برعاية السيدة عميد كلية الهندسة وجهود اساتذة الرياضيات أجريت للعام الدراسي 2022 – 2023 مناظرة الرياضيات الهندسية الرابعة يوم الثلاثاء الموافق 9/5/2023 الساعة التاسعة صباحا. وشملت المرحلة الأولى والثانية لطلبة كلية الهندسة، واقيمت المناظرة على قاعة جميل الملائكة في (جامعة بغداد/كلية الهندسه) في تمام الساعة 9 صباحاً بين  طلبة كلية الهندسة بغداد وكلية الهندسة الخوارزمي وكلية الهندسة – جامعة النهرين. شارك 23  طالب من المرحلة الاولى و27 طالب من المرحلة الثانية، وقد تم اعداد برنامج المسابقة من قبل لجنة من اساتذة المادة المختصين من الكليات والجامعات المشاركة.

حيث تُعد مناظرة الرياضيات الهندسية فرصة مناسبة للشباب الموهوب في اقسام كلية الهندسة كافة  للتميز في مجال الحساب والرياضيات، كما إنها تمكن الطلاب من جميع المراحل لإثبات مهاراتهم  وإطلاق العنان لإبداعاتهم. وتأتي مثل هذه المسابقة، ضمن توجهات جامعة بغداد المستمرة، لصقل مواهب الطلبة، وتحفيز عقولهم على التفكير الخلاق، وحل المشكلات، مما ينمي إيجابية الطلبة في التعاملات الحياتية المختلفة.

كما أن تنظيم هذه المسابقة في مادة الرياضيات، هي مفتاح للتقدم العلمي، من أجل تحفيز أجيال الشباب القادمة للمساهمة في نقلة علمية نوعية واسعة التأثير ترفع من شأن بلدنا الحبيب العراق وأهله. ويمكن القول ان (مناظرة الرياضيات الهندسية) هي أول مسابقة رياضية في الجامعات العراقية لتحديد الطلبة الموهوبين والمتميزين في الرياضيات الهندسية.

 

 

 

 

 

 

 

Comments are disabled.