انجازات علمية عالمية لطالب في مرحلة بحث الماجستير من قسم الهندسة الكهربائية

 

تفضل معالي وزير التعليم العالي و البحث العلمي الاستاذ على الاديب بتقديم كتاب شكر و تقدير لطالب الماجستير زاهر احمد حسين من قسم الهندسة الكهربائية لانجازاته العلمية المتميزة.

و قد اوضح الاستاذ الدكتور قاسم محمد دوس عميد كلية الهندسة انه فخور بانجازات قسم الكهربائية فمنذ فتره قصيرة نجحوا في تصميم روبوت جذب انظار وسائل الاعلام العالمية و الان يقوم الطالب زاهر احمد حسين و هو في مرحلة البحث بانجازات علمية عالمية جعلت منه و هو طالب لم يكمل بحث الماجستير لحد مقيما في موتمر عالمي في تخصصه و انا على ثقة ان قسم الهندسة الكهربائية سيسمعنا اخبار انجازاته باستمرار لتتحول هذه النقاط المتميزة الى نظام يشمل كل طلبة الدراسات العليا.

و في حديث لموقع كليتنا مع طالب الماجستر حول انجازاته البحثية  لخصها في النقاط المضيئة التالية:

1-  قمت بتشغيل البطاقة الالكترونية TMS320C6713 الخاصة بتطبيقات هندسة الاتصالات, وهي من البطاقات العالمية في هذا المجال وتدخل العراق لاول مرة وقد قمت بتشغيلها وكتابة الخوارزميات لتطبيقات عديدة عليها وهذا يعني  فتح المجال امام الباحثين العراقيين في مجال هندسة الاتصالات والسيطرة لاتمام بحوثهم باستخدام هذه البطاقة. وقد قمت بكتابة دوال خاصة بلغتي الاسيمبلي والسي جعل العمل بها سهل جدا.

2. اعمل حاليا في مشروع

Implementation of Cognitive Radio

تنفيذ الراديوا الادراكي

وهو من المشاريع الرائدة على مستوى العالم وقد بدات البحوث عليه عام 2003 . ويوجد حاليا فقط منصتين للعمل لتطبيق هذا المشروع موجودة في جامعتين امريكيتين وهذه المنصات غالية جدا ولا يمكن الحصول عليها في دولنا. واكثر من يعملون على هذا المشروع الان فيتم من خلال برامج الكومبيوتر الخاصة بالمحاكاة.  وقد قمت بتصميم وتنفيذ هذا المشروع باستخدام هذه البطاقات وبذلك نفذ موضوع البحث بتقنية رخيصة وكذلك فعالة. تم اشتقاق خمس معادلات رياضية لاول مرة في العالم خاصة بتنفيذ هذا المشروع في الزمن الحقيقي Real-Time ويعتبر هذا انجاز علمي عالمي حيث عملت على تصميم منصة للعمل وكذلك تم اشتقاق المعادلات الرياضية الخاصة به لاثبات عمله .

3. تم تصميم نموذج جديد ومطور من Cognitive Radio في حالة عمله تحت ظروف الـ Fading وقد تم اشتقاق المعادلات الرياضية المساندة للتصميم.

4. تم قبول البحث الموسوم

Real Time White Noise Generation Using TMS320C6713 DSP Starter Kit

 المشارك في المؤتمر العلمي CCIT 2012 الذي اقيم في جامعة الانبار برعاية الجمعية العالمية IEEE , وقد انجز البحث لاول مرة عالميا كيفية توليد اشارة بنسبة اشارة الى ضوضاء signal to noise ratio بنسبة محددة وهذا سبق في مجال التنفيذ ببيئة Real Time .

5. تم ايجاد اخطاء في كثير من البحوث العالمية الخاصة في موضوع البحث.

6. تم اختياري كمحكم للبحوث Technical Reviewer للمؤتمر العالمي ISIE2010 الذي سيقام في ماليزيا برعاية الجمعية العالمية IEEE . وهو يحدث لاول مرة من اختيار طالب ماجستير كمقيم لبحوث في مؤتمر عالمي يشارك فيه اصحاب شهادة الدكتوراه.

7 . تم ولاول مرة تصميم دائرة كشف تضمين جديد للاشارة الرقمية FSK يتناسب مع البيئة Real Time .

 

 

Comments are disabled.