سفرة علمية لطلبة هندسة النفط (السنه الثالثة) الى حقل الاحدب النفطي
الكاتب:ادارة الموقع
التاريخ:01/04/2018
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

في اطار التعاون القائم بين وزارة النفط وقسم هندسة النفط لرفد وتطوير واطلاع الطلبة على التفاصيل المهمة للصناعة النفطية نظم قسم هندسة النفط في كلية الهندسة سفرة علمية لطلبة السنة الثالثة الى حقل الاحدب النفطي الواقع في محافظة واسط وذلك يوم الخميس 29/3/2018 وبرفقة الاستاذ حسين هادي التدريسي في قسم هندسة النفط.

سفرة علمية لطلبة هندسة النفط (السنه الثالثة) الى حقل الاحدب النفطي

 

في اطار التعاون القائم بين وزارة النفط وقسم هندسة النفط لرفد وتطوير واطلاع الطلبة على التفاصيل المهمة للصناعة النفطية نظم قسم هندسة النفط في كلية الهندسة سفرة علمية لطلبة السنة الثالثة الى حقل الاحدب النفطي الواقع في محافظة واسط  وذلك يوم الخميس 29/3/2018  وبرفقة الاستاذ حسين هادي التدريسي في قسم هندسة النفط.

قد اطلع الطلبة على ابراج حفر الابار النفطية مع الشرح المفصل للعمليات من لدن المهندسين المشرفين على الحقل من الجانب العراقي التابعين لوزارة النفط وكذلك الملاك الصيني المتعاقد معها لخدمة الحقل وتم اطلاع الطلبة على طبيعة العمليات الجارية في الحقل من حفر وانتاج النفط ومن ثم اعطاء فكرة بسيطة عن الدور الذي يمكن ان يؤديه مهندس النفط في هذه العمليات بعد التخرج. ويعد حقل الاحدب من الحقول النفطية المهمة في العراق إذ بدأ الانتاج منه في الاعوام الاخيرة وجاري حاليا تطويره بحفر الابار وزيادة الطاقة الانتاجية له.

من جانبه قدم قسم هندسة النفط الشكر الجزيل والتقدير العالي الى ادارة ومهندسي وملاك حقل الاحدب النفطي التابع الى شركة نفط الوسط في وزارة النفط والى وزارة النفط لتسهيل هذه السفرات والاستمرار عليها التي تكتسب الاهمية العلمية لرفد المسيرة الاكاديمية للطلبة.