جائزة افضل بحث في مؤتمر دولي في برسبن – استراليا تمنح للأستاذ الدكتور نزار العكيلي ومحمد معتوك خطاب

حصل الاستاذ الدكتور نزار كامل علي وطالب الدكتوراه محمد معتوك خطاب جائزة افضل بحث في المؤتمر الدولي  “The Third International Conference on Science, Engineering & Environment (SEE 2017)  ”  الذي اقامته جامعة  جنوب كوينزلاند -برسبن – استراليا للفترة من 13-15 تشرين الثاني 2017  عن البحث الموسوم  ” التشقق والانحراف في الجسور الخرسانية سابقة الاجهاد المسلحة بالحديد المربوط وغير المربوط بما يحيط به من خرسانة والمعرضة للاحمال  الاستاتيكية المتزايدة تدريجيا ” .

عرض هذا البحث نتائج الدراسة التي أجريت على الجسور الخرسانية المسبقة الإجهاد جزئيا بحديد الجذائل سابقة الاجهاد  المرتبطة وغير المرتبطة بما حولها من خرسانة. من أجل التحري عن التشقق والتشوه هذه الجسور الخرسانية سابقة الإجهاد جزئيا، تم إجراء برنامج تجريبي على 10 نماذج حقيقية الابعاد بفضاء تصميمي مقداره 3000 ملم. وكان الهدف من هذا البحث هو دراسة تأثير تغير نسبة الإجهاد الجزئي ( ب ب ر)  ونوع الربط بين حديد التسليح والخرسانة المحيطة على قيم التشقق والانحراف. وبناء على ذلك، كان هناك نموذجان من الخرسانة المسلحة، وثلاثة نماذج من الخرسانة سابقة الإجهاد جزئيا مع جذائل الحديد المربوطة مع الخرسانة المحيطة، و ثلاثة نماذج من الخرسانة سابقة الاجهاد جزئيا مع جذائل الحديد غير المربوطة بما يحيطها من كونكريت و نموجان من الخرسانة سابقة الاجهاد التام.

 تم تحميل جميع العينات حتى الفشل في الانحناء من أربع نقاط باستخدام اثنين من الأحمال الاستاتيكية المتزايدة اللذين تركزا على الثلث الوسطي للفضاء التصميمي. تم إجراء قياسات للانفعالات في الحديد سابق الاجهاد والحديد العادي غير المسبق الاجهاد والياف الخرسانة هذا بالاضافة الى عرض فتحة الشق الحاصل والتباعد مابين الشقوق والانحرافات لمحور العنصر الطولي لكل مديات التحميل حتى حصول الفشل..

وكانت  نتائج التحليل النظري وفقا للمدونة الامريكية للخرسانة الانشائية تتفق مع البيانات التجريبية بعد . إجراء التحليل النظري باستخدام المدونة الامريكية للخرسانة الانشائية للتنبؤ بحمل الفشل، التشوه، الإجهاد عند الفشل في الحديد سابق الاجهاد للعينات .

هذا وقد ترأس الدكتور نزار العكيلي احدى الجلسات العلمية  في المؤتمر اضافة الى مشاركته ببحث اخر مع طالب الدكتوراه سيزار شعبان عبدالله .

Comments are disabled.