300, 400 و 700) درجة مئوية حيث اظهرت النتائج النظرية وجود زيادة في الحمل الاقصى في البلاطات الحاوية على الياف مقارنة مع تلك البلاطات الخالية من الالياف تتراوح بين (10.55 الى 27.2) % و (11.92 الى 32.45) % عند درجة حرارة (300 و 400) درجة مئوية على التوالي بينما كانت هذه النسبة تتراوح بين (10.9 الى 46.35) %عند درجة حرارة (700) درجة مئوية. علاوة على ذلك ، تم اكتشاف حالة انصهار الألياف الزجاجية عند الحرق بدرجة حرارة (700 درجة مئوية) مما أدى إلى انخفاض كبير في الخواص الميكانيكية للخرسانة ، لذلك لا يوصى باستخدام الألياف الزجاجية بنسبة (1 و 1.5) ٪ عندما تتجاوز درجات الحرق (700 درجة مئوية). 
مناقشة اطروحة دكتوراه في قسم الهندسة المدنية
تم مناقشة أطروحة الدكتوراه  / للطالبة  /   ايناس مبروك موينع في قسم الهندسة المدنية عن البحث الموسوم ( تصرف البلاطات الخرسانية المسلحة المقواة بألياف الكربون تحت الاحمال الصدمية)في يوم الخميس الموافق 28/10/2021   وبأشراف الأستاذ الدكتور  عبدالمطلب عيسى سعيد                وقد تشكلت لجنة المناقشة من السادة
  • الأستاذ الدكتور             نزار كامل علي جامعة بغداد /  كلية الهندسة               رئيساً
  • الأستاذ الدكتور  عامر فاروق عزت       جامعة بغداد /  كلية الهندسة                 عضواً
  • الأستاذ المساعد الدكتور  احسان علي صائب               كلية الاسراء الجامعة                  عضواً
  • الأستاذ المساعد الدكتور  شذى ضياء محمد.              جامعة بغداد / كلية الهندسة                عضواً
  • الأستاذ المساعد الدكتور  نسرين صالح محمد           الجامعة التكنولوجية / كلية الهندسة       عضواً
  • الأستاذ الدكتور       عبدالمطلب عيسى سعيد          جامعة بغداد  / كلية الهندسة            مشرفاً
 تعرض هذه الدراسة نتائج برنامج تجريبي مصمم لفحص سلوك ألبلاطات الخرسانية المسلحة تحت أحمال الصدمات. تم اختبار اثنان وعشرون لوح RC بأبعاد 1800 × 1800 ملم في مختبر الهندسة الإنشائية ، كلية الهندسة ، جامعة بغداد. تم اختبار ثمانية عشر لوحًا تحت احمال الصدمات ذات كتلة كبيرة وسرعة منخفظة حتى الفشل بالإضافة إلى برنامج اختبار التأثير ، تم إجراء اختبارات الحمل الثابت لأربعة بلاطات تحت تحميل ثابت متزايد بشكل رتيب أيضًا لتقييم سلوك ألبلاطات في ظل ظروف الاختبار التقليدية.لأختبار البلاطات في ظل شروط اسناد بسيط ، تم تصميم وتصنيع جهاز مبتكر لاختبار احمال الصدمات  ، وتم تصنيع الإعداد في شركة محلية لإنتاج الحديد وتم تركيبه على أرضية خرسانية قوية ، وتم صنع ثماني قواعد فولاذية وتثبيتها أثناء صب ألأرضية لغرض اللحام وتركيب الإطار عليها. تم تقييد جميع عينات الألواح في هذه الدراسة في أركانها. تم استخدام هذا الجهاز أيضًا لاختبار العينات تحت أحمال ثابتة متزايدة بشكل رتيب في منتصف الألواح.كانت متغيرات الاختبار هي سمك ألبلاطة (75 ، 100 و 150 ملم) ، نسبة حديد التسليح (0.58٪ ، 0.8٪ و 1٪) ، ارتفاع الجسم الساقط (1.5 ، 2 و 2.5 م) ، كتلة الجسم الساقط ( 50 و 75 و 100 كجم) ، توزيع الياف الكاربون ، حالة التحميل (الأحمال الساكنة والصدمية) وقوة الانضغاط للخرسانة (30 و 40 و 50 ) ميجا باسكال. تم تسجيل وتحليل المتغيرات التي تم أخذها في الاعتبار في هذا البحث مثل تاريخ وقت الأحمال ، وتاريخ وقت الإزاحة ، وتاريخ وقت التسارع ، والانفعال ، في كل من الخرسانة وألياف الكربون وقضبان التسليح. علاوة على ذلك ، تمت ملاحظة أنماط الفشل ومناقشتها لجميع العينات. أيضا ، في فحص الحمل الساكن درست مقادير الحمل النهائي ، والانحراف في منتصف المدى وسلوك الحمل.أظهرت نتيجة اختبار الحمل الصدمي أن السلوك العام للبلاطات المقواة يتحسن بشكل ملحوظ عند استعمال الياف الكاربون كما أظهرت عينات التقوية زيادة في مقدارالحمل الاقصى للصدمة مقارنة بالعينة غير المعززة بحوالي (5.7-19.5٪) وانخفاض الإزاحة حوالي (6.5-22٪). بالأضافة الى ذلك يلعب توزيع الياف الكاربون دورًا مهمًا في تعزيز الفعالية.أجريت دراسة مقارنة بين النتائج التجريبية والتحليل العددي بطريقة العناصر المحددة باستخدام برنامج ABAQUS للتحقق من النموذج التحليلي المقترح. تم الحصول على توافق جيد بين النتائج التحليلية والتجريبية لجميع الألواح المختبرة. تم إجراء دراسة بارامترية للتحقق من تأثير الاختلافات المتعلقة ( بسرعة الحمل الصدمي  ، وكتلة الحمل الصدمي  ، وسمك وتوزيع الياف الكاربون مع بقاء الكمية ،( أي حجم الياف الكاربون ، ثابتة) من أجل التحقق من تأثير هذه المعلمات على فعالية الألواح المقواة بألياف الكربون المقوى بألياف الكربون. بالإضافة إلى هذه المتغيرات ، تم أيضًا فحص تأثير سمك البلاطة والشكل الهندسي للمصادم.من خلال نتائج الدراسة التحليلية تبين أن فعالية ألياف الكربون تتأثر بالطاقة الحركية وحساسة بشكل كبير لمكونات الطاقة الحركية (أي السرعة والكتلة). كان لزيادة سمك طبقة الياف الكاربون تأثير واضح على تقليل مقدار الهطول لجميع البلاطات. لكن زيادة سماكة ألياف الكربون لها حد معين ، وبعد ذلك تبدأ نسبة التقليل في الانخفاض ، لأن الزيادة في سماكة الياف الكاربون أدت إلى زيادة السطح البيني لإجهاد القص في المواد اللاصقة بسبب عدم توافق الصلابة بين المواد اللاصقة) الياف الكاربون والخرسانة) 
مناقشة طالب/ الماجستير / يقظان عدنان كامل من قسم الهندسة المدنية
  تم مناقشة رسالة الماجستير للطالب / يقظان عدنان كامل  الوائلي          في قسم الهندسة المدنية    عن البحث الموسوم           Prioritization government projects in Iraq                                  في يوم   الاثنين      الموافق   25 -10 -2020 وبأشراف وقد تشكلت لجنة  المناقشة  من السادة :
  • أ.د. سوسن رشيد محمد         جامعة بغداد       / كلية   الهندسة     رئيسا
  • أ.م.د. حاتم عبد الكريم رشيد   جامعة النهرين    / كلية الهندسة      عضوا
  • أ.م.د. عباس محمد برهان     جامعة بغداد        / كلية الهندسة      عضوا
  • أ.م.د. صدقي إسماعيل رزوقي    جامعة بغداد        / كلية الهندسة       مشرفا
 تناول البحثملخص عن الرسالة / الاطروحةتعد عملية تحديد أولويات المشاريع الحكومية في العراق من الأمور الهامة والضرورية لعدة أسباب رئيسة والتي تمثل في الوقت ذاته مشاكل يعانيها القطاع الحكومي وتتضمن : استحالة تلبية الاحتياجات والمتطلبات المتزايدة للسكان في ان واحد , بالإضافة الى ما يمر به العراق من ازمة خانقة تتمثل في حروب على مدار أربعة عقود وما رافق ذلك من دمار في البنى التحتية واعتماد الاقتصاد بشكل شبه الكلي على واردات النفط وما يرافق ذلك من تدني كبير في أسعار النفط عالميا وأزمة اقتصادية عالمية بالإضافة الى التحولات السياسية في العراق والتحديات الصحية والبيئية  , كل ذلك وغيره من الأسباب تعزز من الحاجة الى وضع اليات واضحة وأساليب مدروسة لوضع معايير دقيقة للتفضيل بين المشاريع والخدمات المقدمة من الحكومة بما يعزز من الاستخدام الأمثل للموارد وتحقيق العدالة الاجتماعية في التوزيع .يهدف البحث الى تقديم تعريف واضح لعملية تحديد الأولويات و اساليبها ومداخلها وتقنياتها وما يرافق ذلك من التعريف بأصحاب المصلحة والميسرين ، واستعراض اهم التجارب الدولية القريبة من البيئة العراقية , والهدف الرئيس كان تحديد قائمة من المعايير الرئيسة والفرعية الموزونة التي تكون قادرة على التميز بين المشاريع المختلفة والخروج بقائمة مشاريع ذات أولوية بما يحقق تقديم ما هو اهم على المهم وغير المهم , بالإضافة تصميم برنامج الكتروني  قادر على تطبيق تلك المعايير على المشاريع الحكومية يسهل من عملية تحديد الاوزان للمشاريع وفق للمعايير المستخرجة بسهولة ويسر.تم جمع البيانات والمعلومات بعدة طرق تضمنت سلسلة من المقابلات والاجتماعات والورش مع كبار الاستشاريين والموظفين الحكوميين بدعم من هيئة المستشارين العراقية بالإضافة الى البحث في الوثائق والمواقع الحكومية الالكترونية، بالإضافة الى البحوث والدراسات العلمية في ذلك المجال . وتم اعداد استبانة تفصيلية حظيت بمستوى عالي من القبول من (16) خبير من جهات حكومية وغير حكومية. تم الحصول على 112 رد على الاستبانة. بعد ذلك تم تحليل الاستبانة وتبين ان كل المعايير المعدة حظيت بأهمية نسبية عالية. في المرحلة التالية من البحث ، تم اعداد الهيكل الهرمي للمعايير بالاستعانة بتقنية AHP للمقارنة بين المعايير واستخراج الاوزان وباستخدام برنامج Expert Choice   بالاستعانة ب (11) من الخبراء والموظفين الحكوميين. في النهاية تم تصميم برنامج حاسوبي يتضمن كل المعايير المستخرجة يمكنه من تحديد اوزان المشاريع الحكومية , تم تقييم المشروع من قبل 20 خبير ونال البرنامج استحسان وقبول الخبراء بنسبة  تجاوزت 94% فوق الجيد جدا. اهم التحديات التي واجهها البحث هي: قلة البيانات والمعلومات والتوثيق الورقي للمعلومات ، الحضر العام بسبب جائحة كورونا , عدم وجود دراسات محلية في هذا المجال ,حيث تعد هذه الدراسة الأولى من حيث الشمول لكل القطاعات والنتائج الواضحة .كانت نتائج الدراسة الرئيسية هو التوصل الى (16) معيار رئيسي و (121) معيار فرعي مناسب لواقع المشاريع العراقية وقد حظيت تلك المعايير بنسبة عالية من القبول لعينة البحث ودرجة عالية من الأهمية النسبية مما يعزز من إمكانية استخدام تلك المعايير في الواقع والحصول على النتائج المرجوة. هذا بالإضافة الى كون الجانب النظري يمكن الاستفادة منه في أي عملية تحديد أولويات مستقبلية من حيث الخطوات والأساليب. والنتيجة النهائية كانت برنامج حاسوبي يمكن من خلاله التوصل الى معرفة اوزان المشاريع المراد ادراجها في الخطط والموازنات الخاصة بالمحافظات والوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة , تميز البرنامج بواجهاته السهلة الاستخدام وسرعة التطبيق وسهولة الحصول على النتائج وإمكانية تكيفيه وتغيره حسب الحاجة أي قابلية التطوير  والمستقبلي . 
مناقشة اطروحة دكتوراه رأفت علي مجيد في قسم الهندسة المدنية
تم مناقشة أطروحة الدكتوراه  / للطالب  /  رأفـت علي مجيد    في قسم الهندسة المدنية  عن البحث الموسوم الاختيار الأمثل للمستثمرين ومواقع طمر النفايات الصلبة البلديةفي يوم الخميس الموافق 4/11/2021   وبأشراف الأستاذ الدكتور   حاتم خليفة بريسموقد تشكلت لجنة المناقشة من السادة
  • الأستاذ الدكتور             سوسن رشيد محمد            جامعة بغداد /  كلية الهندسة              رئيساً
  • الأستاذ المساعد الدكتور  طارق عبد المجيد خليل     الجامعة التكنولوجية / كلية الهندسة       عضواً
  • الأستاذ المساعد الدكتور جذوة عبد الكريم إبراهيم     جامعة بغداد / كلية الهندسة                عضواً
  • الأستاذ المساعد الدكتور ميرفت رزاق ولي            جامعة بغداد / كلية الهندسة                عضواً
  • الأستاذ المساعد الدكتور محمد نعمة احمد              جامعة كربلاء/ كلية الهندسة              عضواً
  • الأستاذ الدكتور    حاتم خليفة بريسم                 جامعة بغداد  / كلية الهندسة            مشرفاً
تناول البحث يعتبر الاستثمار في مشاريع النفايات الصلبة البلدية اتجاهاً جديداً في العراق وأصبح من الضروري إيجاد نظام و آلية لترتيب أولويات تنفيذ مشاريع النفايات الصلبة البلدية والاستفادة من اختيار أفضل (المستثمرين) بعناية كبيرة ممن لديهم مؤهلات وخبرات في تنفيذ مشاريع النفايات الصلبة البلدية وكذلك اختيار أفضل موقع مكب نفايات في محافظة بغداد . تناولت هذه الدراسة موضوعين رئيسيين : الموضوع الأول حول اختيار مواقع مكبات النفايات الصلبة البلدية والموضوع الثاني حول اختيار المستثمرين في مشاريع النفايات الصلبة البلدية. في الموضوع الأول ركز الباحث في دراسة المعايير المؤثرة في عملية اختيار مواقع المكبات والتي تعتمد على متطلبات الاختيار من محافظة بغداد  كما وتعتمد على مراجعة البحوث ذات الصلة بعملية اختيار مواقع المكبات وإجراء مقابلات  مع متخصصين  لإعداد المعايير المهمة والمؤثرة في اختيار مواقع مكبات النفايات. في هذه الدراسة , اقترحت (سبعة) معايير رئيسية و(اثنين وثمانين) معيارًا فرعيًا تعتمد على العوامل المحلية والدراسة النظرية. تم تهيئة استبيانين في اختيار مواقع مكبات النفايات . الاستبيان الأول للمعايير الرئيسية والمعايير الفرعية لمواقع مكبات النفايات وكانت نتائج هذه المرحلة هي ترتيب المعايير الرئيسية والمعايير الفرعية بواسطة (مؤشر الأهمية النسبية) ((RII وتم استخدام تقنية (مناقشة المجموعة المركزة) (FGD) لمجموعة من الخبراء والمتخصصين من أمانة بغداد لتقليل المعايير لتتناسب مع البيئة العراقية. تم استخدام تقنية (تحليل نسبة تقييم الوزن التدريجي) (SWARA) لإيجاد أوزان المعايير الرئيسية والمعايير الفرعية لمواقع مكبات النفايات وتبين بان  وزن المعاير البيئي (32٪) ، المعيار الاجتماعي (24.5٪) ، المعيار الاقتصادي (15.3٪) ,معيار البنية التحتية (11.2٪) ، معيار السياسي (7.6٪) ، المعيار الجيولوجي (5.6٪) وأخيراً المعيار الإداري (3.8٪) .كان الاستبيان الثاني حول تقييم واختيار المواقع المقترحة من أمانة بغداد. في هذا الاستبيان , استخدم الباحث المعايير الفرعية وتم توزيع الاستبيان على مجموعة من  الخبراء ذوو الاختصاص لأخذ أرائهم . تم استخدام تقنية  (ترتيب الأفضلية بالتشابه مع الحل المثالي) (TOPSIS) لاختيار المواقع المقترحة لتكون مكبات نفايات في محافظة بغداد. وأخيرا كانت نتيجة الموضوع الأول اختيار ثلاثة مواقع لتكون مكبات نفايات نظامية في محافظة بغداد وهذه المواقع هي : موقع (التاجيات) وموقع (البوعيثة)  وموقع (سويب) في محافظة بغداد.أما الموضوع الثاني حول اختيار المستثمرين في مشاريع النفايات الصلبة البلدية فقد قام الباحث بدراسة المعايير المؤثرة في اختيار المستثمرين من الدراسة النظرية والمسح الميداني من قبل الخبراء وكذلك جمع المعايير المؤثرة في اختيار المستثمرين.(أربعة) معايير رئيسية و(خمسة وعشرون) معيارًا فرعيًا تم جمعها وتم تحليل الاستبيان الثالث للعثور على (مؤشر الأهمية النسبية) ((RII للمعايير الرئيسية والمعايير الفرعية لترتيب المعايير من أعلى أهمية إلى اقل أهمية. إما في الاستبيان الرابع  فطُلب من مجموعة من الخبراء ملء الاستبيان بناءً على تقنية (الناتج الداخلي للمتجهات) (IPV) لتحديد أوزان المعايير الرئيسية والمعايير الفرعية لاختيار المستثمرين في مشاريع النفايات الصلبة البلدية.مخرجات هذه الدراسة كانت تحديد (أربعة) معايير رئيسية و(خمسة عشر) معيارًا فرعيًا تناسب مع البيئة المحلية في العراق.  كما وتم تحديد الأوزان ودرجة الأهمية لكل من هذه المعايير وكذلك تأثير كل من هذه المعايير على عملية اختيار المستثمرين في مشاريع النفايات الصلبة. وتبين أن القدرة المالية للمستثمرين هي الأهم بوزن مقداره (%33.80)  والجانب الاقتصادي بوزن مقداره (%28.80)  القدرة الفنية بوزن (%20.50) وأخيراً طريقة التعاقد بوزن (%16.90) .وأخيراً قام الباحث ببناء نظام حاسوبي مقترح لاختيار أفضل المستثمرين في مشاريع النفايات الصلبة البلدية مع تمثيل برنامج حاسوبي للنظام المقترح.  ولغرض التأكد من صلاحية البرنامج الحاسوبي المقترح واكتشاف نقاط الضعف إن وجدت  تم تطبيقه في حالتي دراسة . لتقييم البرنامج الحاسوبي المقترح  تم إجراء الاستبيان الخامس على مجموعة من الخبراء وأظهرت النتائج استجابات إيجابية وأخيراً استخلص الباحث مجموعة من الاستنتاجات والتوصيات والدراسة المستقبلية لهذه الأطروحة. 
مناقشة أطروحة دكتوراة في قسم الهندسة المدنية
  تم مناقشة اطروحة الدكتوراه / للطالب / بشار فيصل عبد الكريم            في قسم الهندسة المدنية      عن البحث الموسوم    تصرف العوارض الخرسانية المسلحة المسنمة ذات الفتحات عند درجات الحرارة العالية              في يوم     الاثنين    الموافق   1 -11-   2021 وبأشراف    الاستاذ الدكتور عامر فاروق عزت وقد تشكلت لجنة  المناقشة  من السادة
  • الاستاذ الدكتور عبد المطلب عيسى سعيد جامعة بغداد      / كلية الهندسة      رئيسا
  • الاستاذ الدكتور علي حميد عزيز الجامعة المستنصرية   / كلية الهندسة      عضوا
  • الاستاذ المساعد الدكتور علاء حسين علوان جامعة  بغداد     / كلية  الهندسة         عضوا
  • الاستاذ المساعد الدكتور مهند حسين محسن جامعة  بغداد     / كلية  الهندسة         عضوا
  • الاستاذ المساعد الدكتورة احلام سادر محمد الجامعة   التكنلوجية     / كلية الهندسة  عضوا
  • الاستاذ الدكتور عامر فاروق عزت جامعة بغداد        / كاية الهندسة       مشرفا
       تناول البحثيتألف البرنامج التجريبي من دراسة اثني عشر عوارض خرسانية مسلحة مسنمة , وكانت كل العتبات لها طول كلي يساوي 3 امتار، وعرض يساوي 10 سنتيمتر، وارتفاع يساوي 40 سنتيمتر في المنتصف و25 سنتيمتر عند النهايات. حيث تم حرق اربعة منها الى حد 400 درجة مئوية  واربعة اخرى الى حد 700 درجة مئوية  لمدة ساعة واحدة ثم تم تبريد العتبات المحروقة تدريجيًا عن طريق تركها في ظروف المختبر المحيطة. المتغيرات المستعملة في العمل تشمل: مقاس وشكل وعدد الفتحات, بالاضافة الى درجة حرارة الحرق. ان كل العتبات المفحوصة لها نفس تفاصيل التسليح, وعرضت جميعها الى حمل مركز في منتصف الفضاء حتى الفشل بعد الحرق وذلك للتقصي  عن تاثير درجة حرارة الحرق على الخصائص الخدمية المتبقية وكذلك قابلية التحمل القصوى لكل عتبة مع مقارنتها مع العتبات الاربعة غير المحروقة.أظهرت النتائج التجريبية أن زيادة درجة حرارة الحرق تؤدي الى زيادة في الأوّد في منتصف العتبة في كافة مراحل الحرق والتبريد وكذلك الأوّد المتبقي بعد الحرق. بالنسبة للعتبات ذات الثمان فتحات دائرية أو شبه المنحرفة ، وستة فتحات شبه منحرف ، كانت النسبة المئوية  للزيادة في الأوّد المتبقي 135 ، 143 ، و 148٪ بعد التعرض لـ 400 درجة مئوية نسبة الى الأوّد المتبقي للعتبات الصلبة و 130 ، 134 ، 143٪ للنماذج المعرضة الى 700 درجة مئوية، على الترتيب. اما العتبات المتشابهة باشكال وابعاد الفتحات ،  كانت الزيادة في النسبة المئوية في الأوّد المتبقي (بسبب تغيير درجة حرارة الاحتراق من 400 إلى 700 درجة مئوية) 159 ,153 ,148,و 154 للعتبات الصلبة ، والعتبات بثمانية فتحات دائرية أو شبه منحرفة ، وستة فتحات شبه المنحرفة على الترتيب.ادت زيادة درجة حرارة الحرق إلى انخفاض في قابلية التحمل القصوى بحوالي (5.7 و 10.84)٪ للعتبات الصلبة المعرضة لـ 400 و 700 درجة مئوية على الترتيب نسبة الى العتبة غير المحروقة ، وكانت (10.5 - 12.8)٪ ، (21.13 - 32.8)٪ و (28 -34.4)٪ للعتبات ذات الفتحات بثمانية فتحات دائرية وثمانية شبه منحرفة ، وللعتبات ذات الستة فتحات شبه منحرفة والمعرضين لظروف احتراق مماثلة ، على التوالي . ان هذا النقصان في سعة الحمولة النهائية كان مصاحبًا لزيادة الانحراف الاقصى في منتصف العتبة ، وزاد الانحراف الأقصى لمنتصف العتبة للعتبات المثقبة مقارنة بالعتبات الصلبة ، فقد تراوحت بين (142.3 -157.7) ، (141.6 -157) و ( 132.2 - 141.5)٪ للغير محروقة وتلك المعرضة ل 400 و 700 درجة مئوية على التوالي.تم استعمال طريقة التحليل بالعناصر المحددة باستخدام برنامج   ABAQUS (2019) لدراسة النماذج المفحوصة بشمولية اكبر. أظهرت المقارنة بين تنبؤات العناصر المحددة والنتائج التجريبية توافق جيد من حيث أحمال الفشل وعلاقات الحمل مع الأوّد. كان متوسط نسبة الأحمال النهائية و الأوّد للنماذج العددية إلى العتبات المختبرة تجريبيًا, 1.033 و 0.96. لذلك, يمكن اعتبارالتحليل بالعناصر المحددة أداة جيدة لوصف سلوك الانثناء للعتبات المختبرة.أظهرت نتائج دراسة المقارنة ان زيادة درجة حرارة الحرق و مدة الحرق تؤدي الى نقصان في المقاومة القصوى وزيادة في الأوّد للعتبة, حيث ان زيادة زمن الحرق من ساعة الى ساعتين ادى الى نقصان مقاومة العتبات بمعدل 9.5 و 12.4 % للعتبات المحروقة بدرجة 400 و 700 درجة مؤية على التوالي. وجد ان هناك تاثير واضح لزيادة نسبة حديد التسليح الطولي السفلي على استعادة قابلية التحمل القصوى المفقودة نتيجة تاثير وجود الفتحات او الحرق, حيث ان متوسط الفرق بين قابلية التحمل القصوى مع تلك الخاصة بالعتبة الصلبة غير المحروقة بسبب زيادة حديد التسليح بنسبة 50٪ و 78٪ هي (6.64 ، 2.85) للعتبات غير المحروقة ، بينما بالنسبة للعتبات المحروقة الى حد 400 و 700 درجة مئوية فكانت (17.2، 14.9) و (22.6 ، 21.4) على الترتيب. 
مناقشة رسالة ماجستير في قسم الهندسة المدنية
 تم مناقشة رسالة  الماجستير / الطالبة  وصال أمين فضالة     في قسم الهندسة المدنية  عن البحث الموسوم تأثير توزيع التسليح في منطقة الشد للعتبات الخرسانية المسلحة   T-beam  على متطلبات القوة والخدمية     في يوم  الثلاثاء الموافق 19- 10-2021 وبأشراف الدكتور رافع محمود عباس وقد تشكلت لجنة  المناقشة  من السادة
  • أستاذ           عبد المطلب عيسى سعيد       جامعة  بغداد/ كلية الهندسة                   رئيسا
  • أستاذ مساعد بسمان رياض محمد         الجامعة التكنلوجية /قسم الهندسة المدنية     عضوا
  • مدرس حيدر عامر أحمد            جامعة بغداد / كلية الهندسة                     عضوا
  • أستاذ مساعد رافع محمود عباس        جامعة  بغداد/ كلية الهندسة                      مشرفا
 تناول البحثملخص عن الرسالة / الاطروحةتسمح رموز التصميمات والمواصفات الحالية بتوزيع جزء من تسليح شد الانثناء المرتبط على عرض شفة فعال عندما تكون شفة الحزمة على شكل حرف T في حالة الشد. تقدم هذه الدراسة تحقيقا تجريبياً وعددياً على سلوك الانحناء لأقسام العتبة الخرسانية ذات الشفة الخرسانية المسلحة عند توزيع التسليح في الشفة بشكل جانبي.لتحقيق أهداف هذه الدراسة ، تم صب 10 مقاطع عرضية على شكل حرف T و L من الخرسانة المسلحة المدعومة ببساطة واختبارها حتى الفشل في دراسة تأثير المقطع العرضي للحزمة (شكل T أو L) ، وعرض الشفة الفعالة ، ومقدار تقوية شد الانحناء المراد توزيعه. تكونت العينات المختبرة من ستة حزم على شكل حرف T ، وثلاث حزم على شكل حرف L ، وحزمة مرجعية واحدة مستطيلة الشكل. علاوة على ذلك ، تم فحص ثلاث قيم مختلفة لعرض الفلنجة الفعال (400 ، 500 ، 700 مم) وثلاث قيم مختلفة (0٪ ، 33٪ ، 66٪) للتسليح الموزع. للتحقق من المشكلة بشكل كامل ، تم إجراء التحليل العددي باستخدام طريقة العناصر المحدودة على نماذج الحزمة ذات الحواف المنفصلة التي تم التحقق من صحتها عبر عينات الحزمة المختبرة تجريبياً. أجريت الدراسة البارامترية لمعرفة تأثير العوامل المختلفة على سلوك الانحناء للحزمة على شكل T عند توزيع جزء من تسليح الشد. تضمنت هذه المعلمات قوة ضغط الخرسانة وسمك شفة العارضة وعمق الحزمة الكلي. أوضحت الدراسة التجريبية والرقمية أن الجزء أو النسبة المئوية من التسليح المتحرك وعرض الحافة المستخدمة لتوزيع حديد التسليح كانا من أكثر العوامل فاعلية في التأثير على سلوك انثناء العوارض ذات الحواف مع التسليح الموزع .أوضحت النتائج أنه كلما زادت نسبة التسليح المتحرك وتوزعت على عرض الفلنجة الواسع ، لوحظ انخفاض معنوي في الحمل النهائي للعارضة مع زيادة ملحوظة في الانحراف. أظهرت الدراسة أنه عندما تم توزيع 33٪ من تقوية الانثناء الموزعة على عرض فعال محدود أدى إلى انخفاض حوالي 9٪ في قوة انثناء العارضة مع زيادة تصل إلى حوالي 14٪ في أقصى انحراف للعينة. تم العثور على مزيد من الانخفاض في قوة الحزمة تصل إلى حوالي 15 ٪ وزيادة في الانحراف تصل إلى حوالي 24 ٪ عندما تم توزيع 66 ٪ من التسليح على عرض شفة فعال أوسع.أخيرًا ، أوصت الدراسة بعدم توزيع أكثر من 33 ٪ من تسليح شد الويب على عرض شفة فعال لا يزيد عن ℓn / 10. تؤكد هذه النتيجة وتوافق جيدًا مع حد ACI 318-19 على عرض الشفة الفعال المستخدم لتوزيع التسليح. 
مناقشة طالب/ الماجستير /انــــور صبــاح علـــي من قسم الهندسة المدنية
  تم مناقشة رسالة الماجستير للطالب انــــور صبــــاح علـــــي في قسم الهندسة المدنية عن البحث الموسوم Behavior of RC Beams Strengthened with NSM-CFRP Strips Subjected to Fire Exposure في يوم الخميس الموافق 21- 10-2021 وبأشراف م.د. حيدر عامر احمد. وقد تشكلت لجنة  المناقشة  من السادة
  • أ.د. عامر فاروق عزت جامعة بغداد/ كلية الهندسة رئيسا
  • أ.م.د. رافع محمود عباس جامعة بغداد/ كلية الهندسة عضوا
  • أ.م.د. محمد محمد رشيد     الجامعة المستنصرية/ كلية الهندسة عضوا
  • م.د.حيدر عامر احمد                 جامعة بغداد/ كلية الهندسة مشرفا
 تناول البحثملخص عن الرسالةيعد استخدام شرائح البوليمر المقوى بألياف الكربون المركبة بالقرب من السطح (NSM) هي تقنية فعالة لزيادة قوة الانحناء والقص أو لإصلاح أعضاء الخرسانة المسلحة التالفة (RC). طريقة التقوية هذه هي تقنية واعدة. كانت الأهداف الرئيسية لهذه الدراسة هي (i) الفهم بمزيد من العمق لسلوك عوارض RC المعززة من NSM ، لا سيما الكفاءة الهيكلية لنظام التعزيز بعد التعرض للحريق، (ii) تقييم فعالية استراتيجية الحماية من الحرائق في تمديد المساهمة الميكانيكية CFRP بعد التعرض للحريق.اشتملت الدراسة على عمل تجريبي بالإضافة إلى محاكاة عددية للتحقق من سلوك عوارض RC المقواة انثناءًا بشرائط .NSM-CFRP تم استخدام لاصق ايبوكسي تقليدي.و تم عزل العينات بمخططات عزل مختلفة  )أي ، الجص من المواد المحلية ، وألواح الجبس المقاومة للحريق ((FR) لحمايةالعتبات الخرسانية المعرضة للحريق في فرن الغاز. تعرضت العينات للحمل الحراري الذي يتوافق مع منحنى النار القياسي ISO 834  ثم تم اختبارها حتى الفشل في درجة حرارة الغرفة تحت الانحناء بأربع نقاط (دعامتين بسيطتين وحمل من نقطتين).في العمل التجريبي ، تم اختبار سبعة )7( عوارض بطول إجمالي يبلغ 1850 ملم ومقطع عرضي مستطيل يبلغ 130 × 225 ملم. تم استخدام عتبتين خرسانيتين كعينة مرجعية ، واحدة بدون تقوية والأخرى مقواة بشرائط NSM-CFRP ، وتم اختبارها حتى الفشل في درجة الحرارة المحيطة. من ناحية أخرى ، تعرضت خمس عتبات خرسانية مقواة من NSM-CFRP للحريق وتم اختبارها حتى الفشل في درجة الحرارة المحيطة. تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات حسب مخططات الحماية (i) عتبة خرسانية مسلحة RC واحدة غير معزولة ، (ii) عتبات خرسانية RC معزولة بالجبس ، و (iii) عتبات خرسانية مسلحة RC معزولة بألواح جبسية مقاومة للحريق . (FR) بالإضافة إلى نوع العزل ، تم اعتماد سماكات مختلفة للعزل. عزل أرق بمقدار 25 ملم على طول العتبة الخرسانية (باستثناء الوجه العلوي) وأسمك بمقدار 50 ملم في مناطق النهاية) مراسي (CFRP.من حيث الوقت المطلوب للوصول إلى درجة حرارة التزجج ( ) ، أظهرت نتائج الاستجابة الحرارية أن مخططات العزل توفر حماية جيدة ، وبالتالي ، انخفضت القيمة القصوى لدرجة حرارة الإيبوكسي على طول واجهة الترابط وفقًا لذلك. في مناطق الإرساء ، زادت المدة الزمنية من حوالي 66٪ إلى 87٪ في العينات المعزولة مقارنة بتلك غير المعزولة.فيما يتعلق بالاستجابة الهيكلية ، أظهرت العتبات الخرسانية المقواة بألياف الكربون المقوى أداءً أفضل بحوالي 109٪ و 40٪ و 39٪ في قدرة مقاومة الانحناء ومقاومة التكسير والصلابة ، على التوالي ، مقارنةً بالعتبات الخرسانية غير المقواة. من ناحية أخرى ، أظهرت النتائج أن العينات المحترقة المقواة بألياف الكربون المقوى بألياف الكربون يمكن أن تحتفظ بحوالي 90٪ من قوتها الانثناءية الأصلية عند استخدام حماية أكثر سمكًا في مناطق التثبيت ، مقارنةً بالعينات المقواة بالبوليمر المقوى بألياف الكربون غير المحترقة.تم اعتماد نماذج عددية باستخدام برنامج ABAQUS للتنبؤ بالأداء (الاستجابات الحرارية والهيكلية) للعتبات الخرسانية RC غير المعززة والمعززة وغير المعزولة والمعزولة حرارياً المعرضة للحريق. تمت محاكاة الاستجابات الميكانيكية والحرارية لجميع الحزم بشكل مناسب باستخدام النماذج العددية. كانت نتائج المحاكاة العددية في توافق جيد مع البيانات التجريبية.أخيرًا ، تم استخدام نماذج FE التي تم التحقق من صحتها لمحاكاة الدراسة البارامترية.في الدراسة البارامترية ، تم اكتشاف أن جميع النماذج المعزولة بألواح الجبس FR ولأنظمة العزل المختلفة ، كان أداءها أفضل من حيث الأداء الحراري من تلك المحمية بالجبس. من ناحية أخرى ، قدمت نماذج العتبات الخرسانية المعزولة بسمك 50 مم المطبقة على طول الحزمة بأكملها استجابة حرارية أفضل حيث حافظت على درجات حرارة منخفضة تبلغ حوالي 1.8 ( ) و 2.6 ( ) في مناطق الارساء والمنطقة المركزية ، على التوالي. 
تدريسيين من كلية الهندسة جامعة بغداد يشاركوا في ندوة علمية بجامعة الموصل
 ضمن اطر التعاون بين جامعات العراق و كذلك المساهمة في الخدمات المجتمعية يشارك تدريسيين من كلية الهندسة جامعة بغداد في لجنة تحضيرية وعلمية للندوة العلمية المعنونة (التحديات الهندسية في التعامل مع المعالم التأريخية المتضررة في مدينة الموصل) والتي ستقام في  كلية الهندسة جامعة الموصل  بالتعاون مع الجمعية العلمية العراقية في ميكانيك التربة وهندسة الاسس ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)   بتاريخ 4/11/2021-3.
مناقشة طالب الدكتوراه  رائد ستار ورور  من قسم الهندسة المدنية
  تم مناقشة اطروحة الدكتوراه / للطالب رائد ستار ورور   في قسم الهندسة المدنية عن البحث الموسوم  Fire Evaluation of Reinforcing Concrete Beams and Slabs Coated with Gypsum Plastering   في يوم  الاربعاء الموافق   15-9 - 2021 وبأشراف   أ.د. عبدالمطلب عيسى سعيد وقد تشكلت لجنة  المناقشة  من السادة
  • ا.د. ثامر خضير محمود          كلية الاسراء الجامعة                        رئيسا
  • ا.د. محمد مصلح سلمان              الجامعة المستنصرية / كلية الهندسة            عضوا
  • ا.م.د. علي حسين علي جامعة بغداد / كلية الهندسة                 عضوا
  • ا.م.د. احمد جبار حسين                       جامعة بغداد / كلية  الهندسة                عضوا
  • ا.م.د. رافع محمود عباس          جامعة بغداد / كلية الهندسة                 عضوا
 تناول البحثملخص عن الاطروحةتهدف هذه الدراسة الى استخدام الجص والبورك بسماكات مختلف لمعرفة اثاره الجانبية خلال الحرق. البرنامج العملي ينقسم الى ثلاث اجزاء اساسية، الجزء الاول هو استخدام الجص والبورك بتغليف المكعبات والاسطوانات والمواشير بسمك 10 و 20  ملم لدراسة الخواص الميكانيكية للخرسانة العادية وتعريضها للحرق. اما الجزء الثاني والثالث هو استخدام ايضا الجص والبورك بنفس السمك اعلاه لتغليف الاسطح الخرسانية للعتبات والسقوف.ان المتغييرات الاساسية لهذه الدراسة هو استخدام درجتي حرارة 400 و700 مئوي ولمدة ساعة واحدة واستخدام سمك 10 و20 ملم للجص والبورك. الجزء الاول من الدراسة بينت النتائج أن مقاومة الانضغاط للخرسانة قد تحسنت باستخدام طبقات الجص والبورك، عند 400 درجة مئوية كانت نسبة مقاومة الانضغاط المفقودة (4 & 6)٪ عند (10 & 20) ملم على التوالي مقارنة بالعينات المرجعية. أما بالنسبة لدرجة الحرارة البالغة 700 درجة مئوية ، فإن انخفاض مقاومة الانضغاط كان للنصف. معايير الكسر أثناء الحرق عند 400 درجة مئوية ، تبين تدهور الخرسانة غير المغلفة بالجص. بلغ معدل التخفيض 46٪ مقارنة بالموشور المغلف بالجص حيث كانت نسبة التخفيض (30 & 23)٪ عند (10 & 20) ملم على التوالي. أما عند درجات الحرارة المرتفعة 700 درجة مئوية  فقد كانت نسبة التخفيض 70٪ للخرسانة المغلفة بالجص و (64 و 46)٪ عند (10 و 20) ملم على التوالي. معامل المرونة انخفضت حوالي (16 و 11)٪ عند (10 و 20) ملم على التوالي مقارنة بالاسطوانات غير المغلفة بالجص حيث كان معدل الفقدان حوالي 24٪ عند 400 درجة مئوية، أما بالنسبة لدرجة الحرارة 700 درجة مئوية فقد كان الانخفاض في معامل المرونة حوالي (63 & 52 و 43)٪ عند (0، 10 & 20) ملم. أظهرت النتائج أن مقاومة الشد الانشطاري بعد الاحتراق عند 400 و 700 درجة مئوية لمدة ساعة تدريجياً انخفضت.الجزء الثاني والثالث من هذه الدراسة اجريت على العتبات والسقوف، بالنسبة للعتبات كانت ابعادها (٢٠٠× ٣٠٠×٢٨٠٠ ) ملم وفحصت تحت الحمل الساكن حتى الفشل حيث كان عددها ٩ عتبة مقسمة الى ثلاث مجاميع ، الاولى غير مغلفة وعددهم ٣ اما المجموعة الثانية والثالثة فكانت مغلفة بسمك ١٠ و ٢٠ ملم على التوالي وكل نموذجين من كل مجموعة عرضت الى حرارة ٤٠٠ و ٧٠٠ مئوي ولمدة ساعة واحدة، وهذا الكلام ايضا ينطبق ايضا على السقوف الخرسانية المسلحة حيث كان عددها ٩ سقف وبابعاد (١٧٠٠×١٧٠٠×١٥٠) ملم ومقسمة بنفس التقسيم بالنسبة للعتبات. أظهرت النتائج العملية بالنسبة للعتبات أن الحمل القصوى وحمل الشق الأولي للعتبات الخرسانية المسلحة تم تحسينها باستخدام طبقات الجص حتى 400 درجة مئوية عند سمك 10 و 20 مم، حيث كان الفقدان (Pcr,Pu ) حوالي (8 و 6) ٪ و (1 و 7) ٪ على التوالي عند المقارنة بالخرسانة غير المغلفة بالجص فإن معدل الفقدان كان حوالي (25 و 13) ٪ . وهذا دليل واضح على فائدة الجص في تقليل درجات الحرارة المرتفعة مباشرة إلى الخرسانة. أما بالنسبة لدرجة الحرارة 700 درجة مئوية ، فقد كان الانخفاض في (Pcr,Pu ) حوالي (57 و 22) ٪ و (31 و 16) ٪ و (10 و 15) ٪ عند سمك جبس 0 ، 10 ، 20 ملم على التوالي.بينما الاسقف بينت، الاختلاف الواضح في النتائج عند تعرض الخرسانة عند درجة حرارة 400 درجة مئوية بعد تغليف الخرسانة بطبقات من الجص بسماكات مختلفة. عند سمك 10 و 20 ملم ، كانت نسبة الفقدان لل (Pcr,Pu ) حوالي (7.3، 3.4)٪ & (9.1، 2)٪ على التوالي مقارنة بالخرسانة غير المغلفة بالجص ، وبلغ معدل الفقدان حوالي (11، 9.8)٪ ، وهذا دليل واضح على فائدة الجص في تخفيض تعرض الخرسانة مباشرة الى الحرارة. أما بالنسبة لدرجة حرارة 700 درجة مئوية ، فقد كان الانخفاض في (Pcr,Pu ) حوالي (41.03، 30.6)٪ & (43.2، 12)٪ و (62.4، 8)٪ عند صفر، 10، 20 ملم من الجص.تحسن منحنيات الحمل والانفعال عندما زادة سمك الجص أثناء تعرض العينات للنار خلال فترة الحرق البالغة ساعة واحدة. حيث كانت العلاقة بينهما عند درجة حرارة 400 درجة مئوية بسمك 20 مم أفضل من 10 مم عند تعرضها للنار كذلك بينت الاشكال تحسن مايؤثر على عمق المنطقة الانضغاطية بعد التعرض للحرق بالنسبة للنماذج المغلفة بالجص. ان معامل المطيلية تحسنت بالمقارنة مع النماذج الغير مغلفة بالجص.تم اجراء مقارنة مع النتائج العملية وذلك بأجراء تحليل عددي بأستعمال البرنامج التطبيق الهندسي  ABAQUSلجميع النماذج,  حيث تم ادخال جميع مايحتاجه البرنامج للتعرف على الخواص الميكانيكية والحرارية للخرسانة والحديد والجص وكذلك محاكاة الواقع العملي داخل البرنامج باسلوب يعطي نتائج المقبولة عن طريق تمثيل الجص واظهرت النتائج وجود تقارب جيد بين الفحوصات العملية والتحليل النظري. تم التعامل مع البرنامج باسلوب يحاكي ماتم اجراءه في العملي, فيما يخص الكونكريت والحديد. تم الاستنتاج والتحليل النظري للنماذج والذي يبين مقدار الحرارة الواصلة للكونكريت والحديد والحمل الاقصى بعد التغليف بطبقات الجص المختلفة. وكذلك تم اجراء تحليل المتغيرات لمعرفة مدى تأثير سلوك النماذج لتغير فترة الحرق اخذت ساعتين وكذلك تغيير في سمك الجص واخذ 30 ملم المستخدم لدراسة ماهي التغييرات التي تطرأعلى النماذج. 
تدريسي من جامعة بغداد  يناقش رسالة ماجستير بجامعة تكريت
تمت دعوة السيد رئيس قسم الهندسة المدنية في  كلية الهندسة  جامعة بغداد  الاستاذ الدكتور عباس عبد المجيد علاوي لمناقشة رسالة ماجستير بعنوان (دراسة تصرف الانثناء لصفائح مصنعه من الخرسانة المسلحه بالالياف النسيجيه ) ضمن لجنة تراسها السيد معالي وزير التخطيط المحترم  الاستاذ الدكتور خالد بتال النجم وحضر هذه المناقشة السيد رئيس جامعة تكريت الأستاذ الدكتور وعد محمود رؤوف  والسيد عميد كلية الهندسة أ.م.د خالد حمود مضحي الجنابي في رحاب قاعة مناقشات كلية الهندسة  بجامعة تكريت يوم الخميس الموافق 16-9-2021 .وتشكلت اللجنة من:1.أ.د خالد بتال النجم2.أ.د عباس عبدالمجيد ذياب3.أ.م.د عاصم محمد لطيف4.أ.م.د سعد محمود رؤوفوقد اوصت اللجنة بقبول رسالة الماجستير للباحث في اختصاص الهندسة المدنية .
مناقشة طالبة الدكتوراة من قسم الهندسة المدنية / أدارة المشاريع الانشائية
  تم مناقشة اطروحة الدكتوراه / للطالبة  سيماء حازم نجم العاني   في قسم الهندسة المدنية عن البحث الموسوم “Processing the corruption risks in construction projects in Iraq”    "معالجة مخاطر الفساد في المشاريع الانشائية في العراق"    في يوم الاحد  الموافق  15- 8- 2021 وبأشراف             أ.م.د أحمد محمد رؤوف محجوب وقد تشكلت لجنة  المناقشة  من السادة
  • أ.د وليد مصطفى خماس كلية  الفارابي الجامعة/ كلية الهندسة                       رئيسا
  • أ.د فراس خيري جابر الجامعة التقنية الوسطى /  الكلية التقنية الهندسية             عضوا
  • أ.م.د كاظم رحيم أرزيج جامعة بغداد/ كلية الهندسة                                عضوا
  • أ.م.د صدقي أسماعيل رزوقي جامعة  بغداد / كلية الهندسة                              عضوا
  • أ.م.د أوس حاتم محمود جامعة بغداد / كلية الإدارة والاقتصاد                   عضوا
  • أ.م.د أحمد محمد رؤوف محجوب    جامعة  بغداد / كلية  الهندسة                           مشرفا
 تناول البحث ملخص عن الرسالة / الاطروحةتعد إدارة المخاطر مهمة أساسية لضمان الإدارة الناجحة لأي مشروع. يجب أن تتضمن خطة إدارة المخاطر جميع المخاطر التي قد تظهر خلال مراحل المشروع. واحدة من أكثر المخاطر تأثيراً هي مخاطر الفساد. الفساد ظاهرة قديمة ولكن الجديد هو تكاثر حجمه وتنوع أساليبه. لقد عانت البلدان المتقدمة والنامية على حد سواء إلى المستوى الذي يهدد فيه الفساد بزعزعة المجتمعات وعرقلة تقدم التنمية الاقتصادية. هناك مشاكل شائعة مع الفساد ، والذي يُعرَّف بأنه الاستحواذ غير المشروع على الأموال ، وقد تفاقمت المشكلة بسبب تعاقد مؤسسات الدولة مع شركات القطاع الخاص في العراق ، أكدت تقاريرالخاصة بتدقيق المشاريع  بالإجماع وجود حالات عديدة من عدم الامتثال للقوانين والأنظمة الخاصة بالتعاقد ومراقبة تنفيذها ، مما أدى إلى تأخير في تنفيذ المشاريع. يهدف البحث إلى إدارة مخاطر الفساد في قطاع البناء العراقي التي تؤثر على أداء المشروع. كما يقدم تحليلاً للسياسة بواسطة أداة Bow-tie مع إمكانية معالجة المخاطر المرتبطة بالفساد المستقبلي لتحقيق تنفيذ أفضل للمشروع وسيقلل من الانحرافات والمطالبات التي ستحدث أثناء التنفيذ في قطاع البناء العراقي .استنادًا إلى معيار إدارة المخاطرايزو31000 (2018) وتقييم أدارة المخاطر باستخدام منهجية ISO 31000 Bow-Tie الصادرة من المنظمة الدولية للمقاييس ، توفر هذه الميزة نهجًا معترفًا به وذو مصداقية لتحليل مخاطر الفساد من خلال توضيح: (أ) مخاطر الفساد  وتقييمها بناءً على التحليل النوعي ؛ (ب) فعالية نظام تدابير الإدارة في تجنب وتقليل المخاطر ؛ و (ج) وجود جانب التفاعل لتدابير الإدارة التي تتزايد بسرعة العوامل ، بما في ذلك تغيير القوانين والتشريعات.تم إجراء مسح بناءً على تقارير ديوان الرقابة المالية الاتحادي (FBSA) وتم جمع البيانات وتحليلها باستخدام التحليل النوعي. تم استخدام طريقة عملية التسلسل الهرمي التحليلي (AHP) لتصنيف ممارسات مخاطر الفساد بناءً على أهميتها النسبية باستخدام نظام ترجيح متعدد المعايير لتحديد درجة تاثيرها لـ 55 ممارسة لمخاطر الفساد المحددة .أظهر تحليل AHP أن مرحلة البناء في المرتبة الأولى لممارسات الفساد مع أحتمالية (0.5262). ومن مخاطر الممارسات في هذه المرحلة حسب الأولوية إخفاء العمل دون المستوى ، والتواطؤ بين المقاولين والموظف ، وعدم التنفيذ ، والمرحلة الرئيسية الثانية هي مرحلة المناقصة وتوقيع العقد مع احتمالية (0.184). ومن بين مخاطر الممارسات في هذه المرحلة ، الرشوة للحصول على عقد ، يأخذ المسؤولون النسب المئوية على العقود الحكومية ، وتسريب المعلومات لمقدم العطاء التفضيلي ، أما المرحلة الرئيسية الثالثة فهي مرحلة التصميم مع احتمالية (0.1672). من بين مخاطر الممارسات في هذه المرحلة ، التلاعب في تقييم العطاء ، والتواطؤ بين المناقص والموظف العام ، وتوقيت المشروع تم تغييره ليناسب المصالح الخاصة. المرحلة الرابعة هي مرحلة التخطيط مع احتمالية (0.0659) ، من بين مخاطر الممارسات في هذه المرحلة ، استخدام النفوذ السياسي ، والتواطؤ بين المقاولين والموظف العام ، وقد تكون متطلبات المشروع مبالغ فيها أو مصممة لتناسب مقدم عطاء محدد وخامس المرحلة هي مرحلة التشغيل والصيانة مع احتمالية (0.0578) ، من بين مخاطر الممارسات في هذه المرحلة ، الرشاوى للفوز بعقود التشغيل والصيانة / تعيينات الموظفين ، يزيد الفساد من التكاليف مما يعني نقص الموارد للتشغيل والصيانة. والتلاعب بالفواتير. يقترح هذا البحث إجراءات وقائية للممارسات مخاطر الفساد في كل مرحلة من مراحل مشروع البناء في العراق ، ويوصي باستراتيجيات متعددة للقضاء على الفساد.تم تحديد 137 سببًا من أسباب مخاطر الفساد ثم تصنيفها باستخدام تحليل مصفوفة الاحتمالات والأثر بناءً على التقييم النوعي المرجح لتحديد درجة الخطر . أكثر أسباب مخاطر الفساد في مرحلة التخطيط هي (المبالغة في التكلفة الخمينية للمشروع مقارنة بحجم العمل) بدرجة خطر(0.4196) بينما في مرحلة التصميم هي (إحالة العمل إلى مكتب استشاري دون الاعتماد على الجدول من النسب التقديرية للعروض المالية والفنية ) بدرجة خطر (0.4972) وفي المناقصة وتوقيع العقد تكون (إحالة العمل لشركات غير رصينة ولم تقدم أعمالاً متشابهة ومتخصصة) بدرجة خطر (0.5787). وفي مرحلة البناء (قيام الدائرة بصرف السلف المقدمة من الشركة المتعاقدة دون إرفاق استمارات الفحوصات المختبرية الخاصة بفقرات العمل ، وعدم مصادقة مكتب المهندس المقيم عليها) بدرجة خطر(0.5754) بينما في مرحلة الاستلام الأولي (أطلاق خطاب الضمان حسن التنفيذ للمقاولة بعد الاستلام الأولي ، أي قبل نهاية فترة الصيانة والاستلام النهائي للمشروع) بدرجة خطر(0.4992) ، و في مرحلة الصيانة والاستلام النهائي (قصور في عمل لجنة الاستلام النهائي نتيجة فشل لجنة الاستلام الاولي في تحديد جميع أوجه القصور بدقة وإلزام المقاول بتنفيذها) بدرجة خطر(0.3614).لمعالجة مخاطر الفساد ذات الدرجات العالية والمتوسطة من تصنيف المخاطر ، سيتم استخدام نموذج Bow-tie بمساعدة فريق متعدد التخصصات في( FBSA)  سوف يسلط النموذج الضوء على الروابط بين ضوابط المخاطر وأنظمة المعالجة ، ويساعد على ضمان إدارة المخاطر بدلاً من مجرد تحليلها ، ويفرض نهجًا شاملاً ومنظمًا لتقييم المخاطر وممتازًا لإبلاغ قضايا المخاطر لغير المتخصصين من خلال تحديد الأسباب والعواقب ومعالجة مخاطر الفساد. أخيرًا ، تم تقديم عدد من الاستنتاجات والتوصيات والدراسات المستقبلية بناءً على نتائج البحث على أمل تحسين واقع إدارة مخاطر الفساد في العراق.وقامت الباحثة  بنشر بحث ضمن مستوعبات سكوباس دار النشر(springer، وتم نشر بحث أخر ضمن مستوعبات كلاريفت ذات معامل تأثير  (7.05)    
مناقشة طالبة الماجستير سرى فوزي محمد من قسم المدني /الطرق والمواصلات
  تم مناقشة رسالة  الماجستير للطالبة سرى فوزي محمد  في قسم الهندسة المدني /الطرق والمواصلات عن البحث الموسوم  تقييم مقاومة الرطوبة للخلطات الاسفلتية الدافئة المعززة بألياف البولي بروبلين في يوم الاربعاء الموافق  4 - 8 - 2021 –وبأشراف الاستاذ المساعد الدكتور محمد قادر اسماعيل وقد تشكلت لجنة  المناقشة  من السادة
  • أ.د امجد حمد خليل                               جامعة بغداد      / كلية الهندسة             رئيسا
  • أ.م.هديل خالد عواد                           جامعة بغداد      / كلية الهندسة             عضوا
  • م.د حسن موسى جواد                         جامعة النهرين       / كلية الهندسة          عضوا
  • أ.م.د محمد قادر اسماعيل                جامعة بغداد       / كلية الهندسة             مشرفا
 الخلطات الاسفلتية الدافئة هي طريقة جديدة لتوفير الطاقة و حماية البيئة مع درجات حرارة خلط وضغط  منخفضة نسبيا مقارنة مع الخلطات الاسفلتية الحارة. الخلطات الاسفلتية الدافئة تمكن من خفض درجات حرارة الإنتاج من خلال استخدام إضافات مثل زيوليت ، سوسابيت أو من خلال استخدام الماء. تؤدي درجات حرارة الإنتاج المنخفضة إلى تقليل استخدام الوقود والانبعاثات.  ان درجة الحرارة المنخفضة للخلط والضغط بالإضافة إلى فوائدها الاقتصادية والبيئية ، لها أيضًا مضار حيث انها تقلل من مقاومة الخلطات للرطوبة .يعد التلف الناتج عن الرطوبة أحد التحديات الرئيسية التي تؤخذ بنظر الأعتبار عند تصميم الخلطات الاسفلتية , خلال العمر التصميمي ، يتعرض رصيف الأسفلت لتأثير الرطوبة من البيئة المحيطة و خلال فترة من الزمن ، تتغلغل الرطوبة في الخرسانة الإسفلتية ، مما يؤدي إلى فقد التماسك والتلاصق بين الأسفلت والركام أو بين الأسفلت والفلر.يهدف هذا البحث إلى دراسة  تأثير ألياف البولي بروبلين في تحسين مقاومة الرطوبة للخلطات الاسفلتية الدافئة باستخدام نسب مختلفة من مادة البولي بروبيلين (2 ,4 ,6) % من وزن الاسفلت الامثل للخلطات الدافئة .في هذا البحث تم تحديد الخواص الفيزيائية للأسفلت ، خواص مارشال ، نسبة مقاومة الشد  ومؤشر القوة المحتجزة  في هذا العمل لإيجاد تأثير البولي بروبلين على مقاومة الرطوبة لـلخلطات الاسفلتية الدافئة  .أظهرت النتائج أن اضافة البولي بروبلين أدت إلى زيادة نسبة لإسفلت الأمثل بنسبة ( 1,3% , 3,9 % و 11,3 % ) عند اضافة  (2 ,4 ,6) % من البولي بروبلين على التوالي. زاد ثبات مارشال بزيادة محتوى البولي بروبلين بنسبة (3,81 ، 18,1 ، 23,8)٪ مع إضافة (2 ,4 ,6) %  من البولي بروبيلين على التوالي.تم تحسين مقاومة الرطوبة لخليط الأسفلت بإضافة البولي بروبلين وفقًا لزيادة نسبة مقاومة الشد  ومؤشر قيم القوة المحتجزة. زادت قيمة مقاومة الشد بنسبة( 9,4 , 18,2 و 19,5) في المائة عندما زادت نسبة البولي بروبلين  من صفر يالمائة إلى (2 ,4 ,6) %على ا لتوالي ، كما تحسنت قيم القوة المحتجزة بإضافة البولي بروبلين للخلطات الدافئة . 
مناقشة طالب الماجستير احمد فاهم راهي  من قسم المدني /الطرق والمواصلات
  تم مناقشة رسالة  الماجستير للطالب احمد فاهم راهي في قسم الهندسة المدني /الطرق والمواصلات عن البحث الموسوم  صلاحية طريقة بيلي لتصميم خلطات الخرسانة الاسفلتية المحلية في يوم الاثنين الموافق  5 - 7 - 2020 –وبأشراف الاستاذ الدكتور امجد حمد خليل وقد تشكلت لجنة  المناقشة  من السادة
  • أ.د حسن حمودي جوني                      الجامعة  التكنلوجية / قسم الهندسة المدنية      رئيسا
  • أ.م.د محمد قادر اسماعيل        جامعة بغداد      / كلية الهندسة             عضوا
  • أ.م.د زينة خضير عباس                       جامعة بغداد       / كلية الهندسة             عضوا
  • أ.د امجد حمد خليل                      جامعة بغداد       / كلية الهندسة             مشرفا
 يتلخص البحث في دراسة الخصائص للخلطات الخرسانية الإسفلتية لتدرجات الركام ، حسب المواصفاتالعراقية ، طريقة بيلي صُممت باستخدام جدول بيانات اكسل . في خلط الركام بتدرجات مختلفة )الركامالناعم والركام الخشن( ، فإن طريقة بيلي هي تقنية منهجية توفر التداخل الكلي باعتباره العمود الفقريللهيكل وتدرجًا مستمرًا محكومًا لإكمال الخلطات. تم استخدام ستة أنواع من التدرج وفقًا لطريقة التي تمتناولها في هذه الدراسة ، ومُحَضَّر من طبقتين الطبقة الرابطة والطبقة السطحية بحجم المقاس الاعظم هي19 مم و 12.5 مم للخلطات على التوالي ، كان العد الإجمالي للعينات) 240 عينة (للطبقتين) 15 عينة (لكلوحدة وزن لاختبار مارشال ،تظهر نتائج اختبار مارشال زيادة في التحمل ونقصان في الزحف والكثافةالظاهرية عند زيادة في CUW للطبقتين، في الخواص الحجمية فان ) VMA ( تزداد بزيادة CUW ،تزداد الفراغات الهوائية تدريجيا بزيادة CUW ، الفشل الدائمي للتدرج الخشن (95,100,105 %CUW) اكثر مقاومة من التدرج الناعم)% (80,85,90 للطبقة السطحية والرابطة. تحتوي (CUW 105%) للطبقة السطحية و الرابطة على قيمة اعلى للتحمل وتحمل اكثر للفشل الدائمي ) 11.9, 11.1 ( على التوالي , , لذا فإن CUW المذكورة أعلاه تعتبر بنية جيدة التصميم. 
مناقشة طالب الماجستير فرحان ستار شلال من قسم الهندسة المدنية
  تم مناقشة رسالة  الماجستير للطالب فرحان ستار شلال في قسم الهندسة المدنية عن البحث الموسوم ( مقارنة بين فحص الزحف الساكن والمتكرر لتنبؤ التخدد في الخرسانة الأسفلتية أستناداً الى نتائج سابقة) في يوم الأثنين الموافق  (16- 8  -2020  (في قاعة الاستاذ الدكتور خالد شاكر في قسم الهندسة المدنيه/كلية الهندسة/جامعة بغداد وبأشراف:ا.د امجد حمد خليل البياتي /كلية الهندسة – جامعة بغداد – العراق وقد تشكلت لجنة  المناقشة  من السادة:
1-ا.د علاء حسين ناصرجامعة النهرين/ كلية الهندسةرئيساً
2-ا.م.د محمد قادر اسماعيلجامعة بغداد/ كلية الهندسةعضواً
3-ا.م.د زينة خضير عباسجامعة بغداد/ كلية الهندسةعضواً
4-ا.د امجد حمد خليلجامعة بغداد/ كلية الهندسةمشرفاً
 ملخص عن الرسالة :التخدد له تأثير كبير على أداء الطرق. عمق التخدد هو غالباً ما يستخدم  كمعامل لتقييم جودة الطرق. طريقة معهد الأسلفت  (AI)  للتصميم تحدد أقصى حد مسموح به لعمق الحفر هو 13 ملم ، بينما تنص طريقة AASHTO للتصميم على انه مؤشر قابلية الخدمة الحرج 2.5 وهو ما يعادل متوسط عمق حفر يبلغ 15 ملم. في هذا البحث بالأعتماد على نتائج سابقة تم أجراء أختبارات الضغط الساكن والمتكرر لأيجاد الأنفعال اللدن اسنتاداً الى (1) العلاقة بين مكونات الخلطة (محتوى ونوع الأسفلت)، (2) درجة حرارة الاختبار. تتكون المتغيرات في كلا الأختبارين من ثلاثة مستويات لمحتوى الاسفلت ( محتوى الامثل، الامثل + 0.6، الامثل – 0.6)، نوع واحد من المادة المالئة الفلر (مسحوق النوره)، نوعان من الأسفلت ( صنف 40-50, وصنف 60-70)، وبناءً على ثلاث مستويات من درجات الحرارة (20، 40، و 60 درجة مئوية) التي استخدمت لمحاكاة الفصول الحارة. وأشارت النتائج على انه الانفعال اللدن المتراكم كان اعلى قيم اثناء أختبار الحمل المتكرر منه خلال اختبارات الحمل الثابت. ومن الجدير بالذكر ان درجة الحرارة كان لها الدور الرئيسي. تم أستخدام موديل رياضي المرفوع للأس ( (Power low لوصف العلاقة بين الانفعال اللدن وعدد تكرارات الحمل، ومن هذا الموديل تم حساب المتغيرات كلاً من التقاطع والميل لغرض تقييم مقاومة التخدد. علاوةً على ذلك تم اجراء الرسومات البيانية و التحليل الاحصائي بأستخدام  (ANOVA-Two way)لدراسة التباين ودرجة تأثير لكل متغير( درجة الحرارة ومتحوى ونوع الأسفلت). أخيراً، تم استخدام برنامج  VESYS 5W لتنبؤعمق تخدد الخرسانة ألاسفلتية، يمكن تخمين عمق التخدد تحت اي حمل متكرر خلال العمر التصميمي للطريق المرن. المتغيرات α و µ اثرت بدرجة كبيرة الى تقدير عمق التخدد. تظهر النتائج تفاوت كبير بين كلا الأختبارين، مما يشير على انه أختبار الحمل التكرر اكثر ملائمة وكفاية ودقة في النتائج عند مقارنتها بإختبار الحمل الثابت ل تقييم عمق التخدد (التشوه).  

