برعاية السيد عميد كلية الهندسة أ.د غسان حميد عبدالمجيد  وبأشراف رئيس قسم الهندسة الكيمياوية أ.د أحمد فائق العلوي أقام قسم الهندسة الكيمياوية في جامعة بغداد وبالتعاون مع وحدة الإرشاد النفسي والتوجية التربوي ورشة عمل بعنوان آثار انتشار آفة المخدرات بين الشباب في المجتمع وتداعياته على طلاب الجامعات  وذلك يوم الثلاثاء الموافق30 ابريل 2024 في قاعة الأستاذ الدكتور محمود عمر في قسم الهندسة الكيمياويةالقاها كل من أ.م.د. شيماء عبدالرحمن احمد و م.د. غصون عبد محمد بحضور عدد من اساتذة القسم و طلبة المرحلة الثانية

هدفت الندوة إلى توعية الشباب والطلاب بخطورة ظاهرة تعاطي المخدرات وتأثيرها السلبي على الفرد والمجتمع بشكل عام،و على الطلاب والأكاديميين بشكل خاص. كما هدفت الورشة إلى تزويدهم بالمعرفة والمهارات الضرورية لتجنب تعاطي المخدرات والعيش بطريقة صحية وإيجابية.

 وقد سلطت م.د غصون عبد محمد الضوء على المخاطر الصحية والنفسية والاجتماعية لتعاطي المخدرات، مستعرضة التقارير الصادرة عن منظمة الصحة العالمية وهيئة الرقابة الدولية المسؤولة عن موضوع المخدرات.

ومن جانب اخر تطرقت أ.م.د. شيماء عبدالرحمن إلى الملاحظات الارشادية والتربوية المتعلقة بالتعامل داخل الوسط الجامعي، من الالتزام بالدوام والزي المناسب إلى التهيئة لأداء الامتحانات النهائية.

والجدير بالذكر ان هذه الندوة ضمن سلسلة ندوات وورش توعوية تقيمها كلية الهندسة الرامية لبناء جيل واعٍ ومسؤول يسهم في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمع.

Comments are disabled.