التدريسية رباب حميد من قسم الهندسة الكهربائية تلقي محاضرة (الحقيبة التعليمية للمادة العلمية) (المحاضرة منشورة بالكامل على الموقع)

ضمن سلسلة المحاضرات العلمية التي يقيمها قسم الهندسة الكهربائية، قدم القسم محاضرة علمية حول الحقيبة التعليمية للمادة العلمية (Course Portfolio) ضمن متطلبات نظام الجودة العالمي. قدم هذه اامحاضرة الدكتورة رباب حميد التدريسية في القسم وذلك بحضور السيدة معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا الدكتورة أمال عبد الغني والسيد رئيس قسم الهندسة الكهربائية الدكتور ضياءجاسم. حيث ناقشت محاضرة الدكتور رباب حميد أهمية هذه الحقيبة ودورها بتطويرالعملية التربوية والنهوض بواقع التدريس في كليتنا وكذلك تطرقت المحاضرة الى كيفية كتابة هذه الحقيبة وماهي أهم متطلباتها ومراحل أنجازها.

الحقيبة التعليمية (Course Portfolio) هي في الحقيقة وثيقة شخصية تخص التدريسي يشرح من خلالها أهم نقاط القوة والضعف في محاضراته خلال عام دراسي كامل وذلك للوقوف على هذه النقاط من أجل حلها وتطويرها فيالمستقبل وجعلها نموذجية وكذلك يمكن الاستفادة من تجارب الاخرين والاطلاع على حقائبهم العلمية ومقارنتها واخذ الجيد منها للفائدة القصوى من أي شيء ممكن ينهض بالواقع التعليمي والتربوي في بلدنا العزيز.

رابط تحميل المحاضرة


Comments are disabled.