اضغط هنا  للدخول الى صفحة المواد التي تدرس في القسم

الجدول (1) يوضح ملخص المناهج الدراسية لكافة المراحل موزعة حسب مراحل الدراسة، ورمز المقرر التعليمي مع اسم عضو هيئة التدريس وكذلك توزيع النسب المئوية للمقررات التعليمية  .

الجدول (1) ملخص مناهج البكلوريوس وحجم القسم/ قسم الهندسة المدنية

رمز المقرر التعليمي

عنوان المقرر

العضو المسؤول من الهيئة التدريسية

عدد الشعب المأخوذة بنظر الاعتبار خلال السنة الحالية

معدل المسجلين في الشعبة

توزيع النسب المئوية للمقررات التعليمية (%)

المحاضرة

(نظري)

المختبر

(عملي)

اخرى

(تطبيقي)

المرحلة الاولى : 4 شعب للمرحلة لحضور كافة المقررات بمعدل 28 طالب في الشعبة الواحدة

GE 101

الرياضيات

م.بلقيس عبد الواحد

م.م علياء حسين

4

28

75

25

CE 102

الميكانيك الهندسي

م.د.اسماء خلف

م.م.علي حسين

4

28

75

25

CE 105

مواد البناء

م.د.عبير عبد القادر

م.م.زينة خضير

4

28

34

33

33

GE 109

البرمجة الحاسبات

م.د.علي أحسان

م.م. شذى ضياء

م.م.مشرق فؤاد

4

28

50

50

CE 103

الرسم الهندسي

م.هيفاء عبد الرسول

م.ميسم ثامر

م.م.أحمد سلمان

4

28

20

80

CE 108

الاحصاء الهندسي

م.م.مصطفى عبد الله

م.م.عباس محمد برهان

4

28

50

50

CE 104

الجيولوجيا الهندسية

م.م.محمد عبد الجبار

4

28

34

33

33

CE 107

الورش

4

28

100

GE 110

اللغة الانكليزية

م.م.نور دحام

4

28

50

50

GW 113

حقوق الانسان

4

28

50

50

المرحلة الثانية : 4 شعب للمرحلة لحضور كافة المقررات بمعدل 27 طالب في الشعبة الواحدة

CE 201

المساحة الهندسية

م.د.عذراء هاشم

م.م.سرى كريم

4

27

40

40

20

GE 201

الرياضيات

م.م.ليلى هاشم

4

27

75

25

CE 203

ميكانيك المواد

م.د.علاء حسين علوان

م.د.عامر فاروق

4

27

75

25

GE 204

برمجة الحاسبات

م.د. عمار عبد الحسن شيخة

4

27

50

50

CE 205

ميكانيك الموائع

م.د.باسم حسين

م.م.محمد راشد

م.م.بشار جبار

4

27

50

25

25

CE 206

أنشاء المباني

م.م.رنا محمد أمين

م.د.أحمد جبار

4

27

34

33

33

CE 207

تكنولوجيا الخرسانة

4

27

25

50

25

GE 206

الحرية والديمقراطية

4

27

50

50

المرحلة الثالثة: 4 شعب لحضور كافة المقررات بمعدل 26 طالب في الشعبة الواحدة

CE 301

نظرية الانشاءات

م.د.رافع محمود عباس

4

26

75

25

CE 302

ميكانيك التربة

ا. م.د.مهدي عبيد

4

26

40

40

20

CE 307

الادارة و الاقتصاد الهندسي

ا.م.م.احمد رؤوف

ا.م.م.ميرفت رزاق

4

26

100

CE 303

تصاميم الخرسانة

أ.د.نزار كامل

م.د.صلاح رحيمة

4

26

75

25

CE 304

الموارد المائية

م.د.نوار عمران

م.د.فارس صادق

4

26

67

33

CE 305

التحليلات الهندسية

ا.م.د.محمود ذياب

م.م.شذى ضياء

4

26

100

CE 306

هندسة المرور

أ.سعد عيسى سرسم

م.د.محمد قادر

4

26

34

33

33

CE 309

الطرق العددية

م.د.عامر فاروق

م.م.حيدر عامر

4

26

34

33

33

CE 308

تطبيقات حاسوبية في الهندسة المدنية

م.م.مهند أبراهيم

م.م.عباس محمد برهان

4

26

50

50

المرحلة الرابعة : 4 شعب للمرحلة لحضور كافة المقررات بمعدل 22 طالب في الشعبة الواحدة

CE 401

تصاميم الحديد

أ.م.حسن أياد

أ.م.رعد كريم

4

22

50

50

CE 402

هندسة الاسس

م.د.أمال غني

م.د.بشرى سهيل

4

22

50

50

CE 403

هندسة المواصلات

م.د.محمد قادر

م.د.أمجد حمد خليل

4

22

50

50

CE 404

هندسة الصحية و البيئية

م.د.عواطف سؤدد عبد الحميد

4

22

50

25

25

CE 405

طرق الانشاء و التخمين

أ.م.د.سوسن رشيد

م.م.كاظم رحيم

م.م.عباس محمد برهان

4

22

67

33

CE 406

تصاميم الخرسانة

أ.م.د.عبد المطلب عيسى

م.د.مهند حسين

4

22

50

50

CE 410

المنشاءات الهيدروليكية

أ.م.د.عباس عبد المجيد

م.م.قصي أسعد

4

22

67

33

CE 409

الهيدرولوجيا الهندسية

م.د.نوار عمران

4

22

67

33

CE 408

المشروع الهندسي

عضو هيئة تدريس

4

22

33

67

جامعة بغداد

كلية الهندسة / قسم الهندسة المدنية

اعضاء الهيئة التدريسية للعام الدراسي

 

رئيس القسمأ.د.عباس عبد المجيد ذياب

 

