قسم الهندسة الالكترونية والاتصالات ينظم لقاءا بطلبته الجدد

 

 

بعد انتظام طلبة المرحلة الأولى في الدوام بعد صدور قوائم المقبولين في القسم، شرعت رئاسة القسم بتنظيم منهاج خاص لاستقبال الطلبة بناء على توجيهات مجلس كلية الهندسة الموقر، حيث تضمن اللقاء المنعقد بتأريخ 15/11/2018، توزيع نسخة من جدول الحصص الأسبوعية ونشرة تعريفية عن القسم وأساتذته ونشاطاته العلمية.

بدء اللقاء بكلمة ترحيبية بأبنائنا الطلبة الجدد القتها السيدة رئيس القسم د. بثينة موسى عمران المحترمة، والتي بينت أن أبواب رئاسة القسم والهيئة التدريسية مشرعة امام ملاحظات الطلبة لما فيه خير العملية التعليمية.

تضمن اللقاء محاضرة تعريفية ألقاها السيد مقرر اللجنة العلمية والدراسات العليا ــ د. غسان نهاد جواد المحترم، وتطرقت المحاضرة الى أبرز نشاطات القسم العلمية من مشاريع عملية وبحوث علمية.

كما وقام السيد مقرر القسم ــ د. سنان صباح محمود المحترم بتوضيح بعض الملاحظات الخاصة بنظام احتساب الغيابات والقوانين المتعلقة بالطلبة، وأخذ موضوع نظام أدارة الطالب الالكتروني الخاص بجامعة بغداد اهتمام كبير تطبيقا لتوجيهات السيدة عميد كلية الهندسة ــ أ.د. صبا جبار نعمه المحترمة ــ والسيد معاون العميد لشؤون الطلبة ــ أ.م.د. ميثم مطشر المحترم ــ في هذا الخصوص.

تم تعريف الطلبةبمدونة السلوك الأكاديمي الخاص بهم من قبل الأساتذة أعضاء لجنة الاشراف التربوي في القسم والتي تألفت من د. حسام عبد الدائم محمد و م. أشواق مرتضى عباس المحترمَين، وأجابت اللجنة على جميع تساؤلات الطلبة وملاحظاتهم في مواضيع عده.