تشرفت كلية الهندسة بزيارة اللجنة التحضيرية _والعلمية للمؤتمرالدولي الرابع لنظم المعلومات الجغرافيةوالمدن_الذكية على رأسهم الدكتور زيد مكي فرهود رئيس اللجنة التحضيرية  ومجموعة من الاساتذة الافاضل ا.د. فيصل غازي و ا.د. سندس عبدالعباس البكري من كلية العلوم  و د. زكي سعيد من كلية الحكمة و ا.م.د. مصطفى موسى جبر .. جامعة بغداد و د. علاء الحمامي اليوم  وكان في استقبالهم السيد المعاون العلمي لكلية الهندسة أ.م.د ضياء جاسم و السيد رئيس قسم هندسة العمارة أ.م.د ضرغام مزهر العبيدي وا.م.د. ميثم مطشر من قسم المساحة وم.د. عمار صبيح حمود مسؤول الموقع الالكتروني لكلية الهندسة.

وعقد الاجتماع التحضيري الاول لمؤتمر GSI المزمع انعقاده في بداية الشهر الثاني من عام 2023 وقد تم مناقشة الهيكل العام للمؤتمر والشخصيات المتحدثة من الوزارات والقيادات الحكومية العراقية فضلا عن الخبراء والاساتذة المتخصصين من داخل العراق وخارجه ، وتهيئة فقرات ومنهاج المؤتمر من جدولة التوقيتات الى تسمية القاعات التي ستعقد فيها الحلقات النقاشية والورش العلمية وإلقاء البحوث المقبولة مع وضع مديات زمنية متاحة لآلية عرض البحوث  من قبل الأكاديميين والفنيين والشركات العالمية المدعوة لهذا المؤتمر العالمي  الذي سيقام في بغداد وبحضور من شخصيات رفيعة المستوى.

واتفقت اللجنة التحضيرية والعلمية على ان يكون هذا الاجتماع دوري لتحقيق النتائج المرجوة والاستعداد الكامل للمؤتمر  العالمي الذي يعطي رسالة واضحة عن مواكبة العراق لاهم التطورات العلمية العالمية في مجال GSI والمسح الجغرافي وما يتعلق به  من تطبيقات أخرى.

 

 

Comments are disabled.