التسلسلالأسمرابط google scholar
1أ.د. علاء ناصر حريبhttps://scholar.google.com/citations?user=GhDXoy8AAAAJ&hl=en
2أ. سعد عيسى رزق اللهhttps://scholar.google.com/citations?hl=en&user=7xnuGUMAAAAJ
3أ.د. نزار كامل عليhttps://scholar.google.com/citations?user=ei6NOBoAAAAJ&hl=en
4أ.د.ندى مهدي فوزيhttps://scholar.google.com/citations?user=1QBlrl0AAAAJ&hl=en
5أ.د. عبدالمطلب عيسى سعيدhttps://scholar.google.com/citations?user=zfgn2msAAAAJ&hl=en
6أ.د.بشرى سهيل زبارhttps://scholar.google.com/citations?user=sXmV8oYAAAAJ&hl=en&authuser=1
7أ.د.سوسن رشيد محمدhttps://scholar.google.com/citations?user=VN10YOYAAAAJ&hl=en
8أ.د.عباس عبدالمجيد ذيابhttps://scholar.google.com/citations?hl=en&user=ApFccxQAAAAJ
9أ.د.أمجد حمد خليلhttps://scholar.google.com/citations?user=YO5So34AAAAJ&hl=en
10أ.د.عامر  فاروق عزتhttps://scholar.google.com/citations?user=UFS3GUQAAAAJ&hl=ar&authuser=1
11أ.م.د. خالد عادل عبدالرزاقhttps://scholar.google.com/citations?user=4ZN9UTwAAAAJ&hl=ar
12أ.م.د.علاء حسين علوانhttps://scholar.google.com/citations?user=QEC0Ek0AAAAJ&hl=en&authuser=1
13أ.د. باسم حسين خضيرhttps://scholar.google.com/citations?user=0ce4HpYAAAAJ&hl=en
14أ.م.د.محمود ذياب أحمدhttps://scholar.google.com/citations?user=nh91TwwAAAAJ&hl=en&authuser=3
15أ. د. مهدي عبيد كركوشhttps://scholar.google.com/citations?user=rqc_eyYAAAAJ&hl=en&authuser=2
16أ.م.د.كاظم رحيم رزيجhttps://scholar.google.com/citations?user=pDP5h3gAAAAJ&hl=en&authuser=1
17أ.م.د.محمد قادر اسماعيلhttps://scholar.google.com/citations?hl=en&user=3xJA9CUAAAAJ&authuser=3
18أ.م.د.زينة خضير عباسhttps://scholar.google.com/citations?user=s0nY-MgAAAAJ&hl=en
19أ.م.د. عذراءهاشم محمدhttps://scholar.google.com/citations?view_op=new_articles&hl=en&imq=Dr.Athraa.H+Dr.Athraa.H#
20أ.م.د.علي حسين عليhttps://scholar.google.com/citations?user=f0L0L-cAAAAJ&hl=en
21أ.م.د.نوار عمران عليhttp://scholar.google.com/citation?user=uUNvhSAAAAAJ&hl=en
22أ.م.د.أحمد جبار حسينhttps://scholar.google.com/citations?user=_-FQ3yUAAAAJ&hl=en
23أ.م.د شذى ضياء محمدhttps://scholar.google.com/citations?user=XhK-hecAAAAJ&hl=en
24أ.م.د.صلاح رحيمه عبيدhttps://scholar.google.com/citations?user=ctF4VmQAAAAJ&hl=en
25أ.م.د. أحمد محمد رؤوفhttps://scholar.google.com/citations?hl=en&user=dffzmWUAAAAJ
26أ.م.د. صدقي اسماعيل رزوقيhttps://scholar.google.com/citations?user=Fs7f_TMAAAAJ&hl=en
27أ.م. اكرام فرعون احمدhttps://scholar.google.com/citations?view_op=list_works&hl=en&user=0IxMY5EAAAAJ
28أ.م.د. مهند حسين محسنhttps://scholar.google.com/citations?hl=en&user=ltC7wRcAAAAJ&view_op=list_works&gmla=AJsN-
29أ.م.د.سرى كريم عليhttps://scholar.google.com/citations?user=MU4b7PQAAAAJ&hl=en&authuser=1
30أ.م.د.رافع محمود عباسhttps://scholar.google.com/citations?user=D5fLDrUAAAAJ&hl=en
31أ.م.د. بلقيس عبدالواحد أحمدhttps://scholar.google.com/citations?user=JfErWpYAAAAJ&hl=en
32أ.م.د. مرفت رزاق وليhttps://scholar.google.com/citations?user=HaxPR48AAAAJ&hl=en
33أ.م.د. عباس محمد برهانhttps://scholar.google.com/citations?user=9iQBIkMAAAAJ&hl=en
34م. ليلى هاشم هلالhttps://scholar.google.com/citations?hl=ar&user=fDeY9YoAAAAJ
35م. رنا محمد أمينhttps://scholar.google.com/citations?user=1M3kjKsAAAAJ&hl=en
36م.د.مشرق فؤاد كاظمhttp://scholar.google.com/citations?user=WBKQDMMAAAAJ&hl=en
37م.حيدر علوان مهديhttps://scholar.google.com/citations?view_op=list_works&hl=v-h8yssAAAAj
38ا. م.د. عباس فاضل ابراهيمhttps://scholar.google.com/citations?user=qqyzFygAAAAJ&hl=en
39م.د.حيدر عامر أحمدhttps://scholar.google.com/citations?user=A8IoGNMAAAAJ&hl=en
40م.د. فارس صادق مصطفىhttps://scholar.google.com/citations?view_op=list_works&hl=en&user=_LiH7XoAAAAJ
41م.د. عمار عبد الحسن شيخةhttps://scholar.google.com/citations?user=7A-eDpcAAAAJ&hl=en
42م.د. ماجد محمد خرنوبhttps://scholar.google.com/citations?user=G3gFfTEAAAAJ&hl=en
43م. هديل خالد عوادhttps://scholar.google.com/citations?user=zlNw5JwAAAAJ&hl=en
44ا. م.د. مهدي حميد محمدhttps://scholar.google.com/citations?hl=en&user=3IvcLw4AAAAJ
45م. أحمد سلمان جوادhttps://scholar.google.com/citations?hl=en&pli=1&user=UB2uTT4AAAAJ
46م. عقيل طالب فاضلhttps://scholar.google.com/citations?user=7odWcocAAAAJ&hl=en
47م. تغريد حسن ابراهيمhttps://scholar.google.com/citations?user=qVd8EaYAAAAJ&hl=en
48م. رؤى حامد لطيفhttps://scholar.google.com/citations?user=eCFJrm0AAAAJ&hl=en
49م. علياء فالح حمدhttps://scholar.google.com/citations?user=YWOF9v8AAAAJ&hl=e
50م. رغد سمير محمودhttps://scholar.google.com/citations?user=0M61W8gAAAAJ&hl=en
51م. رواء خالد عبودhttps://scholar.google.com/citations?hl=en&user=yICME_YAAAAJ
52م. مصطفى مالك جاسمhttps://scholar.google.com/citations?hl=en&user=nbalBKwAAAAJ
53م. بان فاضل سلمانhttps://scholar.google.com/citations?view_op=new_articles&hl=ar&imq=Ban+fadhil&authuser=1#
54م.م. علياء حسين ناصرhttps://scholar.google.com/citations?user=EvnyVXYAAAAJ&hl=en
55م. اياد علي عباسhttps://scholar.google.com/citations?user=G_hHkYkAAAAJ&hl=en&oi=ao
56ا.م.د. حيدر محمد حموديhttps://scholar.google.com/citations?hl=en&user=pWph1DkAAAAJ
القسماسم التدريسي الثلاثياللقب العلميعنوان البحثأسم المجلةتصنيف البحثمكان النشرتاريخ قبول النشرتاريخ النشرنوع البحث(تطبيقي، خدمة مجتمع)رابط البحث (او رابط المجلة)العددالمجلداسم الباحث الاولاسم الباحث الثانياسم الباحث الثالثاسم الباحث الرابعاسم الباحث الخامس
CivilMohannad H. Al-SherrawiAssistant ProfessorINFORMATION MODEL OF PLASTIC PRODUCTS FORMATION PROCESS DURATION BY INJECTION MOLDING METHODInternational Journal of Civil Engineering and Technology (IJCIET)2020 خارج scopusIndiaMarch, 2018March, 2018تطبيقيhttps://iaeme.com/MasterAdmin/Journal_uploads/IJMET/VOLUME_9_ISSUE_3/IJMET_09_03_035.pdf39Mohannad H. Al-SherrawiAli Malik SaadoonSvitlana SotnikVyacheslav Lyashenko
CivilMohannad H. Al-SherrawiAssistant ProfessorFEATURES OF PLASTICS IN MODERN CONSTRUCTION USEInternational Journal of Civil Engineering and Technology (IJCIET)2020 خارج scopusIndiaApril, 2018April, 2018تطبيقيhttps://iaeme.com/uploads/IJCIET_GOOGLE_SCHOLAR_CITATION.pdf49Mohannad H. Al-SherrawiEsraa M. EdaanAyad Al-RumaithiSvitlana SotnikVyacheslav Lyashenko
CivilMohannad H. Al-SherrawiAssistant ProfessorCORROSION OF METAL CONSTRUCTION STRUCTURESInternational Journal of Civil Engineering and Technology (IJCIET)2020 خارج scopusIndiaJune, 2018June, 2018تطبيقيhttps://iaeme.com/MasterAdmin/Journal_uploads/IJCIET/VOLUME_9_ISSUE_6/IJCIET_09_06_051.pdf69Mohannad H. Al-SherrawiVyacheslav LyashenkoEsraa M. EdaanSvitlana Sotnik
CivilMohannad H. Al-SherrawiAssistant ProfessorThe Obstacles and Gains of Green Construction Development in ChinaJournal of Scientific Research & Reportsغير معروفIndiaMay,2017May, 2017تطبيقيhttp://www.sciencedomain.org/abstract/18916214Mohammed Shareef M. S. HasanMohannad H. Al-Sherrawi
CivilMohannad H. Al-SherrawiAssistant Professor Construction of N-M Interaction Diagram for Reinforced Concrete Columns Strengthened with Steel Jackets Using Plastic Stress Distribution MethodCivil Engineering Journalweb of scienceIranOctober, 2017October, 2017تطبيقيhttps://civilejournal.org/index.php/cej/article/view/480/0103Mohannad H. Al-SherrawiHamza M. Salman
CivilMohannad H. Al-SherrawiAssistant ProfessorEfficiency of Steel Fiber on Carrying Capacity of Short Square ColumnsCivil Engineering Journalweb of scienceIranJuly, 2018July, 2018تطبيقيhttps://civilejournal.org/index.php/cej/article/view/91774Haider Abdulridha AlkufiMohannad H. Al-Sherrawi
CivilMohannad H. Al-SherrawiAssistant ProfessorFinite Element Modeling of a Reinforced Concrete Column Strengthened with Steel JacketCivil Engineering Journalweb of scienceIranMay, 2018May, 2018تطبيقيhttps://www.civilejournal.org/index.php/cej/article/viewFile/799/pdf54Hamza M. SalmanMohannad H. Al-Sherrawi
CivilMohannad H. Al-SherrawiAssistant ProfessorInfluence of Steel Fiber on the Shear Strength of a Concrete BeamCivil Engineering Journalweb of scienceIranJuly, 2018July, 2018تطبيقيhttps://www.civilejournal.org/index.php/cej/article/view/886/pdf74Ali A. HameedMohannad H. Al-Sherrawi
CivilMohannad H. Al-SherrawiAssistant ProfessorINTERACTION DIAGRAM FOR A REINFORCED CONCRETE COLUMN STRENGTHENED WITH STEEL JACKETInternational Journal of Civil Engineering and Technology (IJCIET)2020 خارج scopusIndiaJune, 2018June, 2018تطبيقيhttps://iaeme.com/MasterAdmin/Journal_uploads/IJCIET/VOLUME_9_ISSUE_6/IJCIET_09_06_153.pdf69Hamza M. SalmanMohannad H. Al-Sherrawi
CivilMohannad H. Al-SherrawiAssistant ProfessorLag in Composite Steel Concrete Beams2018 1st International Scientific Conference of Engineering Sciences – 3rd Scientific Conference of Engineering Science (ISCES)غير معروفIraqJanuary, 2018April, 2018تطبيقيhttps://ieeexplore.ieee.org/document/8340548Mohannad H. Al-SherrawiSalam Naseer Mohammed
CivilMohannad H. Al-SherrawiAssistant ProfessorTORSIONAL STRENGTH OF STEEL FIBER REINFORCED CONCRETE BEAMSInternational Journal of Civil Engineering and Technology (IJCIET)2020 خارج scopusIndiaJune, 2018June, 2018تطبيقيhttps://zenodo.org/record/3895671/files/A%20Review%20Paper%20on%20Increasing%20Torsional%20Strength%20-HBRP%20Publication%281%29.pdf?download=169Ali A. HameedMohannad H. Al-Sherrawi
CivilMohannad H. Al-SherrawiAssistant ProfessorBehavior of Precast Prestressed Concrete Segmental BeamsCivil Engineering Journalweb of scienceمستوعبات عالمية03/01/2018تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/324278531_Behavior_of_Precast_Prestressed_Concrete_Segmental_Beams24Mohannad H. Al-SherrawiAbbas AbdulMajeed AllawiBasim H Al-Bayati
CivilMohannad H. Al-SherrawiAssistant ProfessorCORROSION AS A SOURCE OF DESTRUCTION IN CONSTRUCTIONInternational Journal of Civil Engineering and Technology (IJCIET)2020 خارج scopusIndiaMay, 2018May, 2018تطبيقيhttps://iaeme.com/MasterAdmin/Journal_uploads/IJCIET/VOLUME_9_ISSUE_5/IJCIET_09_05_034.pdf59Mohannad H. Al-SherrawiVyacheslav LyashenkoEsraa M. EdaanSvitlana Sotnik
CivilMohannad H. Al-SherrawiAssistant ProfessorEffect of Diaphragms on Shear Lag in Steel Box GirdersInternational Research Journal of Advanced Engineering and Scienceغير معروفIndiaSeptember,2018September,2018تطبيقيhttps://irjaes.com/volume-3-issue-4/43Mohannad H. Al-SherrawiEsraa M. Edaan
CivilAlaa Hussein Al-ZuhairiAsst. ProfessorExtended Finite Element Analysis of Reinforced Concrete Beams Using Meso-Scale ModelingAssociation of Arab Universities Journal of Engineering Sciencesمحلية غير مسجلة ضمن المجلات العراقيةIraq2020تطبيقيhttps://www.jaaru.org/index.php/auisseng/article/view/360271Eman AbbasAlaa H. Al-Zuhairi
CivilAlaa Hussein Al-ZuhairiAsst. ProfessorPerformance of Skirted Circular Shallow Footings Resting of Sandy Soil under Inclined Loads Kufa Journal of EngineeringمحليةIraqApril, 2020تطبيقيhttps://www.iasj.net/iasj/journal/113/issues112Osamah AbdulhasanFaris S. MustafaAlaa H. Al-Zuhairi
CivilAlaa Hussein Al-ZuhairiAsst. ProfessorEffect of Maximum Size of Aggregate on the Behavior of Reinforced Concrete Beams Analyzed using Meso-Scale ModelingUniversity of Baghdad-Journal of EngineeringمحليةIraqMay, 2020تطبيقيhttp://joe.uobaghdad.edu.iq/index.php/main/authorDashboard/submission/964265Eman AbbasAlaa H. Al-Zuhairi
CivilAlaa Hussein Al-ZuhairiAsst. ProfessorExperimental and Numerical Study of Behaviour of Reinforced Masonry Walls with NSM CFRP Strips Subjected to Combined LoadsMDPI-Buildingsscopus Q2Sweden31 May, 2020تطبيقيhttps://doi.org/10.3390/buildings1006010310103Houria HernounBenchaa BinadbedAntonios KanellopoulosAlaa Hussein Al-ZuhairiAbdelhamid Guettala
CivilAlaa Hussein Al-ZuhairiAsst. ProfessorA Comparative Study of the Performance of Slender Reinforced Concrete Columns with Different Cross-Sectional ShapesMDPI-Fibersscopus Q2Sweden04 June, 2020تطبيقيhttps://doi.org/10.3390/fib8060035835Safaa Qays AbdualrahmanAlaa H. Al-Zuhairi
CivilAlaa Hussein Al-ZuhairiAsst. ProfessorStrengthening of non-liner finite element RCMD Beam with Large Square Opening Using CFRPTest Engineering & ManagementCanada12 June, 2020تطبيقيhttps://simdos.unud.ac.id/uploads/file_penelitian_1_dir/d288140600450e4d5207a04027ff0aea.pdf83pp. 22986 – 22997Aya Waleed NaqiAlaa H. Al-Zuhairi
CivilAlaa Hussein Al-ZuhairiAsst. ProfessorNumerical Study of Specially Shaped Slender RC Columns under Compressive LoadIOP Conf. Series: Materials Science and EngineeringIraq11-Aug-20تطبيقيhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1757-899X/881/1/01204288112042Safaa Qays AbdualrahmanAlaa H. Al-Zuhairi
CivilAlaa Hussein Al-ZuhairiAsst. ProfessorStructural Performance of Slender RC Columns with Cross and Square-Shaped under Compression LoadIOP Conf. Series: Materials Science and EngineeringIraq11-Aug-20تطبيقيhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1757-899X/881/1/012040/meta88112040Safaa Qays AbdualrahmanAlaa H. Al-Zuhairi
CivilAlaa Hussein Al-ZuhairiAsst. ProfessorStrengthening of RC Beam with Large Square Opening Using CFRPJournal of Engineering- University of BaghdadIraqOctober, 2020تطبيقيhttps://doi.org/10.31026/j.eng.2020.10.092610Aya Waleed NaqiAlaa H. Al-Zuhairi
CivilAlaa Hussein Al-ZuhairiAsst. ProfessorNonlinear Finite Element Analysis of RCMD Beams with Large Circular Opening Strengthened with CFRP MaterialJournal of Engineering- University of BaghdadIraqNovember, 2020تطبيقيhttps://doi.org/10.31026/j.eng.2020.11.112611Aya Waleed NaqiAlaa H. Al-Zuhairi
CivilAhlam A. AbboodLecturerPerformance of Self-Compacting Concrete Slab with Grinded Local RocksJournal of EngineeringIraqJan-18Oct-18تطبيقيwww.joe.uobaghdad.edu.iq2410Ahlam A. Abbood
CivilTaghreed H. IbrahimLecturerBuckling Loads and Effective Length Factor for Non-Prismatic ColumnsJournal of Engineering | University of Baghdadمحليةداخل العراق (داخل الجامعة)27/09/2017تطبيقيhttp://joe.uobaghdad.edu.iq/index.php/main/issue/view/151023Teghreed Ibraheem
CivilShatha D MohammedAssist. Prof.Behavior of reinforced reactive powder concrete two-way slabs under static and repeated loadCivil Engineering Journalweb of scienceIran07/04/2018خدمة مجتمعhttps://www.civilejournal.org/index.php/cej64Hala Aqeel HamidShatha D Mohammed
CivilShatha D MohammedAssist. Prof.Compressive Strength Performance of Reactive Powder Concrete Using Different Types of Materials as a Partial Replacement of Fine AggregateKey Engineering MaterialsscopusQ4Switzerland07/08/2020خدمة مجتمعhttps://www.scientific.net/KEM857Shatha D MohammedHadeel K. AwadRawaa K. Aboud
CivilShatha D MohammedAssist. Prof.Flexural Moment Capacity Evaluation of Reinforced RPC Two-way SlabsEngineering JournalThailand31/1/2019خدمة مجتمعhttps://engj.org/index.php/ej123Hala Aqeel HamidShatha D Mohammed
CivilShatha D MohammedAssist. Prof.Investigating the influence of gamma ray energies and steel fiber on attenuation properties of reactive powder concreteNuclear Science and TechniquesCHINA MAINLAND09/12/2017خدمة مجتمعhttps://link.springer.com/article/10.1007/s41365-017-0305-91028Shatha D MohammedWasan Z MajeedNesreen B NajiNada Mahdi Fawzi
CivilShatha D MohammedAssist. Prof.Attenuation Coefficient of Reactive Powder Concrete Using Different EnergiesInternational Journal of Advanced ResearchIndia07/01/2016خدمة مجتمعhttps://pdfs.semanticscholar.org/f9f8/d66370a70a5581b517260781c4c5b72e24f5.pdf74Shatha D MohammedWasan Z MajeedNesreen B NajiNada Mahdi Fawzi
CivilShatha D MohammedAssist. Prof.Structural Behavior of High Strength Laced Reinforced Concrete One Way Slab Exposed to Fire FlameCivil Engineering Journalweb of scienceIran12/01/2019خدمة مجتمعhttps://pdfs.semanticscholar.org/f9f8/d66370a70a5581b517260781c4c5b72e24f5.pdf125Anas Ibrahim AbdullahShatha D Mohammed
CivilShatha D MohammedAssist. Prof.Irradiation Duration Effect of Gamma Ray on the Compressive Strength of Reactive Powder ConcreteKey Engineering Materialsscopus Q4Switzerland07/08/2020خدمة مجتمعhttps://www.scientific.net/KEM857Nesreen B NajiShatha D MohammedWasan Z MajeedNada Mahdi Fawzi
CivilShatha D MohammedAssist. Prof.Fire Flame Influence on the Behavior of reinforced Concrete Beams Affected by Repeated LoadJournal of EngineeringIraq09/01/2016خدمة مجتمعhttps://joe.uobaghdad.edu.iq/index.php/main/article/view/149922Shatha D MohammedNada Mahdi Fawzi
مدنيعباس عبد المجيد ذياب علاوياستاذExperimental Behavior of Laced Reinforced Concrete Beams Under Static LoadingInternational Journal of Science and Research (IJSR)خارج العراق03/01/2017تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/315701782_INVESTMENT_PROJECT_OF_JANNAT-BAGHDAD_RESIDENTIAL_COMPLEX_Cost-benefit_Analysis46Abbas AbdulMajeed AllawiHayfaa Dhumad Hasan Al-AbbodiHwa Kian Chai
مدنيعباس عبد المجيد ذياب علاوياستاذBehavior of Laced Reinforced Concrete Beam under Static Loadjournal of Engineering Sustainabilityداخل العراق (خارج الجامعة)05/01/2017تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/318969084_Behavior_of_Laced_Reinforced_Concrete_Beam_under_Static_Load321Abbas AbdulMajeed AllawiArshad Shubber
مدنيعباس عبد المجيد ذياب علاوياستاذResponse of Laced Reinforced Concrete Beams subjected to Repeated Loadingjournal of Engineering Sustainabilityداخل العراق (خارج الجامعة)01/01/2018تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/323615573_Response_of_Laced_Reinforced_Concrete_Beams_subjected_to_Repeated_Loading122Abbas AbdulMajeed AllawiArshad N. Shubbar
مدنيعباس عبد المجيد ذياب علاوياستاذResponse of Laced Reinforced Concrete Beams to Fatigue LoadingInternational Journal of Science and Research (IJSR)خارج العراق06/01/2017تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/322233992_Response_of_Laced_Reinforced_Concrete_Beams_to_Fatigue_Loading56Abbas AbdulMajeed AllawiHayfaa Dhumad Hasan Al-AbbodiHwa Kian Chai
مدنيعباس عبد المجيد ذياب مهدياستاذStrength of Reinforced Concrete Columns with Transverse OpeningsUniversity of Baghdad Engineering Journalداخل العراق (داخل الجامعة)19/01/2017تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/320134260_Strength_of_Reinforced_Concrete_Columns_with_Transverse_Openings1023Ihsan A. S. Al-ShaarbafAbbas AbdulMajeed AllawiNabeel H. AlSalim
مدنيعباس عبد المجيد ذياب علاوياستاذBehavior of Strengthened Composite Prestressed Concrete Girders under Static and Repeated LoadingAdvances in Civil Engineeringمستوعبات عالميةتطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/322082208_Behavior_of_Strengthened_Composite_Prestressed_Concrete_Girders_under_Static_and_Repeated_Loading2017Abbas AbdulMajeed Allawi
مدنيعباس عبد المجيد ذياب علاوياستاذBehavior of Precast Prestressed Concrete Segmental BeamsCivil Engineering Journalweb of scienceمستوعبات عالمية03/01/2018تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/324278531_Behavior_of_Precast_Prestressed_Concrete_Segmental_Beams24Mohannad H. Al-SherrawiAbbas AbdulMajeed AllawiBasim H Al-BayatiAyman Elzohairy
مدنيعباس عبد المجيد ذياباستاذxperimental and Numerical Evaluations of Live Load Distributions of Steel-Concrete Composite Bridge: Proceedings of the 2018 Annual Conference on Experimental and Applied MechanicsChallenges in Mechanics of Time-Dependent Materialsخارج العراق08/01/2018تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/326959804_Experimental_and_Numerical_Evaluations_of_Live_Load_Distributions_of_Steel-Concrete_Composite_Bridge_Proceedings_of_the_2018_Annual_Conference_on_Experimental_and_Applied_Mechanics2Abbas AbdulMajeed AllawiAmjad AlbayatiMohanned Al GharawiAyman Elzohairy
مدنيعباس عبد المجيد ذياباستاذMoisture Susceptibility of Sustainable Warm Mix AsphaltAdvances in Civil Engineeringمستوعبات عالمية08/01/2018تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/327117158_Moisture_Susceptibility_of_Sustainable_Warm_Mix_Asphalt5Amjad AlbayatiHasan Al-MosaweAbbas AbdulMajeed Allawi
مدنيعباس عبد المجيد ذياب علاوياستاذEquivalent Modulus of Asphalt Concrete LayersCivil Engineering Journalweb of scienceمستوعبات عالمية10/01/2018تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/328625420_Equivalent_Modulus_of_Asphalt_Concrete_Layers104Amjad AlbayatiHasan Al-MosaweAqeel FadhilAbbas AbdulMajeed Allawi
مدنيعباس عبد المجيد ذياب علاوياستاذStrength and Serviceability of Reinforced Concrete Deep Beams with Large Web Openings Created in Shear SpansCivil Engineering Journal 4web of scienceمستوعبات عالمية11/01/2018تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/329299900_Strength_and_Serviceability_of_Reinforced_Concrete_Deep_Beams_with_Large_Web_Openings_Created_in_Shear_Spans114Waleed Abed JasimAbbas AbdulMajeed AllawiNazar K Ali Oukaili
مدنيعباس عبد المجيد ذياب علاوياستاذEffect of Size and Location of Square Web Openings on the Entire Behavior of Reinforced Concrete Deep BeamsCivil Engineering Journalweb of scienceمستوعبات عالمية01/01/2019تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/330833892_Effect_of_Size_and_Location_of_Square_Web_Openings_on_the_Entire_Behavior_of_Reinforced_Concrete_Deep_Beams15Waleed Abed JasimAbbas AbdulMajeed AllawiNazar K Ali Oukaili
مدنيعباس عبد المجيد ذياب علاوياستاذExperimental Investigation of Segmental Post-tensioned Girders: Proceedings of the 2018 Annual Conference on Experimental and Applied MechanicsChallenges in Mechanics of Time-Dependent Materialsخارج العراق08/01/2019تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/326959894_Experimental_Investigation_of_Segmental_Post-tensioned_Girders_Proceedings_of_the_2018_Annual_Conference_on_Experimental_and_Applied_Mechanics2Abbas AbdulMajeed AllawiMohannad H. Al-SherrawiBasim H Al-BayatiMohanned Al GharawiAyman Elzohairy
مدنيعباس عبد المجيد ذياب مهدساستاذA Case Study to Evaluate Live Load Distributions for Pre-stressed RC Bridge: Proceedings of the 2018 Annual Conference on Experimental and Applied MechanicsChallenges in Mechanics of Time-Dependent Materialsخارج العراق08/01/2019تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/326959982_A_Case_Study_to_Evaluate_Live_Load_Distributions_for_Pre-stressed_RC_Bridge_Proceedings_of_the_2018_Annual_Conference_on_Experimental_and_Applied_Mechanics2Abbas AbdulMajeed AllawiMohannad H. Al-SherrawiMohanned Al GharawiAyman Elzohairy
مدنيعباس عبد المجيد ذياب علاوياستاذRehabilitation of Mohammed Al-Qassim Bridge after Fire Attack Using CFRP Sheets: A Case StudyThe Fifth Conference on Smart Monitoring, Assessment and Rehabilitation of Civil Structures SMAR 2019At: Potsdam, Germanyخارج العراق08/01/2019تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/335927544_Rehabilitation_of_Mohammed_Al-Qassim_Bridge_after_Fire_Attack_Using_CFRP_Sheets_A_Case_StudyNazar K Ali OukailiAbbas AbdulMajeed AllawiAmjad AlbayatiAbdulmutalib IssaAmer F. Izzet
مدنيعباس عبد المجيد ذياب علاوياستاذFlexural Performance of Laced Reinforced Concrete Beams under Static and Fatigue LoadsUniversity of Baghdad Engineering Journalداخل العراق (داخل الجامعة)10/01/2019تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/336273960_Flexural_Performance_of_Laced_Reinforced_Concrete_Beams_under_Static_and_Fatigue_Loads1025Haifaa Dhamad HasanAbbas AbdulMajeed Allawi
مدنيعباس عبد المجيد ذياب علاوياستاذExperimental and Numerical Investigations of Composite Concrete–Steel Plate Shear Walls Subjected to Axial LoadCivil Engineering Journalweb of scienceمستوعبات عالمية11/01/2019تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/337483328_Experimental_and_Numerical_Investigations_of_Composite_Concrete-Steel_Plate_Shear_Walls_Subjected_to_Axial_Load115Jinan Laftah AbbasAbbas AbdulMajeed Allawi
مدنيعباس عبد المجيد ذياباستاذStructural Behavior of Axially Loaded Composite Concrete-steel Plate Shear WallsInternational Journal of Engineeringمستوعبات عالمية11/01/2019تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/337224366_Structural_Behavior_of_Axially_Loaded_Composite_Concrete-steel_Plate_Shear_Walls1132Jinan Laftah AbbasAbbas AbdulMajeed Allawi
مدنيعباس عبد المجيد ذياب علاوياستاذStrength compensation of deep beams with large web openings using carbon fiber–reinforced polymer sheetsAdvances in Structural Engineeringمستوعبات عالمية08/01/2020تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/343475977_Strength_compensation_of_deep_beams_with_large_web_openings_using_carbon_fiber-reinforced_polymer_sheetsAbbas AbdulMajeed AllawiNazar K Ali OukailiWaleed A Jasim
مدنيعباس عبد المجيد ذياب علاوياستاذFlexural Behavior of Composite GFRP Pultruded I-Section Beams under Static and Impact LoadingCivil Engineering Journalweb of scienceمستوعبات عالمية11/01/2020تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/345390246_Flexural_Behavior_of_Composite_GFRP_Pultruded_I-Section_Beams_under_Static_and_Impact_Loading116Abbas AbdulMajeed AllawiSafaa I Ali
مدنيا د عباس عبد المجيد علاوياستاذAnalytical study on torsional behavior of concrete beams strengthened with fiber reinforced polymer laminates using softened truss modelAdvances in Structural Engineeringمستوعبات عالمية01/12/2020تطبيقيhttps://doi.org/10.1177/1369433220981693Muhanad M MajedMohammadreza TavakkolizadehAbbas A Allawi
مدنيا د عباس عبد المجيد علاوياستاذExperimental and Numerical Evaluations of Live Load Distributions of Steel-Concrete Composite BridgeChallenges in Mechanics of Time-Dependent Materials, Volume 2Edition: 1stChapter: 13Publisher: Springer, Chamمستوعبات عالمية10/08/2018تطبيقيhttps://link.springer.com/chapter/10.1007%2F978-3-319-95053-2_13Abbas AllawiAmjad AlBayatiMohanned Al GharawiAyman El-Zohairy
Civilا.د. عبدالمطلب عيسى سعيدProfessorCFRP Laminates Reinforcing Performance of Short-Span Wedge-Blocks Segmental Beams.”Fibersمستوعبات عالمية01/10/2020تطبيقيhttps://www.mdpi.com/2079-6439/8/1/6  Fibers 2020, 8, 6; doi:10.3390/fib801000668علي عادل عبدالحميدعبدالمطلب عيسى سعيد
Civilا.د. عبدالمطلب عيسى سعيدProfessorNumerical Modeling of Reinforced Concrete Slabs under Impact LoadingKey Engineering Materialsscopus Q4مستوعبات عالمية07/08/2020تطبيقيhttps://doi.org/10.4028/www.scientific.net/KEM.857.89 ISSN: 1662-9795, Vol. 857, pp 99-108857ايناس مبروك موينععبدالمطلب عيسى سعيد
Civilا.د. عبدالمطلب عيسى سعيدProfessorNumerical Investigations on Behavior of Strengthened RC Beams with CFRP under Combined Bending and TorsionKey Engineering Materialsscopus Q4مستوعبات عالمية07/08/2020تطبيقيhttps://doi.org/10.4028/www.scientific.net/KEM.857.120 ISSN: 1662-9795, Vol. 857, pp 120-129857قيس حميدعبدالمطلب عيسى سعيد
Civilا.د. عبدالمطلب عيسى سعيدProfessorSystematic Design of Short-Span Segmental Beams Reinforced by CFRP PlatesKey Engineering Materialsscopus Q4مستوعبات عالمية07/08/2020تطبيقيhttps://doi.org/10.4028/www.scientific.net/KEM.857.83 ISSN: 1662-9795, Vol. 857, pp 130-137857علي عادل عبدالحميدعبدالمطلب عيسى سعيد
Civilا.د. عبدالمطلب عيسى سعيدProfessorEffect of Bedding Compaction on the Behavior of Buried Plain Concrete PipesKey Engineering Materialsscopus Q4مستوعبات عالمية07/08/2020تطبيقيhttps://doi.org/10.4028/www.scientific.net/KEM.857.89 ISSN: 1662-9795, Vol. 857, pp 89-98,   857موسى جواد عزيزعبدالمطلب عيسى سعيد
Civilا.د. عبدالمطلب عيسى سعيدProfessorBehavior of Strengthened RC Beams with CFRP Sheets under Combined Bending and TorsionKey Engineering Materialsscopus Q4مستوعبات عالمية07/08/2020تطبيقيhttps://doi.org/10.4028/www.scientific.net/KEM.857.109 ISSN: 1662-9795, Vol. 857, pp 109-119857قيس حميدعبدالمطلب عيسى سعيد
Civilا.د. عبدالمطلب عيسى سعيدProfessorEffect of Embedment on Generated Bending Moment in Raft Foundation under Seismic LoadJournal of Engineeringمحليةداخل العراق (داخل الجامعة)01/04/2020تطبيقيhttps://doi.org/10.31026/j.eng.2020.04.11426عبير عبدالكريم عبد الرزاقمحمود دياب احمدعبدالمطلب عيسى سعيد
Civilا.د. عبدالمطلب عيسى سعيدProfessorEffect of Embedment Depth on Raft Foundation Settlement -Under Seismic LoadMaterials Science and Engineeringمستوعبات عالمية25/08/2019تطبيقيdoi:10.1088/1757-899X/584/1/012017.584عبير عبدالكريم عبدالرزاقعبدالمطلب عيسى سعيد
Civilا.د. عبدالمطلب عيسى سعيدProfessorBehaviour of Segmental Concrete Beams Reinforced by Pultruded CFRP Plates: An Experimental StudyJournal of Engineering/ university of Baghdad,محليةداخل العراق (داخل الجامعة)01/08/2019تطبيقيhttps://doi.org/10.31026/j.eng.2019.08.05258علي عادل عبدالحميدعبدالمطلب عيسى سعيد
Civilا.د. عبدالمطلب عيسى سعيدProfessorExperimental Investigation of the Behavior of Self-Form Segmental Concrete Masonry ArchesFibersمستوعبات عالمية02/07/2019تطبيقيdoi:10.3390/fib7070058,  http://www.mdpi.com/journal/fibers758علي عادل عبدالحميدعبدالمطلب عيسى سعيد
Civilا.د. عبدالمطلب عيسى سعيدProfessorInvestigating the Behavior of Buildings under the Effect of the New Design Ground Motion of IraqCivil Engineering Journalweb of scienceمستوعبات عالمية01/02/2019تطبيقيdoi:  10.28991/cej-2019-03091261.25مصطفى شاكر فرمانعبدالمطلب عيسى سعيد
Civilا.د. عبدالمطلب عيسى سعيدProfessorExperimental Evaluation Of Tendon Stress In Externally Prestressed Composite Ultra High Performance Concrete-Steel GirderARPN Journal of Engineering and Applied Sciencesمستوعبات عالمية01/09/2018تطبيقيwww.arpnjournals.com ISSN 1819-66081813لاره رياض عبدالواحدعبدالمطلب عيسى سعيد
Civilا.د. عبدالمطلب عيسى سعيدProfessorExperimental Study for Horizontally Curved Box Girder Bridges with Special Reference to the Live Load Moment Distribution Factor Association of Arab Universities Journal of Engineering Sciences محلية غير مسجلة في موقع المجلات العراقيةداخل العراق01/08/2018تطبيقيhttps://jaaru.org/index.php/auisseng/article/view/179325عبدالمطلب عيسى سعيدهاشم خلف لطيف
Civilا.د. عبدالمطلب عيسى سعيدProfessorUpdated Probabilistic Seismic Hazard Assessment for Iraq/2018Civil Engineering Journalweb of scienceمستوعبات عالمية12/07/2018تطبيقيhttps://civilejournal.org/index.php/cej/article/view/84374مصطفى شاكر فرمانعبدالمطلب عيسى سعيد
Civilا.د. عبدالمطلب عيسى سعيدProfessorRe-evaluations of seismic hazard of IraqArabian Journal of Geosciencesمستوعبات عالمية06/06/2018تطبيقيhttps://doi.org/10.1007/s12517-018-3558-71111عبدالمطلب عيسى سعيدمصطفى شاكر فرمان
Civilا.د. عبدالمطلب عيسى سعيدProfessorExperimental study of push-out test of circular steel tube with various types of shear connectors2018 1st International Scientific Conference of Engineering Sciences – 3rd Scientific Conference of Engineering Science (ISCES)مستوعبات عالمية19/04/2018تطبيقيhttps://ieeexplore.ieee.org/document/8340565عامر ابراهيمهدى مباركعبدالمطلب عيسى سعيد
Civilا.د. عبدالمطلب عيسى سعيدProfessor Experimental Investigation of Externally Post Tension Composite Ultra High Performance Concrete-Steel GirderAssociation of Arab Universities Journal of Engineering Sciences محلية غير مسجلة في موقع المجلات العراقيةداخل العراق01/03/2018تطبيقيhttps://jaaru.org/index.php/auisseng/article/view/145225عبدالمطلب عيسى سعيدلاره رياض عبدالواحد
Civilا.د. عبدالمطلب عيسى سعيدProfessorEffect of Curvature on the Shear Distribution Factor for Horizontally Curved Concrete Box GirderInternational Journal of Science and Research (IJSR)خارج العراق01/12/2017تطبيقيDOI: 10.21275/ART20177601126عبدالمطلب عيسى سعيدهاشم خلف لطيف
Civilا.د. عبدالمطلب عيسى سعيدProfessorInfluence of Compressive Strength on Ultimate Strength of Composite Concrete-Steel Girder Subjected to External PrestressInternational Journal of Science and Research (IJSR)خارج العراق01/12/2017تطبيقيDOI: 10.21275/ART20178762126عبدالمطلب عيسى سعيدلاره رياض عبدالواحد
Civilا.د. عبدالمطلب عيسى سعيدProfessorEffect Of Reinforcement Ratio On Punching Shear Strength Of Reactive Powder Concrete Slab Reinforced With CFRP BarsMisan Journal for Academic studiesداخل العراق01/09/2017تطبيقيhttps://www.iasj.net/iasj/article/1403183216عبدالمطلب عيسى سعيدسامر محمد جاسب
Civilا.د. عبدالمطلب عيسى سعيدProfessorPunching Shear Strength Of Reactive Powder Concrete Slab Reinforced With CFRP BarsMisan Journal for Academic studiesداخل العراق01/09/2017تطبيقيhttps://www.iasj.net/iasj/article/1403213216عبدالمطلب عيسى سعيدسامر محمد جاسب
Civilا.د. عبدالمطلب عيسى سعيدProfessorMODELING OF BASE ISOLATOR AS STRUCTURAL ELEMENTGlobal Journal of Engineering Science and Research Managementخارج العراق07/07/2017تطبيقيDOI: 10.5281/zenodo.836621 ثامر خصيرعبدالمطلب عيسى سعيدصلاح رحيمة
Civilا.د. عبدالمطلب عيسى سعيدProfessorSTRENGTHENING BEHAVIOR OF REINFORCED CONCRETE T-BEAMS USING EXTERNAL PRESTRESSED TENDONSApplied Research Journalمستوعبات عالمية29/12/2016تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/321835698_STRENGTHENING_BEHAVIOR_OF_REINFORCED_CONCRETE_T-BEAMS_USING_EXTERNAL_PRESTRESSED_TENDONS112عبدالمطلب عيسى سعيدعلي حسين عليظافر محسن
Civilا.د. عبدالمطلب عيسى سعيدProfessorSTRUCTURAL BEHAVIOR OF COMPOSITE REINFORCED CONCRETE DECKS WITH LIFE LINE STEEL TUBE SYSTEMSDiyala Journal of Engineering Sciencesمحليةداخل العراق01/09/2016تطبيقيhttps://djes.info/index.php/djes/article/view/25939عامر ابراهيمعبدالمطلب عيسى سعيدهدى مبارك
CivilMajid M. KharnoobAssistant ProfesorPERFORMANCE OF HIGH STRENGTH REINFORCED CONCRETE CONTINUOUS BEAMS UNDER PURE TORSIONAPPLIED RESEARCH JOURNALIran June, 2016 June, 2016تطبيقيhttps://en.civilica.com/doc/541426/62Majid M. KharnoobAli A. AbdulhameedZinah W. Abbas
CivilMajid M. KharnoobAssistant ProfesorBEHAVIOR OF REINFORCED CONCRETE CONTINUOUS BEAMS               UNDER PURE TORSIONJournal of EngineeringمحليةIraqAugust, 2016December, 2018تطبيقيhttp://www.jcoeng.edu.iq1222Saad Khalaf MohaisenAli Adel AbdulhameedMajid M. Kharnoob
CivilMajid M. KharnoobAssistant ProfesorPUSH-OUT TEST OF STEEL-CONCRETE COMPOSITE SECTION FOR PRE-INSTALLATION TECHNIQUES OF SHEAR CONNECTORSKey Engineering Materialsscopus Q4SwitzerlandMay, 2020September, 2020تطبيقيhttps://www.scientific.net/KEM.862.12862Ammar N. HanoonAli Adel AbdulhameedMajid M. KharnoobHaider A. Abdulhameed
CivilMajid M. KharnoobAssistant ProfesorA review: The structures of vibration control devices of Zn and Fe based on memory system alloyMaterials Today: ProceedingsUnited KingdomDecember, 2020February, 2021تطبيقيhttps://www.sciencedirect.com/science/article/pii/S2214785320405437?via%3Dihub542Majid M. KharnoobAameen I. HammoodAl hasan J. Hasan
CivilRafaa M. AbbasAssistant ProfessorGEOMETRIC NONLINEAR TIME DOMAIN SPECTRAL MATCHING SEISMIC ANALYSIS OF BASE ISOLATED HIGH RISE BUILDINGS INCLUDING P-DELTA EFFECT Journal of Engineering Science and TechnologyMalaysiaOctober, 2020October, 2020تطبيقيhttp://jestec.taylors.edu.my/515Rafaa M. AbbasAmer J. Abdul Kareem
CivilRafaa M. AbbasAssistant ProfessorGeometric Nonlinear Synthetic Earthquake Analysis of Base Isolated Tall Steel Buildings Under Site-Specific Seismic LoadingLecture Notes in Civil EngineeringSpringerDecember, 2020December, 2020تطبيقيhttps://link.springer.com/book/10.1007/978-981-15-9399-40115Rafaa M. AbbasAmer J. Abdul Kareem
CivilRafaa M. AbbasAssistant ProfessorDeterministic Wind Load Dynamic Analysis of High Rise Steel Buildings Including P-Delta EffectsAssociation of Arab Universities Journal of Engineering Sciences محلية غير مسجلة في موقع المجلات العراقيةIraq2019تطبيقيhttps://jaaru.org/index.php/auisseng/about/#aimscope126Rafaa M. AbbasAhmed S. Deeb
CivilRafaa M. AbbasAssistant ProfessorFrequency Domain Analysis for Geometric Nonlinear Seismic Response of Tall Reinforced Concrete BuildingsJournal of EngineeringمحليةIraq2019تطبيقيhttps://joe.uobaghdad.edu.iq/index.php/main/article/view/j.eng.2019.03.09325Rafaa M. AbbasRuua A. Abudl Hameed
CivilRafaa M. AbbasAssistant ProfessorSeismic Response of High Rise Steel Buildings Including Second-Order Effects.Association of Arab Universities Journal of Engineering Sciences محلية غير مسجلة في موقع المجلات العراقيةIraq2018تطبيقيhttps://jaaru.org/index.php/auisseng/about/#aimscope125Rafaa M. AbbasAnas N. Hassony
CivilRafaa M. AbbasAssistant ProfessorAssessment of the Behavior of Conical Shell Footings on Elastic FoundationInternational Journal of Science and Research (IJSR)India2018تطبيقيhttps://www.ijsr.net/17Rafaa M. Abbas
CivilRafaa M. AbbasAssistant ProfessorEffects of P-∆ and Concrete Cracking on Modal Analysis for the Seismic Response of High Rise Reinforced Concrete Buildings.International Journal of Science and Research (IJSR)India2018تطبيقيhttps://www.ijsr.net/17Rafaa M. AbbasRuua A. Abudl Hameed
CivilRafaa M. AbbasAssistant ProfessorLinear and Nonlinear Static Analysis of High-Rise Buildings under Wind Load Using Direct Analysis MethodInternational Journal of Science and Research (IJSR)India2018تطبيقيhttps://www.ijsr.net/27Rafaa M. AbbasAhmed S. Deeb
CivilRafaa M. AbbasAssistant ProfessorBehavior of Horizontally Curved Multi-Spans Continuous Composite Bridges under AASHTO LRFD LoadingAssociation of Arab Universities Journal of Engineering Sciences محلية غير مسجلة في موقع المجلات العراقيةIraq2018تطبيقيhttps://jaaru.org/index.php/auisseng/about/#aimscopeSpecial Issue25Rafaa M. AbbasDuua
CivilRafaa M. AbbasAssistant ProfessorBehavior of Reinforced Concrete Columns Subjected to Axial Load and Cyclic Lateral LoadJournal of EngineeringمحليةIraq2017تطبيقيhttps://joe.uobaghdad.edu.iq/index.php/main/article/view/j.eng.2019.03.09223Rafaa M. AbbasAkram G. Awazli
CivilRafaa M. AbbasAssistant ProfessorStability Analysis of the Seismic Response of High Rise Steel Buildings Including P-Delta EffectsApplied Research JournalIraq2016تطبيقي28Rafaa M. AbbasAnas N. Hassony
CivilSalah R Al ZaideeAssistant ProfessorMeta Model for Optimum Design Objective Function of Steel Frames Subjected to Seismic LoadsInternational Journal of Civil, Environmental, Structural, Construction and Architectural EngineeringUAE2016/11تطبيقيhttps://scholar.google.com/scholar?oi=bibs&cluster=8002205691529830840&btnI=1&hl=en1210Salah R. Al ZaideeAli S. Mahdi
CivilSalah R Al ZaideeAssistant ProfessorNUMERICAL MODELING VALIDATION OF REINFORCED CONCRETE SLABS
UNDER HIGH-MASS LOW-VELOCITY IMPACT USING ANSYS WORKBENCH
EXPLICIT DYNAMICS SYSTEM
Global Journal of Engineering Science and Research ManagementIndia2016/12تطبيقيhttp: // www.gjesrm.com123Waseem F. K. Al-MuqdadiSalah R. Al-Zaidee
CivilSalah R Al ZaideeAssistant ProfessorEFFECTIVENESS OF CONNECTION TYPE ON LATERAL TORSIONAL BUCKLING OF STEEL
BEAMS
Applied Research JournalIndia2017/01تطبيقيhttps://scholar.google.com/scholar?oi=bibs&cluster=10121916913890708797&btnI=1&hl=en13Salah R. Al ZaideeEhab G. Al Hasany
CivilSalah R Al ZaideeAssistant ProfessorValidation of Computational Fluid Dynamics, Turbulent Flow Approach, for Wind Flow around Building.International Journal of Science and Research (IJSR)India2017/3تطبيقيhttps://scholar.google.com/scholar?oi=bibs&cluster=12041493939469901205&btnI=1&hl=en36Salah R. Al ZaideeAlfadhel B. Kasim
CivilSalah R Al ZaideeAssistant ProfessorUsing Finite Element to Modify Winkler Model for
Raft Foundation Supported on Dry Granular Soils
International Journal of Science and Research (IJSR)India2017/4تطبيقيhttps://scholar.google.com/scholar?oi=bibs&cluster=7684198283188161167&btnI=1&hl=en46Omar K. Al-KubaisiSalah R. Al ZaideeAqeel T. Fadhil
CivilSalah R Al ZaideeAssistant ProfessorValidation of Computational Fluid Dynamics Technique for Turbulent Wind Flow Approach, Bluff Two-Dimensional BodyInternational Journal of Science and Research (IJSR)India2017/3تطبيقيhttps://scholar.google.com/scholar?oi=bibs&cluster=11128908917392089701&btnI=1&hl=en46Alfadhel B. KasimSalah R. Al Zaidee
CivilSalah R Al ZaideeAssistant ProfessorEffectiveness of Slabs in Restraining Lateral Torsional Buckling of Steel Floor beamsInternational Journal of Science and Research (IJSR)India2017/4تطبيقيhttps://scholar.google.com/scholar?oi=bibs&cluster=210349233771547339&btnI=1&hl=en46Ehab G. Al HasanySalah R. Al Zaidee
CivilSalah R Al ZaideeAssistant ProfessorThe Optimum Design of a Steel Building using Continuous Genetic Algorithm Optimization7th Scientific Engineering and 1st International Conference “Recent Trends in Engineering Sciences and Sustainability”UAE2017/5تطبيقيhttps://scholar.google.com/citations?view_op=view_citation&hl=en&user=ctF4VmQAAAAJ&cstart=20&pagesize=80&sortby=pubdate&citation_for_view=ctF4VmQAAAAJ:roLk4NBRz8UC12Ali Sabah MahdiSalah R. Al Zaidee
