رئيس قسم الهندسة المدنية يشارك ببحث ويترأس احدى جلسات المؤتمر الدولي السنوي السابع عشر لجامعة ليفربول جون مورس المنعقد في المملكة المتحدة في شباط 2018

شارك الاستاذ سعد عيسى سرسم رئيس قسم الهندسة المدنية بجامعة بغداد في المؤتمر السنوي الدولي السابع عشر لجامعة ليفربول جون مورس المنعقد في مدينة ليفربول في المملكة المتحدة (21-22 من شباط لعام 2018) والقى بحثا بعنوان ( تقييم تاثير المضافات البوليمرية على الانفعال والتآم الشقوق في الخرسانة الاسفلتية المعرضة لاحمال ضغط متكرر) كما ترأس الجلسة الرابعة للمؤتمر.

يتضمن البحث تقييم فعالية المضافات البويمرية (مطاط الاطارات المستهلكة, متعدد الاثيلين منخفض الكثافة  وخليط الستايرين-البيوتادايين-الستايرين) الى الاسفلت الاسمنتي في تحسين ظاهرة التآم الشقوق في الخرسانة الاسفلتية والسيطرة على الانفعال عند تعرضها الى احمال ضغط متكرر ومن الجدير بالذكر ان هذا البحث قد تم تنفيذه في مختبرات قسم الهندسة المدنية بجامعة بغداد. تبين استنتاجات البحث ان الانفعال الدائمي قد تمت السيطرة عليه وتحجيمه بمعدل يتراوح مابين 17-73 بالمائة بعد دورتان من التحميل المتكرر والتآم الشقوق بعد استخدام المضافات البوليمرية المختلفة. تمت التوصية باستخدام مثل هذه البوليمرات لتحسين خصائص الاسفلت الاسمنتي لغرض الحصول على رصفة الخرسانة الاسفلتية المستدامة.

 

 

 

 

 

 

Comments are disabled.