تحت رعاية السيد عميد كلية الهندسة في جامعة بغداد، الأستاذ الدكتور غسان حميد عبد المجيد ، وبإشراف السيد رئيس قسم هندسة العمارة الأستاذ المساعد الدكتور ضرغام العبيدي، أقام قسم هندسة العمارة ندوة علمية  بعنوان “Engage Baghdad” والتي قدم فيها فريق  بحث العراقي المتكون من

  • الدكتور صبيح لفتة فرحان، المساعد العلمي في جامعة واسط.
  • الدكتور ضرغام العبيدي، رئيس قسم هندسة العمارة.
  • م.د. علا عبد علي خليل من جامعة بابل.

سلسلة من التحقيقات البحثية وأنشطة المشاركة العامة لدراسة وتحليل الترويج للسياسات العامة المتعلقة بـ “التراث الإنساني” في الشرق الأوسط كنهج إنساني للتعاون بين المجتمعات المختلفة والدول والمناطق حول التراث المجتمعي. اذ يعمل هذا الفريق على تطوير وربط نقل المعرفة بين الشركاء الدوليين في شبكة ENGAGE والعمل الاكاديمي في عمل ورش تعاونية مع أصحاب المصلحة وشركاء البحث وممثلي المجتمع من الفروع الإقليمية, وقدم ا.د. محمد جمال المؤسس لهذا المشروع Engage Broders Network شرحاً وافياً عن نشاطات المجموعة العلمية وانشطتها البحثية في العراق والشرق الاوسط وشمال افريقيا والهند  كما اشار الى التوجهات المستقبلية لاستمرار عمل المجموعة وتوسيع نطاق عملها وعدد أعضاءها. كما قدمت رئيسة اللجنة العلمية في القسم لمحة تاريخية عن نشاطات القسم التعليمية والثقافية فيما يتعلق بالموروث الإنساني.

وبعد انتهاء الجلسة تم تنظيم جولة للحضور لزيارة مشاريع طلاب الدراسات العليا و الاطلاع على الإنجازات والأعمال التي قام بها الطلاب كجزء من دراستهم وبحوثهم العلمية.

Comments are disabled.