CivilSalah R Al ZaideeAssistant ProfessorEffectiveness factor of the strut-and-tie model for reinforced concrete deep beams strengthened with CFRP sheetJournal of Building EngineeringUSA2017/7تطبيقيhttps://scholar.google.com/scholar?oi=bibs&cluster=14436581616258169406&btnI=1&hl=en12Ammar N HanoonMS JaafarSalah R. Al Zaidee
CivilSalah R Al ZaideeAssistant ProfessorValidation of Finite Element Modeling for Wide and Shallow Reinforced Concrete Beams.International Journal of Science and Research (IJSR)India2017/7تطبيقيhttps://scholar.google.com/citations?view_op=view_citation&hl=en&user=ctF4VmQAAAAJ&sortby=pubdate&citation_for_view=ctF4VmQAAAAJ:UebtZRa9Y70C76Abdulraheem K. AwadSalah R. Al Zaidee
CivilSalah R Al ZaideeAssistant ProfessorMODELING OF BASE ISOLATOR AS STRUCTURAL ELEMENTGlobal Journal of Engineering Science and Research ManagementIndia2017/7تطبيقيhttps://scholar.google.com/citations?view_op=view_citation&hl=en&user=ctF4VmQAAAAJ&sortby=pubdate&citation_for_view=ctF4VmQAAAAJ:0EnyYjriUFMC74Salah R. Al-ZaideeThamir Al-AzawiAbdulMuttalib I.S. AlMusaui
CivilSalah R Al ZaideeAssistant ProfessorModified Strut Effectiveness Factor for FRP-Reinforced Concrete Deep BeamsInternational Journal of Engineering & TechnologyUSA2018تطبيقيhttps://scholar.google.com/citations?view_op=view_citation&hl=en&user=ctF4VmQAAAAJ&sortby=pubdate&citation_for_view=ctF4VmQAAAAJ:_kc_bZDykSQC7Ammar N HanoonSalah R. Al ZaideeQais S Banyhussan
CivilSalah R Al ZaideeAssistant ProfessorSlab-beam Interaction in One-way Floor SystemsJournal of EngineeringمحليةIraq2018/3تطبيقيhttps://scholar.google.com/scholar?oi=bibs&cluster=3531057580213005242&btnI=1&hl=en324Salah R. Al-Zaidee
CivilSalah R Al ZaideeAssistant ProfessorEffects of Properties and Simulations for Dry Granular Soils on Buckling Loads of Portal FramesAssociation of Arab Universities Journal of Engineering Sciences. محلية غير مسجلة في موقع المجلات العراقيةIraq2018/4تطبيقيhttps://scholar.google.com/scholar?oi=bibs&cluster=10962844349055892439&btnI=1&hl=en225Ehab G. Al HasanySalah R. Al ZaideeTeghreed H. Ibrahim
CivilSalah R Al ZaideeAssistant ProfessorWind Interference Effect for Overall Design Load on Mid-Rise BuildingJournal of EngineeringIraq2018/5تطبيقيhttps://scholar.google.com/scholar?oi=bibs&cluster=3168643875667036090&btnI=1&hl=en524Salah R. Al-ZaideeAlfadhel B. Kasim
CivilSalah R Al ZaideeAssistant ProfessorFinite Element Modeling and Parametric Study on Floor Steel Beam Concrete Slab System in Non-Composite ActionJournal of EngineeringIraq2018/6تطبيقيhttps://scholar.google.com/scholar?oi=bibs&cluster=7044658871717353497&btnI=1&hl=en724Salah R. Al ZaideeEhab G. Al Hasany
CivilSalah R Al ZaideeAssistant ProfessorEffectiveness of Analysis Procedures on Buckling Loads of Steel Portal FramesInternational Journal of Science and Research (IJSR)India2018/11تطبيقيhttps://scholar.google.com/citations?view_op=view_citation&hl=en&user=ctF4VmQAAAAJ&sortby=pubdate&citation_for_view=ctF4VmQAAAAJ:dhFuZR0502QC117Salah R. Al-ZaideeEhab G. Al Hasany
CivilSalah R Al ZaideeAssistant ProfessorExperimental investigation for effects of mini-piles on the structural response of raft foundationsCivil Engineering Journalweb of scienceIran2019/5تطبيقيhttps://scholar.google.com/scholar?oi=bibs&cluster=1625375126350931764&btnI=1&hl=en55Huda Hussein AhmedSalah R. Al-Zaidee
CivilSalah R Al ZaideeAssistant ProfessorExperimental Investigation for Non and Partially Composite
Cold-Formed Steel Floor Beams
Civil Engineering Journalweb of scienceIran2019/7تطبيقيhttps://scholar.google.com/scholar?oi=bibs&cluster=8538890029383007406&btnI=1&hl=en65Tuka Mohammed QasimSalah R. Al-Zaidee
CivilSalah R Al ZaideeAssistant ProfessorNon-deterministic Approach for Reliability Evaluation of Steel Portal FrameCivil Engineering Journalweb of scienceIran2019/8تطبيقيhttps://scholar.google.com/scholar?oi=bibs&cluster=8034569296875916050&btnI=1&hl=en85Hawraa Qasim JeburSalah R. Al-Zaidee
CivilSalah R Al ZaideeAssistant ProfessorEffectiveness of Connections Type on Vibration Response of Steel BeamCivil Engineering Journalweb of scienceIran2019/11تطبيقيhttps://scholar.google.com/scholar?oi=bibs&cluster=1707252685481841852&btnI=1&hl=en115Ehab G. Al HasanyAshraf Hameed AlsalmaniSalah R. Al-Zaidee
CivilSalah R Al ZaideeAssistant ProfessorNon-deterministic Approach for Reliability Evaluation of Steel BeamJournal of EngineeringIraq2019/12تطبيقيhttps://scholar.google.com/scholar?oi=bibs&cluster=18235431171033220794&btnI=1&hl=en126Hawraa Qasim JeburSalah R. Al-Zaidee
CivilSalah R Al ZaideeAssistant ProfessorThree-Dimensional Explicit Finite Element Simulation of Piled-Raft FoundationJournal of EngineeringIraq2020/3تطبيقيhttps://scholar.google.com/scholar?oi=bibs&cluster=1868144439472307508&btnI=1&hl=en326Huda Hussein AhmedSalah R. Al-Zaidee
CivilSalah R Al ZaideeAssistant ProfessorDeformation and strength of inclined RC isolated columns using experimental and three-dimensional finite element analysesIOP Conference Series: Materials Science and EngineeringUSA2020/3تطبيقيhttps://scholar.google.com/scholar?oi=bibs&cluster=15362841928212291481&btnI=1&hl=en1745Firas F HassanSalah R. Al-Zaidee
CivilSalah R Al ZaideeAssistant ProfessorPost-buckling Analysis of Cold-form Steel ColumnJournal of EngineeringIraq2020/3تطبيقيhttps://scholar.google.com/scholar?oi=bibs&cluster=11342737669572943739&btnI=1&hl=en426Tuka Mohammed QasimSalah R. Al-Zaidee
CivilSalah R Al ZaideeAssistant ProfessorEffects of Soil-structure Interaction and Different Simulation on the Response of Concrete Box CulvertsIOP Conference Series: Materials Science and EngineeringUSA2020/8تطبيقيhttps://scholar.google.com/scholar?oi=bibs&cluster=17476455846844890389&btnI=1&hl=en1901Salah R. Al Zaidee Ashraf Hameed AlsalmaniAlhusain Salam
Civilعامر فاروق عزتGirder Load Share for the Curved I-Girder Bridge Subjected to the Point LoadAmerican Academic Scientific Research Journal for Engineering, Technology, and Sciencesامريكا29/06/201629/06/2016تطبيقيhttps://asrjetsjournal.org/index.php/American_Scientific_Journal/article/view/1814
Civilعامر فاروق عزتEFFECT OF COOLING MODE ON SERVICEABILITY OF PARTIALLY PRESTRESSED CONCRETE BEAMS EXPOSED TO FIRE FLAMEJournal of Engineering Science and Technologyماليزيا01/06/201801/06/2018تطبيقيhttps://jestec.taylors.edu.my/Vol%2013%20issue%206%20June%202018/13_6_26.pdf
Civilعامر فاروق عزتPerformance of Post-Fire Composite Prestressed Concrete Beam Topped with Reinforced Concrete Flange‏Civil Engineering Journalweb of scienceايران09/05/201813/07/2018تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/326692279_Performance_of_Post-Fire_Composite_Prestressed_Concrete_Beam_Topped_with_Reinforced_Concrete_Flange
Civilعامر فاروق عزتEffect of High Temperature (Fire Flame) on the Behavior of Post-tensioned Concrete Beams‏Association of Arab Universities Journal of Engineering Sciences محلية غير مسجلة في موقع المجلات العراقيةعراق10/09/2018تطبيقيhttps://www.jaaru.org/index.php/auisseng/article/view/167
Civilعامر فاروق عزتPerformance of composite unprotected steel Beam-deck floor exposed to high temperature (fire flame)‏Association of Arab Universities Journal of Engineering Sciences محلية غير مسجلة في موقع المجلات العراقيةعراق01/01/2018تطبيقيhttps://www.jaaru.org/index.php/auisseng/article/view/197/154
Civilعامر فاروق عزتPerformance of Segmental Post-Τensioned Concrete Beams Exposed to High Fire Temperature‏engineering, technology and applied science researchاليونان01/08/2019تطبيقيhttps://www.etasr.com/index.php/ETASR/article/view/2864
Civilعامر فاروق عزتResidual Strength of Composite Unprotected Steel-Deck Floor Exposed to High Temperature (Fire Flame)‏Engineering Journalتايلند2018تطبيقيhttps://engj.org/index.php/ej/article/view/1889
Civilعامر فاروق عزتEXPERIMENTAL STUDY ON CURVED COMPOSITE I-GIRDER BRIDGE SUBJECTED TO IRAQI LIVE LOADING FOR ROAD BRIDGES‏Journal of Engineering Science and Technologyماليزيا2018تطبيقيhttps://jestec.taylors.edu.my/Vol%2013%20issue%201%20January%202018/13_1_16.pdf
Civilعامر فاروق عزتBehavior of horizontally curved composite bridge decks under Iraqi standard bridge live loads‏Applied Research Journalماليزيا2018تطبيقيhttps://en.civilica.com/doc/541423/
Civilعامر فاروق عزتDistribution Factor of Curved I-Girder Bridges under Iraqi Standard Bridge Live Loads‏Journal of Civil Engineering Researchاليونان2018تطبيقيhttp://article.sapub.org/10.5923.j.jce.20160603.03.html
Civilعامر فاروق عزتEffect of High Temperature on the Strain Behavior in Post-Tensioning Concrete Beams by Using Finite Element Method (ANSYS Program)‏Journal of Civil Engineering Researchاليونان01/06/2016تطبيقيhttp://article.sapub.org/10.5923.j.jce.20160602.03.html
Civilعامر فاروق عزتPost-Fire Behavior of Post-Tensioned Segmental Concrete Beams under Monotonic Static LoadingCivil Engineering Journalweb of scienceايران01/05/2020تطبيقيhttps://pdfs.semanticscholar.org/3e1c/f48a7a09f2c374a343ce383c71f5c7871f62.pdf
Civilعامر فاروق عزتPrestress Losses in Concrete Rafters with OpeningsEngineering, Technology & Applied Science Researchاليونان2020تطبيقيfile:///C:/Users/x12/Downloads/ETASR_V10_N2_pp5512-5519.pdf
Civilعامر فاروق عزتExperimental and Numerical Comparison of Reinforced Concrete Gable Roof Beams with Openings of Different ConfigurationsEngineering, Technology & Applied Science Researchاليونان2019تطبيقيhttps://pdfs.semanticscholar.org/fea7/e5cf1905ced8f7363b665eb2abdf92130942.pdf
Civilعامر فاروق عزتExperimental and Numerical Comparison of Prestressed Perforated Concrete Rafters of Different ConfigurationsMaterials Science and Engineering 2020تطبيقيhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1757-899X/888/1/012080
Civilنزار كامل علي العكيلياستاذStrengthening and Load Testing for Short Span Steel Bridge for Abnormal LoadsIstanbul Bridge Conferenceتركيا2016تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/306025594_Strengthening_and_Load_Testing_for_Short_Span_Steel_Bridge_for_Abnormal_LoadsOukaili, NazarAbdulMuttalib I. SaidAllawi, AbbasShatha D. Mohammed
Civilنزار كامل علي العكيلياستاذPunching Shear strength of BubbleDecks under Eccentric LoadsThe Second International Conference on Science, Engineering and Environmentاليابان2016تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/311303690_PUNCHING_SHEAR_STRENGTH_OF_BUBBLEDECKS_UNDER_ECCENTRIC_LOADSOukaili, NazarLuma F. Husain
Civilنزار كامل علي العكيلياستاذBehavioral Analysis of Continuous Concrete Beams Reinforced by Prestressed Concrete PrismsThe Second International Conference on Science, Engineering and Environmentاليابان2016تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/311303889_BEHAVIORAL_ANALYSIS_OF_CONTINUOUS_CONCRETE_BEAMS_REINFORCED_BY_PRESTRESSED_CONCRETE_PRISMSOukaili, NazarQusai Kh. Hameed
Civilنزار كامل علي العكيلياستاذImpact Response of reinforced Concrete T-Beams with Multiple Web Openings and its Theoretical SimulationThe Second International Conference on Science, Engineering and Environmentاليابان2016تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/311303809_IMPACT_RESPONSE_OF_REINFORCED_CONCRETE_T-BEAMS_WITH_MUILTIPLE_WEB_OPENINGS_AND_ITS_THEORETICAL_SIMULATIONOukaili, NazarShammari, Abeer Hussein
Civilنزار كامل علي العكيلياستاذExperimental Investigations on the Strength and Serviceability of Biaxial Hollow Concrete SlabsJournal of Engineeringالعراق-جامعة بغداد2016تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/311304264_Experimental_Investigations_on_the_Strength_and_Serviceability_of_Biaxial_Hollow_Concrete_Slabs1122Oukaili, NazarHassan H. Yasseen
Civilنزار كامل علي العكيلياستاذFlexural Behavior of Pretensioned Continuous Concrete BeamsJournal of Engineeringالعراق-جامعة بغداد2017تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/315677066_Flexural_Behavior_of_Pretensioned_Continuous_Concrete_Beams323Oukaili, NazarQusai Kh. Hameed
Civilنزار كامل علي العكيلياستاذUpgrading of Steel Jetty Exposed to Abnormal Loads by Post-Installing Lateral Support MembersThe Sixth Asia – Pacific Conference on FRP in Structures APFIS 2017سنغافورة2017تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/319040034_UPGRADING_OF_STEEL_JETTY_EXPOSED_TO_ABNORMAL_LOADS_BY_POST-INSTALLING_LATERAL_SUPPORT_MEMBERSOukaili, Nazar
Civilنزار كامل علي العكيلياستاذBehavior of Composite Concrete-Castellated Steel Beams under Combined Flexure and TorsionThe Sixth Asia – Pacific Conference on FRP in Structures APFIS 2017سنغافورة2017تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/318859418_BEHAVIOR_OF_COMPOSITE_CONCRETE-CASTELLATED_STEEL_BEAMS_UNDER_COMBINED_FLEXURE_AND_TORSIONOukaili, NazarSeezar Sh. Abdullah
Civilنزار كامل علي العكيلياستاذPunching Shear in Reinforced Concrete Flat Plates under Eccentric Loads: Experimental InvestigationThe Sixth Asia – Pacific Conference on FRP in Structures APFIS 2017سنغافورة2017تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/318859523_PUNCHING_SHEAR_IN_REINFORCED_CONCRETE_FLAT_PLATES_UNDER_ECCENTRIC_LOADS_EXPERIMENTAL_INVESTIGATION Oukaili, NazarLuma F. Husain
Civilنزار كامل علي العكيلياستاذStrengthening of Short Span Steel Jetty Exposed to Abnormal LoadsThe Fourth Conference on Smart Monitoring, Assessment and Rehabilitation of Civil Structures SMAR 2017سويسرا2017تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/319892916_Strengthening_of_short_span_steel_jetty_exposed_to_abnormal_loads Oukaili, Nazar
Civilنزار كامل علي العكيلياستاذBehavior of Composite Concrete-Cellular Steel Beams under Combined Flexure and TorsionThe Fourth Conference on Smart Monitoring, Assessment and Rehabilitation of Civil Structures SMAR 2017سويسرا2017تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/319892869_Behavior_of_composite_concrete-cellular_steel_beams_under_combined_flexure_and_torsion Oukaili, NazarSeezar Sh. Abdullah
Civilنزار كامل علي العكيلياستاذPunching Shear in Reinforced Concrete Bubbled Slabs: Experimental InvestigationThe Fourth Conference on Smart Monitoring, Assessment and Rehabilitation of Civil Structures SMAR 2019سويسرا2017تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/319893118_Punching_shear_in_reinforced_concrete_bubbled_slabs_experimental_investigation Oukaili, NazarLuma F. Husain
Civilنزار كامل علي العكيلياستاذCFRP Repairing System at Openings in Reinforced Concrete T-Beams Cracked by Impact LoadsThe 13th International Symposium on Fiber-Reinforced Polymer Reinforcement for Concrete Structures FRPRCS 13, Anaheim, Californiaالولايات المتحدة الامريكية2017تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/322750144_CFRP_REPARING_SYSTEM_AT_OPENINGS_IN_REINFORCED_CONCRETE_T-BEAMS_CRACKED_BY_IMPACT_LOADS Oukaili, NazarAl-Shammari, Abeer
Civilنزار كامل علي العكيلياستاذExperimental Behavioral Inspection of Composite Concrete-Open Web Expanded Beams Exposed to Static LoadingThe Third International Conference on Science, Engineering and Environment SEE 2017استراليا2017تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/321474565_EXPERIMENTAL_BEHAVIORAL_INSPECTION_OF_COMPOSITE_CONCRETE-OPEN_WEB_EXPANDED_STEEL_BEAMS_EXPOSED_TO_STATIC_LOADING Oukaili, NazarSeezar Sh. Abdullah
Civilنزار كامل علي العكيلياستاذCracking and Deformability of Bonded and Unbonded Prestressed Concrete Beams Under Monotonic Static LoadingThe Third International Conference on Science, Engineering and Environment SEE 2017استراليا2017تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/321474479_CRACKING_AND_DEFORMABILITY_OF_BONDED_AND_UNBONDED_PRESTRESSED_CONCRETE_BEAMS_UNDER_MONOTONIC_STATIC_LOADING Oukaili, NazarMohammed M. Khattab
Civilنزار كامل علي العكيلياستاذCFRP Strengthening of BubbleDecks with Openings9th International on Fibre – Reinforced Polymer (FRP) Composites in Civil Engineering (CICE 2018)فرنسا2018تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/328411896_CFRP_STRENGTHENING_OF_BUBBLEDECKS_WITH_OPENINGS Oukaili, NazarHammad Merie
Civilنزار كامل علي العكيلياستاذSustainability Analysis and Shear Capacity of BubbleDeck Slabs with Openings11th International Conference on Developments in eSystems Engineering (DeSE)بريطانيا2018تطبيقيhttps://ieeexplore.ieee.org/document/8648554 Oukaili, NazarHammad Merie
Civilنزار كامل علي العكيلياستاذStrength and Serviceability of Partially Prestressed Concrete Beams Exposed to Limited Repeated LoadingThe International Federation for Structural Concrete 5th International fib Congress 2018استراليا2018تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/328411879_STRENGTH_AND_SERVICEABILITY_OF_PARTIALLY_PRESTRESSED_CONCRETE_BEAMS_EXPOSED_TO_LIMITED_REPEATED_LOADING Oukaili, NazarMohammed M. Khattab
Civilنزار كامل علي العكيلياستاذOn the Advantage of External Prestressing in Strengthening Composite Concrete – Open Web Expanded Steel BeamsThe International Federation for Structural Concrete 5th International fib Congress 2018استراليا2018تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/328411881_ON_THE_ADVANTAGE_OF_EXTERNAL_PRESTRESSING_IN_STRENGTHENING_COMPOSITE_CONCRETE-OPEN_WEB_EXPANDED_STEEL_BEAMS Oukaili, NazarSeezar Sh. Abdullah
Civilنزار كامل علي العكيلياستاذReduction of Shear Resistance in BubbleDecks with OpeningsThe International Federation for Structural Concrete 5th International fib Congress 2018استراليا2018تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/328412221_REDUCTION_OF_SHEAR_RESISTANCE_IN_BUBBLEDECKS_WITH_OPENINGS Oukaili, NazarHammad Merie
Civilنزار كامل علي العكيلياستاذPerformance Evaluation of Partially Prestressed Concrete Beams Under Limited Cycles of Repeatedly Applied LoadingThe Fourth International Conference on Science, Engineering and Environment SEE 2018اليابان2018تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/328980716_PERFORMANCE_EVALUATION_OF_PARTIALLY_PRESTRESSED_CONCRETE_BEAMS_UNDER_LIMITED_CYCLES_OF_REPEATEDLY_APPLIED_LOAD Oukaili, NazarMohammed M. Khattab
Civilنزار كامل علي العكيلياستاذOn the Reduction of Prestressing Force Near Supports in Partially Prestressed Concrete Flexural MembersThe Fourth Australasia and South – East Asia Structural Engineering and Construction Conference ASEA-SEC-4استراليا2018تطبيقيhttps://www.isec-society.org/ISEC_PRESS/ASEA_SEC_04/Oukaili, Nazar
Civilنزار كامل علي العكيلياستاذStrengthening Aspects to Improve Serviceability of Open Web Expanded Steel-Concrete Composite Beams in Combined Bending and TorsionIOP Conf. Series: Materials Science and Engineeringالعراق2018تطبيقيhttp://iopscience.iop.org/article/10.1088/1757-899X/433/1/012041433Oukaili, NazarSeezar Sh. Abdullah
Civilنزار كامل علي العكيلياستاذCFRP Repairing System at Openings in Reinforced Concrete T-Beams Cracked by Impact LoadsACI-SPالولايات المتحدة الامريكية2018تطبيقيhttps://www.concrete.org/publications/internationalconcreteabstractsportal.aspx?m=details&ID=51713322Oukaili, NazarAl-Shammari, Abeer
Civilنزار كامل علي العكيلياستاذOn the Advantages in Sustainability of Structural Concrete Bubbled Deck SlabsIABSE Symposium 2019البرتغال2019تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/332233769_On_the_Advantages_in_Sustainability_of_Structural_Concrete_Bubbled_Deck_Slabs Oukaili, NazarHammad Merie
Civilنزار كامل علي العكيلياستاذPartially Prestressed Concrete Beams under Limited Cycles of Repeated LoadingJournal of Engineering Sciences and Technologyماليزيا2019تطبيقيhttp://jestec.taylors.edu.my/V14Issue2.htm214Mohammed M. KhattabOukaili, Nazar
Civilنزار كامل علي العكيلياستاذFlexural Ductility of Structural Concrete Members Subjected to Limited Cycles of Repeated LoadingThe Tenth International Structural Engineering and Construction Conferenceالولايات المتحدة الامريكية2019تطبيقيhttps://www.isec-society.org/ISEC_PRESS/ISEC_10/index.htmlOukaili, NazarMohammed M. Khattab
Civilنزار كامل علي العكيلياستاذStrengthening of Concrete Bridge Girders with Concavely-Curved Soffit Using Fiber Reinforced PolymerBridge Engineering Institute Conference 2019 (BEI-2019)الولايات المتحدة الامريكية2019تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/335618772_STRENGTHENING_OF_CONCRETE_BRIDGE_GIRDERS_WITH_CONCAVELY-CURVED_SOFFIT_USING_FIBER_REINFORCED_POLYMER Khattab Al-GhreryRobin KalfatNazar OukailiAlaa Al-MosaweRiadh Al-Mahaidi
Civilنزار كامل علي العكيلياستاذServiceability and Ductility of Partially Prestressed Concrete Beams Under Limited Cycles of Repeated LoadingInternational Journal of GEOMATEاليابان2019تطبيقيhttps://doi.org/10.21660/2019.60.45146017Oukaili, NazarMohammed M. Khattab
Civilنزار كامل علي العكيلياستاذRehabilitation of Mohammed Al-Qassim Bridge after Fire Attack Using CFRP Sheets: A Case StudyThe Fifth Conference on Smart Monitoring, Assessment and Rehabilitation of Civil Structures SMAR 2019المانيا2019تطبيقيhttps://data.smar-conferences.org/SMAR_2019_Proceedings/Inhalt/we.2.b.2.pdfOukaili, NazarAbbas A. AllawiAmjad H. AlbayatiAbdulMuttalib I. SaidIzzet, Amer
Civilنزار كامل علي العكيلياستاذStructural Rehabilitation on Continuous Post – Tensioned Prestressed Concrete Box-Girder Bridge Exposed to Explosion: A Case Study12th International Conference on Developments in eSystems Engineering (DeSE)روسيا2019تطبيقيDOI: 10.1109/DeSE.2019.00114Oukaili, Nazar
Civilنزار كامل علي العكيلياستاذStructural Modeling of Cross-Frame Behavior in Steel Girder Bridges12th International Conference on Developments in eSystems Engineering (DeSE)روسيا2019تطبيقيDOI: 10.1109/DeSE.2019.00117Yousif AlmoosiJennifer McConnellOukaili, Nazar
Civilنزار كامل علي العكيلياستاذInfluence of CFRP Strengthening on the Behavior of Concavely-Curved Soffit Concrete bridge GirdersIOP Conf. Series: Materials Science and Engineeringالعراق2019تطبيقيhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1757-899X/671/1/012115/pdfKhattab Al-GhreryRobin KalfatNazar OukailiAlaa Al-MosaweRiadh Al-Mahaidi
Civilنزار كامل علي العكيلياستاذPrediction of Flexural Stress in Unbonded Post-Tensioned Steel at different Loading StagesThe Fifth International Conference on Science, Engineering and Environment SEE 2019تايلاند2019تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/337317490_PREDICTION_OF_FLEXURAL_STRESS_IN_UNBONDED_POST-TENSIONED_STEEL_AT_DIFFERENT_LOADING_STAGES Nazar OukailiIqbal Peera
Civilنزار كامل علي العكيلياستاذFinite Element Modelling of Curved Soffit Reinforced Concrete Beams Strengthened with Fibre Reinforced PolymerSeventh Asia-Pacific Conference on FRP in Structures (APFIS 2019)استراليا2019تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/338052712_FINITE_ELEMENT_MODELLING_OF_CURVED_SOFFIT_REINFORCED_CONCRETE_BEAMS_STRENGTHENED_WITH_FIBRE_REINFORCED_POLYMER Khattab Al-GhreryRobin KalfatNazar OukailiAlaa Al-MosaweRiadh Al-Mahaidi
Civilنزار كامل علي العكيلياستاذExperimental and Analytical Study on Punching Shear Strength of BubbleDecksACI Structural Journalالولايات المتحدة الامريكية2020تطبيقي10.14359/517213602117Nazar OukailiLuma F. Husain
Civilنزار كامل علي العكيلياستاذMethodology for Monitoring the Flexural Behavior of Structural Concrete Members with Unbonded Internal SteelInternational Journal of GEOMATEاليابان2020تطبيقيDOI: 10.21660/2020.69.55346918Iqbal PeeraNazar Oukaili
Civilنزار كامل علي العكيلياستاذPost-Fire Behavior of Post-Tensioned Segmental Concrete Beams under Monotonic Static LoadingCivil Engineering Journalweb of scienceايران2020تطبيقيhttps://doi.org/10.28991/cej-2020-0309151556Nazar OukailiAmer F. IzzetHaider M. Hekmet
Civilنزار كامل علي العكيلياستاذArchitectural Potentiality of Free-Form StructuresInternational Structural Engineering and Constructionقبرص2020تطبيقيhttps://www.isec-society.org/ISEC_PRESS/EURO_MED_SEC_03/xml/AAE-14.xml71Hameed AnasAl-Alwan HodaNazar Oukaili
Civilنزار كامل علي العكيلياستاذNonlinear Sectional Analysis of Structural Concrete Members of Arbitrary Shape under Cyclic LoadingThe Sixth International Conference on Structure, Engineering and Environment SEE 2020اليابان2020تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/346067736_NONLINEAR_SECTIONAL_ANALYSIS_OF_STRUCTURAL_CONCRETE_MEMBERS_OF_ARBITRARY_SHAPE_UNDER_CYCLIC_LOADING Alkhairo, AhmedNazar OukailiAl-Mahaidi, Riadh
Civilنزار كامل علي العكيلياستاذThe effect of cyclic loading on the nonlinear response of structural concrete members with arbitrary cross-sectional shapesIOP Conference Series: Materials Science and Engineeringالعراق2020تطبيقيhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1757-899X/1067/1/012032/meta1067A. AlkhairoN. OukailiR. Al-Mahaidi
Civilنزار كامل علي العكيلياستاذExperimental Study on the Behaviours of Post-tensioned Concrete Members with Unbonded TendonsIOP Conference Series: Materials Science and Engineeringالعراق2020تطبيقيhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1757-899X/1067/1/0120331067Iqbal PeeraNazar Oukaili
Civilنزار كامل علي العكيلياستاذFree-form Geometries in Contemporary Architecture – Dimensional Rules of Folded, Blob and Formlessness ArchitectureIOP Conference Series: Materials Science and Engineeringالعراق2020تطبيقيhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1757-899X/1058/1/0120431058Hameed AnasAl-Alwan HodaNazar Oukaili
Civilاحمد جبار الشمرياستاذ مساعدComparative Study of Structural Behaviour for Rolled and Castellated Steel Beams with Different Strengthening TechniquesCivil Engineering Journalweb of scienceIran201943617خدمة المجتمعhttps://www.civilejournal.org/index.php/cej/article/view/153265Shakir Mahmood HadeedAhmad Jabbar Hussain Alshimmeri
Civilاحمد جبار الشمرياستاذ مساعدThe Performance of Self-Compacted High Strength Concrete Columns with Laced Steel SectionCivil Engineering Journalweb of scienceIran201843405خدمة المجتمعhttps://www.civilejournal.org/index.php/cej/article/view/1042114Anas Hameed MajeeAhmad Jabbar Hussain Alshimmeri
Civilاحمد جبار الشمرياستاذ مساعدStructural Behavior of Confined Concrete Filled Aluminum Tubular (CFT) Columns under Concentric LoadJournal of EngineeringIraq201642583خدمة المجتمعhttps://joe.uobaghdad.edu.iq/index.php/main/article/view/159822Ahmad Jabbar Hussain Alshimmeri
Civilاحمد جبار الشمرياستاذ مساعدConfinement Effect in Castellated Steel Beams Strengthened by High Strength Concrete and Lacing ReinforcementJournal of Engineering and Applied SciencesIndia20192019خدمة المجتمعhttps://www.medwelljournals.com/abstract/?doi=jeasci.2019.5847.58531614Shakir Mahmood HadeedAhmad Jabbar Hussain Alshimmeri
Civilاحمد جبار الشمرياستاذ مساعدComparative Study on Experimental Behavior of R.C. Inverted Dapped-End Girders with Openings Strengthened by Vertical Normal BoltsAssociation of Arab Universities Journal of Engineering Sciences محلية غير مسجلة في موقع المجلات العراقيةInternational201743344خدمة المجتمعhttps://www.jaaru.org/index.php/auisseng/article/view/112125Hadi Nasir Ghadhban Al-MalikiAhmad Jabber HussainJasim Jaralah Fahad
Civilعلي حسين عليأستاذ مساعدNonlinear Behavior of Self-Compacting Reinforced Concrete Two-Way Slabs with Central Square Opening under Uniformly Distributed LoadsJournal of EngineeringCollege of Engineering – University of BaghdadJuly 1, 2016تطبيقيhttp://joe.uobaghdad.edu.iq/index.php/main/article/view/188722Ali Hussein Ali Al-Ahmed
Civilعلي حسين عليأستاذ مساعدBehavior of Reinforced Concrete Deep Beams Strengthened with Carbon Fiber Reinforced Polymer StripsJournal of EngineeringCollege of Engineering – University of Baghdad############تطبيقيhttp://joe.uobaghdad.edu.iq/index.php/main/article/view/154822Ali Hussein Ali Al-AhmedMohammed Hazim Mohammed Al-Jburi
Civilعلي حسين عليأستاذ مساعدOpenings effect on the performance of reinforced concrete deep beamsThe First MoHESR and HCED Iraqi Scholars Conference in Australasia 2017The First MoHESR and HCED Iraqi Scholars Conference in Australasia 20172017تطبيقيhttp://dx.doi.org/10.13140/RG.2.2.35749.96481Ali Hussein Ali Al-AhmedMohammed Riyadh Khalaf
Civilعلي حسين عليأستاذ مساعدBehavior of Reinforced Concrete Deep Beams with Large Openings Strengthened by External Post–Tensioning StrandsInternational Journal of Science and Research (IJSR)India2017/9تطبيقيhttps://www.ijsr.net/get_abstract.php?paper_id=ART2017655196Ali Hussein Ali Al-AhmedMohammed Riyadh Khalaf
Civilعلي حسين عليأستاذ مساعدEnhancing the Behavior of One-Way Reinforced Concrete Slabs by Using Laced ReinforcementCivil Engineering Journalweb of scienceCollege of Engineering – University of BaghdadMarch 5, 2019############تطبيقيhttps://core.ac.uk/download/pdf/267923589.pdf35Ali Faiq HallawiAli Hussein Ali Al-Ahmed
Civilعلي حسين عليأستاذ مساعدNumerical Study on the Performance and Behavior of Two-way Reinforced Concrete Slabs with Different Types of Styropor BlocksAssociation of Arab Universities Journal of Engineering Sciences محلية غير مسجلة في موقع المجلات العراقيةCollege of Engineering – University of Baghdad############تطبيقيhttps://jaaru.org/index.php/auisseng/article/view/292126Rand Tariq KanaanAli Hussein Ali Al-Ahmed
Civilعلي حسين عليأستاذ مساعدPerformance of Hollow Core Concrete Slab reinforced by embedded steel tubesAssociation of Arab Universities Journal of Engineering Sciences محلية غير مسجلة في موقع المجلات العراقيةCollege of Engineering – University of Baghdad############تطبيقيhttps://www.jaaru.org/index.php/auisseng/article/view/339426Yousif Dhari AwadAli Hussein Ali Al-Ahmed
Civilعلي حسين عليأستاذ مساعدPerformance and Behavior of One-Way Reinforced Concrete Bubbled SlabsSolid State Technology############تطبيقيhttps://solidstatetechnology.us/index.php/JSST/article/view/17532s63Falah Hassan IbrahimAli Hussein Ali Al-Ahmed
Civilعلي حسين عليأستاذ مساعدTwo-Way Bubbled Slabs Strengthened by Prestressing StrandsIOP Conference Series: Materials Science and EngineeringIOP Publishing############تطبيقيhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1757-899X/901/1/012011/meta1901Durai H Al-RashediAli Hussein Ali Al-Ahmed
Civilعلي حسين عليأستاذ مساعدEnhancing the strength of reinforced concrete columns using steel embedded tubesMechanics of Advanced Materials and StructuresTaylor & Francis########################تطبيقيhttps://www.tandfonline.com/doi/abs/10.1080/15376494.2020.1847373Mohammed Hassooni HameedAli Hussein Ali Al-AhmedZena K Abbas
Civilعلي حسين عليأستاذ مساعدShear strength of reinforced concrete deep beams with large openings strengthened by external prestressed strandsStructuresElsevier########################تطبيقيhttps://www.sciencedirect.com/science/article/pii/S235201242030528228Mohammed Riyadh KhalafAli Hussein Ali Al-Ahmed
Civilعلي حسين عليأستاذ مساعدImplication of Yield Lines Theory in Method Three of the ACI Code for Two-Way Reinforced Concrete SlabsIOP Conference Series: Materials Science and EngineeringIOP Publishing2020/2تطبيقيhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1757-899X/737/1/012005/meta1737Ali Hussein Ali Al-AhmedMushriq Fuad Kadhim Al-ShamaaHasan Hussein Ali
Civilعلي حسين عليأستاذ مساعدThe shear strengthening of reinforced concrete beams by embedded through section technique -analytical study-IOP Conference Series: Materials Science and EngineeringIOP Publishing2020/8تطبيقيhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1757-899X/888/1/012039/meta1888Noor Khudhair TumaAli Hussein Ali Al-AhmedMahdi Hameed Al-Farttoosi
Civilاياد علي عباسمدرسConnectivity and rendezvous in distributed DSA networks2016 International Conference on Computing, Networking and Communications (ICNC)USA15/02/201615/02/2016تطبيقيhttp://www.conf-icnc.org/2016/Osama Al-TameemiAyad Al-RumaithiMainak ChatterjeeKevin KwiatCharles Kamhoua
Civilاياد علي عباسمدرسMulti-channel distributed DSA networks: Connectivity and rendezvous tradeoffsIEEE Transactions on Cognitive Communications and NetworkingUSA28/12/201628/12/2016تطبيقيhttps://ieeexplore.ieee.org/xpl/RecentIssue.jsp?punumber=668730713Osama Al-TameemiAyad Al-RumaithiMainak ChatterjeeKevin KwiatCharles Kamhoua
Civilاياد علي عباسمدرسGravel Sampling for TestingIOP Conference Series: Materials Science and EngineeringUK01/02/202001/02/2020تطبيقيhttps://iopscience.iop.org/journal/1757-899XAyad Al-RumaithiMohannad H. Al-Sherrawi
Civilاياد علي عباسمدرسAnalysis of structural concrete bar members based on secant stiffness methodsInternational Journal of Applied Mechanics and EngineeringPoland26/08/202026/08/2020تطبيقيhttps://sciendo.com/journal/IJAME325Ayad Al-RumaithiAqeel T. FadhilBan F. Salman
Civilاياد علي عباسمدرسProbability Concepts of Transfer Load to the Foundation of Container StructureIOP Conference Series: Materials Science and EngineeringUK01/09/202001/09/2020تطبيقيhttps://iopscience.iop.org/journal/1757-899XAyad Al-RumaithiMushriq F. K. Al-ShamaaMahdi O. Karkush
Civilبان فاضل سلمانمدرسEffect of Steel Fiber Type on Compressive Strength and Modules of Rupture on Reactive Powder Concrete (RPC)International Journal of Science and Research (IJSR)IndiaJan, 2018January, 2018تطبيقيwww.ijsr.net71Ban Fadhil Salman
Civilبان فاضل سلمانمدرسPROPERTIES OF REACTIVE POWDER CONCRETE WITH DIFFERENT TYPES OF CEMENTInternational Journal of Civil Engineering and Technology (IJCIET)IndiaOctober, 2018October, 2018تطبيقيhttp://www.iaeme.com910Ban Fadhil SalmanAyad Al-RumaithiMohannad H.al-Sherrawi
Civilد.مشرق فؤاد كاظممدرسImprovement of swelling Soil by Using Different AdditivesWasit Journal of Engineering ScienceIraq2016تطبيقي تطبيقي،https://www.researchgate.net/publication/328276809_Improvement_of_Swelling_Soil_by_Using_Different_Additives14محمود ذياب أحمد.هيفاء عبدالرسول عليمشرق فؤاد كاظم
Civilد.مشرق فؤاد كاظممدرسExperimental and finite elment study of Substitution Reinforecemnt steel of reactive powder concrte by NSM-CFRP stripes in corbelsInternational Journal of Scientific & Engineering Researchindia2018تطبيقي تطبيقي،https://www.ijser.org/researchpaper/Experimental-and-finite-element-study-of-Substitution-Reinforcement-Steel-of-Reactive-Powder-Concrete-by-NSM-CFRP-Stripes-in-corbels.pdf29عبد الكريم محمد قاسممشرق فؤاد كاظم
Civilد.مشرق فؤاد كاظممدرسExperimental Study pf behaviour of reactive powder concrete strengthening  by NSM-CFRP Corbels.civil engieering  journalIran2018تطبيقي تطبيقي،https://www.civilejournal.org/index.php/cej/article/view/79154عبد الكريم محمد قاسممشرق فؤاد كاظم
Civilد.مشرق فؤاد كاظممدرسEeffect bubbles on the behaviour of reinforced reactive powder concrete deep beamsInternational Journal of Civil Engineering and Technology (IJCIET)india2018تطبيقي تطبيقي،http://www.iaeme.com/MasterAdmin/Journal_uploads/IJCIET/VOLUME_9_ISSUE_12/IJCIET_09_12_065.pdf9محمد جعفر حسنمشرق فؤاد كاظم
Civilد.مشرق فؤاد كاظممدرسBehavior of High Strength Hybrid Reinforcement Concrete BeamsThe International Journal of Integrated EngineeringMalaysia2020تطبيقي تطبيقي،https://publisher.uthm.edu.my/ojs/index.php/ijie/article/download/7268/3878712خه نده علي امينمشرق فؤاد كاظم
Civilحيدر عامر أحمدمدرسSeismic Response of Nonseismically Designed Reinforced Concrete Low Rise BuildingsJournal of Engineeringالعراق20182018تطبيقيhttps://doi.org/10.31026/j.eng.2018.04.08 424ثامر خضير محمودحيدر عامر البغدادي
Civilحيدر عامر أحمدمدرسCircularization Technique for Strengthening of Plain Concrete Short Square Columns Subjected to a Uniaxial Compression Compressive PressureCivil Engineering Journalweb of science20192019تطبيقيhttp://dx.doi.org/10.28991/cej-2019-0309127535أحمد وعد عبد الستارحيدر عامر البغدادي
Civilحيدر عامر أحمدمدرسDynamic Response of Historical Masonry Minaret under Seismic ExcitationCivil Engineering Journalweb of science20192019تطبيقيhttp://dx.doi.org/10.28991/cej-2020-0309145916تقوى علاء خضيرحيدر عامر البغدادي
Civilحيدر عامر أحمدمدرسResponse of Damaged Reinforced Concrete Beams Strengthened with NSM CFRP StripsKey Engineering Materialsscopus Q420192020تطبيقيhttps://doi.org/10.4028/www.scientific.net/KEM.857.3__857مروة رشيد جابرحيدر عامر البغدادي
Civilحيدر عامر أحمدمدرسExperimental and Numerical Study on CFRP-Confined Square Concrete Compression Members Subjected to Compressive LoadingJournal of Engineeringالعراق20192020تطبيقيhttps://doi.org/10.31026/j.eng.2020.04.10426أحمد وعد عبد الستارحيدر عامر البغدادي
Civilمهدي حميد محمدمدرسTension Lap Splice Length of Reinforcing Bars Embedded in Reactive Powder Concretestructuresالعراق20192019تطبيقيhttps://scholar.google.com/citations?user=3IvcLw4AAAAJ&hl=enمهدي حميد محمدحسين القريشي
Civilمهدي حميد محمدمدرسCompression splices of reinforcing bars in reactive powder concreteCivil Engineering Journalweb of scienceالعراق20192019تطبيقيhttps://scholar.google.com/citations?user=3IvcLw4AAAAJ&hl=enمهدي حميد محمدحسين القريشيرعد عبد القادر
المدنيعقيل طالب فاضلمدرسExperimental Evaluation of the Strut-and-Tie Model Applied to Deep Beam with Near-Load OpeningsJournal of Engineering (Eng. J.)Iraqتشرين الأول-17تطبيقيhttps://joe.uobaghdad.edu.iq/index.php/main/article/view/1672310Aqeel T. Fadhil
المدنيعقيل طالب فاضلمدرسEffect of Filler Type on the Durability of Asphalt Concrete MixesInternational Journal of Current Engineering and TechnologyIndiaحزيران-18تطبيقيhttps://inpressco.com/effect-of-filler-type-on-the-durability-of-asphalt-concrete-mixes/38Ahmed M. MohammedAqeel T. Fadhil
المدنيعقيل طالب فاضلمدرسEffects of Sandy Soil-structure Interaction on the Natural Period of RC Building FramesIOP Conference Series: Materials Science and EngineeringIraq2020تطبيقيhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1757-899X/901/1/01201312013901Aqeel T. FadhilSalah R. Al-ZaideeMustafa M. Jasim
CivilAla Nasir AljoranyProfessorParametric Study on Unconnected Piled Raft Foundation Using Numerical Modelling Journal of EngineeringUniversity of Baghdad/ Iraq2020May, 2020AppliedDOI: 10.31026/j.eng.2020.05.11526Athraa Mohammed Jawad AlhassaniAla Nasir Aljorany
CivilAla Nasir AljoranyProfessorMeasurement and Calibration of the Parameters of Hypoplasticity Model for an Iraqi SoilKey Engineering Materialsscopus Q4Switzerland2020August, 2020Appliedhttps://doi.org/10.4028/www.scientific.net/KEM.857.243857Aysar Hassan SubairAla Nasir Aljorany
CivilAla Nasir AljoranyProfessorExperimental and Numerical Study on the Pullout Resistance of a Single and Group of Granular Pile Anchor (GPA) in Soft SoilsModern Applications of Geotechnical Engineering and ConstructionSwitzerland2020December, 2020Appliedhttps://link.springer.com/chapter/10.1007%2F978-981-15-9399-4_12112Karrar A. AlsaadiAla Nasir Aljorany
CivilAla Nasir AljoranyProfessorExperimental Study on the Modulus of Subgrade Reaction for Sandy Soil Improved by Grouting MaterialsKey Engineering Materialsscopus Q4Switzerland2020August, 2020Appliedhttps://doi.org/10.4028/www.scientific.net/KEM.857.358857Mustafa A. AlafeenaAla Nasir Aljorany
CivilAla Nasir AljoranyProfessorPerformance of piled raft foundation supported by either connected or unconnected pilesMaterials Science and EngineeringIOP Publishing20192019Appliedhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1757-899X/584/1/012045584Athraa Mohammed Jawad AlhassaniAla Nasir Aljorany
CivilAla Nasir AljoranyProfessorResults and Analysis of a Lateral Loading Test on a Large Diameter Pile in Sandy SoilIEEE, DeSEIEEE20202020Appliedhttps://ieeexplore.ieee.org/document/90735652019Ala Nasir AljoranyFouad A. Al-Jumaily
CivilAla Nasir AljoranyProfessorThixotropic Hardening of Fao Clay Journal of EngineeringUniversity of Baghdad/ Iraq2019May, 2019Appliedhttps://doi.org/10.31026/j.eng.2019.05.05 525Ahmed Sh. KamelAla Nasir Aljorany
