اقامت كلية الهندسة جلسة احتفالا بالاستاذ الدكتور عبد الاله يونس رئيس قسم هندسة الموارد المائية بمناسبة تقاعده بحضور الاستاذ الدكتور موسى الموسوي رئيس جامعة بغداد و الاستاذ الدكتور رافع السهيلي عميد كلية الهندسة و السادة معاوني عميد الكلية و رؤوساء الاقسام العلمية و مجموعة من اساتذة الكلية.
و قد افتتح السيد رئيس الجامعة الحديث بكلمة تحدث فيها عن البروفيسور المحتفى به و ادارته المتميزة لقسم هندسة الموارد المائية  و شكره على جهوده التي بذلها لخدمة المسيرة العلمية للكلية و اكد على ضرورة استمراره بالتدريس و الاشراف على طلبة الدراسات العليا للاستفاده من خبراته الطويلة ليبقى واحدا من الروافد التي تغذي نهر عطاء كلية الهندسة بالجامعة الام.
و تحدث السيد عميد الكلية عن امتنان منتسبي الكلية للدكتور عبد الاله يونس لجهوده التي بذلها لخدمة قسم هندسة الموارد المائية خاصة و كلية الهندسة بشكل عام و شدد على ان السمعة الطيبة لكلية الهندسة بجامعة بغداد قد حصلت عليها لانها تمتلك اساتذة اكفاء يمثل كل واحدا منهم صرحا هندسيا عراقيا متميزا و البرفيسور يونس هو واحدا من اهم هذه الصروح الشامخة.
و انتقل الحديث الى الاستاذ الدكتور علي الكليدار عميد كلية الهندسة السابق و تحدث عن تجربته الطويلة مع الدكتور عبد الاله يونس و اكد انه كان عنصرا فعالا في دفع العمل الاكاديمي للكلية بشكل الصحيح و كما تحدث الاستاذ الدكتور  قيس الصباغ رئيس قسم هندسة الحاسبات عن تاريخ البروفيسور يونس و عمله الدووب في تطوير الكلية و استمرار عملها.
و تم خلال الجلسة تقديم هدايا تذكارية من جامعة بغداد و قام بتقديمها السيد رئيس الجامعة و قدم السيد عميد كلية الهندسة هدية الكلية و قام الاستاذ الدكتور احمد عبد الصاحب رئيس قسم هندسة الموارد المائية بتقديم هدية القسم.
و في الختام تحدث الاستاذ الدكتور عبد الاله يونس شاكرا السيد رئيس جامعة بغداد و السيدين عميدين كلية الهندسة الحالي و السابق و جميع الاساتذة الحاضرين و اكد انه لن ينسى هذه الاوقات الطيبة التي عاشها هذا اليوم و اكد بان ولاءه و عمله سيبقى مستمرا لكلية الهندسة في جامعة بغداد.
و تاتي هذه المبادرة من عمادة كلية الهندسة في اطار برنامجها المستمر للاحتفاء بالاساتذة الكبار الذين بذلوا اوقاتهم و افنوا سنين عمرهم في خدمة الكلية و التي اعتبروها بيتهم الذي شيدوه لبنه لبنه حتى صارت موسسة اكاديميا راسخة الجذور.

Comments are disabled.