قسم الهندسة الكهربائية ينظم حلقة نقاشية عن الطاقة المتجددة

 

 

نظم قسم الهندسة الكهربائية بالتعاون مع عمادة كلية الهندسة في جامعة بغداد يوم الاربعاء المصادف 10-10-2018 حلقة نقاشية تحت عنوان (Power Generation Alternative-Renewable Energy) للمهندس الاستشاري الزائر يوسف طاهر علي  من أستراليا  في قاعة مهدي حنتوش \ كلية الهندسة . حضر السمنار اعضاء الهيئة التدريسية في قسم الهندسة الكهربائية وبقية الاقسام و طلبة المرحلة الرابعة  وأعضاء اللجنة العلمية في القسم.

 

تطرق المهندس الأستشاري الزائر في محاضرته الى موضوع مشاريع الطاقة المتجددة لتوليد الطاقة الكهربائية وكيفية ربطها بالشبكة الوطنية الكهربائية ونقل تجاربه العملية والمشاريع التي اشرف على تصاميمها وتنفيذها شخصيا ساندا محاضرته بالصور والاشرطة الفديوية ونقل المشاكل والصعوبات التي واجهها في تنفيذ المشاريع كما أوضح للحاضرين الية التغلب على تلك المشاكل وحلها, كما اوضح المهندس يوسف علي طاهر كيفية اختيار الجامعات والشركات للبحوث العلمية والمشاكل التي ممكن للأقسام المعنية تطرحها كمشاريع تخرج للدراسات العليا ضمن نشاطات الكلية في خدمة المجتمع ووزارات بلدنا العزيز .

 

من الجدير بالذكر ان المهندس يوسف طاهر علي تخرج من قسم الهندسة الكهربائية في كلية الهندسة \جامعة بغداد عام 1997 و من ثم هاجر الى استراليا و حصل على شهادة الماجستير هناك.

 

نقل السيد رئيس قسم هندسة الكهرباء الدكتور باسم محمد حسن شكر عمادة كلية الهندسة جهود المهندس الزائر الاستشاري   يوسف طاهر علي بتقديم محاضرة تخصصية شيقة . و تفاعل الحضور مع المحاضر من خلال الأسئلة والاستفسارات التي اجاب عنها المهندس الزائر.