CivilAla Nasir AljoranyProfessorAssessment the Engineering Characteristics of the Smear Zone around PVDs Using Laboratory TestsJournal of EngineeringUniversity of Baghdad/ Iraq2019November, 2019Applied https://doi.org/10.31026/j.eng.2019.11.061125Ahmed Sh. KamelAla Nasir Aljorany
CivilAla Nasir AljoranyProfessorField observations and finite element 3-D analysis of soil displacements close to unsupported excavationMATEC Web of Conferences20182018AppliedDOI: 10.1051/matecconf/201816201029162Ala Nasir AljoranyGhusoon S. Alqaisi
CivilAla Nasir AljoranyProfessorAnalytical solution to the problem of passive shaft resistance due to lowering of groundwater tableJournal of GeoEngineeringTaiwan20172017Appliedhttps://www.airitilibrary.com/Publication/alDetailedMesh?DocID=P20140124001-201709-201709300005-201709300005-119-127312Ala Nasir Aljorany 
CivilAla Nasir AljoranyProfessorEffect of PVD and Vacuum Pressure On Saturated-Unsaturated Soft Soils Journal of EngineeringUniversity of Baghdad/ Iraq2017January, 2017Appliedhttps://joe.uobaghdad.edu.iq/index.php/main/article/view/98123Ala Nasir AljoranyFatema Safaa Noor
CivilAla Nasir AljoranyProfessorNumerical and Experimental Investigations of the Effect of PVD and Vacuum Pressure on the Degree of SaturationJournal of EngineeringUniversity of Baghdad/ Iraq2016December, 2016Appliedhttps://joe.uobaghdad.edu.iq/index.php/main/article/view/1091222Ala Nasir AljoranyFatema Safaa Noor
CivilAla Nasir AljoranyProfessorA computational procedure to predict the load- settlement behavior of axially loaded piles in sandy soilsJapanese Geotechnical Society Special PublicationJapan20162016Appliedhttps://www.jstage.jst.go.jp/article/jgssp/2/37/2_IRQ-02/_article372Ala Nasir AljoranyFouad A. Al-Jumaily
CivilAla Nasir AljoranyProfessorExperimental Investigating of Unsupported Excavation Considering Its Effect on a Nearby Axially Loaded PileJournal of EngineeringUniversity of Baghdad/ Iraq2016June,2016Appliedhttps://joe.uobaghdad.edu.iq/index.php/main/article/view/201622Ala Nasir AljoranyGhusoon S. Alqaisi
CivilAla Nasir AljoranyProfessorField Observation of Soil Displacements Resulting Due Unsupported Excavation and Its Effects on Proposed Adjacent Piles.Journal of EngineeringUniversity of Baghdad/ Iraq2016May, 2016Appliedhttps://joe.uobaghdad.edu.iq/index.php/main/article/view/215522Ala Nasir AljoranyGhusoon S. Alqaisi
المدنيبشرى سهيل زباراستاذExperimental Analysis of Embankment on Ordinary and Encased Stone ColumnsInternational Journal of GeomechanicsUSA/ASCEAugust, 2016تطبيقيhttps://ascelibrary.org/toc/ijgnai/16/44Volume 16Mohammed Y. FattahBushra S. ZbarHanan A. Hassan
المدنيبشرى سهيل زباراستاذPerformance assessment of single and group of helical piles embedded in expansive soilInternational Journal of Geo-EngineeringKorea2017تطبيقيhttps://link.springer.com/article/10.1186/s40703-017-0063-x#Sec2258Bushra S. AlbusodaHassan O. Abbase 
المدنيبشرى سهيل زباراستاذAn experimental study on leaching in gypseous soil subjected to triaxial loadingGeotechnical and Geological EngineeringSpringer06/06/2019تطبيقيhttps://link.springer.com/article/10.1007/s10706-019-00974-25199–5210 (2019)37Abbas J. Al-TaieBushra S. AlbusodaSaad F. I. AlabdullahAhmad J. Dabdab
المدنيبشرى سهيل زباراستاذEarthquake hazard on Iraqi soil: Halabjah earthquake as a case studyGeodesy and GeodynamicsScince Direct/chinaMay-19تطبيقيhttps://www.sciencedirect.com/science/article/pii/S1674984718300569310Abbas J.Al-TaieBushra S.Albusoda
المدنيبشرى سهيل زباراستاذExperimental study on performance of laterally loaded plumb and battered piles in layered sandJournal of Engineeringكلية الهندسة /جامعة بغداد31/08/2017تطبيقيhttps://joe.uobaghdad.edu.iq/index.php/main/article/view/80923Bushra S. AlbusodaAnmar F. Alsaddi
المدنيبشرى سهيل زباراستاذEffect of saturation on response of a single pile embedded in saturated sandy soil to vertical vibrationEuropean Journal of Environmental and Civil EngineeringTaylor &Francies 07 Oct 2017 25 Oct 2017تطبيقيhttps://www.tandfonline.com/doi/abs/10.1080/19648189.2017.1391126324Mohammed Y. FattahBushra S. ZabarFaris S. Mustafa
المدنيبشرى سهيل زباراستاذThree-dimensional finite element simulation of the buried pipe problem in geogrid reinforced soilJournal of Engineeringكلية الهندسة /جامعة بغداد01/05/2016تطبيقيhttps://joe.uobaghdad.edu.iq/index.php/main/article/view/218522Mohammed Yousif FattahBushra Suhail ZbarHala Hamed. Mohammed Al-Kalali
المدنيبشرى سهيل زباراستاذAn experimental study and numerical modeling of laterally loaded regular and finned pile foundations in sandy soilsComputers and GeotechnicsScince Direct/UKJun-1801/10/2018تطبيقيhttps://www.sciencedirect.com/science/article/abs/pii/S0266352X1830154X102Bushra S.AlbusodaAnmar F.Al-SaadiAbbas F.Jasim
المدنيبشرى سهيل زباراستاذVertical vibration capacity of a single pile in dry sandMarine Georesources & GeotechnologyTaylor &Francies 08 Feb 201707-Apr-17تطبيقيhttps://www.tandfonline.com/doi/abs/10.1080/1064119X.2017.1294219835Mohammed Y. Fattah Bushra S. ZbarFaris S. Mustafa
المدنيبشرى سهيل زباراستاذThe Effect Of Interaction On Pile-Raft System Settlement Subjected To Earthquake ExcitationAPPLIED RESEARCH JOURNALIran2016تطبيقيhttp://arjournal.org/42Bushra S. AlbusodaLubna A. Kh. Salem
المدنيبشرى سهيل زباراستاذEngineering assessments of liquefaction potential Baghdad soil under dynamic loadingJournal of Engineering and Sustainable Development Al-Mustansyriah UniversityJan-16تطبيقيhttps://www.iasj.net/iasj/article/129862120Bushra S. Albusoda
المدنيبشرى سهيل زباراستاذPerformance Assessment of Pile Embedded in Expansive SoilAl-Khwarizmi Engineering JournalUniversity of Baghdad – Alkhwarizmi College of Engineering2016تطبيقيhttps://alkej.uobaghdad.edu.iq/index.php/alkej/article/view/291212Bushra S. AlbusodaLaith A. Al-Anbary
المدنيبشرى سهيل زباراستاذNumerical Simulation of Mitigation of Soil Swelling Problem under Communication Tower Using Helical PilesJournal of Geotechnical EngineeringSTM11/01/2018تطبيقيhttp://stmjournals.com/Journal-of-Geotechnical%20Engineering.htm34Bushra Suhale Al-BusodaHassan Obaid Abbas
المدنيبشرى سهيل زباراستاذNumerical Modeling of Retaining Wall Resting on Expansive SoilGeotechnical Engineering Journal of the SEAGS & AGSSEAThiland2017تطبيقيhttp://seags.ait.asia/news-announcements/19402/448Bushra Suhale Al-BusodaS. H. Abid AwnHassan Obaid Abbas
المدنيبشرى سهيل زباراستاذEXPERIMENTAL STUDY OF SEISMIC RESPONSE OF THE SQUARE TUNNEL IN GRANULAR SOILJournal of Engineering and Sustainable Development, Al-Mustansyriah University2020/3تطبيقيhttps://www.iasj.net/iasj/download/b7d0501141f362a7224OY AlmashhadanyBS Albusoda
المدنيبشرى سهيل زباراستاذNumerical modelling of buried steel pipeline overlaying expansive soil1st International Scientific Conference of Engineering Sciences-3rd Scientific Conference of Engineering Science (ISCES)IEEE10/01/2018تطبيقيhttps://ieeexplore.ieee.org/abstract/document/8340568/Bushra Suhale Al-BusodaHassan Obaid Abbas
المدنيبشرى سهيل زباراستاذAn Experimental Study on Bearing Capacity of Steel Open Ended Pipe Pile with Exterior Wings Under Compression LoadGeotechnical and Geological EngineeringSpringer04-Sep-2021-Sep-20تطبيقيhttps://link.springer.com/article/10.1007/s10706-020-01559-039Wissam H. Al-Soudani Bushra S. Albusoda
المدنيبشرى سهيل زباراستاذComparison among Different Methods to Estimate Ultimate Capacity of Bored PileIOP Conference Series: Materials Science and Engineering,Scopus01/08/2020تطبيقيhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1757-899X/901/1/012008/meta1901Bushra S. Albusoda S. M MohammedMohammad F. Abbas
المدنيبشرى سهيل زباراستاذNumerical Analysis of Geogrid and Deep Mixing Column Supported EmbankmentIOP Conference Series: Materials Science and Engineering,Scopus01/08/2020تطبيقيhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1757-899X/901/1/012005/meta1901Bushra S. AlbusodaSamir H. HusseinDhurgham A. Al-Hamdani
المدنيبشرى سهيل زباراستاذDry Density Based on Soil Index Properties by Using Expert SystemKey Engineering Materialsscopus Q4ScopusAug-20تطبيقيhttps://www.scientific.net/KEM.857.266857Bushra S. AlbusodaDhurgham A. Al-HamdaniMohammad F. Abbas
المدنيبشرى سهيل زباراستاذAssessment of soil tunnel interaction in sand soilIOP Conference Series: Materials Science and Engineering,Scopus01/08/2019تطبيقيhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1757-899X/584/1/012057/meta584Omar Yaseen AlmashhadanyBushra S. Albusoda
المدنيبشرى سهيل زباراستاذBearing capacity and settlement of shallow footings on liquefiable soil subjected to seismic loadingIOP Conference Series: Materials Science and Engineering,Scopus02/08/2019تطبيقيhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1757-899X/584/1/012056/meta584Ahmed M. Sadeq Al-SalakhBushra S. Albusoda
المدنيبشرى سهيل زباراستاذPerformance evaluation of a model pile in gypseous soilThe 16th Asian Regional Conference on Soil Mechanics and Geotechnical Engineering (16ARC 2019)Scopus2019تطبيقيhttp://seags.ait.asia/16arc-proceedings/16arc-proceedings/64Omar Al-Farouk S. Al-DamlujiBushra S. AlbusodaA. H. Ali
المدنيبشرى سهيل زباراستاذComparison among Different Methods to Estimate Ultimate Capacity of Bored PileIOP Conference Series: Materials Science and Engineering,Scopus2020تطبيقيhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1757-899X/901/1/012008/meta901Bushra S. AlbusodaS. M MohammedMohammad F. Abbas
CivilMahdi O. KarkushProfessorUltimate Lateral Load Capacity of Piles in Soils Contaminated
with Industrial Wastewater
Civil Engineering Journalweb of scienceIranMarch, 2018March, 2018تطبيقيhttp://www.civilejournal.org34Mahdi O. KarkushMahmoud S. Abdul KareemMustafa M. Jasim
CivilMahdi O. KarkushProfessorMODELING THE TRANSPORTOF CONTAMINANT BY WASHING
PROCESS IN THE SANDY SOIL
ARPN Journal of Engineering and Applied SciencesPakistanJan-19Jan-19تطبيقيwww.arpnjournals.com114Mahdi O. KarkushDhurgham A. R. Al-HamdaniMustafa M. Jasim
CivilMahdi O. KarkushProfessorGeotechnical evaluation of clayey soil contaminated with industrial wastewaterArchives of civil engineeringPoland20172017تطبيقيhttps://yadda.icm.edu.pl/baztech/element/bwmeta1.element.baztech-0332dd46-bbb6-4c8e-b541-6adce54c3ad1163Mahdi O. KarkushTakwa Ala Al-Taher
CivilMahdi O. KarkushProfessorBehavior of pile group subjected to cyclic lateral loading in contaminated soilsInternational journal of GEOMATEJapan05/01/201605/01/2016تطبيقيhttps://www.geomatejournal.com/node/3852110Mahdi O. KarkushMahmoud S. Abdul Kareem
CivilMahdi O. KarkushProfessorImpacts of soil contamination on the response of piles foundation under a combination of loadingEngineering, Technology & Applied Science ResearchGreece02/05/201602/05/2016تطبيقيhttps://etasr.com/index.php/ETASR/article/view/61616Mahdi O. Karkush
CivilMahdi O. KarkushProfessorImpacts of petroleum fuel oil contamination on the geotechnical properties of fine-grained soilsIndian Journal of EngineeringIndia20182018تطبيقيhttps://www.semanticscholar.org/paper/Impacts-of-petroleum-fuel-oil-contamination-on-the-Karkush-Kareem/4cdc8d5f8115c6513d6791ff8602890734659b99201815Mahdi O. KarkushMahmoud S. Abdul Kareem
CivilMahdi O. KarkushProfessorImprovement of soft soil using linear distributed floating stone columns under foundation subjected to static and cyclic loadingCivil Engineering Journalweb of scienceIran19/3/201919/3/2019تطبيقيhttps://webcache.googleusercontent.com/search?q=cache:ff57FmA1k9sJ:https://www.civilejournal.org/index.php/cej/article/download/1316/pdf+&cd=4&hl=en&ct=clnk&gl=iq35Mahdi O. KarkushAnwar Jabbar
CivilMahdi O. KarkushProfessorBehavior of passive pile foundation in clayey soil contaminated with fuel oilKSCE Journal of Civil EngineeringSouth Koreaكانون الثاني-19كانون الثاني-19تطبيقيhttps://link.springer.com/article/10.1007/s12205-018-0024-823Mahdi O. KarkushZainab A. Kareem
CivilMahdi O. KarkushProfessorRisk assessment of AL-Nassyriah oil refinery soilJournal of Civil Engineering ResearchUSA20162016تطبيقيhttp://article.sapub.org/10.5923.j.jce.20160601.03.html16Mahdi O. KarkushTakwa Ala Al-Taher
CivilMahdi O. KarkushProfessorRemediation of sandy soil contaminated with industrial wastewaterInternational Journal of Civil EngineeringIran05/01/201705/01/2017تطبيقيhttps://link.springer.com/article/10.1007%2Fs40999-017-0195-615Mahdi O. KarkushDhurgham A. R. Al-Hamdani
CivilMahdi O. KarkushProfessorCollapsibility and Shear Strength of Gypseous Soil Improved by Nano Silica Fume (NSF)Key Engineering Materialsscopus Q4Switerzlandآب-20آب-20تطبيقيhttps://www.scientific.net/KEM.857.2921857Alaa D. SalmanMahdi O. KarkushHussein H. Karim
CivilMahdi O. KarkushProfessorMagnetic field influence on the properties of water treated by reverse osmosisEngineering Technology Applied Science ResearchGreece08/10/201908/10/2019تطبيقيhttps://etasr.com/index.php/ETASR/article/view/285549Mahdi O. KarkushMahmoud D AhmedSalim M. Al-Ani
CivilMahdi O. KarkushProfessorGeotechnical properties of sandy soil contaminated with industrial wastewaterJournal of Engineering Science and TechnologyMalysia12/01/201712/01/2017تطبيقيhttps://webcache.googleusercontent.com/search?q=cache:eJXvAu8gtpsJ:https://jestec.taylors.edu.my/Vol%252012%2520issue%252012%2520December%25202017/12_12_2.pdf+&cd=7&hl=en&ct=clnk&gl=iq1212Mahdi O. KarkushDhurgham A. R. Al-Hamdani
CivilMahdi O. KarkushProfessor Remediation of contaminated soil of Thi-Qar oil refinery plantProceedings of the 19th International Conference on Soil Mechanics and Geotechnical EngineeringSouth Korea20172017تطبيقيhttps://pdfcookie.com/documents/remediation-of-contaminated-soil-of-thi-qar-oil-refinery-plant-rehabilitation-des-sols-contamines-de-l39usine-de-raffinage-de-petrole-de-thi-qar-nj264dnozpl41Mahdi O. KarkushTakwa Ala Al-Taher
CivilMahdi O. KarkushProfessorNumerical evaluation of foundation of digester tank of sewage treatment plantCivil Engineering Journalweb of scienceIran22/5/201922/5/2019تطبيقيhttps://www.civilejournal.org/index.php/cej/article/view/1386/pdf55Mahdi O. KarkushAla N. Aljorany
CivilMahdi O. KarkushProfessorThematic maps for the variation of bearing capacity of soil using SPTs and MATLABGeosciencesSwiterzlandأيلول-20أيلول-20تطبيقيhttps://www.mdpi.com/2076-3263/10/9/329910Mahdi O. KarkushMahmoud D AhmedAmmar Abdul-Hassan SheikhaAyad Al-Rumaithi
CivilMahdi O. KarkushProfessorIsolation and Identification of Local Bactria Produced from Soil-Borne UreaseIOP Conference Series: Materials Science and EngineeringUnited Kingdom08/01/202008/01/2020تطبيقيhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1757-899X/901/1/012035/meta1901Nawar A. AliMahdi O. KarkushHalah H. Al Haideri
CivilMahdi O. KarkushProfessorImpacts of lead nitrate contamination on the geotechnical properties of clayey soilJournal of Engineering Science and TechnologyMalysiaنيسان-20نيسان-20تطبيقيhttp://jestec.taylors.edu.my/V15Issue2.htm215Mahdi O. KarkushShahad D. Ali
CivilMahdi O. KarkushProfessorDeep remediation and improvement of soil contaminated with residues oil using lime pilesInternational Journal of Environmental Science and TechnologyIranتشرين الثاني-19تشرين الثاني-19تطبيقيhttps://link.springer.com/article/10.1007/s13762-019-02244-31116Mahdi O. KarkushMahmoud S. Abdul Kareem
CivilMahdi O. KarkushProfessorRemediation of clay soil contaminated with lead nitrate using washing-enhanced electrokinetic techniqueJournal of Electrochemical Science and EngineeringCarotia20192019تطبيقيhttps://hrcak.srce.hr/index.php?show=clanak&id_clanak_jezik=30985619Mahdi O. KarkushShahad D. Ali
CivilMahdi O. KarkushProfessorEffects of residuse oil contamination on the geotechnical properties of clay soilAssociation of Arab Universities Journal of Engineering Sciences محلية غير مسجلة في موقع المجلات العراقيةIraq20182018تطبيقيhttps://jaaru.org/index.php/auisseng/article/view/224525Mahdi O. KarkushMahmoud S. Abdul Kareem
CivilMahdi O. KarkushProfessorBehavior of pile groups subjected to axial static and lateral cyclic loads in contaminated soilsGeotechnical Special PublicationUSA20162016تطبيقيhttps://ascelibrary.org/doi/abs/10.1061/9780784480083.021265Mahdi O. Karkush
CivilMahdi O. KarkushProfessorAnalytical and Numerical Analysis of Piled-Raft Foundation of Storage TankLecture Notes in Civil EngineeringIndia09/12/202009/12/2020تطبيقيhttps://link.springer.com/chapter/10.1007/978-981-15-6090-3_2684Mahdi O. KarkushAla N. Aljorany
CivilMahdi O. KarkushProfessorStudying the Geotechnical Properties of Clayey Soil Contaminated by KeroseneKey Engineering Materialsscopus Q4Switerzlandآب-20آب-20تطبيقيhttps://www.scientific.net/KEM.857.3831857Mahdi O. Karkush Amer G. Jihad
CivilMahdi O. KarkushProfessorUSING SUSTAINABLE MATERIAL IN IMPROVEMENT THE GEOTECHNICAL PROPERTIES OF SOFT CLAYEY SOILJournal of Engineering Science and TechnologyMalysiaآب-20آب-20تطبيقيhttp://jestec.taylors.edu.my/V15Issue4.htm415Mahdi O. KarkushSarah Yassin
CivilFaris sadeq MustafaLecturerEffect of Soil Saturation on the Load Transfer in a Single Pile Excited by Pure Vertical VibrationICE Proceedings Structures and Buildings Apr-19Feb-21تطبيقيhttps://doi.org/10.1680/jstbu.16.002062174Mohammed Y. FattahFaris s. MustafaBushra S. Albusoda
CivilFaris sadeq MustafaLecturerPERFORMANCE OF SKIRTED CIRCULAR SHALLOW FOOTINGS RESTING ON SANDY SOIL UNDER INCLINED LOADSKufa Journal of EngineeringIraqOct.19Apr-20تطبيقيhttp://dx.doi.org/10.30572/2018/KJE/110202211Osamah AbdulhasanFaris s. MustafaAlaa H. Al-Zuhairi
CivilFaris sadeq MustafaLecturerBEHAVIOR OF SALINE SOIL STABILIZED WITH POLYPROPYLENE FIBER AND CEMENTKufa Journal of EngineeringIraqAug-20Jan-21تطبيقيhttp://dx.doi.org/10.30572/2018/kje/120103112Ahmed S. YousifFaris s. Mustafa
CivilMustafa M. JasimLecturerPREDICTION OF BEARING CAPACITY, ANGLE
OF INTERNAL FRICTION, COHESION, AND
PLASTICITY INDEX USING ANN (CASE STUDY
OF BAGHDAD, IRAQ)
International Journal of Civil Engineering and Technology (IJCIET)IndiaJan-19Jan-19تطبيقيhttp://www.iaeme.com110Mustafa M. JasimRana M. Al-KhaddarAyad Al-Rumaithi
CivilRana M. AmeenLecturerEvaluating the Behavior of Ring Footing on Two-Layered Soil Subjected to Inclined LoadInternational Journal of Science and ResearchIndiaApr-17Apr-17تطبيقيhttp://www.ijsr.net46Rana M. Al-KhaddarOmar K. Al-Kubaisi
CivilBalqees A. AhmedAssistant ProfessorResponse of circular footing on dry dense sand to impact load with different embedment depthsEarthquakes and StructuresKorea Institute of Science and Technology Information (KISTI)2018.02.242018.04.25تطبيقيhttps://www.koreascience.or.kr/article/JAKO201812471217071.page414 Adnan F. Ali Mohammed Y. Fattah Balqees A. Ahmed
CivilBalqees A. AhmedAssistant ProfessorImpact Induced Responses of Saturated and Dry Dense SandInternational Journal of Geotechnical Earthquake Engineering (IJGEE)USA, IGI Global 2018 2018تطبيقيhttps://www.igi-global.com/article/impact-induced-responses-of-saturated-and-dry-dense-sand/21650029 Adnan F. Ali Mohammed Y. Fattah Balqees A. Ahmed
CivilBalqees A. AhmedAssistant ProfessorBehavior of dry medium and loose sand-foundation system acted upon by impact loadsStructural Engineering and MechanicsTechno Press Services2017December25 2017تطبيقيhttp://www.techno-press.org/content/?page=article&journal=sem&volume=64&num=6&ordernum=3664 Adnan F. Ali Mohammed Y. Fattah Balqees A. Ahmed
CivilBalqees A. AhmedAssistant ProfessorBehavior of Dry Dense Sand-Foundation System Acted upon by Impact LoadsJournal of Civil Engineering ResearchScientific & Academic Publishing20162016تطبيقيhttp://article.sapub.org/10.5923.j.jce.20160604.02.html64 Adnan F. Ali Mohammed Y. Fattah Balqees A. Ahmed
CivilBalqees A. AhmedAssistant ProfessorPerformance of piled raft foundations under the effect of dewatering nearby an open pitIOP Conference Series: Materials Science and EngineeringIOP Conference Series: Materials Science and Engineering09-كانون الثاني-1905-آذار-20تطبيقيhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1757-899X/737/1/012081/meta737Ghusoon S. AlqaisiM D Ahmed Balqees A. Ahmed
CivilBalqees A. AhmedAssistant ProfessorImprovement of the Gypseous soil properties by using Copolymer and Styrene-butadiene rubberIOP Conference Series: Materials Science and EngineeringIOP Conference Series: Materials Science and Engineering10-كانون الثاني-1906-آذار-20تطبيقيhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1757-899X/737/1/012084/meta737 Balqees A. AhmedMaysam Th. Al-HadidiDhay Wadday Mohammed
CivilBalqees A. AhmedAssistant ProfessorImprovement of Gypsum Soil Properties by using Novolac polymerUniversity of Thi_Qar Journal for Engineering Sciences Iraq202015/09/2020تطبيقيhttps://jeng.utq.edu.iq/index.php/main/article/view/266111Dhay Wadday Mohammed Balqees A. AhmedMaysam Th. Al-Hadidi
CivilBalqees A. AhmedAssistant ProfessorImproving Gypseous Soil Properties by Using Non-Traditional AdditivesAl-Qadisiyah Journal for Engineering Sciences (QJES) Iraq201931/12/2019تطبيقيhttp://qu.edu.iq/journaleng/index.php/JQES/article/view/637412Dhay Wadday Mohammed Balqees A. AhmedMaysam Th. Al-Hadidi
CivilBalqees A. AhmedAssistant ProfessorEstimation of the Total Dissolved Salts by Hydrometer TestAssociation of Arab Universities Journal of Engineering Sciences محلية غير مسجلة في موقع المجلات العراقيةUniversity of Baghdad/ Iraq20172018تطبيقيhttps://jaaru.org/index.php/auisseng/article/view/178325Maysam Th. Al-Hadidi Balqees A. AhmedBaqer Abdul Hussein
CivilBalqees A. AhmedAssistant ProfessorEstimating the Total Dissolved Salts of Soil from the Grain Size Distribution CurveInternational Journal of Science and Research (IJSR)India20172018تطبيقيhttps://www.ijsr.net/archive/v7i1/ART20179726.pdf17 Balqees A. Ahmed
CivilA’amal A. HussainProfessorCorrection Factor for Methods of Installation of Piles Group in Sandy Iraqi SoilsCivil Engineering Journalweb of scienceUniversity of Baghdad/ Iraq20162016Appliedhttp://www.civilejournal.org922A’amal A. Hussain
CivilDr. Haider M. MekkiyahAsst. Prof.Improving Shear Strength of Soft Clay by Using Torn Belts ChipsAl Kuarzmee JournalIraq20162017تطبيقيwww.alkej.uobaghdad.edu.iq112Haider Mohammed Mekkiyah…..
CivilDr. Haider M. MekkiyahAsst. Prof.SOIL Iprovement using vibro-replacement granulr Column TechniqueAPPLIED RESEARCH JOURNALIran20162016تطبيقي http://arjournal.org112Haider Mohammed MekkiyahSeema M.Sc Student
CivilDr. Haider M. MekkiyahAsst. Prof.Experimental Study for Granular column and Fiber Granular ColumnJournal of Civil Engineering ResearchUSA20162016تطبيقيhttp://creativecommons.org/licenses/by/4.0/56Haider Mohammed MekkiyahSeema M.Sc Student
CivilDr. Haider M. MekkiyahAsst. Prof.The tilting Problem of AL-Khulafa Mosque MinaretJournal of Civil Engineering ResearchUSA20182018تطبيقيhttp://creativecommons.org/licenses/by/4.0/28Haider Mohammed MekkiyahHusam Saleh M.sc Student
CivilDr. Haider M. MekkiyahAsst. Prof.The Response of Skirted Foundations resting on Dry Dry Medium SandCivil Eng. JournalIran20182018تطبيقيhttps://www.civilejournal.org/index.php/cej/article/view/84264Lujain HaiderHaider Mohammed Mekkiyah
CivilDr. Haider M. MekkiyahAsst. Prof.Relation between the matric suction and the shear strength in unsaturated soilCase studies in construction materials JounalUSA20202020تطبيقيhttps://www.sciencedirect.com/science/article/pii/S2214509520301133..13Idris.A. AbdMohammed Y. FattahHaider Mohammed Mekkiyah
CivilDr. Haider M. MekkiyahAsst. Prof.The soil water characteristics curve for non-cohesive soilsSolid state technology JournalUSA20202020تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/344487800163Idris A. AbdHaider Mohammed MekkiyahMohammed Y. Fattah
CivilAbbas Fadhil Ibrahim Al-AmeriAssistant ProfessorVibration response of saturated sand – foundation systemEarthquakes and StructuresSouth KoreaJune, 2016july, 2016تطبيقيhttp://koreascience.or.kr111Mohammed Y. FattahMosa J. Al-MosawiAbbas F.I. Al-Ameri
CivilAbbas Fadhil Ibrahim Al-AmeriAssistant ProfessorStresses and pore water pressure induced by machine foundation on saturated sandOcean EngineeringUnited KingdomSeptember, 2017December, 2017تطبيقيhttps://www.journals.elsevier.com/ocean-engineering146Mohammed Y. FattahMosa J. Al-MosawiAbbas F.I. Al-Ameri
CivilAbbas Fadhil Ibrahim Al-AmeriAssistant ProfessorNUMERICAL ANALYSIS OF PILES FOUNDATION TO REDUCE THE ZONE OF LIQUEFACTION OF SANDY SOIL UNDER DYNAMIC LOADSInternational Journal of Civil Engineering and Technology (IJCIET)IndiaSeptember, 2018October, 2018تطبيقيhttps://iaeme.com/Home/search?string=NUMERICAL+ANALYSIS+OF+PILES+FOUNDATION+TO+REDUCE+THE+ZONE+OF+LIQUEFACTION+OF+SANDY+SOIL+UNDER+DYNAMIC+LOADS&all=1109Faris Waleed JawadAbbas F.I. Al-Ameri
CivilAbbas Fadhil Ibrahim Al-AmeriAssistant ProfessorExperimental Investigation of Skirt Footing Subjected to Lateral LoadingThe Open Civil Engineering Journalweb of scienceUAEJanuary, 2019February, 2019تطبيقيhttps://opencivilengineeringjournal.com/VOLUME/13/PAGE/20/13Faris Waleed JawadAbbas F.I. Al-AmeriAzhar Sadiq Yasun
CivilAbbas Fadhil Ibrahim Al-AmeriAssistant ProfessorObservation of Consolidation and Permeability Parameters of Soil Stabilized By Cutback AsphaltJournal of University of Babylon for Engineering SciencesIraqAugust, 2018August, 2019تطبيقيhttps://www.journalofbabylon.com/index.php/JUBES273Wisam Adil Al-JubooriAbbas F.I. Al-Ameri
CivilAbbas Fadhil Ibrahim Al-AmeriAssistant ProfessorEffect of Adding Sand on Clayey Soil Shear StrengthIOP Conference Series: Materials Science and EngineeringUnited KingdomMay, 2020July, 2020تطبيقيhttps://iopscience.iop.org/journal/1757-899X870Yasir M. Al-BadranAbbas F.I. Al-Ameri
CivilAbbas Fadhil Ibrahim Al-AmeriAssistant ProfessorVertical and Lateral Displacement Response of Foundation to Earthquake LoadingInternational Journal of EngineeringIranOctober, 2020October, 2020تطبيقيhttp://www.ije.ir/3310Abbas F.I. Al-AmeriFaris Waleed JawadMohammed Y. Fattah
CivilAbbas Fadhil Ibrahim Al-AmeriAssistant ProfessorEstimate the Bearing Capacity of Full-Scale Model Shallow Foundations on Layered-Soil Using PLAXISSolid State TechnologyUnited State of AmericaOctober, 2020October, 2020تطبيقيhttp://solidstatetechnology.us/index.php/JSST/163Sarah Abdul Hussein MandeelHaider M. MekkiyahAbbas F.I. Al-Ameri
CivilAbbas Fadhil Ibrahim Al-AmeriAssistant ProfessorBearing Capacity of Square Footing Resting on Layered SoilAl-Qadisiyah Journal for Engineering SciencesIraqOctober, 2020October, 2020تطبيقيhttps://qu.edu.iq/journaleng/index.php/JQES13Sarah Abdul Hussein MandeelHaider M. MekkiyahAbbas F.I. Al-Ameri
Civilmahmoud theab ahmedAssist. LecturerDamage pattern scope prediction for well point dewatering on building foundationsIOP Conference Series: Materials Science and Engineering2018تطبيقيDamage pattern scope prediction for well point dewatering on building foundations – IOPscience1433mahmoud theab ahmedBasim Hussein KhudairAmmar Abdul-hassan sheikha
Civilmahmoud theab ahmedAssist. LecturerEffect of sodium silicate on the unconfined compressive strength of sand duneIOP Conference Series: Materials Science and Engineering22-Feb-2101-Jul-21تطبيقيEffect of sodium silicate on the unconfined compressive strength of sand dune – IOPscienceVolume 1105Evan, EmadMahmood, D. AhmedAmmar, A, Sheikha
Civilmahmoud theab ahmedAssist. LecturerPrediction of collapse potential for gypseous sandy soil using ANN techniqueJournal of Engineering Science and Technologychool of Engineering, Taylor’s University,MalaysiaتطبيقيFORMAT INSTRUCTIONS FOR SOMChE 2004 PAPERS (taylors.edu.my)215AHMED M NajemaldenSALAH W IbrahimMahmood, D. Ahmed
Civilmahmoud theab ahmedAssist. LecturerEffect of Saturation Levels on Shear Strength and Bearing Capacity Properties of Soil TypesJournal of Southwest Jiaotong Universitychinaتطبيقيhttp://jsju.org/index.php/journal/article/view/430654Mahmood D. AhmedAlaa D. AlmurshediHayder H. Alwan
Civilmahmoud theab ahmedAssist. LecturerPerformance of piled raft foundations under the effect of dewatering nearby an open pitIOP Conference Series: Materials Science and EngineeringIOP Publishing01/02/2020تطبيقيhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1757-899X/737/1/012081/pdf1737GS Al-Qaisee MD Ahmed BA Ahmed
Civilmahmoud theab ahmedAssist. LecturerComparison of Single and Group Jet Grout Columns Settlement Based on Field Test and Theoretical MethodsOP Conference Series: Materials Science and EngineeringIOP Publishing01/08/2020تطبيقيhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1757-899X/901/1/012002/pdf1901Ali M Al-KinaniMahmood D. Ahmed
Civilmahmoud theab ahmedAssist. LecturerExperimental Investigation of Under Reamed Pile Subjected to Dynamic Loading in Sandy SoilOP Conference Series: Materials Science and EngineeringIOP Publishing01/08/2020تطبيقيhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1757-899X/901/1/012003/pdf1901Maher M JeburMahmood D. Ahmed
Civilmahmoud theab ahmedAssist. LecturerComparison of Single and Group Jet Grouting Columns Capacity Based on Field Load Test and Theoretical MethodsCivil Engineering Journalweb of scienceiran17-Feb-1908-May-19276327814.pdf (core.ac.uk)56Ali M. Al-KinaniMahmood D. Ahmed
Civilmahmoud theab ahmedAssist. LecturerField study of the effect of jet grouting parameters on strength based on tensile and unconfined compressive strengthOP Conference Series: Materials Science and Engineeringturkey2019تطبيقيField study of the effect of jet grouting parameters on strength based on tensile and unconfined compressive strength – IOPscienceAli M. Al-KinaniMahmood D. Ahmed
Civilmahmoud theab ahmedAssist. LecturerNumerical Analysis of Under-Reamed Pile Subjected to Dynamic Loading in Sandy SoilOP Conference Series: Materials Science and EngineeringIOP Publishing2019تطبيقيhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1757-899X/671/1/012084/pdf1671MM JeburMahmood D. AhmedMO Karkush
CivilAhmed S. JawadLecturerProbability Analysis of Embankments Stability Constructed on Stone Columns under Seismic LoadAssociation of Arab Universities Journal of Engineering Sciences محلية غير مسجلة في موقع المجلات العراقيةIraq20172018تطبيقي
https://www.jaaru.org/index.php/auisseng/article/view/110
654Ahmed S. Jawad
CivilAmmar Abdul-hassan sheikhaLecturerDamage pattern scope prediction for well point dewatering on building foundationsIOP Conference Series: Materials Science and Engineeringمشترك10/07/1905تطبيقيDamage pattern scope prediction for well point dewatering on building foundations – IOPscience1433mahmoud theab ahmedBasim Hussein KhudairAmmar Abdul-hassan sheikha
CivilAmmar Abdul-hassan sheikhaLecturerNumerical Modeling of Honeycombed Geocell Reinforced SoilModern Applications of Geotechnical Engineering and ConstructionمشتركSpringer, Singapore22/12/2020تطبيقيNumerical Modeling of Honeycombed Geocell Reinforced Soil | SpringerLinkAL-Shamaa, Mushriq FKSheikha, Ammar AKarkush, Mahdi OJabbar, Mohammed SAl-Rumaithi, Ayad A
CivilAmmar Abdul-hassan sheikhaLecturerEffect of sodium silicate on the unconfined compressive strength of sand duneIOP Conference Series: Materials Science and Engineeringمشترك4424901/07/2021تطبيقيEffect of sodium silicate on the unconfined compressive strength of sand dune – IOPscienceVolume 1105Evan, EmadMahmood, D. AhmedAmmar, A, Sheikha
CivilAmmar Abdul-hassan sheikhaLecturerTop lean zone and cardinal parameters affecting SAGDJournal of Petroleum Science and EngineeringElsevier01/06/2021تطبيقيTop lean zone and cardinal parameters affecting SAGD – ScienceDirect201Ammar Abdul-hassan sheikhaHussain Abdul-hassan sheikha
CivilAmmar Abdul-hassan sheikhaLecturerThematic Maps for the Variation of Bearing Capacity of Soil Using SPTs and MATLABGeosciencesSwitzerland5 August 202020/08/2020تطبيقيGeosciences | Free Full-Text | Thematic Maps for the Variation of Bearing Capacity of Soil Using SPTs and MATLAB (mdpi.com)Karkush, M.OAhmed, Mahmood DSHeikha, Ammar Abdul_hassan
المدنيكاظم رحيم ارزيجأستاذ مساعد – دكتورAssessing the sustainable building maintenance management need for Iraqi governmental buildingsApplied Research Journalالعراق2016تطبيقيhttps://www.magiran.com/paper/1510548/?lang=en32قاسم محمد دوسكاظم رحيم ارزيجحيدر خليل
المدنيكاظم رحيم ارزيجأستاذ مساعد – دكتورPerformance Evaluation of the Investment Projects during the Implementation Phase (Najaf province as a case study)Journal of Engineeringالعراقآب-16تطبيقيhttps://joe.uobaghdad.edu.iq/index.php/main/article/view/155822كاظم رحيم ارزيجضفاف مدلول الجنابي
المدنيكاظم رحيم ارزيجأستاذ مساعد – دكتورEvaluation of Maintenance Management in Iraqi Governmental BuildingsJournal of Engineeringالعراق01/09/2016تطبيقيhttps://joe.uobaghdad.edu.iq/index.php/main/article/view/140922قاسم محمد دوسكاظم رحيم ارزيجحيدر خليل
المدنيكاظم رحيم ارزيجأستاذ مساعد – دكتورManagement Model for Evaluation and Selection of Engineering Equipment Suppliers for Construction Projects in IraqJournal of Engineeringالعراق01/06/2016تطبيقيhttps://joe.uobaghdad.edu.iq/index.php/main/article/view/200622كاظم رحيم ارزيجعلا صكبان بيدان
المدنيكاظم رحيم ارزيجأستاذ مساعد – دكتورDetermine an Equation to Calculate the Annual Maintenance Cost for Public Hospitals (Al Sader City Hospital as a Case Study)Journal of Engineeringالعراق31/01/2017تطبيقيhttps://joe.uobaghdad.edu.iq/index.php/main/article/view/67223كاظم رحيم ارزيجنهى حازم الهلالي
المدنيكاظم رحيم ارزيجأستاذ مساعد – دكتورApplication of Building Information Modeling (3D and 4D) in Construction Sector in IraqJournal of Engineeringالعراق01/10/2017تطبيقيhttps://joe.uobaghdad.edu.iq/index.php/main/article/view/1691023كاظم رحيم ارزيجاياد عباس عبيد
المدنيكاظم رحيم ارزيجأستاذ مساعد – دكتورDetermination a Reasonable Concession Period for (PPP) ProjectsCivil Engineering Journalweb of scienceايران26-أيار-19, June, 2019تطبيقيhttps://www.civilejournal.org/index.php/cej/article/view/146065علي حسن هاديكاظم رحيم ارزيج
المدنيكاظم رحيم ارزيجأستاذ مساعد – دكتورRETROSPECTIVE DELAY ANALYSIS IN CONSTRUCTION
PROJECTS OF IRAQ
ARPN Journal of Engineering and Applied Sciencesايرانأيار-19تطبيقيhttp://www.arpnjournals.com/jeas/volume_10_2019.htm
المدنيكاظم رحيم ارزيجأستاذ مساعد – دكتورORGANIZING MULTI CONSTRUCTION PROJECTS
USING COMPLEXITY THEORY APPROACH
JOURNAL OF CRITICAL REVIEWS 2020تطبيقيhttp://www.jcreview.com/?mno=128583107حيدر فاضلكاظم رحيم ارزيج
المدنيكاظم رحيم ارزيجأستاذ مساعد – دكتورApplying Intelligent Portfolio Management to the Evaluation of Stalled Construction ProjectsOpen Engineering 2020- June 10تطبيقيfile:///C:/Users/user/Downloads/10.1515_eng-2020-0064.pdf110كاظم رحيم ارزيجد. وضاح عامر حاتمد. بيداء حسين مولى
المدنيكاظم رحيم ارزيجأستاذ مساعد – دكتورThe Effect of Desert Environment on the Cost of Construction Projects (Materials Transportation)Applied Mechanics and Materialsسويسرا2020- Aprilتطبيقيhttps://www.scientific.net/AMM.897.152897كاظم رحيم ارزيجرويدة حسين
المدنيكاظم رحيم ارزيجأستاذ مساعد – دكتورExamining sensitivity of financial performance at construction projects prequalification stageJournal of Engineeringالعراق2020-Julyتطبيقيhttps://joe.uobaghdad.edu.iq/index.php/main/article/view/j.eng.2020.07.12/786726سراء نصير كاظمكاظم رحيم ارزيج
المدنيكاظم رحيم ارزيجأستاذ مساعد – دكتورCost & Time Interaction Behavior on Construction Materials Procurement and Execution Processes in Infrastructure ProjectsCivil Engineering Journalweb of science 2020-Marchتطبيقيfile:///C:/Users/user/Downloads/1691-5759-1-PB%20(1).pdf36اكثم خالد مجيدكاظم رحيم ارزيج
المدنيكاظم رحيم ارزيجأستاذ مساعد – دكتورNature and Causes of claims in Iraqi turnkey projectsIOP Conference Series: Materials Science and Engineeringإنكلترا2020- Decemberتطبيقيhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1757-899X/745/1/012181/pdf745كاظم رحيم ارزيج
المدنيكاظم رحيم ارزيجأستاذ مساعد – دكتورStudy of the complexity factors associated with the theory of complexity in Iraqi construction projectsPeriodicals of Engineering and Natural Sciencesالبوسنة2020-Decemberتطبيقيfile:///C:/Users/user/Downloads/987-2498-1-PB.pdf47حيدر فاضل عباسكاظم رحيم ارزيج
المدنيكاظم رحيم ارزيجأستاذ مساعد – دكتورA Neural Network Model for Financial Performance Prediction: The Case for Road Works in BahrainTest Engineering and Management2020-: 07 Januaryتطبيقيhttps://testmagzine.biz/index.php/testmagzine/article/view/1106January-February 202082سراء نصير كاظمكاظم رحيم ارزيج
المدنيكاظم رحيم ارزيجأستاذ مساعد – دكتورEstimation and Analysis of Costs for Electrical Power Transmission Lines in Iraqi ProjectsIOP Conference Series: Materials Science and Engineering 2020- 4/15/2021تطبيقيhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1757-899X/881/1/012044/pdf881د. وضاح عامر حاتمكاظم رحيم ارزيج
المدنيكاظم رحيم ارزيجأستاذ مساعد – دكتورEvaluating Implementation of Electric Power Generation Projects in IraqIOP Conference Series: Materials Science and Engineering 19-20 Februaryتطبيقيhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1757-899X/901/1/012034/pdf901امير عوادناظمكاظم رحيم ارزيج
المدنيكاظم رحيم ارزيجأستاذ مساعد – دكتورPrediction of the Performance Related to Financial Capabilities Using Multilayer PerceptronIOP Conference Series: Materials Science and Engineering 2020-11-12 Februaryتطبيقيhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1757-899X/870/1/012046/pdf870سراء نصير كاظمكاظم رحيم ارزيج
المدنيكاظم رحيم ارزيجأستاذ مساعد – دكتورSustainability Assessment System for Highrise Buildings in IraqIOP Conference Series: Materials Science and Engineering 2020- 19-20 Februaryتطبيقيhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1757-899X/901/1/012037/pdf901حسين محمد حبيبكاظم رحيم ارزيج
المدنيكاظم رحيم ارزيجأستاذ مساعد – دكتورSustainability and Recovery Project Management Implementation on Construction Projects in IraqJournal of Green Engineering (JGE)octoberتطبيقيhttp://www.jgenng.com/volume10-issue10.php1010كاظم رحيم ارزيجد. وضاح عامر حاتمد. حاتم رشيدحيدر غازي عبد الكريم
المدنيكاظم رحيم ارزيجأستاذ مساعد – دكتورEmploy 6D-BIM Model Features for Buildings Sustainability AssessmentIOP Conference Series: Materials Science and Engineering 19-20 Februaryتطبيقيhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1757-899X/901/1/012021/pdf901حسين محمد حبيبكاظم رحيم ارزيج
المدنيكاظم رحيم ارزيجأستاذ مساعد – دكتورProjects evaluation in construction industryPeriodicals of Engineering and Natural Sciences 2020-Septemberتطبيقيhttp://pen.ius.edu.ba/index.php/pen/article/view/1593/66438كاظم رحيم ارزيجد. حاتم رشيد د. حافظ ناجيرويده حسين
المدنيعباس محمد برهاناستاذ مساعد دكتورCentralized Projects System (M): A Proposal to Reduce The Risk of Corruption-Iraq as an ExampleAssociation of Arab Universities Journal of Engineering Sciences محلية غير مسجلة في موقع المجلات العراقيةIraqOctober, 2017October, 2017تطبيقيhttps://www.jaaru.org/index.php/auisseng/article/view/39242Abbas M. Burhan
المدنيعباس محمد برهاناستاذ مساعد دكتورCost Estimation Process for Construction Residential Projects by Using Multifactor Linear Regression TechniqueInternational Journal of Science and Research (IJSR)IndiaJune, 2017June, 2017تطبيقيhttps://www.ijsr.net/archive/v6i6/ART20174128.pdf66Abbas M. BurhanHumam Saad Hussein
المدنيعباس محمد برهاناستاذ مساعد دكتورDeveloping an Electronic Data Base for Pavement Maintenance Management SystemInternational Journal of CivilEngineering and TechnologyIndiaNovember, 2017November, 2017تطبيقيhttps://www.researchgate.net/profile/Mohammed-Assaf-3/publication/321980088_Developing_an_electronic_data_base_for_pavement_maintenance_management_system/links/5b3b68ca0f7e9b0df5e8e921/Developing-an-electronic-data-base-for-pavement-maintenance-management-system.pdf811Ibrahim Abed MohammedAbbas M. BurhanTaiseer Mustafa RawashdehMohammed N Asaaf
