نظم قسم الهندسة الكهربائية في كلية الهندسة –جامعة بغداد بالتعاون مع  عمادة الكلية وقسم هندسة الحاسوب و قسم هندسة  الالكترونيك والاتصالات اجتماعا تشاوريا مع دائرة التشغيل والتحكم في وزارة الكهرباء يوم الخميس المصادف 21-12-2017 في قاعة الاجتماعات في عمادة كلية الهندسة.شارك في هذا الاجتماع مجموعة من التدرسيين في قسم الهندسة الكهربائية و قسم هندسة الحاسبات وقسم هندسة الالكترونيك و مجموعة من مهندسي دائرة التشغيل والتحكم في وزارة الكهرباء . ركز المشاركون في الاجتماع  على أن تكون البحوث العلمية والمشكلات التي تطرحها الاقسام وهي مشاريع تخرج للدراسات العليا ضمن نشاطات الكلية في خدمة المجتمع ووزارات بلدنا العزيز خلال العام الدراسي 2018-2019.

 

و قدم مهندسو دائرة التشغيل والتحكم في وزارة الكهرباء محاضرة تحت عنوان “ الواقع العملي والمستقبلي للانتاج وتوزيع الطاقة الكهربائية في العراق “.حيث هدفت المحاضرة الى التعريف بالتطور الهائل الحاصل بانتاج الطاقة الكهربائية والتوزيع والتحكم والمشاريع المستقبلية  و عرجت الى مخطط التوزيع الحالي والمستقبلي واحمال الطاقة في جميع فصول السنة  و امكانية بناء شراكة مع الاقسام العلمية كافة من خلال الامكانيات الذاتية للطلبة الدراسات العاليا .

 

في نهاية الاجتماع  شكرت عمادة كلية الهندسة المهندسين من دائرة التشغيل والتحكم على جهودهم بتقديم محاضرات تخصصية شيقة واكدت امكانية استمرار التعاون بين كلية الهندسة و وزارة الكهرباء. و تفاعل الحضور مع المحاضرين  بإثرائهم المحاضرة بالأسئلة والاستفسارات التي اجاب عنها مهندسو دائرة التشغيل والتحكم برحابة صدر.



 

 

Comments are disabled.