استضاف مجلس كلية الهندسة الموقر في جلسته المنعقدة برئاسة السيدة عميد كلية الهندسة ا.د. صبا عبدالجبار المحترمة يوم الاربعاء الثامن عشر من كانون الثاني 2023 مجموعة من طلبة المرحلة الرابعة بقسم هندسة النفط للتحدث وباللغة الانكليزية عن التدريب الصيفي لطلبة قسم هندسة النفط في الشركات النفطية العالمية العاملة بالعراق. وتأتي هذه المقابلة انطلاقا من اهتمام ورؤية ادارة عمادة كلية الهندسة الموقرة في تطوير مهارات الطلبة في الحوار والمشاركة في الندوات وتطوير مهاراتهم في استخدام اللغة الانكليزية.

وقد ابتدأ التقديم الطالبة لانا عقيل والطالب يحيى رعد والذين تدربا بشركة شلمبرجر حيث قدموا فكرة موجزة عن خصوصية التدريب الصيفي لطلبة قسم هندسة النفط وذلك نتيجة التعاون القائم بين قسم هندسة النفط والشركات النفطية العالمية وقدموا ايضا شرحا عن الاقسام التي تدربوا فيها والمحاضرات التي قدمت لهم وتحدثوا ايضا عن النظام المعمول بشركة شلمبرجر المتعلق بالصحة والأمان والبيئة وكيفية الحفاظ على سلامة العاملين في المجال النفطي المعروف بخطورته. أما الطالب اسامة عبدالستار والطالب الفاروق رغيد والذين تدربا بشركة برتش بتروليوم فقدموا لأعضاء المجلس شرحا وافيا عن الزيارات الحقلية بحقل رميلة النفطي. وكذلك قدموا توضيحا عن التدريب وتعليمات السلامة والمحاضرات التي القاها مهندسين اكفاء من الشركة.

وفي نهاية التقديم، شكر الطلبة مجلس الكلية الموقر على اتاحة هذه الفرصة لهم والتي تعتبر حافزا لهم ولزملائهم لتقديم الافضل. وبدورها شكرت السدة عميد كلية الهندسة ا.د صبا عبدالجبار المحترمة السيد رئيس قسم هندسة النفط الدكتور غانم مديح فرمان واساتذة القسم على جهودهم في رفع مستوى الطلبة ومن ثم قدمت الشهادات التقديرية للطلبة المشاركين بالتقديم.

 

Comments are disabled.