تسعى رئاسة وأساتذة قسم هندسة الموارد المائية إلى تهيئة طلبة القسم لمعرفة الواجبات الهندسية التي سيطّلع بها المهندس في حياته العملية مستقبلاً بعد تخرجه وأهمية المحاضرات النظرية والتجارب المختبرية التي يتلقاها خلال فترة دراستهُ وأهميتها في إعداده كمهندس المستقبل. ومن هذا الباب فقد تم تنفيذ زيارة علمية إلى دائرة الإعمار والمشاريع في رئاسة جامعة بغداد لطلبة المرحلة الأولى في يوم الاحد المصادف ٢٦\٢\٢٠٢٣ وطلبة المرحلة الرابعة في يوم الثلاثاء المصادف ٢٨\٢\٢٠٢٣. حيث أطلع طلبة المرحلة الأولى في القسم على المخططات والخرائط التي تم تنفيذها للمشاريع الخاصة بجامعة بغداد وطريقة تنفيذها بالاعتماد على برنامج الأوتوكاد الذي يتلقى طلبة المرحلة الأولى أساسيات هذا البرنامج في المرحلة الأولى وكذلك المخططات التي تم رسمها بدون برنامج الأوتوكاد (يدوياً) وهذا يندرج تحت أهمية الحصول على الخبرة الجيدة للطلبة في الرسم الهندسي. وقد قدم الشروحات والتوضيحات السيد المدير الفني  (زيد صفاء شــــاكر) المسؤول عن غرفة المرسم والخرائط والأرشفة الإلكترونية، فضلاً عن أساتذة مادة الرسم الهندسي والأوتوكاد المرافقين للطلبة في هذه الزيارة العلمية .

ايضاً تم اجراء  زيارة علمية ميدانية اخرى لطلبة المرحلة الرابعة الى أحد مشاريع جامعة بغداد حيث أطلّع الطلبة على المخططات والخرائط والمواصفات وجداول تقدم العمل وجداول الكميات وقدّم السيد المدرس المساعد (مصطفى موسى) رئيس لجنـــة الأشراف على مشروع كلية الهندسة الخوارزمي (المرحلة الثانية) الشروحات والتوضيحات فيما يتعلق بالمشروع أعلاه وأوضح إن ما يتطلبه المشروع المذكور من إعداد المخططات والمواصفات الهندسية تتطلبه كذلك المشاريع الأخرى كمشاريع الموارد المائية أو غيرها من مشاريع البنى التحتية وتتطلب نفس الإجراءات الهندسية.

وقد كان لمتابعة السيد مـــدير دائرة الإعمار والمشاريع (الأستاذ الدكتور حاتم خليفة بريسم المحترم) دور مهم لإتمام هذه الزيارة العلمية وإنجاحها.

      شارك في هذه الزيارة العلمية الذوات المدرجة أسماؤهم في أدناه:

  • أ.م.د. علي عمران
  • أ.م.د. عمر أكرم
  • م.د. إبراهيم فاضل
  • م.م. حسين فاضل
  • رئيس مهندسين أقدم خلود ماجد
  • رئيس مهندسين تغريد حسين

 

Comments are disabled.