الاستاذ المساعد الدكتورة زينب زياد اسماعيل من قسم الهندسة البيئية تشارك ببحثين في المؤتمر الدولي السادس للابتكارات الهندسية والتكنلوجية في ولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الامريكية

الاستاذ المساعد الدكتورة زينب زياد اسماعيل من قسم الهندسة البيئية تشارك ببحثين في المؤتمر الدولي السادس للابتكارات الهندسية والتكنلوجية في ولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الامريكية


شاركت  الاستاذ المساعد د. زينب زياد اسماعيل تلبية  للدعوة الموجهة اليها  في المؤتمر الدولي السادس للابتكارات الهندسية والتكنلوجية(IMETI) 

6th International Multi-Conference on Engineering and Technological Innovation: IMETI 2013

 والذي تم انعقاده في ولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الامريكية ، تموز- 2013 وبمشاركة اكثر من 400 باحث  من مختلف دول العالم. 
و قد شاركت د. زينب زياد اسماعيل بألقاء بحثيين في جلستين منفصلتين وكما يلي:
البحث الاول كان في  مجال معالجة المياه الملوثة بالنفط الخام المتسرب اليها نتيجة الحوادث وعنوانه:

Two -Phase Partitioning Bioreactor for Anaerobic Biodegradation of High Spilled Crude Oil into Aqueous Media

وهذا البحث يمثل جزء من اطروحة طالبة الدكتوراه ابتهاج عبد الوهاب والذي يتم انجازه في قسم الهندسة البيئية وبأشراف د. زينب زياد اسماعيل . وقد حاز البحث على افضل تقييم في مجموعة البحوث المشاركة في هذا المجال لاصالة البحث ومستوى انجازه سيما وان البحث يعالج مشكلة عالمية تتعلق بمعالجة التلوث الناتج عن تسرب كميات كبيرة من النفط الخام وبشكل مفاجىء الى المياه السطحية اثناء عملية نقله من مواقع الاستخراج. 


اما البحث الثاني فقد كان في مجال انتاج الطاقة الكهربائية النظيفة من الكتلة الحيوية وعنوانه:

Sustainable Energy Generation in Microbial Fuel Cell Catalyzed with Bacillus Subtilis Species  

وهذا البحث يمثل جزء من اطروحة الدكتور علي جويد والتي تم انجازها في قسم الهندسة البيئية بأشراف د. زينب زياد اسماعيل في مجال توليد الطاقة الكهربائية النظيفة من خلال معالجة مياه الصرف بطريقة احيائية- الكتروكيمياوية. وقد نال البحث استحسان وثناء المشاركين وتم اختياره كأفضل بحث في الجلسة الخاصة بمجموعة بحوث التقنيات الهندسية الحديثة المشاركة في المؤتمر.