شارك الاستاذ المساعد الدكتور عمار علي فرحان اجتماع اللجنة التوجيهية العليا لتحفيز استخدام الطاقة الشمسية في العراق والذي هو عبارة عن مشروع مقدم من قبل UNDP وترأس الاجتماع الاستاذ رعد الحارس مستشار رئيس الوزراء لشؤون الطاقة والاستاذ طارق اسلام مسؤول UNDP في العراق كما حضر ممثل عن وزارة البيئة ووزارة العلوم والتكنولوجيا ووزارة الصناعة والمعادن ووزارة الكهرباء وعقد الاجتماع في مبنى هيئة المستشارين في المنطقة الخضراء يوم الخميس الموافق 8/11/2018 في الساعة العاشرة صباحا.

هذه اللجنة تعقد اجتماعها الثاني للسنة الرابعة من عمر هذا المشروع. وقام الدكتور عمار علي بالقاء محضرة حول الاجتماعات التي تمت في كلية الهندسة مع  ممثلي UNDPعن مسودة إتفاقية التعاون لطوير التدريب الأكاديمي والمهني في مجال إٍستخدامات الطاقات المتجددة.

الأسباب الموجبة: بالنظر لتوجه الحكومة العراقية للإستثمار الواسع في إنتاج الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية بحيث تهدف الخطط الوطنية الحالية لإنشاء محطات طاقة شمسية بقدرة 2000 ميغا واط بحلول عام 2020.ولأعداد كوادر هندسية ووسطى ومهنية تلبى حاجة السوق المحلية المتوقعة من خلال إنشاء تلك المحطات ورغبة من ممثلي UNDPبأن تكون جامعة بغداد هي الراعية لعملية التدريب والتطوير الاكاديمي والمهني في مجال استخدامات الطاقات المتجددة في العراق،

Comments are disabled.