ورشة بعنوان  اخلاقيات مهنة الهندسة  لوائح و قوانين
احتضنت كلية الهندسة و على قاعة المرحوم الدكتور مهدي حنتوش ورشة بعنوان ( اخلاقيات مهنة الهندسة  لوائح و قوانين) اقامتها هيئة النزاهة / دائرة الوقاية ضمن مناسبة اسبوع النزاهه الوطني .
ابتدات الورشة بقراءة من ايات القران الحكيم و قراءة سورة الفاتحة وقوفا على ارواح شهداء العراق العظيم .
حضر الى الندوة الدكتور حيدر محمد مكية المعاون الاداري لعميد كلية الهندسة و الدكتور خالد عبد الرزاق معاون العميد للتسجيل و شؤون الطلبة اضافة الى عدد من رؤوساء الاقسام العلمية في كلية الهندسة و كذلك عدد من اساتذة و موظفيها  و عدد من طلاب الاقسام العلمية في الكلية  كما حضر الدكتور محمد علي حميد مدير عام دائرة الوقاية اضافة الى  عدد من ملاكات الدائرة  في هيئة النزاهه الى الندوة المذكورة اعلاه.
تم خلال هذه الندوة التعريف بها من قبل مدير عام دائرة الوقاية و كذلك القاء محاضرة تعريفية حول اهمية اعداد اللوائح و مناهج اخلاقيات مهنة الهندسة من خلال  قواعد السلوك الوظيفي الواردة في لائحة السلوك المستنبطة من أحكام قانون انضباط موظفي الدولة.
كما قام  الدكتور احمد جبار حسين بتوضيح مقترح منهاج  أخلاقيات ممارسة مهنة الهندسة و تفصيل مفرداته و عدد الساعات المقترحة لتدريسه .
و القى الدكتور حيدر محمد مكية محاضرة حول مقدمات دراسات الجدوى وأثرها في رفد لوائح السلوك الوظيفي بممارسة مهنة الهندسة في مخرجات التقييم للمشاريع استثمارية موضحا فيها أثار دراسة الجدوى على تطبيق لوائح السلوك لمهنة الهندسة و متطلبات دراسات الجدوى 
و المعاييرالرئيسة الواجب أعتمادها في دراسات الجدوى لضمان عمل لوائح السلوك
  

Comments are disabled.