محاضرة "السيطره على الابار النفطيه " للخبير النفطي الدكتور حسين ربيعه
الكاتب:Dr. Ammar AbdulHassan
التاريخ:04/05/2018
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 2 قراء (Not rated)

قدم الخبير النفطي الدكتور حسين ربيعه محاضره قيمه بعنوان "السيطره على الابار النفطيه" وذلك يوم الاثنين المصادف 30-4-2018 على قاعة جميل الملائكه في كلية الهندسه جامعة بغداد

محاضرة "السيطره على الابار النفطيه " للخبير النفطي الدكتور حسين ربيعه

قدم الخبير النفطي الدكتور حسين ربيعه محاضره قيمه بعنوان "السيطره على الابار النفطيه" وذلك يوم الاثنين المصادف 30-4-2018 على قاعة جميل الملائكه في كلية الهندسه جامعة بغداد بحضور السيده عميد كلية الهندسه ا.د. صبا جبار نعمه وعدد كبير من اساتذة قسم هندسة النفط والطلبه والخريجين من كافة الجامعات العراقيه.
تضمنت الندوه مناقشة عدة محاور وهي تدريب مهندسي النفط و تعلم المفاهيم الاساسيه للهندسه والحفر الموجه للابار و الضغط وتصميم الابار و متانه الانابيب واخيرا فتح المجال باب المناقشة للاسئلة .
وجرت بعدها قرعه بين الحضور للحصول على نسخه من كتابه الاخير وتم تقديم  شهاده تقديريه للدكتور ربيعه امتنانا لحضوره الكريم والقاءه المحاضرة القيمة من قبل السيد رئيس قسم هندسة النفط ا.م.د. فالح حسين المهداوي .
ومن الجدير بالذكر فان الدكتور حسين ربيعه  حاصل على شهادة البكلوريوس و الماجستير و الدكتوراة من جامعة ليز في انكلترا وله اكثر من ثلاثين عاما خبرة نفطية وكان سكرتيرا ثم رئيسا لجمعية النفط الاوربية وهو يعتبر من الشخصيات العراقية المهمة في مجال صناعة و اقتصاديات النفط وقد عمل في شركات  عالمية و عربية وله بحوث و مؤلفات عديدة في مجال اختصاصه وهي تدرس في عدة جامعات محلية وعالمية .