التحق الاستاذ المساعد الدكتور محمد عصام يونس المدرب في اكاديمية سيسكو للشبكات  والتدريسي في قسم هندسة الحاسبات بورشة عمل المعنونة   الحوسبة السحابية ضمن سلسلة  الويبنر : ميزةالمهنة والتي تعقدها اكاديمية سيسكو المركزية في الولايات المتحدة الامريكية. 
تبنت ورشة العمل اتجاهات  الحوسبة السحابية في ثلاث ندوات:
1. الحوسبة السحابية:  الحوسبة السحابية تسمح للمستخدمين للتركيز على ما هو مهم بالنسبة لهم من الوصول إلى جمع البيانات الخاصة للتعاون في بناء أحدث تطبيقات جافا والتي تعد تطور طبيعي للافتراضية والأتمتة والبنية التحتية.
2. الأمن في الغيمة : حيث تم التركيز على المخاطر والتهديدات الأمنية في سحابة. وهذا الويبينار تتطرق الاستراتيجية الأمنية، مجموعة واسعة من الضوابط والتوصيات لتمكين الاستفادة من الخدمات السحابية في أي مؤسسة والتي تشمل مواضيع إدارة الهوية والوصول، وأمن البيانات والسياسات والإجراءات في السحب.
3. الأوبن ستاك: حيث تطرقت هذه الندوة للهندسة المعمارية والبنية التحتية للأوبن ستاك، كيف ACI هو الجيل القادم من الشبكات في مركز البيانات، وتطرقت ايضا إلى الموضوعات الساخنة من برمجة تعريف الشبكة والأمن.
وأكد كل من ا.م.د فراس محمد طعيمة مدير الاكاديمية و ا.م.د محمد عصام يونس على ضرورة التحاق خريجي اكاديمية سيسكو في كلية الهندسة وحضور مثل هكذا ندوات والتي توصل حافات المعرفة الى خريجيها والاتجاهات المستقبلية للبحث والتطوير ضمن رؤية المتخصصين في شركة سيسكو العالمية.

Comments are disabled.