نوقشت رسالة الماجستير الموسومة:
“Simulation and Experimental Realization of Sinusoidal Pulse Width Modulation (SPWM) Single Phase Inverter using Fuzzy Logic Controller”
التي  اعدها السيد حسن عبد الهادي تركي، طالب الماجستير في قسم الهندسة الكهربائية – كلية الهندسة / جامعة بغداد كجزء من متطلبات نيل درجة الماجستير في علوم الهندسة الكهربائية وبإشراف المدرس الدكتور فاضل عباس القرملي يوم الخميس المصادف 20/10/2016.تكونت لجنة المناقشة لهذه الرسالة  من الاستاذ المساعد الدكتور علي حسين احمد رئيساُ وعضوية الاستاذ المساعد الدكتور حسن عبد الله كبه والمدرس الدكتور  باسم محمد حسن جاسم.
خلاصة رسالة الطالب كما يلي:
في السنوات الماضية إزداد الطلب على دوائر العاكس ذو الأداء العـــالي، والذي ينـــفذ عمــلية تحويل الفولتية المستمرة من المصادر المختلفة كالبطاريات إلى فولتية متناوبة وبشكل محــدد يلائم ويناسب عمل المصانع والأجهزة المنزلية.
وفق هذه المعطيات، هذه الأطروحة تسلط الضوء على تصميم وتنفيذ دائرة العاكس بإستخدام طريقة أنظمة التحكم الضبابية، حيث تعمل هذه الطريقة على تعديل الفولتية الخارجة من العاكس بشكل يتناسب مع الأحمال المختلفة. وأستخدم المرشح المناسب في هذه الدائرة. بالإضافة الى وضع مقارنة في هذه الأطروحة بين طرق التحكم الكلاسيكية وطرق التحكم الضبابية، حيث أن المقارنة مبنيه على أساس نسبة التشوه في الإشارة الخارجة من 
العاكس وبإستخدام أحمال خطية.
تم تنفيذ دائرة العاكس عمليا بتوفيق من الله حيث تم تنفيذ نظام التحكم الضبابي بأستخدام متحكم نوع “STM32F103C8T6”  وتم توضيف لغة C  لبرمجة هذا المتحكم، تجدر الأشاره أيضا ألى أن الترانزسترات المستخدمه في دائرة العاكس هي من نوع .IGBT النتائج العمليه كانت مقاربه لنتائج المحاكاة حيث كانت أشارة العاكس الخارجه هي أشاره جيبيه.
تم وضع النتائج العمليه في الفصل الرابع، ودائرة العاكس تعمل بقدره 120 واط وفولتية 220 فولت وبتردد 50 هيرتز.

Comments are disabled.