وفد من الامم المتحدة واليونسيف يزور كلية الهندسة

 

زار كلية الهندسة وفد من الامم المتحدة واليونسيف ممثلا بمستشارة الامم المتحدة للبيئة والتغيير المناخي السيدة سليفيا كايا ومدير عام منظمة الامم المتحدة للطفولة (اليونسيف) فرع العراق  بتاريخ 7/1/2019 المصادف يوم الاثنين.

تأتي هذه الزيارة من اجل الاطلاع على مدى الاهتمام والعمل من قبل الكلية لتكيف وتقلل آثار التغيير المناخي العالمي وما يتعرض له من نقص في الموارد المائية .

التقى الوفد بمجموعة من اساتذة كلية الهندسة والذين لهم بحوث منشورة في مجلات عالمية وبراءات اختراع في هذا المجال وهم كل من الاستاذ الدكتورة زينب زياد اسماعيل والاستاذ المساعد  الدكتورة جذوة عبدالكريم والاستاذ المساعد الدكتور حيدر محمد عبدالمحيد من قسم هندسة البيئة والاستاذ الدكتور عمار صالح من قسم الهندسة الكيمياوية والاستاذ الدكتورة كريمة اسماعيل عموري من قسم الهندسة الميكانيكية .

اللقاء جاء لغرض تعريف الوفد بامكانيات اساتذة كلية الهندسة الذين يعملون في المجالات المذكورة اعلاه في توسيع التعاون مع دوائر الدولة المختلفة بقطاعيها العام والخاص لغرض ايجاد وسائل وحلول تمكن الباحثين من تطبيق نتائجهم البحثية على منظومات صناعية وحقلية محلية وعالمية وقد ابدى الاساتذة الباحثون استعدادهم للتعاون مع كل المنظمات الدولية لتحقيق الهدف المنشود اعلاه من اجل ادراج العراق للدخول في تغيير بعض الفعاليات التي تحد من التغير المناخي وشحة المياه .