المدنيعباس محمد برهاناستاذ مساعد دكتورDetermining the causes of punching shear in reinforced slabs using fishbone diagramCivil Engineering Journalweb of scienceIranNovember, 2018November, 2018تطبيقيhttps://www.civilejournal.org/index.php/cej/article/view/996411Abbas M. BurhanMeervat R. AltaieOmer K. Al-Kubaisi
المدنيعباس محمد برهاناستاذ مساعد دكتورFactors Affecting in Cost Estimation Process for Construction Residential ProjectsAssociation of Arab Universities Journal of Engineering Sciences محلية غير مسجلة في موقع المجلات العراقيةIraqApril, 2018April, 2018تطبيقيhttps://jaaru.org/index.php/auisseng/article/view/135252Abbas M BurhanHumam Saad Hussein
المدنيعباس محمد برهاناستاذ مساعد دكتورTime-Cost-Quality Trade-off Model for Optimal Pile Type Selection Using Discrete Particle Swarm Optimization Algorithmcivil engineering journalIranNovember, 2019November, 2019تطبيقيhttps://pdfs.semanticscholar.org/645a/d00444e2274d598a1d6ca0260d005cf3fd0f.pdf511Hanaa H. LateefAbbas M Burhan
المدنيعباس محمد برهاناستاذ مساعد دكتورUsing Neural Network Model to Estimate the Optimum Time for Repetitive Construction Projects in IraqAssociation of Arab Universities Journal of Engineering Sciences محلية غير مسجلة في موقع المجلات العراقيةIraqJanuary, 2020January, 2020تطبيقيhttps://jaaru.org/index.php/auisseng/article/view/225255Meervat R. AltaieAbbas M Burhan
المدنيعباس محمد برهاناستاذ مساعد دكتورAnalyzing the Obstacles of Investment Process in Iraq Using (5 Whys) and Focus Group Discussion (FQD) TechniquesIOP Conference Series: Materials Science and EngineeringIOP publisherAugust, 2020August, 2020تطبيقيhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1757-899X/901/1/012030/meta9011Asmaa M JaberAbbas M Burhan
المدنيعباس محمد برهاناستاذ مساعد دكتورEvaluation of the Productivity of Ready Mixed Concrete Batch Plant Using Artificial Intelligence TechniquesIOP Conference Series: Materials Science and EngineeringIOP publisherAugust, 2020August, 2020تطبيقيhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1757-899X/901/1/012020/meta9011Hussein T AlmusawiAbbas M Burhan
المدنيعباس محمد برهاناستاذ مساعد دكتورDeveloping a Model to Estimate the Productivity of Ready Mixed Concrete Batch PlantJournal of EngineeringIraqOctober, 2020October, 2020تطبيقيhttps://joe.uobaghdad.edu.iq/index.php/main/article/view/j.eng.2020.10.062610Hussein T AlmusawiAbbas M Burhan
المدنيعباس محمد برهاناستاذ مساعد دكتورDeveloping a Computer Program to Solve the Implementation Problems of Public Investment Projects in IraqIOP Conference Series: Materials Science and EngineeringIOP publisherAugust, 2020August, 2020تطبيقيhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1757-899X/901/1/012029/meta9011Sanaa M AlmissaryAbbas M Burhan
1مصطفى عبدالله هلالمدرسToward Improving BIM Acceptance in Facilities Management: A Hybrid Conceptual Model Integrating TTF and UTAUTThe Ninth International Conference on Construction in the 21st Century (CITC-9)
“Revolutionizing the Architecture, Engineering and Construction Industry through Leadership, Collaboration and Technology”
March 5th-7th, 2017, Dubai, United Arab Emirates
Conference in Dubai42801تطبيقيhttps://e7b3ad67-c36a-4cc9-8f96-7f6f62f269de.filesusr.com/ugd/0d72f4_85bc302dcd6545abb536708e71ef6c25.pdfMustafa Hilal Tayyab Maqsood
2مصطفى عبدالله هلالمدرسBibliometric Analysis of Building Information Modelling
(BIM) in the Construction Industry
22nd International Conference on Advancement of Construction Management and Real EstateConference in Australia43062تطبيقيhttps://researchbank.swinburne.edu.au/file/bef1f896-f5f5-4841-a852-c9674d855261/1/2017-criocm-proceedings.pdfMustafa HilalAmir Abdekhodaee Tayyab Maqsood
3مصطفى عبدالله هلالمدرسSCIENTOMETRIC ANALYSIS OF BUILDING INFORMATION
MODELLING (BIM) IN FACILITY MANAGEMENT (FM)
The Tenth International Conference on Construction in the 21st Century (CITC-10) , Colombo, Sri LankaConference in Sri Lanka43285تطبيقيhttps://e7b3ad67-c36a-4cc9-8f96-7f6f62f269de.filesusr.com/ugd/0d72f4_64b41d174f284202a1d3656df0a56549.pdfMustafa Hilal Tayyab MaqsoodAmir Abdekhodaee
4مصطفى عبدالله هلالمدرسA scientometric analysis of BIM studies in facilities managementInternational Journal of Building Pathology and AdaptationPublisher: Emerald Publishing Limited4340343439تطبيقيhttps://www.emerald.com/insight/content/doi/10.1108/IJBPA-04-2018-0035/full/html No. 2Vol. 37Mustafa Hilal Tayyab MaqsoodAmir Abdekhodaee
5مصطفى عبدالله هلالمدرسA Hybrid Conceptual Model for BIM in FM Construction InnovationPublisher: Emerald Publishing Limited4359443640تطبيقيhttps://www.emerald.com/insight/content/doi/10.1108/CI-05-2018-0043/full/htmlNo. 4 Vol. 19Mustafa Hilal Tayyab MaqsoodAmir Abdekhodaee
6مصطفى عبدالله هلالمدرسA Hybrid Conceptual Model for BIM Adoption in Facilities Management: A Descriptive Analysis for the Collected Data11th International Conference (CITC-11)
September 9-11, 2019, London, UK
Conference in London, UK43719تطبيقيhttps://e7b3ad67-c36a-4cc9-8f96-7f6f62f269de.filesusr.com/ugd/0d72f4_2672c260867843a5aa9b5019b08ec370.pdfMustafa Hilal Tayyab MaqsoodAmir Abdekhodaee
7مصطفى عبدالله هلالمدرسImpeding Factors of Building Information Modelling adoption in Facilities ManagementLARGE INFRASTRUCTURE PROJECTS: CHALLENGES AND OPPORTUNITIES : The Association of Researchers in Construction Management (ARCOM)DOCTORAL WORKSHOP in Australia4363343651تطبيقيhttps://www.arcom.ac.uk/-docs/workshops/2019-07_Melbourne-Australia_Proceedings.pdfMustafa Hilal Tayyab MaqsoodAmir Abdekhodaee
8مصطفى عبدالله هلالمدرسA Hybrid Conceptual Model for BIM Adoption in Facilities Management: A Descriptive Analysis for the Collected DataAdvances in Science, Technology & Innovation book series (ASTI)Book series (ASTI) in London, UK44187تطبيقيhttps://link.springer.com/chapter/10.1007/978-3-030-48465-1_55Mustafa Hilal Tayyab MaqsoodAmir Abdekhodaee
2ميرفت رزاق ولياستاذ مساعدOptimal Indicators to Select the Engineering Consultancy Office For Higher Education Institutions in Iraqjournal of Engineeringتصنيف ثالث/داخل العراق13/8/2017تطبيقيhttp://joe.uobaghdad.edu.iq/index.php/main/article/view/88923meervat altaie
3ميرفت رزاق ولياستاذ مساعدDeveloping Systems Engineering for Sustainable Infrastructure ProjectsIOP Conference Series: Materials Science and Engineeringتصنيف اول/ سكوباس01/02/2020معالجة مشاكل سوق العملhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1757-899X/901/1/012026/metaKhamael R Obead,Meervat R Wali
4ميرفت رزاق ولياستاذ مساعدApplication of Nanotechnology in Iraqi Construction ProjectsIOP Conference Series: Materials Science and Engineeringتصنيف اول/ سكوباس01/02/2020معالجة مشاكل سوق العملhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1757-899X/901/1/012019/metaMaha Walhan Jumaah, Meervat Altaie
6ميرفت رزاق ولياستاذ مساعدUsing Neural Network Model to Estimate the Optimum Time for Repetitive Construction Projects in IraqAssociation of Arab Universities Journal of Engineering Sciences محلية غير مسجلة في موقع المجلات العراقيةتصنيف ثالث/داخل العراق10/01/2019معالجة مشاكل سوق العملhttps://jaaru.org/index.php/auisseng/article/view/225525Meervat AltaieAbbas M. Borhan
7ميرفت رزاق ولياستاذ مساعدOptimal Responsibility in Causing of Delay for Construction Projects in Iraq by Using ANP TechniqueInternational Journal of Science and Research (IJSR)تصنيف ثاني/ عالمي1/12018معالجة مشاكل سوق العملhttps://www.ijsr.net/search_index_results_paperid.php?id=ART2017969917Dr. Meervat R. Al-taie
8ميرفت رزاق ولياستاذ مساعدOptimal Alternatives to Solve the Problem of Random Housing Using ANP Alternativas óptimas para resolver el problema de la vivienda aleatoria con ANPREVISTA AUSتصنيف اول/ سكوباس09/01/2019معالجة مشاكل سوق العملOptimal-Alternatives-to-Solve-the-Problem-of-Random-Housing-Using-ANP.pdf (researchgate.net)426Dr. Meervat R. WaliJihan Maan Salih Daoud
1انغام عزالديناستاذIDENTIFYING FACTORS AFFECTING WATER RESOURCES OF IRAQ BY APPLICATION OF KNOWLEDGE DISCOVERY IN DATABASESJournal of Engineering16/0/2017تطبيقيIDENTIFYING FACTORS AFFECTING WATER RESOURCES OF IRAQ BY APPLICATION OF KNOWLEDGE DISCOVERY IN DATABASES | Al-Qadisiyah Journal for Engineering Sciences (qu.edu.iq)310Angham E Ali Al-Saffar, Ahmed Zghair Jaber Al-Joboury
2انغام عزالديناستاذSustainable Roadway Planning: A Model for a Proposed Rating System in IraqJournal of Engineering30/4/2017معالجة مشاكل سوق العملSustainable Roadway Planning: A Model for a Proposed Rating System in Iraq | Journal of Engineering (uobaghdad.edu.iq)523Angham E Ali Al-SaffarDua’a Mouiad Lafta
3انغام عزالديناستاذDevelopment of sustainability rating system for rural roadway projects in IraqJournal of Engineering42378معالجة مشاكل سوق العملDua’a Mouiad LaftaAngham E Ali Al-Saffar
Development of Iraqi Sustainable Rating System (ISRS) for Roadway ProjectsJournal of Engineeringمعالجة مشاكل سوق العمل
4انغام عزالديناستاذDevelopment of Iraqi Sustainable Rating System (ISRS) for Roadway ProjectsJournal of Engineering42373معالجة مشاكل سوق العمل24Angham E Ali Al-SaffarDua’a Mouiad Lafta
1سوسن رشيداستاذExamining_the_Values_and_Principles_of_Agile_Construction_Management_in_Iraqi_Construction_ProjectsJournal of Engineering2018.00معالجة مشاكل سوق العملhttps://www.researchgate.net/publication/328106996724سوسن رشيدأسماء جبر
2سوسن رشيداستاذEstimating Risk Attitudes and General Risk Impact International Journal of Modern Sciences and Engineering Technology (IJMSET)2016معالجة مشاكل سوق العمل  https://www.ijmset.com22سوسن رشيداحمد محمد علي
3سوسن رشيداستاذRegulations Enforcement Mechanisms for Sustainable Housing ProjectsJournal of Engineering2017معالجة مشاكل سوق العملhttps://www.researchgate.net/publication/328106978723سوسن رشيدابتسام عبد الجبار
4سوسن رشيداستاذStudy and Analysis of the Delay Problems in Iraqi Construction ProjectsInternational Journal of Science and Research (IJSR2017معالجة مشاكل سوق العملhttps://www.researchgate.net/publication/317428802_Study_and_Analysis_of_the_Delay_Problems_in_Iraqi_Construction_Projects#read53سوسن رشيدأسماء جبر
5سوسن رشيداستاذDeveloping Sustainable Urban Planning Indicators Framework for Iraqi International Journal of Modern Sciences and Engineering Technology (IJMSET)2016معالجة مشاكل سوق العمل  https://www.ijmset.com32سوسن رشيدميسون عبد الله
6سوسن رشيداستاذPRE-QUALIFICATION OF CONTRACTORS IN IRAQ ARTICLE INFO ABSTRACTApplied Research Journal2017معالجة مشاكل سوق العملhttps://www.researchgate.net/publication/328107164_PRE-QUALIFICATION_OF_CONTRACTORS_IN_IRAQ_ARTICLE_INFO_ABSTRACT22سوسن رشيدرافت علي
7سوسن رشيداستاذUsing Analytical Network Process to Find Priorities Weights of Contractors Pre-QualificationJournal of Construction Engineering, Technology and Management2017معالجة مشاكل سوق العملhttps://www.researchgate.net/publication/318392908_Using_Analytical_Network_Process_to_Find_Priorities_Weights_of_Contractors_Pre-Qualification#read26سوسن رشيدرافت علي
8سوسن رشيداستاذMaintenance Management in Iraqi Government BuildingsJournal of Construction Engineering, Technology and Managementمعالجة مشاكل سوق العملhttps://www.researchgate.net/publication/318393185_26سوسن رشيد
9سوسن رشيداستاذPrioritizing Requirements for Sustainable Affordable Housing in IraqAssociation of Arab Universities Journal of Engineering Sciences محلية غير مسجلة في موقع المجلات العراقية2018معالجة مشاكل سوق العملhttps://jaaru.org/index.php/auisseng/issue/view/15625سوسن رشيدابتسام عبد الجبار
10سوسن رشيداستاذEvaluation of the Project Overhead Costs in Iraqi Construction Industry using Fuzzy Analytic Hierarchy Process (FAHP)Journal of Engineering2018معالجة مشاكل سوق العملhttps://doi.org/10.31026/j.eng.2018.11.061124سوسن رشيدسلمان
11سوسن رشيداستاذUsing Agile Construction Management Principles for Reducing Delay in Iraqi Construction IndustryAssociation of Arab Universities Journal of Engineering Sciences محلية غير مسجلة في موقع المجلات العراقية2018معالجة مشاكل سوق العملhttps://jaaru.org/index.php/auisseng/issue/view/15525سوسن رشيدأسماء جبر
12سوسن رشيداستاذPrioritizing Requirements for Sustainable Affordable Housing in IraqAssociation of Arab Universities Journal of Engineering Sciences محلية غير مسجلة في موقع المجلات العراقية2018معالجة مشاكل سوق العملhttps://jaaru.org/index.php/auisseng/issue/view/15525سوسن رشيدابتسام عبد الجبار
13سوسن رشيداستاذTraining Program in the Construction projectsInternational Journal of Engineering and Advanced Technology (IJEAT2020معالجة مشاكل سوق العملhttps://www.ijeat.org/wp-content/uploads/papers/v9i5/B3877129219.pdf59سوسن رشيدسهى فالح
14سوسن رشيداستاذEFFECTo F TRAININGo N THEp RoJEcTSP REFORMANCEIOP Conf. Series: Materials Science and Engineeringg0l (2020) 012028 doi:10.1088/1757-lg9xlg}llll}l}l}82020معالجة مشاكل سوق العملسوسن رشيدسهى فالح
15سوسن رشيداستاذThe Law of Decentrahzation nd Its Impact on Construction projectIOPConf.Series:MaterialsScienceandEngineeringg0l(2020)01202d7o i:10.1088/1757-899V901flt0120272020معالجة مشاكل سوق العملسوسن رشيدعماد عيسى
16سوسن رشيداستاذAn Evaluation of Barriers obstructing the Applicability ofIOPConf.Series:MaterialsScienceandEngineeringg0l(2020)01202d7o i:10.1088/1757-899V901flt0120272020معالجة مشاكل سوق العملسوسن رشيدصادق حمزة
17سوسن رشيداستاذStandardB idding Documents( SBDs)i n Public Procurement of Iraqمعالجة مشاكل سوق العمل
18سوسن رشيداستاذBuildingl nformationM odeling  in managing training problem2020معالجة مشاكل سوق العملسوسن رشيدسهى فالح
19سوسن رشيداستاذThe Benefits of and Challenges to Implement 5D BIM in Construction Industrycivil engineering journalweb of science2019معالجة مشاكل سوق العملhttps://www.civilejournal.org/index.php/cej/article/view/1224#25سوسن رشيدامجد حسن
20سوسن رشيداستاذDeveloping a Risk Management Framework in Construction Project Based on Agile Management ApproachCivil Engineering Journalweb of science2019معالجة مشاكل سوق العملhttp://www.civilejournal.org/35سوسن رشيدمحمد نعيم
21سوسن رشيداستاذAgile Quality Management Framework in Construction ProjectsInternational Journal of Engineering & Technology2018معالجة مشاكل سوق العمل(7) (PDF) Agile Quality Management Framework in Construction Projects (AQMFCP) (researchgate.net)4.27سوسن رشيدمحمد نعيم
المدنيأحمد محمد رؤوف محجوباستاذ مساعدAssessing BIM Integration with Sustainable Requirement for Buildings ConstructionInternational Journal of Science and Research (IJSR)خارجي20172017تطبيقيhttps://www.ijsr.net/archive/v6i7/ART20175756.pdf67أحمد محمد رؤوف محجوبمحمد مهدي عبيد
المدنيأحمد محمد رؤوف محجوباستاذ مساعدInvestigating the Vertical Integration State and Requirements In Iraqi Construction SectorAssociation of Arab Universities Journal of Engineering Sciences محلية غير مسجلة في موقع المجلات العراقيةداخلي20172018تطبيقيhttps://www.jaaru.org/index.php/auisseng/article/view/168253أحمد محمد رؤوف محجوبفرح عامر
المدنيأحمد محمد رؤوف محجوباستاذ مساعدRoadway Deterioration Prediction Using Markov Chain Modeling (Wasit Governorate/ Iraq as a Case Study)IEEEخارجي20192020تطبيقيhttps://ieeexplore.ieee.org/abstract/document/9073300أحمد محمد رؤوف محجوبعلاء خرباط
المدنيأحمد محمد رؤوف محجوباستاذ مساعدIdentify the main factors affecting labor productivity within different organizational structures in the Iraqi construction sectorIOP Conf. Series: Materials Science and Engineeringخارجي20192020تطبيقيhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1757-899X/745/1/012146/pdfزهراء رائد احمدأحمد محمد رؤوف محجوب
المدنيأحمد محمد رؤوف محجوباستاذ مساعدUsing measured mile method to quantify the loss of labor productivity in Iraqi construction siteAsian Journal of Civil Engineeringخارجي20202020تطبيقيhttps://link.springer.com/article/10.1007%2Fs42107-020-00277-5217زهراء رائد احمدأحمد محمد رؤوف محجوب
المدنيأحمد محمد رؤوف محجوباستاذ مساعدAchieving the Benefits and Requirements of Integrated Project Delivery Method Using BIMIOP Conf. Series: Materials Science and Engineeringخارجي20202020تطبيقيhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1757-899X/901/1/012033مهدي سوادي سالمأحمد محمد رؤوف محجوب
المدنيأحمد محمد رؤوف محجوباستاذ مساعدIntegrated project delivery (IPD) method with BIM to improve the project performance: a case study in the Republic of IraqAsian Journal of Civil Engineeringخارجي20202020تطبيقيhttps://link.springer.com/article/10.1007/s42107-020-00251-1216مهدي سوادي سالمأحمد محمد رؤوف محجوب
المدنيأحمد محمد رؤوف محجوباستاذ مساعدUsing BIM for Optimizing the Upgrading Cost to Convert the Traditional Buildings to Sustainable Buildings in IraqIOP Conf. Series: Materials Science and Engineeringخارجي20202020تطبيقيhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1757-899X/901/1/012024/metaسارة احمد عبد الرسولأحمد محمد رؤوف محجوب
المدنيأحمد محمد رؤوف محجوباستاذ مساعدPavement Maintenance Management Using Multi-objective Optimization: (Case Study: Wasit Governorate-Iraq)International Journal of Engineeringخارجي20202020تطبيقيhttps://www.ije.ir/article_118792.html3311علاء خرباطأحمد محمد رؤوف محجوب
المدنيأحمد محمد رؤوف محجوباستاذ مساعدGenetic Algorithms In Construction Project Management : A ReviewSolid State Technologyخارجي20212021تطبيقيhttp://solidstatetechnology.us/index.php/JSST/article/view/10440642حاتم رشيدعمر اكرمأحمد محمد رؤوف محجوب
المدنيأحمد محمد رؤوف محجوباستاذ مساعدNew cost control techniques in mega construction projectsPeriodicals of Engineering and Natural Sciencesخارجي20212021تطبيقيhttp://pen.ius.edu.ba/index.php/pen/article/view/183392حاتم رشيدعمر اكرمأحمد محمد رؤوف محجوب
المدنيأحمد محمد رؤوف محجوباستاذ مساعدSafety management in private construction project in IraqPeriodicals of Engineering and Natural Sciencesخارجي20212021تطبيقيhttp://pen.ius.edu.ba/index.php/pen/article/view/184491حاتم رشيدعمر اكرمأحمد محمد رؤوف محجوب
المدنيأحمد محمد رؤوف محجوباستاذ مساعدIdentifying the Key Barriers and Challenges of BIM Implementation in the Developing Countries: Case Study Of IraqDesign Engineeringخارجي20212021تطبيقيhttp://thedesignengineering.com/index.php/DE/article/view/137320214حاتم رشيدعمر اكرمأحمد محمد رؤوف محجوب
المدنيأحمد محمد رؤوف محجوباستاذ مساعدExploring the Causes of Claims During the Project Life Cycle in the Iraqi Construction SectorDesign Engineeringخارجي20212021تطبيقيhttp://www.thedesignengineering.com/index.php/DE/article/view/137420214رحاب عبد الرزاق ابراهيمأحمد محمد رؤوف محجوب
المدنيأحمد محمد رؤوف محجوباستاذ مساعدCorruption Risk Analysis at the Project Planning Stage in the Iraqi Construction Sector using the Bowtie MethodologyEngineering, Technology & Applied Science Researchخارجي20212021تطبيقيhttps://etasr.com/index.php/ETASR/article/view/4060113سيماء حازم نجمأحمد محمد رؤوف محجوب
هندسة مدنيصدقي أسماعيل رزوقيأستاذ مساعدevaluation of maintance managements system in Iraqi oil Refineries. Najaf Oil Refinary as a case studyAssociation of Arab Universities, Journal of Engineering Sciencesجامعة بغداد – كلية الهندسة201712/12/2018تطبيقيhttps://jaaru.org/index.php/auisseng/article/view/189425Sedqi Esmaeel RazoukiAli Moosa Taqi
هندسة مدنيصدقي أسماعيل رزوقيأستاذ مساعدestimation of optimum period of time between scaduled maintance of iraqi oil refineries by using operation research techniquesIJSRIndia20172017تطبيقيhttps://www.ijsr.net/get_abstract.php?paper_id=ART2017553867Ali Moosa TaqiSedqi Esmaeel Rezouki
هندسة مدنيصدقي أسماعيل رزوقيأستاذ مساعدAn Evaluation of Barriers Obstructing The Applicability of Public Private Partnership (PPP) in Infrastructure DevelopmentCivil Engineering Journalweb of science25-Oct-19Dec-19تطبيقيhttps://civilejournal.org/index.php/cej125Sedqi Esmaeel RazoukiJinan Kata’a Hassan
هندسة مدنيصدقي أسماعيل رزوقيأستاذ مساعدAn Assesment for PPP Adoption as an Alternative Government Approach to Finance Suspended Infrastructure Projcets in Iraqinternational journal of current engineering and technology09/03/201910/05/2019تطبيقيhttp://inpressco.com/category/ijcet/39Jinan Kata’a HassanSedqi Esmaeel Razouki
هندسة مدنيصدقي أسماعيل رزوقيأستاذ مساعدQauntifying and Modeling the Cumulative impact on Change Orders for the Projects in Iraqmaterials science and engineeringbaghdad,iraq24/07/202010/09/2020تطبيقيhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1757-899X/901/1/012032/meta901 2020Sooded Mohammed RedaSedqi Esmaeel Razouki
هندسة مدنيصدقي أسماعيل رزوقيأستاذ مساعدApplication of Root Causes Analysis Techniques in The Contractor Selection for Highway Projectsmaterials science and engineeringbaghdad,iraq24/07/202010/09/2020تطبيقيhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1757-899X/901/1/012031/meta901 2020Mustafa I. AhmedSedqi Esmaeel Razouki
هندسة مدنيصدقي أسماعيل رزوقيأستاذ مساعدThe Factors Affecting an Earned Value Managementmaterials science and engineeringiraq24/07/202010/09/2020تطبيقيhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1757-899X/901/1/012023/meta901 2020Sedqi Esmaeel RazoukiSabreen Murthadha Baqer
هندسة مدنيصدقي أسماعيل رزوقيأستاذ مساعدModeling of Estimate at Completion in Earned Valuematerials science and engineeringiraq24/07/202010/09/2020تطبيقيhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1757-899X/901/1/012022/meta901 2020Sabreen Murthadha BaqerSedqi Esmaeel Razouki
هندسة مدنيصدقي أسماعيل رزوقيأستاذ مساعدUsing the Innovative Approach in Optimal Decision-Making for Project Financingsolid state technologyUnited States20202020تطبيقيhttp://solidstatetechnology.us/index.php/JSST363Sedqi Esmaeel RazoukiSaja Hadi Raheem
هندسة مدنيصدقي أسماعيل رزوقيأستاذ مساعدIdentify and Diagnose the Causes of Financial Funding Using the Root Cause Analysis Techniquejournal of engineeringiraq07/04/202001/09/2020تطبيقيjoe.uobaghdad.edu.iq926Saja Hadi RaheemSedqi Esmaeel Razouki
هندسة مدنيصدقي أسماعيل رزوقيأستاذ مساعدFinancing Cast Optimization in Construction Sector: A reviewjournal of engineeringiraq25/12/201901/10/2020تطبيقيjoe.uobaghdad.edu.iq1026Saja Hadi RaheemSedqi Esmaeel Razouki
CivilIkram Faraoun AhmedAssist. Prof.volumetric change of concrete containing  water absorption polymer ballsInternational Journal of Science and Research (IJSR)India September 2017 September 2017تطبيقيhttp://www.ijsr.net9Volume 6,Ikram Faraoun Ahmed,Ammar Sabah Abdul Ameer
CivilIkram Faraoun AhmedAssist. Prof.Effect of Elevated Temperature on the Compressive Strength of Reactive Powder Concrete (RPC) Containing Polyvinyl Chloride (PVC)International Journal of Science and Research (IJSR)India October 2017 October 2017تطبيقيhttp://www.ijsr.net106Ikram Faraoun Ahmed,Tagreed Hassan Ibraheem
CivilIkram Faraoun AhmedAssist. Prof.creep strain behavior of self-compacted portland limestone cement concreteIraqi Scholar Conference of Australia ISCAAustralia,  MelbourneDec-17كانون الأول-17تطبيقيhttp://iraqischolars-isca2017.orgAmmar Al-RihimyTareq al-AttarBasil Al-ShatherIkram F. Ahmed
CivilIkram Faraoun AhmedAssist. Prof.COMPRESSIVE STRENGTH OF CONCRETE CONTAINING WATER ABSORPTION POLYMER BALLS (WAPB)Kufa Journal of EngineeringIraq/ university of Kufa 30 November 2016Jun-17تطبيقيhttp://www.Koufajournal.net28Ikram Faraoun Ahmed
CivilIkram Faraoun AhmedAssist. Prof.Properties of engineered cementitious composite concrete (bendable concrete) produced using Portland limestone cementMaterials Science and EngineeringIraq/ university of Kerbala Jan.2020 Jan.2020تطبيقيhttp://doi:10.1088/1757-899X/671/1/012131Ikram F Al-MullaAmmar S Al-RihimyMaitham S Abd alameer
CivilIkram Faraoun AhmedAssist. Prof.Compressive Strength and Shrinkage Behavior of Concrete Produced from Portland Limestone Cement with Water Absorption Polymer BallsKey Engineering Materialsscopus Q4Switzerland Jan.2020آذار-20تطبيقيhttp://doi:10.4028/www.scientific.netvol.857Ikram F. Ahmed Al-MullaAmmar S Al-RihimyMushriq F. Al-Shamaa
المدنيهديل خالد عواداستاذ مساعدInfluence of Internal Sulfate Attack on Some Properties of Self Compacted ConcreteJournal of Engineeringالعراق / محلية01/11/201601/05/2017خدمة مجتمعwww.jcoeng.edu.iq523Hadeel Khalid Awad Al-Obaidy
المدنيهديل خالد عواداستاذ مساعدInfluence of Cooling Methods on the Behavior of Reactive Powder Concrete Exposed to Fire Flame EffectFibersسويسرا   MDPI / مستوعبات13/03/202020/03/2020خدمة مجتمعhttps://www.mdpi.com/2079-6439/8/3/19/htm38Hadeel K. AwadRawaa K. Aboud
المدنيهديل خالد عواداستاذ مساعدInfluence of Percentage Replacement of Metakaolin on Different Concrete Types Exposed to Internal Sulphate AttackInternational Journal of Engineering & TechnologyScience Publishing CorporationPublisher of International Academic Journals / مستوعبات24/10/201801/01/2019خدمة مجتمعhttps://www.sciencepubco.com/index.php/IJET4.27Hadeel K. AwadRawaa K. AboudShatha D. Mohammed
CivilZena K. AbbasAss. Prof.Fresh and Hardened Properties of Nano Self-Compacting Concrete with Micro and Nano SilicaIOP Conference Series: Materials Science and EngineeringU.K20202020تطبيقيhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1757-899X/671/1/012079/meta0671Mohammed H. HameedZena K. Abbas
CivilZena K. AbbasAss. Prof.Some Mechanical Properties of Concrete by using Manufactured Blended Cement with Grinded Local RocksJournal of EngineeringIraq20162016تطبيقيhttps://joe.uobaghdad.edu.iq/index.php/main/article/view/241/210322Zena K. AbbasEng. Ahmed A. Ibrahim Al
CivilZena K. AbbasAss. Prof.Enhancing the strength of reinforced concrete columns using steel embedded tubesMechanics of Advanced Materials and StructuresPhiladelphia20212021تطبيقيhttps://www.tandfonline.com/doi/abs/10.1080/15376494.2020.18473731928Mohammed H. HameedAli Hussein Ali Al-AhmedZena K. Abbas
CivilZena K. AbbasAss. Prof.Treatment of Sulfate in Sand by Using Magnetic Water ProcessAssociation of Arab Universities Journal of Engineering Sciences محلية غير مسجلة في موقع المجلات العراقيةIraq20182018تطبيقيhttps://www.jaaru.org/index.php/auisseng/article/view/113/87125Suhair K. Al-HubboubiZena K. Abbas
CivilZena K. AbbasAss. Prof.Effect of Kerosene and Gas Oil Products on Different Types of ConcreteInternational Journal of Science and Research (IJSR)India20172017تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/331563216_Effect_of_Kerosene_and_Gas_Oil_Products_on_Different_Types_of_Concrete126Zena K. Abbas
CivilZena K. AbbasAss. Prof.The effects of using magnetized water in reactive powder concrete with different curing methodsIOP Conference Series: Materials Science and EngineeringU.K20212021تطبيقيhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1757-899X/1067/1/012017/pdf01067Sabah M. KhreefZena K. Abbas
CivilZena K. AbbasAss. Prof.Effect of magnetic water on strength properties of concreteIOP Conference Series: Materials Science and EngineeringU.K20212021تطبيقيhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1757-899X/1067/1/012002/pdf01067Enaam M. IbrahimZena K. Abbas
CivilZena K. AbbasAss. Prof.The influence of incorporating recycled brick on concrete propertiesIOP Conference Series: Materials Science and EngineeringU.K20212021تطبيقيhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1757-899X/1067/1/012010/pdf01067Zena K. AbbasAhlam A Abbood
CivilZena K. AbbasAss. Prof.Some Properties of Mortar and Concrete Using Brick, Glass and Tile Waste as Partial Replacement of CementInternational Journal of Science and Research (IJSR)India20172017تطبيقيhttps://scholar.google.com/citations?view_op=view_citation&hl=en&user=s0nY-MgAAAAJ&citation_for_view=s0nY-MgAAAAJ:eQOLeE2rZwMC56Zena K. AbbasAhlam A AbboodHadeel K. Awad
CivilZena K. AbbasAss. Prof.Producing Sustainable Concrete using Nano Recycled GlassThe Open Civil Engineering Journalweb of scienceDubai20212021تطبيقيhttps://opencivilengineeringjournal.com/VOLUME/15/PAGE/236/FULLTEXT/115Zena K. AbbasHayder A Mahdi,Bassam A Tayeh
CivilZena K. AbbasAss. Prof.Solving high sulfate content of sand used in concrete by magnetic water processMaterials Today: ProceedingsElsevier20212021تطبيقيhttps://www.sciencedirect.com/science/article/pii/S2214785320404444542Enaam M. IbrahimZena K. Abbas
CivilZena K. AbbasAss. Prof.The Feasibility of Using Micro Silica Sand Powder as Partial Replacement of Cement in Production of Roller Compacted ConcreteMaterials Science ForumAustralia20212021تطبيقيhttps://www.scientific.net/MSF.1021.2101021Zahraa Alaa MA Ali Khan,Zena K. Abbas
CivilZena K. AbbasAss. Prof.Some Properties of RCC Containing Silica Sand Powder
Exposed to MgSo4 Solution
IOP Conference Series: Materials Science and EngineeringU.K20212021تطبيقيhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1757-899X/1094/1/012051/pdf01094Zahraa Alaa MA Ali Khan,Zena K. Abbas
CivilZena K. AbbasAss. Prof.Investigation the Quality of the Treatment Sand from Sulfite using Magnetic Water in Reactive Powder ConcreteIOP Conference Series: Materials Science and EngineeringU.K20212021تطبيقيhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1757-899X/1094/1/012057/pdf01094Sabah M. KhreefZena K. Abbas
CivilZena K. AbbasAss. Prof.Investigation of external sulphate attacks and moisture effects on roller-compacted concrete pavement mixes containing micro silica sand powderIOP Conference Series: Materials Science and EngineeringU.K20212021تطبيقيhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1757-899X/1067/1/012007/pdf01067Zahraa Alaa MA Ali Khan,Zena K. Abbas
CivilZena K. AbbasAss. Prof.RESISTANCE OF MANUFACTURED BLENDED PORTLANDPORCELANITE CEMENT TO INTERNAL SULFATE ATTACKJournal of Engineering Science and TechnologyMalysia20202021تطبيقيhttps://jestec.taylors.edu.my/Vol%2015%20issue%205%20October%202020/15_5_34.pdf515AHMED A. ABRAHIAMZena K. Abbas
CivilZena K. AbbasAss. Prof.Regression Analysis Models to Predict the 28 -day Compressive Strength Using Accelerated Curing TestsJournal of EngineeringIraq20182018تطبيقيhttps://joe.uobaghdad.edu.iq/index.php/main/article/view/489124Suhair K. Al-HubboubiZena K. Abbas
CivilZena K. AbbasAss. Prof.Influence of Accelerated Curing on Fiber Reinforced ConcreteAssociation of Arab Universities Journal of Engineering Sciences محلية غير مسجلة في موقع المجلات العراقيةIraq20182018تطبيقيfile:///C:/Users/lenovo/Downloads/217-Article%20Text-344-1-10-20190328.pdf525Zena K. AbbasHadeel K. AwadAhlam A Abbood
CivilZena K. AbbasAss. Prof.Prediction of the 28 days compressive strength using accelerated curing methods1 st International Conference on Recent Trends of Engineering Sciences and SustainabilityIraq20172017تطبيقيhttps://www.researchgate.net/profile/Suhair-Al-Hubboubi/publication/332061217_Prediction_of_the_28_days_compressive_strength_using_accelerated_curing_methods/links/604dc989458515e529a7bd82/Prediction-of-the-28-days-compressive-strength-using-accelerated-curing-methods.pdf01Suhair K. Al-HubboubiZena K. Abbas
CivilProf Dr Nada Mahdi Fawzi AlwaanProfessorSome properties of polymer modified self compacting concrete exposed to kerosene and gas oilJournal of engineeringIraqكانون الثاني-16كانون الثاني-16تطبيقيhttps://joe.uobaghdad.edu.iq/index.php/main/article/view/270 (Accessed: 8September2021).122Prof Dr Nada M F AlwaanAqeel Kareem Weli
CivilProf Dr Nada Mahdi Fawzi AlwaanProfessorThe effect of cement and admixture types on the resistance of high performance concrete to internal sulphate attackJournal of engineeringIraqFeb-16Feb-16تطبيقيhttps://joe.uobaghdad.edu.iq/index.php/main/article/view/259 (Accessed: 8September2021).222Prof Dr Nada M F AlwaanSama Ali Hassooni
CivilProf Dr Nada Mahdi Fawzi AlwaanProfessorEffect of age and concrete cover thickness on steel reinforcement corrosion at splash zone in reinforced concrete hydraulic structuresInternational Journal of scientific and technology researchDelhiJan-16Jan-16تطبيقيwww.ijstr.org95Prof Dr Nada M F AlwaanAli Abdulhussein Altameemi
Civilprof Dr Nada Mahdi Fawzi AlwaanProfessorEffect of sustainability materials on properties of self compacted concreteMuhandis JournalIraqأيلول-16أيلول-16تطبيقيhttp://www.ise-iq.org/3153Prof Dr Nada M F AlwaanHadeel IbrahemWasan Z. MajeedProf Dr Nada Mahdi Fawzi
CivilNada Mahdi FawziProfessorEnhancing performance of self compacting concrete with internal curing using thermostone chipsJournal of engineeringIraqتموز-17تموز-17تطبيقيhttp://joe.uobaghdad.edu.iq/index.php/main/article/download/15/10724Prof Dr Nada M F AlwaanAmar Yahia Ebrahem
CivilNada Mahdi FawziProfessorProduction of  high performance lightweight plates by use sustainability materialsThe seventh Jordanian international civil engineering conferenceJordanأيار-17أيار-17تطبيقي http://www.jeaconf.org/jicecProf Dr Nada M F Alwaan
civilNada Mahdi FawziProfessorProduct lightweight concrete block by use sustainability materialsMuhandis JournalIraqآذار-19آذار-19تطبيقيhttp://www.jmise.ise-iq.org/1156Prof Dr Nada M F Alwaan
CivilNada Mahdi FawziProfessorPossibility of Using Concrete Reinforced by Carbon Fibre in ConstructionInternational Journal of engineering & technologyIraqتشرين الثاني-18تشرين الثاني-18تطبيقيhttp://dx.doi.org/10.14419/ijet.v7i4.20.2624174.2Prof Dr Nada M F AlwaanHaider Al-Jelawy
CivilNada Mahdi FawziProfessorThe effect of using synthetic fibers on some properties of modified jussMATEC Web conferenceEgyptتشرين الثاني-18تشرين الثاني-18تطبيقيhttps://doi.org/10.1051/matecconf/2018162020051622005Prof Dr Nada M F Alwaanluma AbdulSarah H Al-Jarrah
CivilNada Mahdi FawziProfessorEffect of internal curing on performance of self compacting concrete by using sustainable materialsMATEC Web conferenceEgyptتشرين الثاني-18تشرين الثاني-18تطبيقيhttp://dx.doi.org/10.1051/matecconf/2018162020171622017Prof Dr Nada M F AlwaanAmar Yahia Ebrahem
CivilNada Mahdi FawziProfessorNanotechnology application and its use as tanks for petroleum products storageThe sixth International Scientific Conference on Nanotechnology , Advanced Materials and Its Application (ICNAMA2018)Iraqأيلول-18أيلول-18تطبيقيThe sixth International Scientific Conference on Nanotechnology , Advanced Materials and Its Application (ICNAMA2018)Prof Dr Nada M F Alwaan
CivilNada Mahdi FawziProfessorEffect of steel fiber on properties of high performance No fine concreteInternational Journal of Engineering & TechnologyIntaliaتشرين الثاني-18تشرين الثاني-18تطبيقيWebsite: www.sciencepubco.com/index.php/IJET74.37Prof Dr Nada M F Alwaan
CivilNada Mahdi FawziProfessorEffect of sustainable palm fiber on high strength concrete propertiesMaterial science and engineering techniquesIraqكانون الأول-19كانون الأول-19تطبيقيdoi:10.1088/1757-899X/518/2/02200451822004Prof Dr Nada M F Alwaan
CivilNada Mahdi FawziProfessorEffect of High Contain Sustainable Steel Fiber on Properties of Reactive Powder Concretedoi:10.1088/1757-899X/1105/1/012103Iraqحزيران-21حزيران-21تطبيقيdoi:10.1088/1757-899X/1105/1/012103110512103Prof Dr Nada M F AlwaanHind  H. Hamad
CivilNada Mahdi FawziProfessorQuality Control of Production Lightweight Ferrocement Plate UsingKey Engineering Materialsscopus Q4 آب-20آب-20تطبيقي© 2020 Trans Tech Publications Ltd, Switzerland857Prof Dr Nada M F Alwaan
Civilرواء خالد عبودمدرسThe Effects of Petroleum Products on Reactive
Powder Concrete Using Waste Glass as a Partial
Replacement for Fine Aggregate
International Journal of Science and Research (IJSR)خارج العراق / الهندJan-18Jan-18خدمة مجتمعhttps://journals.indexcopernicus.com/search/details?id=32632#17Rawaa Khalid Aboud
Civilرواء خالد عبودمدرسFire flame effect on the compressive strength of reactive powder concrete using different methods of coolingIOP Conference Series: Materials Science and EngineeringIOP Publishing / مستوعبات عالميةJan-19May-19خدمة مجتمعhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1757-899X/518/2/022029/meta2518Rawaa Khalid Aboudhadeel khalid awad
المدنيمحمد قادر إسماعيلأستاذ مساعدImprovement of Traffic Movement for Roads Network in Al-Kadhimiya City CenterJournal of Engineeringالعراق2016تطبيقيhttp://joe.uobaghdad.edu.iq/index.php/main/article/view/148922محمد قادر إسماعيلعلي جاسم محمد
المدنيمحمد قادر إسماعيلأستاذ مساعدEvaluation of Job-Mix Formula Tolerances as Related to Asphalt Mixtures PropertiesJournal of Engineeringالعراق2018تطبيقيhttp://joe.uobaghdad.edu.iq/index.php/main/article/view/j.eng.2018.05.09524محمد قادر إسماعيلريم فؤاد
المدنيمحمد قادر إسماعيلأستاذ مساعدEffect of Rejuvenating Agent on the Mixtures Containing High Percent of Reclaimed Asphalt PavementIOP Conference Series: Materials Science and Engineeringسويسرا2018تطبيقيhttps://scholar.google.com/scholar?oi=bibs&cluster=4613727666922751274&btnI=1&hl=en&authuser=2454محمد قادر إسماعيلطيبة طارق
المدنيمحمد قادر إسماعيلأستاذ مساعدEffect of Hydrated Lime on Moisture Susceptibility of Asphalt MixturesJournal of Engineeringالعراق2019تطبيقيhttp://joe.uobaghdad.edu.iq/index.php/main/article/view/j.eng.2019.03.08325محمد قادر إسماعيلاحمد حسين
المدنيمحمد قادر إسماعيلأستاذ مساعدRutting Resistance Potential of High Modulus Asphalt Concrete PavementsJournal of Engineering and Applied Sciencesباكستان2019تطبيقيhttps://scholar.google.com/scholar?oi=bibs&cluster=18123373674914875245&btnI=1&hl=en&authuser=21214علي عبد الخالقمحمد قادر إسماعيل
المدنيمحمد قادر إسماعيلأستاذ مساعدEVALUATION OF HOT MIX ASPHALT CONTAINING RECLAIMED ASPHALT PAVEMENT TO RESIST MOISTURE DAMAGEJOURNAL OF ENGINEERING AND SUSTAINABLE DEVELOPMENTالعراق12/09/201801/09/2019تطبيقيhttp://www.jeasd.org/images/issue_5/9.pdf523محمد قادر إسماعيلطيبة طارق
المدنيمحمد قادر إسماعيلأستاذ مساعدEvaluation the Moisture Susceptibility of Asphalt Mixtures Containing Demolished Concrete Waste MaterialsCivil Engineering Journalweb of scienceايران03/01/201909/03/2019تطبيقيhttps://civilejournal.org/index.php/cej/article/view/1339/pdf45حلا حمزةمحمد قادر إسماعيل
المدنيمحمد قادر إسماعيلأستاذ مساعدEffect of PolyPhosphoric Acid on Rutting Resistance of Asphalt Concrete MixtureCivil Engineering Journalweb of scienceايران10/07/201901/09/2019تطبيقيhttps://civilejournal.org/index.php/cej/article/view/1563/pdf95حسين برهانمحمد قادر إسماعيل
المدنيمحمد قادر إسماعيلأستاذ مساعدMoisture Susceptibility of Asphalt Concrete Pavement Modified by Nanoclay AdditiveCivil Engineering Journalweb of scienceايران18/10/201901/12/2019تطبيقيhttps://www.civilejournal.org/index.php/cej/article/view/1847/pdf125سيف الدين ماجدمحمد قادر إسماعيل
المدنيمحمد قادر إسماعيلأستاذ مساعدAssessment of Moisture Susceptibility for Asphalt Mixtures Modified by Carbon FibersCivil Engineering Journalweb of scienceايران22/12/201901/02/2020تطبيقيhttps://civilejournal.org/index.php/cej/article/view/1964/pdf26هدى قاسممحمد قادر إسماعيل
المدنيمحمد قادر إسماعيلأستاذ مساعدAssessment Resistance Potential to Moisture Damage and Rutting for HMA Mixtures Reinforced by Steel FibersCivil Engineering Journalweb of scienceايران09/08/202001/09/2020تطبيقيhttps://www.civilejournal.org/index.php/cej/article/view/2384/pdf96احمد عباسمحمد قادر إسماعيل
المدنيمحمد قادر إسماعيلأستاذ مساعدTHE INFLUENCE OF CHEMICAL COMPOSITION OF ASPHALT CEMENT ON THE PHYSICAL AND RHEOLOGICAL PROPERTIESJournal of Engineering Science and Technologyماليزيا01/04/202001/12/2020تطبيقيhttps://jestec.taylors.edu.my/Vol%2015%20issue%206%20December%202020/15_6_53.pdf615زينب علاءمحمد قادر إسماعيل
المدنيرؤى حامد لطيفمدرسInvestigating the Effect of Using Waste Glass on the Properties of Asphalt Concrete Wearing Course MixtureInternational Journal of Science and Research (IJSR)India26/12/201729/12/2017تطبيقيhttps://www.ijsr.net/search_index_results_paperid.php?id=ART20179009126Roaa H. latief
المدنيرؤى حامد لطيفمدرسEvaluation of the Performance of Glasphalt Concrete Mixtures for Binder CourseInternational Journal on Advanced Science, Engineering and Information TechnologyIndonesian3/4/201922/8/2019تطبيقيhttp://www.insightsociety.org/ojaseit/index.php/ijaseit/article/download/5858/203949Roaa H. latief
