انعقد مجلس قسم الهندسة الكيمياوية  حيث تم مناقشة المواضيع التالية:

 

فيما يخص الجوانب الادارية والعلمية

1. الاطلاع على الكتب الصادرة من الوزارة والجامعة والكلية الادارية والعلمية وشؤون الطلبة.
2. تطوير مختبرت القسم العلمية بتوجيه مدراء المختبرات بالالتزام بمعايير جودة المختبرات والعمل عليها.
3. العمل على تطوير واستحداث تجارب علمية حديثة لطلبة الدراسات الاولية وتهيئة نموذج مثالي واضح لتقرير كل التجارب يعمل عليه الطلبة.
4. العمل على اجراء امتحانات شفهية اوتحريرية اسبوعية او شهرية للتجارب والعمل على تنوع مصادر درجة السعي للمختبرات كون درجة سعي المختبرات 70 %.
5. التاكيد على الالتزام بالمحاضرات وساعاتها وتسجيل الغيابات للطلبة واتخاذ الاجراءات الادارية الصحيحة بذلك ليتم رفعها شهريا للعمادة لاتخاذ الاجراء المناسب بحقها.
6. التاكيد على موضوع استقبال الطلبة لطلبة المرحلة الاولى في الايام القادمة وتهيئة الاجواء الاكاديمية والتعليمية بهذا الخصوص.
7. التاكيد على الية العمل التطوعي وتخصيص يوم لانجاز الاعمال التطوعية داخل القسم.
8. التاكيد على اجراء زيارات علمية للطلبة وباشراف تدريسيي القسم ولكافة المراحل الدراسية واخذ الموافقات الرسمية لذلك.
9. االتاكيد على ادخال معلومات التدريسيين في الموقع الالكتروني (HR) بشكل سريع وصحيح وحسب توجيهات عمادة الكلية والجامعة بذلك.
10. العمل على تشكيل الفرق البحثية عند اقتراح بحوث التدريسيين والعمل على الاستشهادببحوث تدريسيي جامعتنا في المؤتمرات المحلية والخارجية.
11. العمل من الان على تنوع مصادر السعي ولكافة الدروس ( امتحانات شفهية – امتحانات يومية- امتحانات تحريرية – فلكسات – سمنرات- تقارير….الخ) لضمان ان درجة سعي الطالب اكثر موضوعية.
12. الالتزام بارسال كافة التوثيقات والتأييدات فيما يخص المشاركة في الدورات والسمنرات ولجان المناقشة…الخ الى لجنة التوثيق الالكتروني قبل موعد 26 من كل شهر.
13. الموافقة على الطلب المقدم من قبل الطالة فاطمة حسن هادي – مرحلة ثانية في قسم الهندسة الكيمياوية بتخفيض الاجور الدراسية لظروفها الاقتصادية الصعبة وكما مثبت في الاوراق التي تم عرضها على المجلس ورفع الطلب الى العمادة لاتخاذ الاجراء المناسب بحق الطلب مع كافة الاوليات.

فيما يخص النشر العلمي والاشراف والمؤتمرات

1. العمل على اجراء مؤتمر هندسي دولي ( يدخل ضمن المستوعبات العالمية سكوباس) خاص بالهندسة الكيمياوية والاقسام القريبة منه مثل هندسة البيئة وهندسة الطاقة وبلورة الافكار الخاصة بذلك من قبل اللجنة العلمية في القسم ليتم لاحقا اخذ الموافقات الرسمية لذلك.
2. العمل على دعم مجلة الهندسة ومجلة الهندسة الكيمياوية وهندسة النفط في دخولها مستوعب سكوباس بالنشر والاستشهاد.
3. التاكيد على ان الاشراف المشترك يقر في اضيق الحالات ولتكامل الاختصاصات.
4. التاكيد على مشرفي طلبة الدراسات العليا بالسعي مع طلبتهم لاستكمال رسائلهم واطاريحهم ضمن الفترة المحددة قدر الامكان وعدم اللجوء للتمديد الا في الحالات التي تتطلب فعليا التمديد.

فيما يخص البنى التحتية

1. تم تجهيز رئاسة القسم والمختبرات وقاعة المناقشات وبعض غرف التدريسيين بالاثاث وتوفير ستائر ونصب خزانات ماء لتوفير المياه في المختبرات وحسب ما تم تجهيزه لنا من قبل عمادة كلية الهندسة وهناك ان شاء الله وجبات اخرى لاستكمال تأثيث كافة المختبرات وغرف التدريسيين ومرافق القسم الاخرى.
2. السعي في الايام القادمة لتجهيز المختبرات بالمواد الكيمياوية والاجهزة اللازمة لاجراء تجارب طلبة الدراسات الاولية والعليا وحسب الضوابط بالتنسيق مع عمادة كلية الهندسة.
3. التاكيد على الحفاظ على البنى التحتية والعناية بغلق مفاتيح الكهرباء والافران واجهزة التبريد وتوزيع طفايات الحرائق وكرات الحرائق في اماكن مختلفة للمختبرات ومخزن المواد الكيمياوية وكافة غرف التدريسيين ومرافق القسم الاخرى.

 

Comments are disabled.