ضمن النشاطات العلمية لقسم الهندسة الكهربائية /كلية الهندسة/جامعة بغداد ، قدم الدكتور  عبد الله محمد عبد الهادي احد تدريسيي القسم سمينارا تحت عنوان “مقدمة في التعلم الآلي”

التعلم الآلي هو جزء من الذكاء الاصطناعي يبرمج  أجهزة الكمبيوتر لتحسين الأداء باستخدام بيانات المثال أو الخبرة السابقة و يهتم بكيفية إنشاء برامج الكمبيوتر التي تتحسن تلقائيًا مع التجربة. يتضمن التعلم الالي تطوير الخوارزميات والنماذج الإحصائية التي تمكن أجهزة الكمبيوتر من تحسين أدائها في المهام من خلال الخبرة. تم تصميم هذه الخوارزميات والنماذج للتعلم من البيانات وإجراء تنبؤات أو قرارات بدون تعليمات صريحة.

في سيمناره سلط د. عبد الله الضوء  على التحديات المرتبطة بتمكين الذكاء على الجهاز ، لا سيما على الأجهزة المتطورة. كما تحدث عن آخر المستجدات في خوارزميات ومسرعات التعلم الآلي. وذكر ايضا الخطوات المستقبلية الواجب اتخاذها  لتمكين الذكاء على الجهاز. و ايضا تحدث عن هشاشة الشبكات العصبية للذكاء الاصطناعي في شكلها الحالي.

وقد حضر السيمنار عدد من تدريسيي القسم الذين تفاعلوا مع المحاضر  بإثرائهم السمينار بالأسئلة والاستفسارات التي اجاب عنها د.عبد الله محمد عبد الهادي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Comments are disabled.