المدنيرؤى حامد لطيفمدرسEffects of Water Table Level on Slope Stability and Construction Cost of Highway EmbankmentENGINEERING JOURNALThailand25/5/201930/9/2019تطبيقيhttps://doi.org/10.4186/ej.2019.23.5.1523Roaa H. latiefAbdul Kareem E. Zainal
المدنيرؤى حامد لطيفمدرسTHE FEASIBILITY OF USING STYRENE-BUTADIENESTYRENE (SBS) AS MODIFIER IN IRAQI BITUMINOUS BINDERJournal of Engineering Science and TechnologyMalaysia25/10/20193/6/2020تطبيقيhttp://jestec.taylors.edu.my/Vol%2015%20issue%203%20June%202020/15_3_9.pdf315ESRAA T. AL-AZAWEERoaa H. latief
المدنيعلياء فالح حمدمدرسThe Impact of Utilizing Silica Fume as a Filler on Asphalt Concrete MixesKey Engineering Materialsscopus Q4Switzerland29/12/2019Augast 2020تطبيقيwww.scientific.net/KEM.857.22PP22-31857علياء فالح حمد
المدنيعلياء فالح حمدمدرسThe effect of aggregate gradation and asphalt type on Marshall properties and permanent deformation parameters of asphalt concrete mixesJournal of the Association of Arab Universities for Basic and Applied Sciencesداخل العراق (داخل الجامعة)Jun-18تطبيقي125علياء فالح حمد
المدنيعلياء فالح حمدمدرسInfluence of temperature upon permanent deformation parameter of asphalt Concrete MixesJournal of Baghdadداخل العراق (داخل الجامعة)Aug-17تطبيقيJoe. uobaghdad.edu.iq723علياء فالح حمدامجد حمد خليل
المدنيعلياء فالح حمدمدرسEffect of fly ash on the performance of asphalt concerte mixesJournal of Babylon universityداخل العراق (خارج الجامعة)03/08/2017Sep-17تطبيقي[email protected]425علياء فالح حمد
المدنيعلياء فالح حمدمدرسevaluating the performance of asphalt concrete mixes by utilizing carbon black as asphalt modifierداخل العراق (خارج الجامعة)Apr-18تطبيقي[email protected]426علياء فالح حمد
مدنيامجد حمد خليلاستاذEffect of Aggregate Gradation on the Stiffness of Asphalt MixturesThe International Journal of Pavement Engineering and Asphalt Technologyمستوعبات عالمية02/12/2015تطبيقيhttp://archive.sciendo.com/IJPEAT/ijpeat.2015.16.issue-2/ijpeat-2015-0008/ijpeat-2015-0008.pdf216H Al-MosaweN ThomG AireyA Albayati
مدنيامجد حمد خليلاستاذA sustainable pavement concrete using warm mix asphalt and hydrated lime treated recycled concrete aggregatesSustainable Materials and Technologiesخارج العراق07/12/2018خدمة مجتمعhttps://www.sciencedirect.com/science/article/abs/pii/S2214993718301271Volume 18A.AlbayatiY WangY WangJ Haynes
مدنيامجد حمد خليلاستاذPerformance evaluation of plant produced warm mix asphalt AH AlbayatiJournal of Engineeringداخل العراق (داخل الجامعة)05/05/2018تطبيقيhttps://www.iasj.net/iasj?func=article&aId=143397524A.Albayati
مدنيامجد حمد خليلاستاذExperimental study of the performance related properties of asphalt concrete modified with hydrated limeJournal of Materials in Civil Engineeringمستوعبات عالمية23/05/2016تطبيقيhttps://ascelibrary.org/doi/abs/10.1061/(ASCE)MT.1943-5533.0001474528AF Al-TameemiY WangA.Albayati
مدنيامجد حمد خليلاستاذMoisture Susceptibility and Fatigue Performance of Hydrated Lime–Modified Asphalt Concrete: Experiment and Design Application Case StudyJournal of Materials in Civil Engineeringمستوعبات عالمية22/04/2019تطبيقيhttps://ascelibrary.org/doi/abs/10.1061/(ASCE)MT.1943-5533.0002634431AF Al-TameemiY WangA.Albayati
مدنيامجد حمد خليلاستاذEffect of different variables on asphalt mechanical propertiesFunctional Pavement Designخارج العراق14/10/2016تطبيقيhttps://books.google.iq/books?hl=en&lr=&id=VQ8NDgAAQBAJ&oi=fnd&pg=PA79&dq=info:j3j6Uo3NNa0J:scholar.google.com&ots=qUit1shnmT&sig=T8KsMcT79I5w8B9_m17cO5i-Y9E&redir_esc=y#v=onepage&q&f=false4HM Al-MosaweNH ThomGD AireyA.Albayati
مدنيامجد حمد خليلاستاذThe simulation of short-term aging based on the moisture susceptibility of asphalt concrete mixturesResults in Engineeringمستوعبات عالمية18/07/2019تطبيقيhttps://www.sciencedirect.com/science/article/pii/S259012301930012X2A.AlbayatiMH Abduljabbar
مدنيامجد حمد خليلاستاذPerformance Evaluation of Asphalt Concrete Mixes under Varying Replacement Percentages of Natural SandResults in Engineeringمستوعبات عالمية14/09/2020معالجة مشاكل سوق العملhttps://www.sciencedirect.com/science/article/pii/S25901230203003727A.AlbayatiH Abdulsattar
مدنيامجد حمد خليلاستاذEvaluating the Performance of High Modulus Asphalt Concrete Mixture for Base Course in IraqJournal of EngineeringIraq15/1/201731/5/2017تطبيقيhttps://joe.uobaghdad.edu.iq/index.php/main/article/view/30/21236Prof. Amjad H. K. AlbayatiRoaa H. latief
مدنيامجد حمد خليلاستاذStatistical Analysis of Mortality and Morbidity Due to Traffic Accidents in IraqJournal of EngineeringIraq22/12/201713/1/2018تطبيقيhttps://joe.uobaghdad.edu.iq/index.php/main/article/view/490/418124Prof. Amjad H. K. AlbayatiRoaa H. latief
مدنيا.سعد سرسماستاذAssessing Environmental Impact on Asphalt Stabilized Subgrade SoilInternational Journal of Engineering papersMaterials and Energy Research Center20162016Appliedhttp://scigatejournals.com/publications/index.php/ijep21Saad Issa SarsamA’amal A. HussainAnmar L. Jasim
مدنيا.سعد سرسماستاذASSESSMENT OF SHEAR AND COMPRESSIBILITY PROPERTIES OF ASPHALT STABILIZED COLLAPSIBLE SOILAPPLIED RESEARCH JOURNALIran20162016Appliedhttp://arjournal.org/122Saad Issa SarsamA’amal A. HussainAfaq AL Taie
مدنيا.سعد سرسماستاذMonitoring of the Compressibility Characteristics of Asphalt Stabilized SubgradeInternational Journal of Scientific Research in KnowledgeIJSR Publications20162017Appliedhttp://www.ijsrpub.com/ijsrk15Saad Issa SarsamA’amal A. HussainAnmar L. Jasim
مدنيا.سعد سرسماستاذAssessing the Sustainability of Asphalt Stabilized Subgrade Soil for Embankment ConstructionInternational Journal of Materials Chemistry and Physics American Institute of Science20172017Appliedhttp://www.aiscience.org/journal/ijmcp13Saad Issa SarsamA’amal A. HussainAnmar L. Jasim
مدنيا.سعد سرسماستاذInfluence of Combined Stabilization on the Structural Properties of Subgrade SoilJournal of Geotechnical EngineeringManey Publishing2017Appliedhttp://www.stmjournals.com/14Saad Issa SarsamA’amal A. HussainAfaq AL Taie
مدنيا.سعد سرسماستاذInfluence of Nano Additives on Unconfined Compressive Strength of Asphaltic SoilChemical and Biomolecular Engineeringscience publishing group20162016Appliedhttp://www.sciencepublishinggroup.com/j/cbe14Saad Issa SarsamA’amal A. HussainAfaq AL Taie
مدنيا.سعد سرسماستاذmoisture damage of warm mix asphalt concretejournal of engineering01/06/2019 
مدنيا.سعد سرسماستاذinfluence of liquid asphalt on resilient modules and permanent deformation of recycled asphalt concretejournal of engineeringsep. 2019 
مدنيا.سعد سرسماستاذModeling reaction time and accidents rate of driversassociation of arab universities journal of engineering sciences محلية غير مسجلة في موقع المجلات العراقية01/08/2019 
مدنيا.سعد سرسماستاذAn Overview on Sustainable Transportation Planning for BaghdadTrends in Transport Engineering and Applications11/07/1905 
مدنيا.سعد سرسماستاذAssessment of Traffic Accident in Baghdad Urban AreaTrends in Transport Engineering and Applications01/07/2019 
مدنيا.سعد سرسماستاذInfluence of Moisture Damage and Micro crack Healing on Resilient Modulus of Recycled Asphalt ConcreteJournal of Advances in Civil Engineering and Management11/07/1905 
مدنيأ. سعد سرسماستاذAssessing Close Range Photogrammetric Approach to Evaluate Pavement Surface ConditionUniversity of Baghdad Engineering Journalداخل العراق (داخل الجامعة)01/01/2016تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/328925590_Assessing_Close_Range_Photogrammetric_Approach_to_Evaluate_Pavement_Surface_Condition/stats122saad I. SarsamAmal Mahdi Ali
مدنيأ. سعد سرسماستاذModeling the Shape of Compaction Curve for Asphalt Stabilized Soilnternational Journal of Transportation Engineering and Traffic Systemمستوعبات عالمية04/01/2016تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/300429994_Modeling_the_Shape_of_Compaction_Curve_for_Asphalt_Stabilized_Soil2saad I. SarsamAbeer Husain
مدنيأ. سعد سرسماستاذAssessing Asphalt and Concrete Pavement Surface Texture in the FieldUniversity of Baghdad Engineering Journalداخل العراق (داخل الجامعة)05/01/2016تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/301674220_Assessing_Asphalt_and_Concrete_Pavement_Surface_Texture_in_the_Field522saad I. SarsamHuda N. Al Shareef
مدنيأ. سعد سرسماستاذInfluence of Aging, Temperature and Moisture Damage on the Stiffness of Asphalt Concrete through the Fatigue ProcessInternational Journal of Scientific Research in Knowledge (IJSRK)خارج العراق24/5/2016تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/303923352_Influence_of_Aging_Temperature_and_Moisture_Damage_on_the_Stiffness_of_Asphalt_Concrete_through_the_Fatigue_Process44saad I. Sarsam
مدنيأ. سعد سرسماستاذMONITORING DISSIPATED ENERGY THROUGH THE FATIGUE PROCESS OF ASPHALT CONCRETE ARTICLE INFO ABSTRACTApplied Research Journalخارج العراق22/6/2016تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/305387883_MONITORING_DISSIPATED_ENERGY_THROUGH_THE_FATIGUE_PROCESS_OF_ASPHALT_CONCRETE_ARTICLE_INFO_ABSTRACT2saad I. Sarsam
مدنيأ. سعد سرسماستاذInfluence of Coal Fly Ash on Moisture Susceptibility of Asphalt ConcreteInternational Journal of Engineering papersخارج العراق06/01/2016تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/304673136_Influence_of_Coal_Fly_Ash_on_Moisture_Susceptibility_of_Asphalt_Concretesaad I. Sarsam
مدنيأ. سعد سرسماستاذInternational Journal of Transportation Engineering and Traffic System Comparative Modeling of Pavement Surface Texture Variables Using ANN and SPSS Softwarenternational Journal of Transportation Engineering and Traffic Systemمستوعبات عالمية10/01/2016تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/308796678_International_Journal_of_Transportation_Engineering_and_Traffic_System_Comparative_Modeling_of_Pavement_Surface_Texture_Variables_Using_ANN_and_SPSS_Software2saad I. SarsamBasim Hussein KhudhairHuda Nadhr Al-Shareef
مدنيأ. سعد سرسماستاذMonitoring the Deformation of Asphalt Concrete under Repeated Tensile and Shear Stresses through Micro Cracks Healing CyclesInternational Conference on Highway Pavements and Airfield Technology 2017خارج العراق24/8/2017تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/319284158_Monitoring_the_Deformation_of_Asphalt_Concrete_under_Repeated_Tensile_and_Shear_Stresses_through_Micro_Cracks_Healing_Cyclessaad I. SarsamHanan Husain
مدنيأ. سعد سرسماستاذInfluence of Additives and Durability Cycles on the Resilient Modulus of Asphalt Stabilized SoilJournal of Geotechnical Engineeringخارج العراق10/01/2017تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/319881476_Influence_of_Additives_and_Durability_Cycles_on_the_Resilient_Modulus_of_Asphalt_Stabilized_Soil24saad I. SarsamAbeer Mohsen
مدنيأ. سعد سرسماستاذComparative Assessment of Shear Strength under Static Loading for Asphalt Stabilized SoilInternational Journal of Science and Research (IJSR)خارج العراق11/01/2017تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/321318725_Comparative_Assessment_of_Shear_Strength_under_Static_Loading_for_Asphalt_Stabilized_Soil611saad I. SarsamAya Kais
مدنيأ. سعد سرسماستاذASSESSING THE IMPACT OF POLYMER ADDITIVES ON DEFORMATION AND CRACK HEALING OF ASPHALT CONCRETE SUBJECTED TO REPEATED COMPRESSIVE STRESSThe International Journal of Pavement Engineering and Asphalt Technology (PEAT)خارج العراق02/01/2018تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/323535029_ASSESSING_THE_IMPACT_OF_POLYMER_ADDITIVES_ON_DEFORMATION_AND_CRACK_HEALING_OF_ASPHALT_CONCRETE_SUBJECTED_TO_REPEATED_COMPRESSIVE_STRESS219saad I. SarsamSara Ali Jasim
مدنيأ. سعد سرسماستاذInfluence of Compaction Technique on Shear Strength of Modified Subgrade SoilINTERNATIONAL JOURNAL OF TRANSPORTATION ENGINEERING AND TRAFFIC SYSTEMخارج العراق06/01/2018تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/325876738_Influence_of_Compaction_Technique_on_Shear_Strength_of_Modified_Subgrade_Soil14saad I. Sarsam Ahmad Zuhair AL Sandok
مدنيأ. سعد سرسماستاذMonitoring the Impact of Micro Cracks Healing Cycles on the Deformation of Asphalt Concrete Under Repeated Loading International Congress and Exhibition “Sustainable Civil Infrastructures: Innovative Infrastructure Geotechnologyخارج العراق07/01/2018تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/318462246_Monitoring_the_Impact_of_Micro_Cracks_Healing_Cycles_on_the_Deformation_of_Asphalt_Concrete_Under_Repeated_Loadingsaad I. SarsamHanan Husain
مدنيأ. سعد سرسماستاذAssessment of Pedestrian Walking Speed Through the Religious Occasions in IraqUniversity of Baghdad Engineering Journalداخل العراق (داخل الجامعة)08/01/2018تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/326901519_Assessment_of_Pedestrian_Walking_Speed_Through_the_Religious_Occasions_in_Iraq126saad I. SarsamAla AL-Musawi
مدنيأ. سعد سرسماستاذDeformation and Resilient Behavior of Hot and Warm Mix Asphalt ConcreteCivil Engineering Journalweb of scienceمستوعبات عالمية11/01/2018تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/328733249_Deformation_and_Resilient_Behavior_of_Hot_and_Warm_Mix_Asphalt_Concrete410saad I. SarsamZainalabidine Nihad
مدنيأ. سعد سرسماستاذHealing of Concrete Cracking with the Aid of BacteriaMaterials Sciences and Applicationsمستوعبات عالمية01/01/2019تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/330135200_Healing_of_Concrete_Cracking_with_the_Aid_of_Bacteriasaad I. SarsamMohammad Fadhel
مدنيأ. سعد سرسماستاذASSESSING THE IMPACT OF POLYMER ADDITIVES ON DEFORMATION AND CRACK HEALING OF ASPHALT CONCRETE SUBJECTED TO REPEATED COMPRESSIVE STRESSInternational Journal on Pavement Engineering & Asphalt Technologyخارج العراق01/01/2019تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/330634647_ASSESSING_THE_IMPACT_OF_POLYMER_ADDITIVES_ON_DEFORMATION_AND_CRACK_HEALING_OF_ASPHALT_CONCRETE_SUBJECTED_TO_REPEATED_COMPRESSIVE_STRESS219saad I. SarsamSara A. Jasim
مدنيأ. سعد سرسماستاذInfluence of Recycling Agent on Surface Free Energy of Asphalt CementAmerican Journal of Traffic and Transportation Engineeringمستوعبات عالمية03/01/2019تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/332980216_Influence_of_Recycling_Agent_on_Surface_Free_Energy_of_Asphalt_Cement14saad I. SarsamRana Hamdan
مدنيأ. سعد سرسماستاذAssessment of Rutting Resistance and Healing for Stone Matrix Asphalt Concrete (SMAC)Advances in Sciences and Engineeringمستوعبات عالمية09/01/2019تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/335833552_Assessment_of_Rutting_Resistance_and_Healing_for_Stone_Matrix_Asphalt_Concrete_SMAC211saad I. SarsamShahed Mahmood
مدنيأ. سعد سرسماستاذImpact of Rejuvenators Type on Physical Properties of Aged Asphalt CementCivil Engineering Journalweb of scienceمستوعبات عالمية09/01/2019تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/336012768_Impact_of_Rejuvenators_Type_on_Physical_Properties_of_Aged_Asphalt_Cement59Rana Khaled Hamdansaad I. Sarsam
مدنيأ. سعد سرسماستاذModeling the volumetric properties of asphalt concrete with the aid of NDTInternational Journal of Advanced Technology and Engineering Explorationمستوعبات عالمية09/01/2019تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/336085291_Modeling_the_volumetric_properties_of_asphalt_concrete_with_the_aid_of_NDT33saad I. SarsamNizar Sajad
مدنيأ. سعد سرسماستاذAssessing the Flexibility of Recycled Asphalt Concrete PavementJournal of Civil Engineering and Constructionمستوعبات عالمية09/01/2019تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/336134492_Assessing_the_Flexibility_of_Recycled_Asphalt_Concrete_Pavement48saad I. SarsamMohammed Challop
مدنيأ. سعد سرسماستاذAssessment of Pedestrian Walking Speed Through the Religious Occasions in IraqJournal of Engineeringمستوعبات عالمية01/01/2020تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/338336382_Assessment_of_Pedestrian_Walking_Speed_Through_the_Religious_Occasions_in_Iraq126saad I. SarsamAla Yousif Al Mosawy
مدنيأ. سعد سرسماستاذInfluence of Microcrack Healing Techniques on Tensile Strength of AsphaltBrilliant Engineeringمستوعبات عالمية03/01/2020تطبيقيhttps://www.researchgate.net/publication/340062625_Influence_of_Microcrack_Healing_Techniques_on_Tensile_Strength_of_Asphalt13saad I. SarsamHusham Mohammed Al-Tuwayyij
مدنيأ. سعد سرسماستاذInfluence of Surface Texture on Interface Bond Shear Strength of Asphalt ConcreteCivil Engineering Beyond Limitsمستوعبات عالمية04/01/2020تطبيقيhttp://dx.doi.org/10.36937/cebel.2020.003.00213saad I. SarsamSamah Abdulrazzaq AL Nuaimi
مدنيأ. سعد سرسماستاذInfluence of Ageing on Flexible Pavement Interface Bond under Repeated Shear StressesBritain International of Exact Sciences (BIoEx) Journalمستوعبات عالمية05/01/2020تطبيقيhttp://dx.doi.org/10.33258/bioex.v2i2.21922saad I. SarsamSamah Abdulrazzaq AL Nuaimi
مدنيأ. سعد سرسماستاذMonitoring Micro Crack Healing Phenomena in Recycled Asphalt ConcreteCivil Engineering Beyond Limitsمستوعبات عالمية06/01/2020تطبيقيhttp://dx.doi.org/10.36937/cebel.2020.004.00114saad I. SarsamMostafa Shaker Mahdi
مدنيأ. سعد سرسماستاذVerifying Moisture Damage Impact in Asphalt Concrete with the Aid of Nondestructive Test NDTAdvances in Sciences and Engineeringمستوعبات عالمية06/01/2020تطبيقيhttp://dx.doi.org/10.32732/ase.2020.12.1.13121saad I. SarsamNazar Sajad Kadium
مدنيأ. سعد سرسماستاذAssessing the Influence of Moisture Damage under Repeated Load on Multilayer Interface Bond Strength of Asphalt ConcreteUniversity of Baghdad Engineering Journalداخل العراق (داخل الجامعة)11/01/2020تطبيقيhttp://dx.doi.org/10.31026/j.eng.2020.11.021126saad I. SarsamSamah Abdulrazzaq AL Nuaimi
CivilBasim Hussein Khudair Al-ObaidiProfessorPrediction of Raw Water Turbidity at the Intakes of the Water Treatment Plants along Tigris River in Baghdad, Iraq using Frequency AnalysisJournal of Engineering/University of BaghdadIraqMarch, 2016تطبيقيhttps://joe.uobaghdad.edu.iq/index.php/main/article/view/242322Prof. Rafa Hashim Al-SuhiliAsst. Prof. Basim Hussein KhudairLect. Abdulkareem Muneer Abdulrazzak
CivilBasim Hussein Khudair Al-ObaidiProfessorPrediction of Ryznar Stability Index for Treated Water of WTPs Located on Al-Karakh Side of Baghdad City using Artificial Neural Network (ANN) TechniqueJournal of Engineering/University of BaghdadIraqMay, 2016تطبيقيhttps://joe.uobaghdad.edu.iq/index.php/main/article/view/242522Asst. Prof. Dr. Awatif Soaded AlsaqqarAsst. Prof. Dr. Basim Hussein KhudairLect. Dr. Sura Kareem Ali
CivilBasim Hussein Khudair Al-ObaidiProfessorPrediction of Monthly Fluoride Content in Tigris River using SARIMA Model in R SoftwareJournal of Engineering/University of BaghdadIraqAugust, 2016تطبيقيhttps://joe.uobaghdad.edu.iq/index.php/main/article/view/156822Asst. Prof. Dr. Awatif Soaded AlsaqqarAsst. Prof. Dr. Basim Hussein KhudairAsst. Lect. Rasha Attwan Faraj
CivilBasim Hussein Khudair Al-ObaidiProfessorPerformance Evaluation of the Organic Matter Removal Efficiency in Wastewater Treatment Plants; Case study Al- Diwaniyah WWTP in IraqInternational Journal of Science and Research (IJSR)IndiaFebruary, 2017تطبيقيhttps://www.ijsr.net/get_abstract.php?paper_id=ART2016454226Dr. Awatif Soaded AlsaqqarDr. Basim Hussein KhudairDr. Ahmed Makki AL-Sulaimen
CivilBasim Hussein Khudair Al-ObaidiProfessorRigid Trunk Sewer Deterioration Prediction Models using Multiple Discriminant and Neural Network Models in Baghdad City, IraqJournal of Engineering/University of BaghdadIraqAugust, 2017تطبيقيhttps://joe.uobaghdad.edu.iq/index.php/main/article/view/23823Dr. Awatif Soaded AlsaqqarDr. Basim Hussein KhudairRehab Karim Jbbar
CivilBasim Hussein Khudair Al-ObaidiProfessorPerformance evaluation of Sequencing Batch Reactor and Conventional Wastewater Treatment Plant based on Reliability assessmentJournal of Engineering/University of BaghdadIraqNovember, 2017تطبيقيhttps://joe.uobaghdad.edu.iq/index.php/main/article/view/3651123Dr. Basim Hussein KhudairShatha Abdulrazzak Jasim
CivilBasim Hussein Khudair Al-ObaidiProfessorOptimal Economic Design of Diversion Structures during Construction of a Dam by Particle Swarm OptimizationInternational Journal of Science and Research (IJSR)IndiaJanuary, 2018تطبيقيhttps://www.ijsr.net/get_abstract.php?paper_id=ART2017950517Dr. Basim H. KhudairRaghad S. MahmoodNoor S. Sadeq
CivilBasim Hussein Khudair Al-ObaidiProfessorDamage pattern scope prediction of well point dewatering on building foundation2nd International Conference on Engineering Sciences/ university of Karbala
26-27 March 2018. IOP Conf. Series: Materials Science and Engineering
IraqMarch, 2018تطبيقيhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1757-899X/433/1/012034/pdf433Ahmed M DKhudair B HShiekha A A
CivilBasim Hussein Khudair Al-ObaidiProfessorWater quality assessment and total dissolved solids prediction using artificial neural network in Al-Hawizeh marsh south of IraqJournal of Engineering/University of BaghdadIraqApril, 2018تطبيقيwww.jcoeng.edu.iq424Dr. Basim Hussein KhudairDr. Nawar O.A.Al-Musawi
CivilBasim Hussein Khudair Al-ObaidiProfessorPrediction of Municipal Solid Waste Generation Models Using Artificial Neural Network in Baghdad city, IraqJournal of Engineering/University of BaghdadIraqMay, 2018تطبيقيhttps://joe.uobaghdad.edu.iq/index.php/main/article/view/j.eng.2018.05.08524Asst. Prof. Dr. Basim Hussein* KhudairLect. Dr. Sura Kareem AliM.Sc. Student Duaa Tawfeeq Jassim
CivilBasim Hussein Khudair Al-ObaidiProfessorDetermining and Predicting the Water Demand Dynamic System Model Mapping Urban Crawling and Monitoring Using Remote Sensing Techniques and GISJournal of Engineering/University of BaghdadIraqJune, 2018تطبيقيhttps://joe.uobaghdad.edu.iq/index.php/main/article/view/j.eng.2018.06.08624Dr. Basim Hussein KhudairNoor Sameer SadeqRaghad Sameer mahmoud
CivilBasim Hussein Khudair Al-ObaidiProfessorPerformance assessment of biological treatment of sequencing batch reactor using artificial neural network technique.International Journal of Civil Engineering and Technology (IJCIET)IndiaJune, 2018تطبيقيhttps://iaeme.com/Home/issue/IJARET?Volume=9&Issue=669Dr. Basim Hussein KhudairShatha Abdulrazzak Jasim
CivilBasim Hussein Khudair Al-ObaidiProfessorCorrelation between BOD5 and COD for Al-Diwaniyah wastewater treatment plants to obtain biodegradability indices.Pakistan journal of biotechnologyPakistanJuly, 2018تطبيقيhttps://www.pjbt.org215Ahmed Makki Al-SulaimanBasim Hussein Khudair
CivilBasim Hussein Khudair Al-ObaidiProfessorSlow sand filtration as a tertiary treatment for the secondary effluent from sewage treatment plantAssociation of Arab Universities Journal of Engineering Sciences محلية غير مسجلة في موقع المجلات العراقيةIraqAugust, 2018تطبيقيhttps://www.jaaru.org/index.php/auisseng/article/view/176325Dr. Awatif Soaded AlsaqqarDr. Basim Hussein KhudairDr. Ahmed Makki Al-Sulaiman
CivilBasim Hussein Khudair Al-ObaidiProfessorArtificial Neural Network Model for the Prediction of Groundwater QualityCivil Engineering Journal (CEJ)web of scienceIranDecember, 2018تطبيقيhttps://www.civilejournal.org/index.php/cej/issue/view/44124Basim H. KhudairMustafa M. JasimAwatif S. Alsaqqar
CivilBasim Hussein Khudair Al-ObaidiProfessorOptimum Operation Management Effect of Main Sewage Pumping Stations on Trunk Sewer DeteriorationJournal of Engineering Science and Technology  (JESTEC)MalaysiaDecember, 2018تطبيقيhttps://jestec.taylors.edu.my/Vol%2013%20issue%2012%20December%202018/13_12_15.pdf1213BASIM H. KHUDAIRREHAB K. JBBAR
CivilBasim Hussein Khudair Al-ObaidiProfessorImprovement of Domestic Wastewater Treated Effluent from Sequencing Batch Reactor Using Slow Sand FiltrationAssociation of Arab Universities Journal of Engineering Sciences محلية غير مسجلة في موقع المجلات العراقيةIraqDecember, 2018تطبيقيhttps://www.jaaru.org/index.php/auisseng/article/view/201425Dr. Basim Hussein KhudairShatha Abdulrazzak Jasim
CivilBasim Hussein Khudair Al-ObaidiProfessorPrediction of Sediment Accumulation Model for Trunk Sewer Using Multiple Linear Regression and Neural Network TechniquesCivil Engineering Journal (CEJ)IranJanuary, 2019تطبيقيhttps://www.civilejournal.org/index.php/cej/article/view/1176/pdf15Rami Raad Ahmed Al-AniBasim Hussein Khudair Al-Obaidi
CivilBasim Hussein Khudair Al-ObaidiProfessorCondition assessment and rehabilitation for trunk sewer deterioration based on Semi-Markov modelAssociation of Arab Universities Journal of Engineering Sciences محلية غير مسجلة في موقع المجلات العراقيةIraqJanuary, 2019تطبيقيhttps://jaaru.org/index.php/auisseng/article/view/215525Dr. Awatif Soaded AlsaqqarDr. Basim Hussein KhudairRehab Karim Jbbar
CivilBasim Hussein Khudair Al-ObaidiProfessorCondition Prediction Models of Deteriorated Trunk Sewer Using Multinomial Logistic Regression and Artificial Neural NetworkInternational Journal of Civil Engineering and Technology (IJCIET)IndiaJanuary, 2019تطبيقيhttps://iaeme.com/Home/issue/IJCIET?Volume=10&Issue=1110Dr. Basim Hussein KhudairDr Ghassan Khalaf KhalidRehab Karim Jbbar
CivilBasim Hussein Khudair Al-ObaidiProfessorHydraulic Analysis and Performance Evaluation of Combined Trunk Sewers: A Case Study of Baghdad CityJournal of Engineering/University of BaghdadIraqMarch, 2019تطبيقيhttps://joe.uobaghdad.edu.iq/index.php/main/article/view/j.eng.2019.03.01325Rami Raad Ahmed Al-AniBasim Hussein Khudair Al-Obaidi
CivilBasim Hussein Khudair Al-ObaidiProfessorRiver Water Salinity Impact on Drinking Water Treatment Plant Performance Using Artificial neural networkJournal of Engineering/University of BaghdadIraqAugust, 2019تطبيقيhttps://joe.uobaghdad.edu.iq/index.php/main/article/view/j.eng.2019.08.10825Sabreen Hayder AbbasDr. Basim Hussein KhudairDr. Mahdi Shanshal Jaafar
CivilBasim Hussein Khudair Al-ObaidiProfessorInfluent Flow Rate Effect On Sewage Pump Station Performance Based On Organic And Sediment Loading Journal of Engineering/University of BaghdadIraqSeptember, 2019تطبيقيhttps://joe.uobaghdad.edu.iq/index.php/main/article/view/j.eng.2019.09.1925Anfal Majid SalalDr.Basim Hussein Khudair
CivilBasim Hussein Khudair Al-ObaidiProfessorWater Quality Assessment And Total Dissolved Solids Prediction For Tigris River In Baghdad City Using Mathematical ModelsJournal of Engineering Science and Technology  (JESTEC)MalaysiaDecember, 2019تطبيقيhttps://jestec.taylors.edu.my/Vol%2014%20issue%206%20December%202019/14_6_19.pdf614Sabreen Hayder AbbasDr. Basim Hussein KhudairDr. Mahdi Shanshal Jaafar
CivilBasim Hussein Khudair Al-ObaidiProfessorAnalysis Of Sedimentation In Trunk Sewer With Laboratory Investigation Of Sewage Sediment Characteristics In Baghdad CityJournal of Engineering Science and Technology  (JESTEC)MalaysiaFebruary, 2020تطبيقيhttps://jestec.taylors.edu.my/Vol%2015%20issue%201%20February%202020/15_1_26.pdf115RAMI R. A. AL-ANIBASIM H. K. AL-OBAIDI
CivilBasim Hussein Khudair Al-ObaidiProfessorPerformance Evaluation of Trickling Filter and Extended Aeration of Wastewater Treatment PlantsJournal of Engineering/University of BaghdadIraqMarch, 2020تطبيقيhttps://joe.uobaghdad.edu.iq/index.php/main/article/view/j.eng.2020.03.08326Saad Naif AwadDr. Basim Hussein Khudair Al-Obaidi
CivilBasim Hussein Khudair Al-ObaidiProfessorInfluence of A River Water Quality on The Efficiency of Water Treatment Using Artificial Neural NetworkJournal of Engineering Science and Technology  (JESTEC)MalaysiaAugust, 2020تطبيقيhttps://jestec.taylors.edu.my/Vol%2015%20issue%204%20August%202020/15_4_34.pdf415BASIM H. K. AL-OBAIDISURA K. ALIDUAA T. JASSIM
CivilBasim Hussein Khudair Al-ObaidiProfessorPredicting Municipal Sewage Effluent Quality Index Using Mathematical Models In The Al-Rustamiya Sewage Treatment PlantJournal of Engineering Science and Technology  (JESTEC)MalaysiaDecember, 2020تطبيقيhttps://jestec.taylors.edu.my/Vol%2015%20issue%206%20December%202020/15_6_5.pdf615BASIM H. K. AL-OBAIDI
CivilBasim Hussein Khudair Al-ObaidiProfessorEffluent quality assessment of sewage treatment plant using principal component analysis and cluster analysisJournal of Engineering/University of BaghdadIraqApril, 2021تطبيقيhttps://joe.uobaghdad.edu.iq/index.php/main/article/view/j.eng.2021.04.07427Saad Uffi JeburDr. Basim Hussein Khudair
CivilBasim Hussein Khudair Al-ObaidiProfessorAssessment Of Municipal Wastewater Treatment Using Sequencing Batch Reactor Under Real Operation ConditionsJournal of Engineering Science and Technology  (JESTEC)MalaysiaApril, 2021تطبيقيhttps://jestec.taylors.edu.my/Vol%2016%20issue%202%20April%202021/16_2_10.pdf216BASIM H. K. AL-OBAIDIAHMED M. AL-SULAIMAN
CivilBasim Hussein Khudair Al-ObaidiProfessorA Comparative Study of a Moving Bed Biofilm Reactor and Bio-shaft Technology for a Wastewater Treatment Process: A reviewJournal of Engineering/University of BaghdadIraqJune, 2021تطبيقيhttps://joe.uobaghdad.edu.iq/index.php/main/article/view/j.eng.2021.06.04627Rana Hasan NajyDr. Basim Hussein Khudair Al-ObaidiDr. Mohammed Sadeq SalmanAli Ismael Abbas
CivilBasim Hussein Khudair Al-ObaidiProfessorOperational assessment of biological wastewater treatment using advanced return-mass reactors based on principal component cluster analysisJournal of Physics: Conference SeriesJune, 2021تطبيقيhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1742-6596/1895/1/012037/meta1895Rana Hasan NajyDr. Basim Hussein Khudair Al-ObaidiDr. Mohammed Sadeq Salman
CivilBasim Hussein Khudair Al-ObaidiProfessorEvaluating the efficiency of some wastewater treatment plants in Najaf GovernorateIOP Conf. Series: Materials Science and EngineeringJune, 2021تطبيقيhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1757-899X/1145/1/012053/meta1145Rana Hasan NajyDr. Basim Hussein Khudair Al-ObaidiDr. Mohammed Sadeq Salman
CivilBasim Hussein Khudair Al-ObaidiProfessorMembrane Fouling Reduction for Reverse Osmosis System Using Zeta RodJournal of Engineering Science and Technology  (JESTEC)MalaysiaJune, 2021تطبيقيhttps://jestec.taylors.edu.my/Vol%2016%20issue%203%20June%202021/16_3_7.pdf316Sabreen Hayder AbbasDr. Basim Hussein KhudairDr. Mahdi Shanshal Jaafar
CivilBasim Hussein Khudair Al-ObaidiProfessorEffective quality control of a municipal wastewater treatment plant using Geographic information systems: A ReviewJournal of Engineering/University of BaghdadIraqJuly, 2021تطبيقيhttps://joe.uobaghdad.edu.iq/index.php/main/article/view/j.eng.2021.07.06727Rusol Mohammed MohsinBasim Huseen KhudairAthraa Hashim Mohammed
CivilBasim Hussein Khudair Al-ObaidiProfessorPerformance Evaluation of Al-Karkh Water Treatment Plant Using Model-driven and Data-Driven ModelsIOP Conf. Series: Earth and Environmental ScienceJuly, 2021تطبيقيhttps://iopscience.iop.org/article/10.1088/1755-1315/779/1/012110/meta779Basim Hussein KhudhairAwatif Soaded AlsaqqarRehab Karim Jbbar
CivilKhalid Adel AbdulrazzaqAssistant ProfessorElectrical Conductivity as a General Predictor of Multiple Parameters in Tigris River Based on Statistical Regression ModelJournal of Engineering/University of BaghdadIraqSeptember, 2020February, 2021تطبيقيhttps://joe.uobaghdad.edu.iq/index.php/main/article/view/j.eng.2021.02.06227Omar Anmar Almoula Khalid Adel Abdulrazzaq Athraa Hashim Mohammed
CivilKhalid Adel AbdulrazzaqAssistant ProfessorASSESSMENT OF WATER QUALITY AND SUITABILITY OF EUPHRATES
RIVER IN IRAQ FOR DRINKING PURPOSE BY APPLYING WATER
QUALITY INDICES (WQIs) AND GEOGRAPHICAL INFORMATION
SYSTEM (GIS) TECHNIQUES
International Journal of Science and NatureindonesiaOctober, 2017December, 2017تطبيقيhttp://www.scienceandnature.org/48Mustafa Muwafaq NooriKhalid Adel AbdulrazzaqAthraa Hashim MohammedAli Ismael Abbas
CivilKhalid Adel AbdulrazzaqAssistant ProfessorEvaluation of Water Quality using Bhargava Water Quality Index Method and GIS, Case Study: Euphrates River in Al-Najaf CityInternational Journal of Science and Research (IJSR)IndiaMay-17Jul-17تطبيقيhttps://www.ijsr.net/get_abstract.php?paper_id=ART2017554576Mustafa Muwafaq NooriKhalid Adel AbdulrazzaqAthraa Hashim Mohammed
CivilKhalid Adel AbdulrazzaqAssistant ProfessorElectrical Conductivity as a General Predictor of Multiple Parameters in Tigris River Based on Statistical Regression ModelJournal of Engineering/University of BaghdadIraqSeptember, 2020February, 2021تطبيقيhttps://joe.uobaghdad.edu.iq/index.php/main/article/view/j.eng.2021.02.06227Omar Anmar Almoula Khalid Adel Abdulrazzaq Athraa Hashim Mohammed
CivilKhalid Adel AbdulrazzaqAssistant ProfessorDeveloping Water Quality Index to Assess the Quality of the Drinling WaterCivil Engineering Journalweb of scienceIranOctober, 2018October, 2018تطبيقيhttps://civilejournal.org/index.php/cej/article/view/977
104Shahad Ismail MohammedKhalid Adel Abdulrazzaq
civilSura k. AliAsstant Prof.Assessment of the Tigris River water quality in selected Iraqi governmentsInternational Journal of Science and Research (IJSR)indiaJan-18Jan-18خدمة مجتمعhttps://www.ijsr.net/search_index_results_paperid.php?id=ART2017940617SURA K. AL-OBAIDI
civilSura k. AliAsstant Prof.Assessment of medical solid waste generation rates for teaching hospitals in Baghdad cityAssociation of Arab Universities Journal of Engineering Sciences محلية غير مسجلة في موقع المجلات العراقيةiraqJan-18Jan-18خدمة مجتمعhttps://www.jaaru.org/index.php/auisseng/article/view/116125SURA K. AL-OBAIDIDUAA T. JASSIM
civilSura k. AliAsstant Prof.Evaluation of Fluoride Concentration in Water Treatment Plants of Baghdad CityInternational Journal of Science and Research (IJSR)indiaFeb-18Feb-18خدمة مجتمعhttps://www.ijsr.net/search_index_results_paperid.php?id=ART2017992727SURA K. AL-OBAIDI
civilSura k. AliAsstant Prof.ESTIMATION OF MUNICIPAL SOLID WASTE GENERATION AND LANDFILL VOLUME USING ARTIFICIAL NEURAL NETWORKSinternational Journal of Civil Engineering and Technology (IJCIET)indiaOct-18Oct-18خدمة مجتمعhttps://www.iaeme.com/MasterAdmin/uploadfolder/ijciet_09_10_209/ijciet_09_10_209.pdf109SURA K. AL-OBAIDIDUAA T. JASSIMAbbas M. Burhan
civilNAWAR O. AL-MUSAWIAsstant Prof.INFLUENCE OF WATER SOURCE ON COMPRESSIVE STRENGTH OF HIGH STRENGTH CONCRETEDiyala Journal of Engineering SciencesiraqMar-16Mar-17خدمة مجتمعhttps://www.researchgate.net/publication/337158931_INFLUENCE_OF_WATER_SOURCE_ON_COMPRESSIVE_STRENGTH_OF_HIGH_STRENGTH_CONCRETE110NAWAR O. AL-MUSAWIRawaa Khalid Aboud
civilNAWAR O. AL-MUSAWIAsstant Prof.INVESTIGATING THE ABILITY TO USE NATURAL IRAQI MATERIAL “CRUSHED PORCELANITE ROCKS” IN GREYWATER FILTRATION, AND COMPARE IT WITH SAND FILTERPlant ArchivesInternational July 2020خدمة مجتمعhttps://www.researchgate.net/publication/342991313_INVESTIGATING_THE_ABILITY_TO_USE_NATURAL_IRAQI_MATERIAL_CRUSHED_PORCELANITE_ROCKS_IN_GREYWATER_FILTRATION_AND_COMPARE_IT_WITH_SAND_FILTER220Marwa Mohammed AliNAWAR O. AL-MUSAWIMahdi Shanshal Jaafar
civilNAWAR O. AL-MUSAWIAsstant Prof.Performance application of ultraviolet disinfection technique for raw waterJournal of Physics: Conference SeriesBritishآذار-21حزيران-21خدمة مجتمع10.1088/1742-6596/1895/1/012036120361895Zainab Osama NazarNAWAR O. AL-MUSAWI
civilNAWAR O. AL-MUSAWIAsstant Prof.Chemical-Free Greywater Treatment Using Aeration, Sedimentation, Followed by Granular Activated Carbon Filter (GAC) -A Case Study of Baghdad city householdJournal of Engineeringiraqكانون الأول-19تشرين الأول-20خدمة مجتمع10.31026/j.eng.2020.10.051026Marwa Mohammed AliNAWAR O. AL-MUSAWIMahdi Shanshal Jaafar
civilNAWAR O. AL-MUSAWIAsstant Prof.Evaluation the turbidity removal efficiency in Al-Wahda water treatment plant using statistical indicatorsJournal of Physics: Conference SeriesBritishآذار-21حزيران-21خدمة مجتمع10.1088/1742-6596/1895/1/012045120361895A T SaleemNAWAR O. AL-MUSAWI
civilNAWAR O. AL-MUSAWIAsstant Prof.Optimization of Electrocoagulation Process for the TSS and Turbidity Removal in Al-Qadisiyah Water Treatment Plant in Baghdad City by Response Surface MethodologyKey Engineering Materialsscopus Q4internationalnalنيسان-20تشرين الأول-20خدمة مجتمعhttps://doi.org/10.4028/www.scientific.net/KEM.870.97870Rand Shakir MahmoodNAWAR O. AL-MUSAWI
civilNAWAR O. AL-MUSAWIAsstant Prof.Evaluating Electrocoagulation Process for Water Treatment Efficiency Using Response Surface MethodologyJournal of Engineeringiraqنيسان-20أيلول-20خدمة مجتمع10.31026/j.eng.2020.09.02926Rand Shakir MahmoodNAWAR O. AL-MUSAWI
civilNAWAR O. AL-MUSAWIAsstant Prof.Using GIS Technique for evaluating water quality of Abu Zarag marsh during the flood seasonIOP Conf. Series: Materials Science and EngineeringBritishحزيران-20خدمة مجتمع10.1088/1757-899X/737/1/01218312183737Ahmed Zamel HassanNAWAR O. AL-MUSAWI
civilNAWAR O. AL-MUSAWIAsstant Prof.Application of Artificial Neural Network and Geographical Information System Models to Predict and Evaluate the Quality of Diyala River Water, IraqAssociation of Arab Universities Journal of Engineering Sciences محلية غير مسجلة في موقع المجلات العراقيةiraqآذار-19خدمة مجتمع10.33261/jaaru.2019.26.1.021126Fatima Muqdad Al-RubaieNAWAR O. AL-MUSAWI
Civillayla Hashim HelalLecturerFI-Semihollow and FI-Semilifting ModulesInternational Journal of Science and Research (IJSR)Indiaنيسان-17July l2017صرفwww.ijsr.net6Sahira M.YaseenLayla H.Helal
Civillayla Hashim HelalLecturerOn Semiannahilator Supplement SubmodulesIraqi Journal of ScienceIraq15/3/2010December, 2017صرفhttp:/doi.org/10.24996/ijs.2020.sI.1.3Special IssueLayla H.HelalSahira M.Yaseen
Civillayla Hashim HelalLecturerEvaluation of Water Quality using Bhargava Water Quality Index Method and GIS, Case Study: Euphrates River in Al-Najaf CityInternational Journal of Science and Research (IJSR) Layla H.Helal
CivilAthraa HashimAssistant ProfessorElectrical Conductivity as a General Predictor of Multiple Parameters in Tigris River Based on Statistical Regression ModelJournal of EngineeringIraqSeptember, 2020February, 2021تطبيقيhttps://joe.uobaghdad.edu.iq/index.php/main/article/view/j.eng.2021.02.06227Omar Anmar Almoula Khalid Adel Abdulrazzaq Athraa Hashim Mohammed
CivilAthraa HashimAssistant ProfessorASSESSMENT OF WATER QUALITY AND SUITABILITY OF EUPHRATES
RIVER IN IRAQ FOR DRINKING PURPOSE BY APPLYING WATER
QUALITY INDICES (WQIs) AND GEOGRAPHICAL INFORMATION
SYSTEM (GIS) TECHNIQUES
International Journal of Science and NatureindonesiaOctober, 2017December, 2017تطبيقيhttp://www.scienceandnature.org/48Mustafa Muwafaq NooriKhalid Adel AbdulrazzaqAthraa Hashim Mohammed
CivilAthraa HashimAssistant ProfessorEvaluation of Water Quality using Bhargava Water Quality Index Method and GIS, Case Study: Euphrates River in Al-Najaf CityInternational Journal of Science and Research (IJSR)IndiaMay-17Jul-17تطبيقيhttps://www.ijsr.net/get_abstract.php?paper_id=ART2017554576Mustafa Muwafaq NooriKhalid Adel AbdulrazzaqAthraa Hashim Mohammed
civilAthraa HashimAsst.Prof.Using Geographic Information Systems (GIS) Program and Water Quality                                                                                                                         Index (WQI) to Assess and Manage Groundwater Quality in the City of Baghdadjournal of engineeringIraq
civilAthraa HashimAssist. Prof.Assessment of Water quality index using GISInternational journal of current engineering & technologyUSA15\7\201515\8\2015خدمة مجتمعhttp://inpressco.com/wp-content/uploads/2015/07/Paper392515-2520.pdf45Awatif AlsaqqarAthraa Hashim MohammedAmal Mahdi ALI
civilAthraa HashimAssist. Prof.Testing of google earth coordinares of points in Baghdad cityInternational journal of science and researchIndia12\11\201512\12\2015خدمة مجتمعhttps://www.ijsr.net/archive/v4i12/NOV151887.pdf

