ستضاف قسم هندسة النفط في كلية الهندسة جامعة بغداد يوم الاثنين 1/5/2023 الخبير في مجال فحوصات الآبار Temitope Ajetunmobi من شركة KAPPA البريطانية ضمن كورس فحوصات الابار المتقدم لمرحلة الماجستير لاقامة ورشة عمل. كان الغرض من هذه الورشة هو تزويد طلاب الدراسات العليا بالمعرفة والمهارات المتقدمة في مجال فحوصات الآبار ، وهو جانب مهم في صناعة البترول.

تم اختيار شركة Kappa لإجراء ورشة العمل لأنها معروفة بامتلاكها أفضل البرامج في العالم في مجال فحوصات الآبار. بصفته استشاريًا في تحليل الضغط العابر وتحليل الإنتاج ومحاكاة المكامن باستخدام مجموعة برامج KAPPA ، كان Temitope Ajetunmobi الخبير المثالي لقيادة ورشة العمل.

تألفت الورشة من جلستين. ركزت الجلسة الأولى على سير عمل PTA ، والذي يتضمن تحليل بيانات الضغط التي تم الحصول عليها من فحوصات الآبار لفهم خصائص المكمن. وركزت الجلسة الثانية على تحليل فحوصات  الآبار الأفقية ، وهو جانب هام من جوانب فحوصات الآبار في صناعة البترول.

Temitope حاصل على درجة الماجستير في هندسة النفط من جامعة إمبريال كوليدج في لندن ، مما يجعله خبيرًا مؤهلًا تأهيلا عاليا في هذا المجال. تهدف ورشة العمل إلى تزويد الطلاب بفرصة التعلم من خبير لديه معرفة وخبرة واسعة في صناعة البترول ، مما يجعلهم أقرب إلى الصناعة.

أدار الورشة أ.م.د. عمر فالح حسن من قسم هندسة النفط في جامعة بغداد.

من خلال استضافة هكذا ورش العمل ودعوة خبراء من الصناعة ، يضمن القسم حصول طلابه على تعليم عالي الجودة ومستعدون للعمل في صناعة البترول.

 

Comments are disabled.