 

124Athraa Hashim Mohammed
civilAthraa HashimAssist. Prof.3D presentation of university of Baghdad buildings using TS deviceJournal of Engineering & developmentIraq9\2014jan.\2015خدمة مجتمعhttp://www.jeasd.org/index.php/volumes/2015-volume/issue-no-1

 

119Athraa Hashim MohammedAmal Maahdi Ali
civilAthraa HashimAssist. Prof.Evaluation of Tigris river pollution using GIS TechniquesBCEE2Lebanon1\10\2015خدمة مجتمعhttps://publons.com/journal/280744/the-international-conference-on-buildings-co1Athraa Hashim MohammedNawar Omran
civilAmal Mahdi AliLecturerProduction a Digital Map with the Aid of Total Station and (GIS)International Journal of Science and Research(IJSR)indiaJan-18Jan-18تطبيقيhttps://www.ijsr.net/get_abstract.php?paper_id=ART2017935617
civilAmal Mahdi AliLecturerDETERMINATION OF THE GEOID HEIGHT (GEOID UNDULATION) BY USING MODERN SURVEYING TECHNOLOGIES APPLIED RESEARCH JOURNALiranSep-18Oct-18خدمة مجتمعhttps://www.researchgate.net/publication/328914820_DETERMINATION_OF_THE_GEOID_HEIGHT_GEOID_UNDULATION_BY_USING_MODERN_SURVEYING_TECHNOLOGIES102
CivilNoor S. SadiqLecturerSelection of temporary  debris collection areas using the Geographic Information System  GIS programInternational Journal of Science and Research (IJSR)IndiaJanuary,2018January,2018تطبيقيhttps://www.ijsr.net/get_abstract.php?paper_id=ART2017935717Noor Sammer Sadeq